الحكمة ظالة المؤمن _فريق اولاد قسنطينة_

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

سلافة

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
0
سلام ,انا خلال رمضان هذه السنة تابعت يوميا برنامج خواطر على قناة mbc للاستاذ احمد الشقيري والذي اختار ان يكون دعوة للتغيير والنهوض بامتنا وذلك بالمقارنة مع الشعب الياباني حيث ابدا لم يركز على التقدم الحاصل هناك بل على اخلاقهم.. اعجبتني دعوته للتغيير والبدء بالنفس فعلا رسالته كانت جد واقعية واستعمل الطرح بالامثال في النصح لذا ارجو ان نتمثل الاخلاق التي دعا اليها وان نساهم كلنا في نهضة بلدنا بان نتعلم ان لا ندين الاخر فقط وارجو فعلا ان نساهم كل في مجتمعه الصغير في نشر الثقافة وانها لا تعني فقط الروايات ونصوص الفلسفة بل ايضا هي مبادئ صغيرة كالبسمة واللباقة وحسن وصفاء السريرة وهي كلها قيم دعا اليها الرسول الاكرم[صلى الله عليه وسلم]شكرا على المرور:001_rolleyes:

بارك الله فيك اختي سلافة

ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغييرو ما بانفسهم

حينما يكف الرجال عن التتبع الاعمى لكرة القدم .. وتكف النساء عن الانسياق للمسلسلات .. تلك خطوة جبارة قمنا بها في مجتمعنا الصغير .. اي في العائلة ..التي هي لبنة المجتمع

التغيير يستحق شروطا ..هي للاسف منعدما في اوطاننا العربية .. لكن ان اردنا غيرنا واقعنا وما بحوله

تحياتي

" ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغييرو ما بانفسهم "
خلال ايام رمضان كانت تبث العديد من الحصص القيمة و المفيدة
حملت في طياتها انبل المواعظ و العبر و دعت الى التخلق و الاستقامة
و برنامج " خواطر " هو احدى هذه الحصص التي حاولت ان تبعث في الناس روحا جديدا قوامها الايمان و المثابرة و الجد و الصبر
بارك الله فيك اختي على الموضوع

فاجئتني الآن ابنت اختي وقالت لي انها تريد تحميل حلقات هذا البرنامج لانها اعجبت هي به ايضا
هي رسالة منك لأصلاح النفس خلقيا.
و النهضة اذا كانت هي الرأس للنهوض فإن جناحاها يتميزان بما يلي
جناح اول : يعنى بأصلاح الفرد وابراز علاقته فرديا مع ربه حتى يكون فاعلا مع نفسه
جناح ثان : موجه لتوحيد رؤى المجتمع وابراز قواهم واعطاء الاولوية للكليات الخمس التي جاء بها الاسلام
شكراااا اختي على رسالتك الاخلاقية

بارك الله فيك اختي سلافة

ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغييرو ما بانفسهم

حينما يكف الرجال عن التتبع الاعمى لكرة القدم .. وتكف النساء عن الانسياق للمسلسلات .. تلك خطوة جبارة قمنا بها في مجتمعنا الصغير .. اي في العائلة ..التي هي لبنة المجتمع

التغيير يستحق شروطا ..هي للاسف منعدما في اوطاننا العربية .. لكن ان اردنا غيرنا واقعنا وما بحوله

تحياتي

سيدي لا يهم ان تتبعنا مسلسلات او حتى كرة القدم لاننا في الاخير بشر وكل يختار ما يريده ولكن ان نكتفي بذلك فقط هو الطامة الكبرى وقولك بانعدام شروط التغيير مبالغ فيه لان امتنا تملك من الكوادر والطاقات ما يكفي وانا لا اضن ان هناك شروطا صعبة للابتسام والمسامحة والصفاء او حتى للتكلم بلباقة

على كل هذا رايي

مشكور على المرور العطر

" ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغييرو ما بانفسهم "

خلال ايام رمضان كانت تبث العديد من الحصص القيمة و المفيدة
حملت في طياتها انبل المواعظ و العبر و دعت الى التخلق و الاستقامة
و برنامج " خواطر " هو احدى هذه الحصص التي حاولت ان تبعث في الناس روحا جديدا قوامها الايمان و المثابرة و الجد و الصبر
بارك الله فيك اختي على الموضوع

اختي بنت قسنطينة فعلا كانت هناك العديد من برامج الوعظ والارشاد غير ان خواطر تميز انه يخاطب العقل بالمثال والمقارنة ولا يلجا للتهديد او الوعيد ثم ان الاستاذ احمد اهتم بالقيم الخلقية وليس العبادات لذا فهو متميز عن الباقي في رايي فتحدثت عنه.

شكرا لمرورك العطر اختي

فاجئتني الآن ابنت اختي وقالت لي انها تريد تحميل حلقات هذا البرنامج لانها اعجبت هي به ايضا

هي رسالة منك لأصلاح النفس خلقيا.
و النهضة اذا كانت هي الرأس للنهوض فإن جناحاها يتميزان بما يلي
جناح اول : يعنى بأصلاح الفرد وابراز علاقته فرديا مع ربه حتى يكون فاعلا مع نفسه
جناح ثان : موجه لتوحيد رؤى المجتمع وابراز قواهم واعطاء الاولوية للكليات الخمس التي جاء بها الاسلام

شكراااا اختي على رسالتك الاخلاقية

والله اختك عندها ذوق وفعلا برنامج يستحق المتابعة اشكرك على المرور العطر والحمد لله لازالت الامة الاسلامية بخير بأمثالكم

شكرا على الردود

والله العضيم عندك الحق
انا شفتها في روحي
في السابق
كنت اتابع البرامج التلفيزيوتية بكثرة
وبالاخص في رمضان
والان لا
لسبب وحيد وهو انعدام البرامج التثقيفية والبرامج المفيدة
مشكورة ع الموضوع

مشكور على المرور العطر

والله انا طرحت هذا الموضوع لنتناقش حول سبل التغيير والخلاق التي دعا ايها الاستاذ احمد ولكن لم ار احدا متحمسا مثلي فعلا لا اله الا الله

H@teM، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
صح اختي عندك حق
ربي كثر من البرامج لي كيما هك
لي تثقيف الامة والنهوض بيها بركانا
من الجهل ولا مبالات والبرامج التافهة
مشكورة على الموضوع

مشكورين على المرور العطر نورتولي الصفحة بوجودكم

موضوع رائع وانا شفت هاذ البرنامج وعجبني بزاف ونتمنى يكون عبرة لكل واحد

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة