عرض ازياء جزائري تقليدي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

انا والقمرجيران

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
بسم الله الرحمان والرحيم والسلام والرحمة

في موضوعي هذا اريد ان اقدم لكم باقة من الازياء التقليدية الجزائرية والتي تعتبر جزءا لا يتجزا من تراثنا وثقافتنا السياحية.

صحيح ان هذه الازياء تتعرص للتحديث وبعض الروتوشات حتى تصبح اكثر عصرنة لكنها تبقى تقليدية.

واريد ان اعلمكم ان العروس في الجزائر في يوم زفافها تصبح عارضة ازياء بلا منازع حيث تقدم اكبر قدر ممكن من الازياء التقليدية كل حسب امكانياتها.

ولنبدا بالزي التقليدي العاصمي والذي يسمى ب الكاراكو وهو من قطعتين الاولى UNE VESTE وهي من القطيفة حيث تطرز عليها بالخيط الفضي او الذهبي اشكال ورسومات مختلفة والجزئ الثاني هو ما يسمى بسروال شلقة ويكون من قماش حريري ويمكن تعويضه بتنورة طويلة او سروال عادي من قماش حريري ايضا بالاضافة الى غطاء الراس والذي يسمى محرمة الفتول اي محرمة الخيوط

اليكم الصور

الى نوع اخر من الازياء ويخص دوما العاصمة وهو القويطK او البدرون ويختلف عن سابقه انه ياتي في قطعة واحدة

اتمنى ان تعجبكم هذه الازياء ولي عودة باذن الله مع مواضيع اخرى تخص مناطق اخرى من وطننا الحبيب

اتمنى ان تشاركوني وشكرا

شكرااا لكي اختي على صور الزي الجزائري

بس مثل ما قال اخي ليس هذا الزي الجزائري الاصلي التقليدي

و انما الستايل الجديد ... زي يتماشى مع الموضوة

مشكورة اختي

دمتي بخير

شكرا للخوة على المشاركة لكن صدقني هذه ازياء تقليدية والتحديث الذي كان فيها يظهر فقط في الصورة 3 و4 والاخيرة بينما الاخرى فهي تقليدية خالصة
وبالنسبة لانها مغرية فهذا طبيعي لانها ملابس العروس التي تلبسها في يوم عرسها فعليها ان تكون في قمة الانوثة واذكركما اخوتي انه في الجزائر الاعراس لا تكون مختلطة اي ان النساء في قاعة و الرجال في قاعة فلا يسمح للرجال بالدخول الا للمقربين جدا وهذا عند ذهاب كل الضيوف ويبقى اهل العروس المقربين فقط

بارك الله فيك على الموضوع

" قُلَ خَيََر أَوَ فَصَمُتَ "
" أَنَ كَانَ الكَلاَمَ مَنَ فَضَةَ فَالسَكُوَتَ مَنَ ذََهَب َ "
" خَيَرُ الكَلاَمُ مَا قَلّ وَ دَل َ "

asalamo a3laykom

merci bazaf bazaf chabine ga3 sahiti
natmana nkon a3jabtkom parceque rani jdéda lahna

ملابس جزائيرية تقليدية كتير حلووووووووووووووووة

مشكور:biggrin::biggrin:

شكرا لك اختي على صور الازياء الجزائرية التقليدية
الجميلة جدا والله يا جزايرنا غنية بتقاليدك وغاليا بابنائك

شكرااا لكي اختي على صور

hyoungki

فيك بركة اخي اشكرك لانك دايما متابع ولا تدخل موضوعا الا وترطت ردا عطار يشجع الجميع مرسي عليك خويا

مريومة

الله يسلمك اختي ان شاء الله تقدامي معانا بمواضيعك الي راح تعمر المنتدى|-)|-)

براء

العفو اخي سررت انها اعجبتك

ريتاج نور الايمان

مشكورة يالغلا عالمرور والرد واسمك شباب بزااااااف

شكرا ادلديك تنورات وسترات ارجوكى ان ترسيليها

العفو اختي

بصح ما فهمتش عن اي تنورات وسترات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكن ان شاء الله لما يفتح اللمة 2 اتمنى تزوري مواضيعي حول ازياء منطقة القبائل والعاصمة بحليها التقليدية والصناعات التقليدية الاخرى
اتمنى انها تعجبك

عيد مبارك

شكورة على هذه المبادرة منك لعرض الازيا الجميلة
وكل عام وانت بخير وكل الشعب
الســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطايفي وكل اهل البرج:kiss::inlove::kiss::kiss::kiss::heart::heart::heart::heart::heart::yes::redface:
والشعب الجزائري والمسلمين كافة :party::party::party::party:
عيد مـــــــــــــــــــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارك

مشكوره وصحا عيدك

شكورة على هذه المبادرة منك لعرض الازيا الجميلة
وكل عام وانت بخير وكل الشعب
الســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطايفي وكل اهل البرج:kiss::inlove::kiss::kiss::kiss::heart::heart::heart::heart::heart::yes::redface:
والشعب الجزائري والمسلمين كافة :party::party::party::party:
عيد مـــــــــــــــــــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارك

العفو اختي السطايفية جد مشكورة عالمرور والرد الكريم وعيدك مبارك ليك وكل عايلتك وكل السطايفية​

رد: عرض ازياء جزائري تقليدي

زي يهبل
بارك الله فيكي

مشكورة و ارجوا ان تفيدينى ادا لديكى صور عن الطرز النجيري و هو قغوفيل و بتيفيل وبوشنيث وشكرا مره ثانية

شكراااااااااااااااااااااااااااااا لكي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة