التلفزيون الألماني ينتج أضخم فيلم حول الإسلام وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

dahmene4algeria

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
10
صورت الشبكة الألمانية فيلم "المشرق" على مدار عامين، وجرى تصوير الجزء التاريخي في 11 دولة، تسع منها إسلامية، والأجزاء التمثيلية أنتجت في أستوديو بالمغرب تم فيه تصوير عشرات الأفلام التاريخية العالمية.

• حيث أوضح،الإثنين، مدير قسم المواد التاريخية والاجتماعية في قناة زد.دي.أف، الألمانية أن أماكن تصوير الفيلم تم تغييرها بسبب الظروف السياسية عدة مرات كان آخرها بسبب الحرب في غزة.
  • تبدأ شبكة زد.دي.أف التليفزيونية الألمانية -حسب الجزيرة نت- هذا الأسبوع في عرض إنتاجها الوثائقي الكبير "المشرق" الذي يدور حول ظهور الإسلام وسيرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ومآثر المسلمين العلمية والثقافية ومظاهر تأثر أوروبا بالحضارة الإسلامية وصعود وهبوط الإمبراطوريات الإسلامية ونقاط الالتقاء والصدام بين العالم الإسلامي والغرب وواقع العالم الإسلامي المعاصر. ويقع الفيلم الوثائقي -الذي يعد الإنتاج الأضخم من نوعه في التلفاز الألماني - في ثلاثة أجزاء، وكتب مادته العلمية المستشرق دانيال جيرلاخ، وأشرف على مراجعة هذه المادة حاكم الشارقة سلطان القاسمي، وزعيم الطائفة الإسماعيلية أغا خان، وكبير أساتذة الدراسات الإسلامية بالجامعات السويسرية والأوروبية البروفيسور هانز كوينغ.
  • وحسب تصريح، أشار ألكسندر هيسا لنفس المصدر الإعلامي فقد ركز الوثائقي على إبراز القواسم المشتركة بين الإسلام والنصرانية، والتأكيد على عدم تأثر أي علاقة بين حضارتين سلبا بالأحكام الجزافية والاستعداء المتبادل مثلما تأثرت العلاقة بين الحضارتين الإسلامية والغربية.
  • وقال إن الفيلم سيكشف عن حقائق مذهلة من شأنها خلخلة التصورات السلبية للمشاهدين الألمان والأوروبيين عن الإسلام من جذورها والتأسيس لحوار موضوعي جديد بين الإسلام والغرب.
  • ويحمل الجزء الأول من الوثائقي عنوان "نبي غيّر وجه العالم"، ويقدم الإسلام منذ لحظاته الأولى كقوة ديناميكية غيّرت البشرية جذريا وحركت أحداثا جعلت العالم يحبس أنفاسه بمشاعر مختلطة.
منقول من الشروق اليومي

شكرا ع المعلومة

شكرا يا خويا دحمان على تزويدنا بآخر المستجدات على الساحة الفنية والتي تخص تاريخنا الاسلامي بالخصوص..

بالفعل هو عمل ضخم ينم عن مدى الأهمية التي يلقيها الألمان لحضارتنا وتاريخنا الإسلامي..

هو عمل يحاولون من خلاله إبراز نظرتهم للتاريخ الإسلامي وللرسول (ص) بشكل يوحي ان لا صدام بين الحضارات وبين الديانات من جهة.. ومن جهة أخرى يحاولون التقرب من المسلمين من خلال الإنتاج الثقافي (الدراما )..

شكرا لك مرة أخرى خويا دحمان..

شكرا للاهتمام ... وشكرا ع الموضوع

شكرا يا خويا دحمان على تزويدنا بآخر المستجدات على الساحة الفنية والتي تخص تاريخنا الاسلامي بالخصوص..

بالفعل هو عمل ضخم ينم عن مدى الأهمية التي يلقيها الألمان لحضارتنا وتاريخنا الإسلامي..

هو عمل يحاولون من خلاله إبراز نظرتهم للتاريخ الإسلامي وللرسول (ص) بشكل يوحي ان لا صدام بين الحضارات وبين الديانات من جهة.. ومن جهة أخرى يحاولون التقرب من المسلمين من خلال الإنتاج الثقافي (الدراما )..

شكرا لك مرة أخرى خويا دحمان..

الله يجازيك كلّ خير اخي كمال على المرور
وبالفعل هاذا يوحي الى مدى اهتمام الألمان بالحضارة الاسلامية ، والتاريخ الاسلامي
شاكرين المولى عزّ وجلّ ، على مرور
بالتوفيق

شكرا على الموضوع
وان كان ما ذكرت صحيح وسيعرضوا حقائق وبالحيادية فاحتمال كبير ان شاء الله يدخل عدد كبير في دين الاسلام آآآآآآآآمين​

شكرا على الموضوع
وان كان ما ذكرت صحيح وسيعرضوا حقائق وبالحيادية فاحتمال كبير ان شاء الله يدخل عدد كبير في دين الاسلام آآآآآآآآمين​
صح أختي احتمال كبير أن يدخل الكثير في الاسلام
شكرا على المرور اختي

شكرا يا خويا دحمان على المعلومة
نسبة كبيرة من غير العرب راهم مهتمين بالاسلام
بطبيعة الحال عرفو بلي الاسلام هو دين الحق

شكرا يا خويا دحمان على المعلومة
نسبة كبيرة من غير العرب راهم مهتمين بالاسلام
بطبيعة الحال عرفو بلي الاسلام هو دين الحق
صح أخي محمد ، صدقت قولك هاذا
وكثير من العرب عزفوا عن الاهتمام بدينهم

جاني هاذ الخبر غريب تالمون والفنا الكره الشديد للاسلام و المسلمين , ان شاء الله يكون عمل نقي و ما يمسش شخص الرسول بسوء باي الاحوال و يروي الحقائق و ليس الملفقات
شكراااا اخي على الخبر

جاني هاذ الخبر غريب تالمون والفنا الكره الشديد للاسلام و المسلمين , ان شاء الله يكون عمل نقي و ما يمسش شخص الرسول بسوء باي الاحوال و يروي الحقائق و ليس الملفقات
شكراااا اخي على الخبر

ان شاء الله اختي
ونحن مانتمناه أن نرى فيلم عظيم من كلّ النواحي ، يخرجه عرب
شكرا اختي على المرور

شكرا على الموضوع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة