سبيسيال لناس الفاهمين **حراير اللمة**

sarah02

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
4
سلامووو واشكم شوية؟؟:001_tt2::001_tt2:
والله غير توحشت يمات زمان في اللمة :crying::crying: الجزائرية //كاين مشكل هو كاين ناس ماحبوش يفهمو بلي تاع جزايريين يعني نهدرو فيه بلهجتنا الغالية:001_wub: ونفتخروا بيها قدام ناس علاه شفتو كاش منتدى تاع سوريين يهدرو بلهجتكم؟!!لعجب:thumbdown::thumbdown:
والحاجة لي شدتني تاني كيما قال الاخ حسام في موضوعو توحشنا نقراو المواضيع تاع زمان :crying: يعني لي تحكي علينا كاين شي ناس يكوبيو المواضيع من منتديات خليجية ولبنانية ومصرية مهم.. محسوب مكان حتى فايدة +تقول الجزايريين معندهمش شخصية ولا مخ يفكرو بيه للمواضيع ...وتقولوا علاه ماتردوش ووو:confused1::confused1:++هاد هو السبب / وكترت مواضيع علا حب والعشق انا مانيش نقول ماتهدروش عليهم مي كتبوه بلهجتكم :thumbup:وعلا حساب بيئتنا الجزايرية:001_wub: يعني تختلف علا بلدان المشرق؟ولاكيفماه :confused1:مشي جيبوهنا بلغة طوطو موطو:laugh::laugh:انا وحدة من ناس مانفهمهاش بيان:music_whistling: اون بلس قسم واش تهدرقلك هدر واش تحب بلهجتنا مشي بتركية ولاالهندية :cool:
ايا شكون يأيدني وتبداو في حملة نعم للهجتنا ولا لهجة البلدان لوخرين نعم لناسنا وثقفتناا ولا لوخرين :thumbup:نتمنا نلقاو مواضيع بلهجتنا حتى لو تكون منقولة بصح ترجموها للجزايرية :cool::cool:وديرو نيف وفتخروا بكونكم جزايرين وان شاء الله مانكونش قلقتكم :thumbup:
تهلاو في روحكم ختكم سارة :001_tt2::001_tt2::001_tt2:

ولله كلامك صحيح حنونة كيما قلتي لوكان نروحو للمنتديات السورية ولا المصرية و ..... الخ ولله حتى ويعرفوك جزائرية يهدرو معك بلهجتهم بصح احنا في منتدياتنا حات ما يدخل برك واحد ماشي منا يبدل لهجتهم هات برك ما يرضيو هدا العبد ولله غير لهجتي اللي ما نبدلهاش حتى وما يفهمونيش يحاولو يفهموني كيما انا نحاول نفهم اللهجة نتاعهم ولله يا اختي موضوعك هدا يبرد القلب يعطيك الصحة حنونة وانا راني معك شريكتي مرسي عليك

انفلونزا اللهجة تالخليج ضربت اعضاء اللمة

// نعم للهجتنا //

مغسي اسووومة لمرورك:thumbup: وهاذا شا بغيت نوصل للاعضاء سيتو
ايااا تهلاااااااي في روحك:thumbup:

انفلونزا اللهجة تالخليج ضربت اعضاء اللمة

// نعم للهجتنا //

وي سي فري وحبيت نقول تاني بميزكم الخليج يحبونا؟كي تقلولهم عندنا حضارة عندهم مايقولوا علينا وينعتونا بالمجتمع المنحل ولي ماعندو حتى ثقافة :confused1::confused1: علا ذيك ليق نديرو شخصية فرحنا بلي يفهم لهجتنا مقلا لي مايفهمهاش :cool:

السلام عليكم:
والله ياسارة حبيبتي الجميع فاللمة تواحش يامات زمان تشفاي على القصرات كيفاش كانت وكيفاش عداو علينا:yahoo:مي درك علاه مابقاتش هكاك مانعرف
اللهجة الجزائرية متنوعة كل منطقة بلهجتها واللي يحب يبدل شوية كاين قده من لهجة الله يبارك وعلاه يروح للهجات تاع البلدان الأخرى
نتمناو نشوفو مواضيع كيما تاع زمان ونعيشو فاللمة كيما كنا
ميرسي سرسور حبيبتي موضوع تساهلي عليه بغرير/غرايف هههه

كلامك صواب و راني معاك انا ما نهدر حتى لهجة من غير لهجة بلادي و نفتخر بيها بزاااااااااااااااااااااااااااف
مشكورة اختي العزيزة

عندك الحق يا اختي لازم نهدروا بلهجتنا
بصح وي و سي فري و مغسي ماشي لهجتنا

هااااااااااا الله يبارك

تحيا عقليتنا حنا في حنا و البراني لا

يعطيك الصحة أختي على طرح الموضوع

انا راني مأيداتك 100 ب 100

والصراحة نقلق بزاف كي ندخل لمنتدى جزائري ونلقى هاذوك المواضيع تاع اللهجة الخليجية ولا لهجة اخرى

على الاقل اذا نقلنا المواضيع نديرو بلهجتنا ولا علاه سميناه اللمة الجزائرية

شكرا لك تقبلي مروري

راني معاك100/100
لازم علينا نهدرو بلهجتنا كيفاش نحبو الناس يعرفو لهجتنا واحنا كل مانتلاقاو مع واحد نهدرو بلهجتو
يعطيك الصحة

السلام عليكم:
وعليكم السلام:closedeyes:
والله ياسارة حبيبتي الجميع فاللمة تواحش يامات زمان تشفاي على القصرات كيفاش كانت وكيفاش عداو علينا:yahoo:مي درك علاه مابقاتش هكاك مانعرف
هيه يا حسرا علا ذوك ليام :crying:
اللهجة الجزائرية متنوعة كل منطقة بلهجتها واللي يحب يبدل شوية كاين قده من لهجة الله يبارك وعلاه يروح للهجات تاع البلدان الأخرى
الله يبارك راه عندنا 47 ولاية وكل بلاصة ولهجتها :001_wub:
نتمناو نشوفو مواضيع كيما تاع زمان ونعيشو فاللمة كيما كنا
ميرسي سرسور حبيبتي موضوع تساهلي عليه بغرير/غرايف هههه

اخااااااااه بغرير:001_wub:ضربة وحدة:crying:

كلامك صواب و راني معاك انا ما نهدر حتى لهجة من غير لهجة بلادي و نفتخر بيها بزاااااااااااااااااااااااااااف
مشكورة اختي العزيزة
الله الله علا الحراير تاع الجزاير:thumbup:
عندك صح نحبو لهجتنا ونحبو لي يحبها:001_wub:

هااااااااااا الله يبارك

تحيا عقليتنا حنا في حنا و البراني لا
وان ..تو...ثري ...فيفا لاجيري:001_wub:

راني معاك100/100
لازم علينا نهدرو بلهجتنا كيفاش نحبو الناس يعرفو لهجتنا واحنا كل مانتلاقاو مع واحد نهدرو بلهجتو
يعطيك الصحة

بلاك يحشمو بلهجتنا؟خخخخخ:confused1:

يعطيك الصحة أختي على طرح الموضوع

انا راني مأيداتك 100 ب 100

والصراحة نقلق بزاف كي ندخل لمنتدى جزائري ونلقى هاذوك المواضيع تاع اللهجة الخليجية ولا لهجة اخرى

على الاقل اذا نقلنا المواضيع نديرو بلهجتنا ولا علاه سميناه اللمة الجزائرية

شكرا لك تقبلي مروري
يعيشك حنونة:blush:

ياو قتلك ...
كون جات فالكوبي كولي معليش

الموصيبة مكان والو هاذ ليام
كل يوم نشوف موضوع اني خارج
يعني مكانش واحد يدير تسجيل خروج بلا مايدير الحس ؟؟

سلام

خخخخخخ يودعوا

لا نسبل في لهجتي لا والو
انا احيانا البنات يعودو يضحكو عليا ادا قلت كلمة هوما شايفينها غريبة
و انا نورمال نقول ليهم كل واحد على واه تربى يهدر
فما بالك في المنتيات تاع الخليج و السوارى
واش نمثلو في باب الحارة
كل واحد و لهجتو
و باه ندخل منتدى ونهز موضوع و نقعد نجرى بيه من قسم لقسم باه نحطو
لا مانيش مجنونة
عندي كلمة من راسي نكتبها ما عنديش نقل حسي خير

تحية عاطرة الأخت سارة والله غير موضوع وعليه لكلام

أول يوم نهار لي دخلت للمة الجزائرية كان لي رأي في هذا الموضوع وكتبت من أجل ذلك حيث طرحت تسأل على الشكل الأتي أني قرأت أن اللمة الجزائرية ولكن لما دخلت وجدت لهجات أخرى هل المنتدى فيه كل اللهجات أم أننا فقدنا هويتنا وأتذكر جيدا أن أحد المشرفين وهو مشكور على ذلك بالمناسبة حيث قال لي أن اللمة جزائرية وأننا كتبنا أن نتحدث بلهجتنا لكن للأسف لسنا ندري المشكلة أين وبعد مدة من المشاركات عرفت بعض الأسباب المؤدية إلى ذلك حقا هناك من هم غير جزائريين مشاركين معنا في المنتدى منهم الأخ محمد المصري أمينة , هناك من الإمارات والعراقية بنت بغداد .....إلخ لدينا كمية معتبرة ماشاء الله ونحن نرحب بهم بين إخوانهم الجزائريين وكل كلامهم بلهجتهم والمشكلة أنهم لا يفهمون لهجتنا وبالرغم من أن لهجتنا عربية كذلك لكن بعض المصطلاحات تختلف بيننا وبينهم وحتى يفهمو لهجتنا يجب أن نتكلم معهم بلهجتنا ولما لا يفهمو كلمة نشرحها لهم وهكذا لكن للأسف نتحدث معهم بلهجتهم لدرجة أنهم لا يشعرون أنهم يتحدثو مع ثقافة وعقلية ومجتمع أخر كيف لهم أن يتعرفو علينا وعلى مجتمعنا لذلك بعض الإخوة ينظرون لنا كأننا مجتمع منحل متأثر بالثقافات أين الشخصية الجزائرية لقد بدأنا في فقدانها أعلم أننا نفهم اللهجات العربية جيدا وذلك لأننا نتتبع الحصص والمسلسلات الخليجية والمصرية عرفنا منها لهجتهم وتعرفنا جيدا على مجتمعهم لكن هل عرفنا نحن مجتمعنا هل أوصلنا لهم بأن لهجتنا كذلك عربية بالعكس نحن نتحدث مع كل شخص من دولة بلهجته وما المشكلة أن يتحدث معي بلهجته وأتحدث معه بلهجتي ويفهمني وأفهمه لأننا كلنا عرب ولغتنا واحدة ونفترق في اللهجات وبعض المصطلاحات
هناك عامل أخر هنا وهو السن لأان بعض الأعضاء لما تقرأ مواضيعهم تعرف أن سنهم صغير جدا لذلك ترى من كلامهم محاولة دائما لإظهار تفوقه في اللهجات الخليجية والفرنسية والأنجليزية *وهنا دور الأعضاء كلهم للـتأثير عليهم وتأطيرهم .
عذرا على الإطالة وأنا من عادتي أحب المناقشة و التحاليل في المواضيع ولا أحب كلمة شكرا الموضوع جيد لأنها لاتغني ولا تسمن من جوع والشكر يأتي بعد المناقشة وإن شكرتك لن أوفيك حقك لأن الموضوع قمة وربي يحفظك ويخليك

ملاحظة : تصحيح في ما يخص الولايات لدينا 48 ولاية وليس 47 ولاية كما كتبتي في رد ك على صوت الجزائر وغيليزان الولاية 48

image.php

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة