حقائق ومفاهيم خاطئة وشائعة حول السمنة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ألوان الربيع

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
أن الخطأ الشائع الأول والذي يشترك فيه الجميع هو الاعتماد في تقدير السمنة على الميزان فقط . والاعتقاد بأن الوزن المناسب مرادف للصحة الجيدة .
ولكن في الواقع أن نوعية تكوين الجسم هي المرادف الأساسي للصحة الجيدة . فمثلاً لو كان هناك شخصين بنفس الوزن ونفس الطول فليس بالضرورة أن يكون الاثنان زائدين في الوزن . فربما تكون نسبة الدهون في الأول 10% من وزن الجسم ونسبتها في الثاني 20% وعلى هذا يكون الأول اصح من الثاني فعلى الثاني أن يخفض وزنه . الخطأ الثاني هو ماذا يجب أن ينخفض ؟ الوزن ككل أو نسبة الدهون ؟ .
الكل يعتقد أن خفض الوزن ككل هو الهدف ولكن المختصين يرون أن خفض نسبة الدهون في الجسم فقط دون خفض الوزن الحيوي للجسم .

بارك الله فيكي اختي

يعني حتى من يريد زيادة الوزن عليه زيادة الوزن دون زيادة نسبة الدهون كتيرا و دلك مبني على التغدية السليمة

بارك الله فيك اختي

بارك الله فيكي اختي

يعني حتى من يريد زيادة الوزن عليه زيادة الوزن دون زيادة نسبة الدهون كتيرا و دلك مبني على التغدية السليمة

100/100
انا تفاجأت بالمعلومة ووجدت ان الكثير لا يعلمونها لذلك قررت نشرها للاستفادة
شكرا على المساهمة اختي الكريمة

شكرا وبارك الله فيك ع الموضوع الرائع

فعلا اختي
لان ممكن الانسان يكون وزنه كبير لكن ادا كان عضلات مايتسماش سمنة
اما دهون تتسمى سمنة

شكرا بارك الله فيك

يعني نسبة الدسم في الجسم تقريبا تبقى على حالها ولا كيفاه ...

بالضبط مريومة لازم الدهون ماتزيدش في الجسم ومثلما قال الاخ يقدر يكون جسم بوزن كبير مي صاحبه ماهوش سمين لانو ماعندوش بزاف دهون وقادر يكون وزن اقل لكن صاحبه سمين لانو الدهون عندو زائدة على الحد اللي يطلبوا جسمو

شكرا جميعا على المرور والردود

الدهون معروفة بأنها تحكم حجم كبير بالمقابل هاد الحجم تلقاه ما يوزنش كتير في الوقت اللي تلقى عضلة صغيرة توزن كتير .شكرا عالموضوع

شكرا لك اخي على هذا الموضوع
مع انني لا اعاني من السمنة ولا النحافة
تحياتي لك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة