لاكان تحبوا بلادكم يا لوكان شوية ......

كون معانا يا رب ..

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
علاش تع الخارج حضارتهم تقدروا تقولوا عليها باغفيط (لانوا بكل بساطة مبنية على تقافة سليمة و منظمة).
نوليو درك لبلادنا..انا و الله العظيم ساعات كي نعود طاعة نقرا سي سير رايحة نجوز على شحال من بلاصة منهم *الزنقة تاعي.لاري تع الطرام. لداخل في الطرام و تاني كي نوصل للجامعة...*
و الله العظيم ملي نخرج من الدار و انا نندب حتى نروح لعشيا.. نشوف مناظر و مظاهر تغيدني بزاف روحي و نحس بلي راني عايشة زي ........
*المزابل في كل بلاصة.لقرع و البيادن بارطو.الشكاير مطايشين هنا و لهيه*
و الكارتة لكبيرة فالجامعة .. جاب ربي بلاصة تع قراية و تع عباد متقفين و متربيين ..مي الله غالب جاب ربي.
(الي يشري ليموناد ول القهوة ول الجي مع يخلص بعد يطيش القرعة ول الكاس تاعو و منين جات جات).
(الي يشري حلوة ول شيبس ول قاطو ....وووووو.. صح يعرف انوا يسكت كرشو بصح باش ينحي من وقتو 5 ثواني و يروح يطيش البوبالة تاعوا في بلاصتها المخصصة ليها .... مسكين مايعرفش ول بالاك اوم دافير ماهوش قاعد.....).
*الله يهدي ما خلق ...سبحان الله العظيم*
و الله العظيم حاجة ساهلة تقتل انا نتخلصوا من هاد الطبيعة المارقة و الي ما عندها حتى علاقة لا بالتربية ولا بالاخلاق....
وش فيها كي نطيشوا البوبالة تاعنا في بلاصتها و واحد مايقول لالا ماكانش وين لانو هادا عدر اقبح من ذنب ...روح اسيدي او ماكانش وين نطيشوا
وش فيها يعني كي نحطوا هاد الكواغط في الساك ول الساكودو نتاعنا و منين نوصلوا لدار نروحوا نرميوهم .... و الله مانظن بلي حاجة صعيبة !!!!
الله يستركم نحاولوا انا نبداو دوقا دوقا على الاقل الشئ الي بيدينا نصلحوه و ادا كنتوا صح مهتمين بنظافة المحيط تاعكم حاولوا انكم تنهاو على متل هاد التصرفات و لو بالقليل
و بلييييييييييييييز بلييييييييييييييز ما تحطوش هاد الهدرة في كروسة لكلاب.

مارسي اختي على الموضوع والله عندك كل الحق في كلامك الطرقات ولات مزبلة احنا برك كون تجي قدام اليسي تاعنا حتى لقراعي تاع شراب مرمين قدامك يا شعب الجزائري شوية تاع احترام للطبيعة نخليو الدنيا شوية نظيفة باه نعيشو كيما لعباد اوك
تقبلي مروري

بارك الله فيك موضوع هايل و ان شاء الله النصائح تاعك تلقى آذانا صاغية
انا تاني ما كرهني كي نشوف واحد رما حاجة في الارض يا لوكان كارط تاع شوينقوم
اتطوروا شويا يا عباد ربي رانا في 2010

سلام عليكم عندك الحق اختي ادهي بلادنا و هداهو العالم الثالث مازال باه نتحظرو
شكرا على الموضوع تشاو

السلام عليكم
الاخت نحييك على الموضوع البناء مي حبيت نقلك شي انو هاد الموضوع نورمالمو يكون في الجامعة الي راكي تقراي فيها وكذا اي حد يشووف هاد الشي في زنقتهم في حوومتهم في البلاصة الي يسكن يمشي وعايش فيها ويحاول يتعامل مع هاد الناس لما تعرضي هاد الموضوع هنا في اللمة انا اقتنع والاخ والاخت كذلك ......لكن في الاخير كل واحد من وين ومتفرقين يعني مش راح تكون نتيجة
ممكن نقول كل واحد فينا يحاول يعمل موضوع يحسس ناسو والي دايرين بيه والي عايشين معاه مي هنا مانظنش لانو ما عندنا مانرمو هنا والحمد لله وشكر له لانو وعلى حساب ماراني نشوف حتى وان كانت اللمة مكان نعيشو فيه ما اظن تكووون كيما راها الاماكن الي رانا نفوتو عليها كل يوم لانو ناسها متربيييييين ومتفاهمين ولله الحمد
وشكرا الاخت على الموضوع الجميل ويارب ما اكون طولت عليك
سلام

آخر تعديل:
تهدري ولا تقعدي
لا ألمح حلا في الأفق...
وناس ماتفهمش
شعب رايح للهلاك بسرعة الضوء

لاحياة لمن تنادي
كايني اللي يقولك ماتدخلش في انلاس كل واحد وواش يدير
ان شاء اللع العقلية تتبدل هاد العام
انا اللي يزعفني يكون عبد قاعد ينظف مناين يسكن يقولو عليه مهبول

مرسي على الموضوعهدا القمامات في الجزائر ظاهرة تهدد حياتنا سيرتو ليمات هادم باسكو ايش1ان1 السبب ديالو هو الاوساخ
باه نتفداو لملدي هادم الفو نرميو لبوبال في البلايس تاعها ولازم على كل واحد ينشر الرسالة هادي اللجميع

السلام عليكم
انا نحب بلادي بزاف ماشي غير شوية
اختي انت جد مشكورة على الموضوع لي راه مقلق ناس بزاف
ان شاء الله كل واحد يقرا موضوعك يكون اذن صاغية و يفهم هو و يفهم غيرو هكذا بلاك نتطورو شوية
النظافة من الايمان و الوسخ من الشيطان

الله يخليكم و الله فرحت كي لقيت وحايد صح مهتمين بنظافة المحيط تاحم ...
و حبيت برك نقولك يا خويا *دحمان الحراشي* انا علابالي بلي لازم يكون هاد الموضوع فالكارتي تاعي و كونك هاني سافي لونطون ملي حكيت فيه مع جيراني
و تاني اي واحد يسمع هاد الشي يحاول انو يبدا ينفدو اولا في زنقتو و مع جيرانو.
و نتمنى من كامل قلبي اننا نقصوا والوكان شوية برك من هاد الفوضى على لاقل في احياءنا ....
ومرة اخرى مرسيييييي على ردودكم.

الله يخليكم و الله فرحت كي لقيت وحايد صح مهتمين بنظافة المحيط تاحم ...
و حبيت برك نقولك يا خويا *دحمان الحراشي* انا علابالي بلي لازم يكون هاد الموضوع فالكارتي تاعي و كونك هاني سافي لونطون ملي حكيت فيه مع جيراني
و تاني اي واحد يسمع هاد الشي يحاول انو يبدا ينفدو اولا في زنقتو و مع جيرانو.
و نتمنى من كامل قلبي اننا نقصوا والوكان شوية برك من هاد الفوضى على لاقل في احياءنا ....
ومرة اخرى مرسيييييي على ردودكم.

الله يبارك هاكدا عجبتيني وكي راه عندك وقت ملي طرحتي الموضوع على ناسك وجيرانك الله يبارك فيك وفي اهلك
وشكرا الاخت

مشكورة اختي موضوع مفيد

* و الله عندك الحق في كل كلمة قلتيها
* نظافة محيطنا من نظافتنا
* ديما متالقة حبيبتي بوركت و دمت مبدعة
* ان شاء الله رايحين نحاولوا نحافظوا على نظافة محيطنا اكتر
* موضوع في قمة الروعة و الفايدة مشكورة
* تقبل تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة