اهم من هام جدا......

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ام عبد الهادي

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
4

احنا دايمن انقولو بلي رانا احسن من الغرب في الاخلاق و العلاقات الاسرية و هذا ما يشهدلو الغرب.

بصح في رايكم علاش راهي نسب الطلاق راهي اتزيدعندنا?و هل ليها تاثير على الجيل القادم? هل رايحين انعودو كي الغرب ?

نشاء الله توافونا برايكم

آخر تعديل:
habit ngolkom sbah lkhir lawel
hada lmawdo3 tarho zawji
howa dras 3ilm l ijtima3 fi usa
darso ano lmojtama3 lamriki fi lmadhi kan kima mojtama3na hna fi lblad
ou dhorka kima rakom tchofo washih howa
howa trah moshakel darsoh howa li sababat bi daraja ola wash raho lmojtama3 dhorek
3labiha hab yetrah hada lmawdo3 bash nhawlo bi dawrna nhado men hado lmashakel
netmana lmawdo3 ynal i3jabkom ou tkon fih mocharka
tahiyati
salaaaaaaaaaam

آخر تعديل:
يا ام عبد الهادي
موضوعك قيم لازملو نقاش
انا من رايي ارتفاع نسب الطلاق عندنا
راجع لعدة اسباب
العولمة..القلق..التسرع في اتخاذ الامور..
دخول المراة مجال العمل..عدم الاحساس بالمسؤلية
وما تفهمنيش غلط

مشكورة
وتحياتي

صباح النور
1.برايي انو نسبة الطلاق تزيد لانو
..المراءة درك ماشي كيما بكري كي تزوج تشوف منا ومنا وجارتي خير مني وحبيبتي عندها الحرية ....
ومش عارف ..بكري المراة ماتخرج ماتسال على جارتها وش يقلها زوجها تقول نعم ما تقعدش تناقش
وتكثر الحس هههههههه
الناس اليوم يزربو في زواج بدعوى الحب والي هو زعمى زعمى كاين منو مي من بعد يكتشف كل
واحد في الاخر اشياء ما شافهاش من قبل
الماااااااااااااااااضي ياثر على العلاقة .وكلام الناس يزيد فيها
الناااس في كثرة وتزاااايد الله يبارك وطبعا راح يزيد كل شي حتى نسبة الطلاق وهاد الشي طبيعي
وكيما يقولو عيش تشوف
2.التاثير اكيد واكيد واكيد
..وراح نقول ابسط شي في هاد الموضوع انو الاب قدوه لابنائوووو ..سيتو ..والبقية اصعب
3.نظن انو راح نكون اكثر من الغرب
..لانوالغرب مايعرفوش كلام الناس وما يعرفوش بنتي وبنتك..واختي واختك
الغرب كل واحد يعيش وحدو ويخدم واش يحب امهم يخرج من عند الوالدين
اما حنا راح نبقاو مسؤولين على بناتنا في زواج او في الطلاق ..لا بل ممكن يكون الوالدين هم سبب الطلاق وفي الاخير يلومو البنت
شكرا على الموضوع الجميل
هاد كان رايي برك واسمحولي اذا غلطت فيه
سلام

آخر تعديل:
يا ام عبد الهادي

موضوعك قيم لازملو نقاش
راجع لعدة اسباب
وما تفهمنيش غلط

مشكورة
وتحياتي
والله انا معاك في كل كلمة اخي
سلام

صباح النور
1.برايي انو نسبة الطلاق تزيد لانو
..المراءة درك ماشي كيما بكري كي تزوج تشوف منا ومنا وجارتي خير مني وحبيبتي عندها الحرية ....
ومش عارف ..بكري المراءة ماتخرج ماتسال على جارتها وش يقلها زوجها تقول نعم ما تقعدش تناقش
وتكثر الحس هههههههه
الناس اليوم يزربو في زواج بدعوى الحب والي هو زعمى زعمى كاين منو مي من بعد يكتشف كل
واحد في الاخر اشياء ما شافهاش من قبل
الماااااااااااااااااضي ياثر على العلاقة .وكلام الناس يزيد فيها
الناااس في كثرة وتزاااايد الله يبارك وطبعا راح يزيد كل شي حتى نسبة الطلاق وهاد الشي طبيعي
وكيما يقولو عيش تشوف
2.التاثير اكيد واكيد واكيد
..وراح نقول ابسط شي في هاد الموضوع انو الاب قدوه لابنائوووو ..سيتو ..والبقية اصعب
3.نظن انو راح نكون اكثر من الغرب
..لانوالغرب مايعرفوش كلام الناس وما يعرفوش بنتي وبنتك..واختي واختك
الغرب كل واحد يعيش وحدو ويخدم واش يحب امهم يخرج من عند الوالدين
اما حنا راح نبقاو مسؤولين على بناتنا في زواج او في الطلاق ..لا بل ممكن يكون الوالدين هم سبب الطلاق وفي الاخير يلومو البنت
شكرا على الموضوع الجميل
هاد كان رايي برك واسمحولي اذا غلطت فيه
سلام
ماشاء الله كلام في القمة
لكن يا اخي منضنش انو اللوم اكل يطيح على المراة
بصح يبقى رايك

ماشاء الله كلام في القمة
لكن يا اخي منضنش انو اللوم اكل يطيح على المراة
بصح يبقى رايك

ايه يعطيك الصحة الرجل تاني يشكل نص المشكل اسف ان كنت ما اطرقت ليه
تحياتي
سلام

قلتي رانا أحسن من الغرب في الاخلاق والعلاقات الاسرية....هذا صح لوكان مازالنا متمسكين بعاداتنا العربية
لكن وياللأسف ..تبعنا الغرب والمشكل نديو منهم غير السيء ....كي المرأة كي الرجل

قلتي رانا أحسن من الغرب في الاخلاق والعلاقات الاسرية....هذا صح لوكان مازالنا متمسكين بعاداتنا العربية

لكن وياللأسف ..تبعنا الغرب والمشكل نديو منهم غير السيء ....كي المرأة كي الرجل
صح حنا رانا نفقدو في عاداتنا و قيمنا
ماش عارفة واش رايحين نخلو لولادنا
سلام

السلام عليكم يسعدني ان أشارك في هذا الموضوع الحساس.
اما بعد والله نحن فهما الغرب بشكل عكسي أو ان صح القول بشكل مقلوب فاخذنا السيء عندهم وطبقناه،وتركنا التكنولوجيا ووسائل التقدم التي تؤدي الى الازدهار
أما عن الطلاق أظن هناك عوامل كثيرة ولاتحصى نذكر مها على سبيل المثال لا الحصر.
عدم معرفة كلا الطرفين مبادئ وأسس الزواج
اخلاف بالوعود من طرف الزوج
مغالات الزوجة في طلباتها
والله فعلا عندما خرجنا عن النص كان لابد من هذا المصير.حسبي الله ونعم الوكيل.
بارك الله فيك اختي الفاضلة.

لأننا ولينا نتبعو في الغرب على هاديك المشكل هادا زاد وتفاقم
من لخر رانا نخلطو ياسر وربي يستر

آخر تعديل:
السلام عليكم يسعدني ان أشارك في هذا الموضوع الحساس.

اما بعد والله نحن فهما الغرب بشكل عكسي أو ان صح القول بشكل مقلوب فاخذنا السيء عندهم وطبقناه،وتركنا التكنولوجيا ووسائل التقدم التي تؤدي الى الازدهار
أما عن الطلاق أظن هناك عوامل كثيرة ولاتحصى نذكر مها على سبيل المثال لا الحصر.
عدم معرفة كلا الطرفين مبادئ وأسس الزواج
اخلاف بالوعود من طرف الزوج
مغالات الزوجة في طلباتها
والله فعلا عندما خرجنا عن النص كان لابد من هذا المصير.حسبي الله ونعم الوكيل.
بارك الله فيك اختي الفاضلة.
بارك الله فيك
والله كلامك صح
هذا الشئ لي صاري

السلام عليكم :انا شخصيا عندي فكرة على الطلاق ....وهو أنو ما يجيش من العدم ، يعني ماشي كل زوج تطلقوا تفارقوا فجاة وانما هناك امور ممكن تكون صغيرة استهان بها الزوجين وبالتدريج بدات تكبر ومنها عدم إحترام الزوجين لبعضهم وعدم التضحية والحياة الزوجية لي مافيهاش تضحية من الطرفين مستحيل تستمر إذا كان كل واحد منهم أناني ويشوف غير في روحو وواش يخرج عليه وما يراعيش ظروف الطرف الآخر وكذلك تضحية طرف واحد فقط وفي مجتمعنا نلاحظ الأغلبية انو الزوجة فقط هي لي تضحي لكن إذا كان العطاء يقابله الجفاء العلاقة رايحة تتدمر بمرور الوقت،ومنها أيضا عدم الاحساس بروح المسؤولية ،فهناك من يتزوج فقط بدعوى الحب وهناك فقط من تتزوج بدعوى انها كبرت قالك وصلت 18 ولا حتى 25 المهم أنها كبرت ما يراعوش الاهل هل هذا الشاب لي طلب الزواج ولا هذي البنت راهم فعلا حاسين بروح المسؤولية وعارفين واش معنى الزواج ؟ يعني حقوق كلا الزوجين وواجباتهم ...
ثانيا التوافق احنا في مجتمعنا قال جا خطاب قالك ايا زوجوها ....ما يسألوش على درجة التدين والاخلاق ماشي شرط يكون متزمت وانما على الاقل يسألوا هل هذا الانسان يصلي ولالا ،وهناك شباب بلا اخلاق وبلا دين اعطاولهم بناتهم بدون ما يسألو هل هذا الشاب رايح يراعي بنتهم أم لا ورايح يخاف ربي فيها ولا لا؟؟؟ يسألو فقط عندو دراهم ولالا ،والله انا شفت ناس كثار جابو بنات ما يصلوش وحتى ماتعرفش كيفاش تصلي بل ولا تريد ان تصلي ،فكيف يا ترى رايحة تربي اولادها على الدين والقيم الاخلاقية ؟ ....والمجتمع تبدل وتبدلت العقلية واصبح منفتح اكثر ،يعني خروج المرأة للعمل وكثرة الاختلاط وتفاقم ظاهرة الخيانة الزوجية من الطرفين ...مع ان للذكر الحظ الاوفر في هذا المجال ...
كذلك هناك سبب في الطلاق وهو عدم التفاهم في المعاشرة ، عندي عدة صديقات تطلقن بسبب هذه الأمور بما أنو البنت عندنا تربت على الانغلاق وكلمة عيب وأس وأش ...واصبح الشباب يشاهد الافلام الجنسية المحرمة ويرجع للزوجة انتاعو ويقللها طبقي ...فهناك أشياء محرمة وأخرى محللة ولكن جهل الزوجين بها يؤدي الى الطلاق ...
كذلك تدخل الاهل من الطرفين وهذا شيء مالازمش نغفلوا عليه ،وهو شكوى البنت لأمها في كل مشكلة مع الزوج وتدخل الحموات من الطرفين ولأم الزوج الحظ الاوفر خصوصا اذا كانت الكنة تسكن عند اهل الزوج ...هو من اهم اسباب الطلاق .
وهناك أسباب عديدة اخرى .....واش نقلك نتمنى نكون ما كسرتلكش راسك ...ربي يسترنا وخلاص ويستر ويحفظ بيوت المسلمين من أبغض الحلال عند الله ...آمين

آخر تعديل:
السلام عليكم :انا شخصيا عندي فكرة على الطلاق ....وهو أنو ما يجيش من العدم ، يعني ماشي كل زوج تطلقوا تفارقوا فجاة وانما هناك امور ممكن تكون صغيرة استهان بها الزوجين وبالتدريج بدات تكبر ومنها عدم إحترام الزوجين لبعضهم وعدم التضحية والحياة الزوجية لي مافيهاش تضحية من الطرفين مستحيل تستمر إذا كان كل واحد منهم أناني ويشوف غير في روحو وواش يخرج عليه وما يراعيش ظروف الطرف الآخر وكذلك تضحية طرف واحد فقط وفي مجتمعنا نلاحظ الأغلبية انو الزوجة فقط هي لي تضحي لكن إذا كان العطاء يقابله الجفاء العلاقة رايحة تتدمر بمرور الوقت،ومنها أيضا عدم الاحساس بروح المسؤولية ،فهناك من يتزوج فقط بدعوى الحب وهناك فقط من تتزوج بدعوى انها كبرت قالك وصلت 18 ولا حتى 25 المهم أنها كبرت ما يراعوش الاهل هل هذا الشاب لي طلب الزواج ولا هذي البنت راهم فعلا حاسين بروح المسؤولية وعارفين واش معنى الزواج ؟ يعني حقوق كلا الزوجين وواجباتهم ...
ثانيا التوافق احنا في مجتمعنا قال جا خطاب قالك ايا زوجوها ....ما يسألوش على درجة التدين والاخلاق ماشي شرط يكون متزمت وانما على الاقل يسألوا هل هذا الانسان يصلي ولالا ،وهناك شباب بلا اخلاق وبلا دين اعطاولهم بناتهم بدون ما يسألو هل هذا الشاب رايح يراعي بنتهم أم لا ورايح يخاف ربي فيها ولا لا؟؟؟ يسألو فقط عندو دراهم ولالا ،والله انا شفت ناس كثار جابو بنات ما يصلوش وحتى ماتعرفش كيفاش تصلي بل ولا تريد ان تصلي ،فكيف يا ترى رايحة تربي اولادها على الدين والقيم الاخلاقية ؟ ....والمجتمع تبدل وتبدلت العقلية واصبح منفتح اكثر ،يعني خروج المرأة للعمل وكثرة الاختلاط وتفاقم ظاهرة الخيانة الزوجية من الطرفين ...مع ان للذكر الحظ الاوفر في هذا المجال ...
كذلك هناك سبب في الطلاق وهو عدم التفاهم في المعاشرة ، عندي عدة صديقات تطلقن بسبب هذه الأمور بما أنو البنت عندنا تربت على الانغلاق وكلمة عيب وأس وأش ...واصبح الشباب يشاهد الافلام الجنسية المحرمة ويرجع للزوجة انتاعو ويقللها طبقي ...فهناك أشياء محرمة وأخرى محللة ولكن جهل الزوجين بها يؤدي الى الطلاق ...
كذلك تدخل الاهل من الطرفين وهذا شيء مالازمش نغفلوا عليه ،وهو شكوى البنت لأمها في كل مشكلة مع الزوج وتدخل الحموات من الطرفين ولأم الزوج الحظ الاوفر خصوصا اذا كانت الكنة تسكن عند اهل الزوج ...هو من اهم اسباب الطلاق .
وهناك أسباب عديدة اخرى .....واش نقلك نتمنى نكون ما كسرتلكش راسك ...ربي يسترنا وخلاص ويستر ويحفظ بيوت المسلمين من أبغض الحلال عند الله ...آمين
mahe lah 3andek ma3lomat yasar
hahaha
walahi rabi yahfedh bark
tchofi lmojtam3 lgharbi kifash mdayer tkhafi sah
rabi yahfedh barek

هههههههههههههههههههههههه الطلاق هو ابغظ الحلال عند الله سبحانه وتعالى ولكن وبحسب ما نرى في وقتنا وفي ناسنا وماشي غار عندنا بل في كل دول العالم المسلمة وغير المسلمة تفاقمت هذه الظاهرة واللي راحتلابعاد خطيرة اثرت على المجتمع بصفة عامة راكم تشوفو عامة وهذا راجع لعدة أسباب منها النفسياة واللي راجعا لعدم الإرتياح المتبادل بين الأزواج والزوجاتوكذا غياب عامل النية بينهم والصفى والثقة المتبادلة والحب اللي يجي قبل الزواج ويتحول الى كراهية وليس بشكل مععم لكي لانتخذها قاعدة لكن أقول عند البعض فقط وكذلك عامل الإعلام المرئي هناك من يتاثر بحيات غيره كما نرى في المسلسلات المصرية والتركية الرومنسية وترجع على الزوج وكذا رأية الزوج لفننات يعجب بقوامهم ولبسهم ويصبح يتمتم في وجه زوجته راجيا لو أنها كانت هي في مكانها وهي الفنانة طبعا وهذه الحالات قد نتج عنها الطلا ولا عملية التجميل وخاصة في دول الخليج بون نجو للجزائر وأرض الواقع ههههههههههههههه الطلاق مداير حالة والسبب راجع للحالة المدية للزوج ولا النفسية في نفس الوقت كما انه راجع للحالة الإجتماعية رانا نشوفو فيها اليوم وخاصة بعد ولادة الأولاد الضحايا في المجتمع واش ذنبهم مساكين وكذلك العيشة مع العائلة هدا راجع لدرجة التفتهم بين الأهل والزوجة اللتي رانا نشوف في المجتمع تاعنا قليلا ما تلقاهاش وهذا لطلب الاستقرار وبيها تتفاقم المشاكل وواحد ما عاد يحمل واحد وينض رو الضحايا اللي هم الأولاد ربي يهدينا كذا الدول المتقدمة هي تاني راهي تعاني من نفس المشاكل الأجتماعية الا منها دار العائلة لأنو عندهم اللي مزال مع دار باباه راهو مريض نفسيا ههههههههههه ربي يهدينا يا رب هذا مجرد رد وممكن أن ما يستوفيش كل النقاط بل البعض منها وربي يسترنا

amiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiin okhti wafa
walahi ghir 3adet hala
wahed ma 3ad yerdha bi chi li kasemholo rabi

.يا ام عبد الهادي
موضوعك قيم لازملو نقاش
راجع لعدة اسباب
وما تفهمنيش غلط

مشكورة
وتحياتي

.يا ام عبد الهادي

موضوعك قيم لازملو نقاش
راجع لعدة اسباب
وما تفهمنيش غلط

مشكورة

وتحياتي
والله انا معاك في كل كلمة اخي
سلام

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة