هل لديك سؤال ... أو إستفسار .....؟؟؟ ... تفضل بالدخول هنا

Sakura Alg

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
5

مرحبا بكم يا أعضاء اللمة الطيبين وبالطلبة الكرام ..
حبيت ندير هذا الموضوع باه يكون هناك نقاش حول أي استفسار أو سؤال يبحث عليه العضو*الطالب*..
ولهذا ولكي تسهل عملية البحث فنرجو من كل عضو لديه استفسار أو سؤال ما في أي مادة من المواد أن يضع أسئلته في هذا الموضوع وسيلقى حتما التفاعل من الأعضاء الآخرين ..

أرجو أن يعود هذا الموضوع بالفائدة على الجميع
وقبل كل شيء نأمل أن يكون هناك إحترام للآراء
وتكون المناقشة ذات إفادة على الجميع

ونحن دائما هنا في خدمة جميع الطلبة

ولكم مني خالص التحيات
أخوكم في اللهsakura alg

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة كنت أملك العديد من الأسئلة لكنها بردت مع الزمن لكني مازلت ألك العديد منها :
1-ممكن تشرحلي إستقطاب المادة (فيزياء)
2-لدينا طبيعة التيار الكهربائي هو عبارة عن إلكترونات ولدينا المحاليل الشاردية تحتوي على إلكترونات حرة فلماذا لا نشعر بالكهرباء عند لمس المحاليل الشاردية
3- ومادامت المحاليل الشاردية تحتوي إلكترونات حرة لماذا لا يشتعل المصباح عند توصيله بدارة كهربائية دون تواجد مولد كهربائي
4- ممكن تشرحلي آلية إنتقال الكهرباء عبر المحاليل الشاردية5-هل هناك علاقة بين الأنسلين و الغلوكاغون وإذا كانت موجودة ماهي وماهي طبيعتها
6- لماذا لا تحرر العضلات الغلوكوز الناتج عن تفكيك الغليكوجين
7- لماذا الكبد وحدها التي تقوم بتحرير الغلوكوز أثناء القصور السكري
8- لماذا الشخص الرياضي والطفل يحرقان الدهون ولا يستعينان باسكر الغذائي
شكرااااااااااااااااااااااااااا
أجبو عنهم لا تخذلوني

اثناء القصور السكري يتم اماهة الغليكوجين الى غلوكوز على مستوى الكبد والعضلات اما في حالة المجاعة المطولية فيتم اماهة الغليكوجين المتواجد في الانسجة الدهنية

شكرا يا أختي لكني أعلم هذا
المعلومة التي أعطيت لنا هي أن الكبد فقط هو من يحرر الغلوكوز أثناء القصور السكري فلماذا لا تقوم بقية الأعضاء بتحريره ( العضلات و النسيج الدهني)
شكراااااااااااا

السلام عليكم
السؤال الأول :
عرف الأعلام التالية : حمدان خوجة - الشيخ بيوض إبراهيم - الأمير خالد

أذكر ثلاث مؤسسات مالية أسستها فرنسا لخدمة المعمرين في الجزائر.

أربط كل عاصمة بالدولة التي تقع فيها مبينا موقع الدولة بالنسبة للقارة الإفريقية.
جيبوتي - أكرا - باماكو - لومي - الخرطوم - هاراري

بين المظاهر التضاريسية التي تميز القسم الجنوبي من الجزائر.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فيما يخص هذا السؤال فأنا ممكن نساعدك كالتالي ..
صح الكبد هي التي تقوم بتحرير الغلوكوز في الدم أثناء حدوث قصور سكري بينما الأعضاء المنفذة فلا تقوم بذلك ..وهذا راجع الى نوعية الانزيم الموجود في الكبد .حيث انه عند تشكيل الغليكوجين نلحظ وجود أيضا الفوسفات معه / يشكلو رابطة / وبالتالي لتفكيك هذه الرابطة فإنها تحتاج انزيم نوعي ..وهذا الانزيم موجود في الكبد فقط اللي هو الفوسفاريلاز على ما أظن ..وهكذا تتم إماهة الغليكوجين الى غلوكوز وتزداد نفاذيته الى الدم عن طريق زيادة النواقل التي تتحسست/استجابت للرسالة الهرمونية/ من قبل لهرمون الغلوكاكون....والله أعلم

سنجيب عن الأسئلة الأخرى لاحقا ..ولكن أرجو أن تكون أسئلتك من برنامج الثانية ثانوي

في الحقيقة كنت أملك العديد من الأسئلة لكنها بردت مع الزمن لكني مازلت ألك العديد منها :
1-ممكن تشرحلي إستقطاب المادة (فيزياء)
2-لدينا طبيعة التيار الكهربائي هو عبارة عن إلكترونات ولدينا المحاليل الشاردية تحتوي على إلكترونات حرة فلماذا لا نشعر بالكهرباء عند لمس المحاليل الشاردية
3- ومادامت المحاليل الشاردية تحتوي إلكترونات حرة لماذا لا يشتعل المصباح عند توصيله بدارة كهربائية دون تواجد مولد كهربائي
4- ممكن تشرحلي آلية إنتقال الكهرباء عبر المحاليل الشاردية5-هل هناك علاقة بين الأنسلين و الغلوكاغون وإذا كانت موجودة ماهي وماهي طبيعتها
6- لماذا لا تحرر العضلات الغلوكوز الناتج عن تفكيك الغليكوجين
8- لماذا الشخص الرياضي والطفل يحرقان الدهون ولا يستعينان باسكر الغذائي
شكرااااااااااااااااااااااااااا
أجبو عنهم لا تخذلوني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي آمة الله
1سأرسل الجواب لاحقا باذن الله
2 التيار الكهربائي هو حركة المنظمة للالكترونات وفي اتجاه واحد هذا سبب عدم شعورنا بالكهرباء عند لمس المحلول الشاردي لان الكتروناته حرة
3 لايشتغل المصباح بدون المولد لان المولد هو الذي ينظم حركة الالكترونات أوبتعبير أخر يطبق فرق الكمون بين طرفي المولد
4 سأرسل الجواب لاحقا باذن الله
5 نعم هناك علاقة بينهما هي ان كلاهما هرمونين لاكن عمليهما متعاكسان فالغلوكاجون هرمون الافراط السكري تفرزه الخلايا الفا عند حدوث قصور سكري أما الانسولين هو هرمون القصور السكري تفرزه الخلايا بيطا عند حدوث افراط سكري
6 لا أعرف لاكن سأبحث عن الجواب باذن الله
7 الله أعلم لاكن سابحث باذن الله
8 الله أعلم لاكن سابحث باذن الله

السلام عليكم
شكراااااااااااااا على المحاولات والأجوبة لكني يا أخت هدى أعرف عمل الأنسلين والغلوكاغون أنا أريد العلالالالالالالالالالالالالالالالاقة يعني هل هناك تأثير متبادل أو شيء من هذا القبيل
شكرا ولا تنسو الأسئلة الأخرى
سأزيد لكم أسئلة أخرى ههههههههه أمزح إن زدت لكم الأسئلة ولله ستصابون بمرض نفساني وقد تدخلون مستشفى الأمراض العقلية لأن أسئلتي غرييييييبة
مشكووووووووريييييييين

ارجو ان تساعدوني في تعرف المصطلحات التالية
الضم- الكمونولث- الاتحاد الفرنسي-الدمينون
وشكرااااالك علي هذه المساعدة

الكلومنولث:
هي عبارة عن تنظيم سياسي وثقافي واقتصادي يضم المستعمرات البريطانية السابقة الواقعة تحت التاج البريطاني

الضم :
هو اقدام دولة استعمارية بضم دولة مستعمرة بصورة قانونية لتصبح جزءا منها

الكلومنولث:
هي عبارة عن تنظيم سياسي وثقافي واقتصادي يضم المستعمرات البريطانية السابقة الواقعة تحت التاج البريطاني
الضم :
هو اقدام دولة استعمارية بضم دولة مستعمرة بصورة قانونية لتصبح جزءا منها

شكراااااااااااااااالك جزاك الله خيراااااااااا انشاء الله

أرجو ان تساعدوني في تعريف هده المفاهيم
الالحاق .العصيان المدني .المقاطعة الاقتصادية .تقرير المصير

اريد حل النشاط3ص18 من كتاب الفيزياء

أرجو ان تساعدوني في تعريف هده المفاهيم
الالحاق .العصيان المدني .المقاطعة الاقتصادية .تقرير المصير

الالحاق:هو اقدام دولة استعملرية على سن(وضع) قوانين ادماجية تدمج المجتمع الجزائري في الجتمع الفرنسي ثقافيا قلنونيا اقتصاديا
العصيان المدني:هو قيامالشعب بتمرد على قوانين الدولة الجائرة (مسيرات مضاهرات .........)
المقاطعة الاقتصادية:هي الامتناع عن معاملة الاخر اقتصاديا (انتاجا أو استهلاكا......)
تقرير المصير:هو رغبة الشعب في استعادة حقه سيادته وحريته وفقا لمواثيق دولية

اريد حل النشاط3ص18 من كتاب الفيزياء
غير ماتحيريش روحك حنا غدوا نديرو النشاط والاعضاء لي يخدمو هنا راهم راقدين دركا راني غير أنا وياك نسعسgايه فارغين شغل واش تحبي
عندكي تنساي نص ورقة ميليمترية لا يخرجك تاع الفيزياء كيما ذيك المرة

السلام عليكم
شكراا للأخ الكريم الذي وضع الموضوع .. جزاك الله كل خير ..
سيكون لي في المرة المقبلة ان شاء الله اطلالة على المواضيع المطروحة فيه

شكرا لك أخي ساكورا sakura alg
تقبل مروري

السلام عليكم
السؤال الأول :
عرف الأعلام التالية : حمدان خوجة - الشيخ بيوض إبراهيم - الأمير خالد

أذكر ثلاث مؤسسات مالية أسستها فرنسا لخدمة المعمرين في الجزائر.

أربط كل عاصمة بالدولة التي تقع فيها مبينا موقع الدولة بالنسبة للقارة الإفريقية.
جيبوتي - أكرا - باماكو - لومي - الخرطوم - هاراري

بين المظاهر التضاريسية التي تميز القسم الجنوبي من الجزائر.

توجه لهاته الصفحات
لتجد تعاريف على الاعلام المذكور
الأميـر خالد
حمدان خوجة
الشيخ ابراهيم بيوض

الالحاق:هو اقدام دولة استعملرية على سن(وضع) قوانين ادماجية تدمج المجتمع الجزائري في الجتمع الفرنسي ثقافيا قلنونيا اقتصاديا
العصيان المدني:هو قيامالشعب بتمرد على قوانين الدولة الجائرة (مسيرات مضاهرات .........)
المقاطعة الاقتصادية:هي الامتناع عن معاملة الاخر اقتصاديا (انتاجا أو استهلاكا......)
تقرير المصير:هو رغبة الشعب في استعادة حقه سيادته وحريته وفقا لمواثيق دولية
[/QUOTE شكرا جزيلا اختي هدى ربي يحفظك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة