الحلم ..... حامد زيد

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Moha le sage

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,560
الى معذبتي...... الحلم ..... حامد زيد

نهديها لانسانة غالية....... وحامد يحكي على لساني

بوقت من البطا وبليل تتراقص شياطينه" .. "بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا ثلثين

تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه" .. "وأنا اللي من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين

غريبة كل حلم يمر في رقادي تزورينه" .. "والاغرب..كيف أحلم الحلم وارجع واحلمه بعدين؟

قبل يومين شفتك بالمنام.. وقمت من حينه" "ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل يومين

أنا اللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه" .. "تركته في يدك مثل الأمانة واحفظيها زين

ترى حفظ الأمانة دين..مجبورة تردينه" .. "أجل مافيه احد قد قال لك حفظ الأمانة دين"؟!

مردّ المقفي بيلفي..ويستوفي وتوفينه" .. "بعد ليلة, ثلاثة, أربعة, عشرة, شهر شهرين

إذا انتي ماانتي بقدّ الكلام اللي تقولينه" .. "حرام استامنك حاجة, واذا جيت اطلبك تنسين

تخونين وتبين ارضى وأحد يرضى تخونينه؟" .. "أنا لاجيت اخونك مع حبيبة ثانية"ترضين"؟!

من أول ما رجعت من السفر ما شفت لك بينه؟" .. وأنا اللي كنت احسبك قبل ادوس ارض المطار.. تجين

تكونين انتي اول شخص عيني تحتضن عينه" .. "وكنت اتخيلك من زود فرحة رجعتي.. تبكين

وأشوفك دمعتك حكيك وأعرفه قبل تحكينه" .. "واجيب احلى من اللي بتحكينه وأتركك تحكين

تقولين: الوطن نوّر..وأقول: بنور مضوينه" .. "تقول لي: غديت احلى وأقول: عيونك الحلوين

كلام نام بشفاهك وخفتي لا تصحينه" .. "ذخرتيه لغرام اللي ينام.. ويتركك تصحين

تغانمتي غيابي لين رجّحتي موازينه" .. "تعلّم من يدك لمس الكفوف وعلّمك تجفين

وليتك تلاقي اتفه شي فيني ماتلاقينه!" .. "مهوب غرور.. لكن خابرك مالك أمل تلقين

تغافلك بغلا.. وإلاّ الحلا مهوب من زينه!!" "تزيّنه الصّور.. بس الصحيح ابن الحلال ii"زوين"!!

وانا مانيب ناقصٍ عنه يوم أنك تبدّينه" "نصيبي هو نصيبي لو يسدّدها من الصوبين

قنوع بمظهري والسم ما يذبح ثعابينه" "على قول المثل "مانيب حلو لكني مانيب iiشين"!

إذا أهداك الزهر مرّة فانا اهديتك بساتينه" .. "وإذا الهاك بفرح ليلة فانا تهت لبكاك سنين

وإذا استضعفتك أملاكه.. وشتّتك ملايينه" .. "أنا حتى فتات الخبزة حأقسمها معك iiنصين

طموحي بس أجي وأظفر بشيٍ تستحقينه" .. "تديّنته تسلّفته سرقته مو مهم من وين ii؟

كأني من كثر ما ارضى بكل اللي تمنينه" .. "لو أنك تطلبين الله.. يعميني بقول: آمين!

أنا ما العب على الحبلين وقت الطيش iiوسنينه" .. "تبين الحين يوم أني كبرت ألعب على الحبلين؟!

ترى عند البدو بالذات طعيب اللي iiتسوينه"!!" .. "حلاتك لا عشقتيني تعشقيني ليوم iiالدين

غرامٍ نسكن ضلوعه حشيمة من مجانينه" .. "جفا يجمع معزتنا.. ولا عشقٍ يذل iiاثنين

كثار اللي تحدّوني وقالوا لي: تحبينه" .. "أمانة.. لا تخليني صغير بعينهم "تكفين" !!

لأني كل ماقالوا "تخون"..أقول: مسكينه" .. "عليك الله وأمانه.. علّميهم من هو لمسكين

أنا خايف لا طاح الجمل تكثر iiسكاكينه"" "وأنا ماعاد بضلوعي مكان لطعنة السكين

مثل ما قالوا: "المكتوب واضح من عناوينه... "لو ارحل منك للغربة.. باسافر من ظلامك iiوين؟!

كفايه كل حلم يمر برقادي تزورينه" .. "كفاية من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين

قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه" .. "ونمت أمس ورجع نفس المنام اللي قبل يومين!

كيف يجف حبر من يتلو كل هاته الرائعة

مميز اخي ....... تحياتي لك مع احلى باقة ورد

showImage.php

تحياتي لك

كريم26

كفايه كل حلم يمـــــــر برقادي تزورينــــه" .. "كـــــفاية من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين​

قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه" .. "ونمت أمس ورجع لي المنام اللي قبل يومين!​

جميلة ... هي ... كلماته
عذبة هي ........تعابيره
راقي ... هو ... اسلوبه
قصيدة رائعة ... و انت الاروع اخي تاركان
اختياراتك مميزة ...
دمت لنا​

عمق الإحساس هنا ورهافة الحس
أخرجت لنا مقطوعة رائعة بإمتياز
جميلة جميلة جميلة
حد أني قرأتها أكثر من مرة
أخي تركان
مميز أنت هذه المرة

تحياتي لك وتقديري
مايا2009

روائع هي قصائد حامد زيد
لك مني الف شكر
انا من معجبيه
اكرر شكري على التفاتتك الطيبة
دمت مبدعا في اختيارات المواضيع والسطور
سلام

بصراحة قصيدة في منهتى الروعة واقل ما يقال عنها انها رائعة
لكن ما شدني للموضوع هو احساسك الرائع فلو لم تحس بهذه القصيدة لما شعرت انه يتكلم بلسانك
مرسي محمد على القصيدة ونحن ننتظر منك قصيدة مكتوبة بيدك
وربي نشاء الله يخلييلك هاذي لي راك تبغيها ويكمللكم نشاء الله

نهديها لانسانة غالية....... وحامد يحكي على لساني

ين
بوقت من البطا وبليل تتراقص شياطينه" .. "بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا ثلثين

تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه" .. "وأنا اللي من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين

غريبة كل حلم يمر في رقادي تزورينه" .. "والاغرب..كيف أحلم الحلم وارجع واحلمه بعدين؟

قبل يومين شفتك بالمنام.. وقمت من حينه" "ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل يوم
أنا اللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه" .. "تركته في يدك مثل الأمانة واحفظيها زين

ترى حفظ الأمانة دين..مجبورة تردينه" .. "أجل مافيه احد قد قال لك حفظ الأمانة دين"؟!

مردّ المقفي بيلفي..ويستوفي وتوفينه" .. "بعد ليلة, ثلاثة, أربعة, عشرة, شهر شهرين

إذا انتي ماانتي بقدّ الكلام اللي تقولينه" .. "حرام استامنك حاجة, واذا جيت اطلبك تنسين

تخونين وتبين ارضى وأحد يرضى تخونينه؟" .. "أنا لاجيت اخونك مع حبيبة ثانية"ترضين"؟!

من أول ما رجعت من السفر ما شفت لك بينه؟" .. وأنا اللي كنت احسبك قبل ادوس ارض المطار.. تجين

تكونين انتي اول شخص عيني تحتضن عينه" .. "وكنت اتخيلك من زود فرحة رجعتي.. تبكين

وأشوفك دمعتك حكيك وأعرفه قبل تحكينه" .. "واجيب احلى من اللي بتحكينه وأتركك تحكين

تقولين: الوطن نوّر..وأقول: بنور مضوينه" .. "تقول لي: غديت احلى وأقول: عيونك الحلوين

كلام نام بشفاهك وخفتي لا تصحينه" .. "ذخرتيه لغرام اللي ينام.. ويتركك تصحين

تغانمتي غيابي لين رجّحتي موازينه" .. "تعلّم من يدك لمس الكفوف وعلّمك تجفين

وليتك تلاقي اتفه شي فيني ماتلاقينه!" .. "مهوب غرور.. لكن خابرك مالك أمل تلقين

تغافلك بغلا.. وإلاّ الحلا مهوب من زينه!!" "تزيّنه الصّور.. بس الصحيح ابن الحلال ii"زوين"!!

وانا مانيب ناقصٍ عنه يوم أنك تبدّينه" "نصيبي هو نصيبي لو يسدّدها من الصوبين

قنوع بمظهري والسم ما يذبح ثعابينه" "على قول المثل "مانيب حلو لكني مانيب iiشين"!

إذا أهداك الزهر مرّة فانا اهديتك بساتينه" .. "وإذا الهاك بفرح ليلة فانا تهت لبكاك سنين

وإذا استضعفتك أملاكه.. وشتّتك ملايينه" .. "أنا حتى فتات الخبزة حأقسمها معك iiنصين

طموحي بس أجي وأظفر بشيٍ تستحقينه" .. "تديّنته تسلّفته سرقته مو مهم من وين ii؟

كأني من كثر ما ارضى بكل اللي تمنينه" .. "لو أنك تطلبين الله.. يعميني بقول: آمين!

أنا ما العب على الحبلين وقت الطيش iiوسنينه" .. "تبين الحين يوم أني كبرت ألعب على الحبلين؟!

ترى عند البدو بالذات طعيب اللي iiتسوينه"!!" .. "حلاتك لا عشقتيني تعشقيني ليوم iiالدين

غرامٍ نسكن ضلوعه حشيمة من مجانينه" .. "جفا يجمع معزتنا.. ولا عشقٍ يذل iiاثنين

كثار اللي تحدّوني وقالوا لي: تحبينه" .. "أمانة.. لا تخليني صغير بعينهم "تكفين" !!

لأني كل ماقالوا "تخون"..أقول: مسكينه" .. "عليك الله وأمانه.. علّميهم من هو لمسكين

أنا خايف لا طاح الجمل تكثر iiسكاكينه"" "وأنا ماعاد بضلوعي مكان لطعنة السكين

مثل ما قالوا: "المكتوب واضح من عناوينه... "لو ارحل منك للغربة.. باسافر من ظلامك iiوين؟!

كفايه كل حلم يمر برقادي تزورينه" .. "كفاية من تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين

قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه" .. "ونمت أمس ورجع نفس المنام اللي قبل يومين!

فعلا هي من أروع قصائد حامد زيد و لهذه القصيدة ذكرى عزيزة علي فانا احبها كثيرا
شكرا اخي تاركان على هذا الاختيار الموفق

مشكورين يا الغاليين يا من تتذوقون الشعر الفصيح. ....

++++++++++++++++++++++++++++

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة