إعتذار لصحبات المدونات

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

faroudjase

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
14
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
وأنا أتصفح بعض مدونات الطبخ باللغة الفرنسية إنتباهي شكايات مقدمة من صاحبات المدونات من قرصنة وصفاتهن والبارحة بالأخص وجدت في مدونة تضامن كتب من طرف إحداهن .
اليكم النص
bonjour a tous
je suis sure que vous etes tous et toutes au courant des vols repetes qui se font, acctuellement de nos blogs, on est un bon nombre de blogueuses, qui font leurs possible pour vous expliquer et vous mettre au claire les plus belles des recettes, avec des explications que vous ne trouverez jamais sur des livres, et ce quon subit en revanche, c'est un vol....
je ne suis pas la seule beaucoup de blogueuses sont victimes..... et franchement des fois j'ai envie de supprimer mon blog, car, c'est pas honnete que nous nous cassont la tete pour que une autre personne vient vole la recette et recois des louange sur ca?????
logique?????
alors si vous etes membre de ce forum maudit qu'il soit, allez y, parlez dites a la personne, que c'est pas honnete?
comment vous vous permettez de voir sur les photos la signature de la blogeuse et vous aleez lui dire apres : que dieu vous benisse, Baraka allahou fiki???????
comment vous reflichissez?
elle vole et vous la felicitez??????

exprimez vous: dans notre religion on dit: celui qui voit le mal et ne le corrige pas est un diable muet:

الساكت عن الحق, شيطان أخرس

exprimez vous pour une fois, vous avez trouvez mes recettes et la recettes de toute autre blogueuses contactez nous, ou alors dites a cette personne, qu'elle s'arrete, la honte a elle et a vous si vous vous taisez

hier, j'ai presque passer toute ma journée sur le forum déjà cité, pour retrouver mes recettes volées et les recettes de mes autres amies blogueuses.
au début, y avait une colère incroyable qui me bandait les yeux, surtout quand j'ai vu qu'elles ont oser voler la recette du gâteau d'anniversaire de ma fille, franchement et honnêtement, j'avais les larmes aux yeux, car je fais toutes mes recettes avec passion, et le gâteau d'anniversaire de ma fille de l'ai fait avec grand amour, je me souviens avoir veiller jusqu'à 3 heures du matin, pour pouvoir le mettre a pied, et une personne vient le prendre comme ça, sans même pas dire " j'aime bien ce gâteau, et j'ai envie de le partager avec d'autre personne"
en tout cas, je cherchais les recettes, et la li ste devenait de plus en plus longue, au début on ne comprend pas ce qui arrive, mais après on ne sait plus quoi faire, juger cette personne, ou la laisser ce faire juger un jour..... ce jour la viendra tôt au tard, chacun ne prendra avec lui, que ce qu'il a fait danscette vi e.
je reviens a cette personne, elle vient une première fois sur ton blog, elle voit une recette, elle se dit, oh ça ne va pas faire mal de la prendre et la mettre sur un forum en mon nom, oui entre nous c'est vrai que c'est pas grave .... elle l'a mit, et les louanges commencent, elle attrape la folie des grandeurs ça nous arrive aussi, donc on ne juge pas.
elle revient encore une fois, personne ne s'est aperçu qu'elle a pris une recette ou une photo, elle va encore se servir, et la gloire continue, personne ne s'aperçoit, personne ne la voit, c'est ce qu'elle se dit, et elle continue chaque jour, elle trouve un autre blog, une autre source, elle continue, en quelques jours, elle se trouve avec une trentaine de recette, les gens les aiment et demandent encore plus, dans sa tête, elle rend service, mais.... est ce vraiment la réalité????? dans une petite période, rien que pour suivre la gloire, elle se trouve entraîne de prendre un bien qui n'est pas a elle, et a commettre un pêché, on coupe la main pour un péché pareil dans notre religion. mais le malheur dans tout ça, elle ne se rend pas compte de ce qu'elle a fait.
il se peut moi je ne l'ai pas vu, toi tu ne l'as pas vu, les autres ne l'ont pas vu, mais...... le bon dieu il voit tout, elle va lui dire quoi le jour du jugement????? je faisais plaisir aux autres????? on avait besoin de mon aide????? non c'était pas une chose grave?????
elle va dire quoi?????
elle commet le péché de voler, et pas seulement ça, les gens qu'elles trompent? elle ne va pas être juger sur ça???? vous en pensez quoi????
est ce que si elle va lire ça, elle va comprendre le mal qu'elle a fait, ou bien, elle va toujours se trouver des excuses au fond d'elle même????
je ne suis pas la pour juger qui que ce soit, je n'ai pas le droit a le faire.
en tout cas, moi cette personne, et toute autre personne ( car faut dire que c'est un clan qui prend de l'ampleur) ne m'a pas fait mal a moi, elle s'est fait mal a elle même.
on se fatigue a faire une recette, a prendre des photos, a rédiger une recette, a essayer de l'expliquer le plus possible, a donner tout sans rien cacher, sans tricher, des fois c'est un travail de 3 jours, y'en a même qui font ça durant toute une semaine, et une personne vient prendre ça, sans même le lire des fois, car des fois quand je lis ce qu'elle copie, ça me fait rire.
elle met l'article a son nom, elle accepte les remerciements, et elle répond même aux questions posées, courage, audace, intelligence, je ne sais pas comment je dois qualifiée cette personne.
j'ai vider mon sac, je mets fin a cette discussion, je n'ai plus envie de me torturer et me faire mal a chaque fois que je trouve une de mes recettes sur un forum, je laisse cette personne entre elle et sa conscience, et si moi je ne vois pas ce qu'elle fait, le bon dieu voit tout.
vous aimez cet article, vous avez envie de le mettre sur votre blog, servez vous, comme ça, si cette personne ne le lit pas chez moi, elle va le lire chez vous.
Merci pour votre solidarité, portez vous bien

فعليه لكل واحدة كانت ضحية قرصنة لوصفاتها بدون ذكر المصدر أوحتى كلمة منقول ،اتقدم باسمي وباسم أعضاء منتدى اللمةبالإعتذار الخالص رغم التأخر وإن شاء الله لن يتكرر هذا.واحيطكم علما أن هناك من فعل ذلك عن حسن نية.وهناك عضوات أمينات يذكرن انه أخذ من مدونة معينة أو منتدى ما وهناك من يجتهدن ويترجمن الوصفة بعد ذكر المصدر طبعا وأظن أنه ليس عيبا أن يذكر أنه منقول ولكن العيب أن ننسب أشياء الغير إلينا.أرجو أن تتقبلن الاعتذار أخواتي.
أرجو للاخوات العضوات التفاعل لنثبت حسن النية.

bonsoir, au nom de certaines de mes amies, je te présente nos excuses, sache que nous sommes toutes contre le piratage et le vol de recettes d'autres personnes (moi-même j'ai été à plusieurs reprises victimes de ces vautours)mais les remerciements que nous avions adressés à ces personnes ont été de bonne foi: nous pensions vraiment qu'elles étaient les auteurs de ces recettes . En tout cas il n'y a pas de quoi être fière en chipant le travail de autres, l'adage dit: on peut tromper une personne toutes les fois, on peut tromper tout le monde une fois mais on ne peut tromper tout le monde toutes les fois​

انا معاك يا فاروجاس اقدم اعتذاري للمدونات انا قبل اسبوع رايت وصفة من الحلويات عملتها واحدة من المدونات ونقلت الى اللمة وحتى لم يضعوا عليها كلمة منقول انا رانى نشوف بعض الناس فااللمة متعجبهومش الصراحة تصدقين اولا انا البارحة حتى رأى بصراحة جأتنى رسالة خاصة من العضوة تقول فيها انى متكبرة لى يقول الصراحة هوا متكبر

انا معاك يا فاروجاس اقدم اعتذاري للمدونات انا قبل اسبوع رايت وصفة من الحلويات عملتها واحدة من المدونات ونقلت الى اللمة وحتى لم يضعوا عليها كلمة منقول انا رانى نشوف بعض الناس فااللمة متعجبهومش الصراحة تصدقين اولا انا البارحة حتى رأى بصراحة جأتنى رسالة خاصة من العضوة تقول فيها انى متكبرة لى يقول الصراحة هوا متكبر
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
إيمان شكرا على التفاعل وهذا يدل على نبل أخلاقك،المتكبر يا إيمان هو الذي لا يعترف بالأخطاء ويتمادى فيها أما أنت فقولي الحق ولو كان مرا والمشكلة ليست في الصراحة لكن قول الحقيقة تزعج كثيرا من الناس.وإرضاء الناس غاية لا تدرك .كثر الله من أمثالك إيمان.

لا حولة ولا قوة الا بالله العلى العضيم
الله يهديهم الحمد لله انا ابرئ دمتي امام الله ادا اخدت شئ من اي منتدى اكتب عليه منقول وهدا كان في الاول اما الان انا الحمد لله اني اخد من مطبخي وا لاني اري ان اتعلم واتقن الصنعة خاصة في صنع الحلويات
شكر لكي فروجاس اختي على الموضوع اتمنى ان كل واحد ضميره يصحى
ويقدم الاعتدار الى اصحاب من بدل جهد وتعب وفي اخير ياخد جهده بدون مقابل وهي كلمة شكر
من رائ منكم منكلرا فاليغيره

آخر تعديل:
السلام عليكم
مشكورة فروجاس على الموضوع الهام جدا
ونتمنى تزول ضاهرة منقول من منتدنا
الي عندها وصفة تكتبها يا سيدي بلا ما تحط الصور لراح نفهمو
بصح واعرة كي تشوفي اسماء صاحبات المدونات الي يتعبو باش يكتبو ويصورو ومع الاخير التقييم يروح لوحدة اخرى
ةالله الشيء ياخد مجهود انا شخصيا من نهار بديت نحط وصفاتي المرفقة بالصور الي نتعلمهم في النات وبالخصوص من المدونات نخصص وقت الي تكون فيه بنتي الرضيعة راقدة
وانا شخصيا من معجبات بالوصفات في المدونات خاصة مدونة جوزةl)) وناديا(كوزينة ديال ناديا)وسولاف(1amour de cuisine *
نضم صوتي لصوت اخواتي الصريحات في هد المنتدى ونقولو لا للوصفات المنقولة الغير مجربة
ونطلب من كل صاحبة مدونة انها ما تزعفش ونطلبو من المشرفة تتصرف بحزم
اي وصفةماشي تاع العضوة اي الكتيبة والصورة ماشي تاعها ماشي مدكور فيها منقول واسم المدونة تحذف
والسلام عليكم

التفاتة طيبة منك اختي لتوضيح الامور و اعطاء لكل دي حق حقه وكتابة كلمة منقول لا تكلف شئ شكرا للموضوع

شكرا الأخت فرجوس
على التنبيه ، أنا شخصيا لا أستطيع نسب أي موضوع لي
إن لم أجتهد في وضعه

خاصة في أركان الطبخ و الحلويات
و ماشي صعيب علينا لما نضع في آخر الموضوع
كلمة منقول

"أدوا الآمانات إلى أهلها"

و الأخت التي وضعت الإحتجاج عنها كامل الحق في ذلك

شكرا فروجاس على تفديم الموضوع والتنبيه
شفت هذه الشكيات حوالي 3 اشهر لهذا اكتبت هذا الرابط
https://www.4algeria.com/vb/showthread.php?t=205354
اتمنى مايعود هذا المشكل كان الا غلطة من العضوات

نوال ،ابتسام ،كوكب الشرق،اسيا شكرا لكن على التفاعل وهذا أقل واجب وأكرر ليس عيبا أن نذكر المصدر وكلمة منقول .أنا شخصيا لم اتعرف على المدونات الا عن طريق ندى الورود التي تذكر دائما المصدر وتجتهد وتترجم الوصفة
لتعم الفائدة وهذا شيء جميل جدا ولكن أن ننسب جهد الغير إلينا .صدقوني لما قرأت الرسالة ورأيت الروابط اندهشت كثيرا وأحسست بالخجل وخاصة لما قلن وتشجعونهن بقولbravoلكن نحن بشر نخطىء والعيب في عدم تصحيح الأخطاء والإعتذار من شيم الاخلاق.هذه ليست صراحة بل إعتراف بالحقيقة.وأنا معاك نوال رغم التنبيه الذي وضعته الأخت حكيك..لكن لا حياة لمن تنادي.

شكرا فروجاس على تفديم الموضوع والتنبيه
شفت هذه الشكيات حوالي 3 اشهر لهذا اكتبت هذا الرابط
https://www.4algeria.com/vb/showthread.php?t=205354
اتمنى مايعود هذا المشكل كان الا غلطة من العضوات
هذا واجب أختي حكيك خاصة لما قرات النص لاثبت حسن نيتنا،شكرا على التنبيه ولكن مازال بعض العضوات لا يمتثلن للتنبيهات والنصائح.

مشكورة فروجاس على التنبيه
ونتمنى ماتتكررش هذه الظاهرة
كيما ماتحبيش تشوفي خدمتك الي تعبتي عليها منسوبة لشخص آخر انتوما ثاني ماتنسبوهاش لروحكم
بارك الله فيك حبيبتي جوهر وكثر من أمثالك
الساكت عن الحق شيطان أخرس
بسمي وبسم كل الأعضاء نعتذر عن كل واحدة سلب حقها
سواءا بقصد أو من دون قصد

العفو عزيزتي كاتيا،وشكرا على تفاعلك ورأيك السديد والاعتذار باسمك واسم الجميع يدل على شخصيتك النبيلة والقويةوهذا اقل واجب نديروه.

مشكورة فروجاس على التنبيه وان شاء الله كل العضوات تمتثل ولينا عندك الحق كي قلتي الواحدة تتعب وتجي اخرى تنسبها ليها انا شخصيا صراتلي في منتدى اخر مسجلة فيه باسم بنتي صبرينة امالا واحد النهار حطيت وصفة ديالي لاني نكره الوصفات المنقولة
دخلت ماموكة العضوة معانا في هدا المنتدى وهي ايضا مسجلة باسم اخر قالتلي انو الوصفة هي للاخت نوال1980 علابالك شعال فرحت لانو كاين ناس صريحة وان شاء الله نحارب هده الافة في المنتدى لانو حكيك وحدها والله بزاف عليها

سلام اخواتي الكريمات
مشكووووووورة عزيزتي فروجاس علي الالتفاتة الطيبة تنبع من معدن اصيل اكيد والله تكلمت فيها سابق انا والاخت حكيك او هي الله يبارك اتخدت الاجراءات اللازمة علي كل حال نتاسف شديد الاسف علي شيء الي صرا اكيد اكيد بدون عمد كلنا يوما ما نقلنا موضوع عن حسن نية و كتبنا منقول ما نقدروش ننسب حاجة ما درناهاش لينا هاد شيء ما يحبو لا ربي لا عبدو من الاحسن الواحد يدير حاجة بيدو خير

شكرا لكي كثيرا على هذا الموضوع البارح كنت نقول فيه لولدي والله لان انا شفت عضوة في هذا المتنتدى تنقل الحلويات وتقول انا لخدمتهم لما دخلت لوحد المنتدى لقيتها مسجلة فيه و تنقل الوصفات وتقول انا اخد متها تفاجئت بصح محبيتش نجرحها او ندخل نفسي انا شخصيا نحب نشارك دائما بالحاجة لنخدمها انا و نكون مجربتها لتعم الفائدة و لما تعجبني وصفة في منتديات اخرى ونخدمها ونحط تطبيقي دائما نشكر صاحبة الوصفة شوفي مواضيعي لنقلتهم من منتديات اخرى تجديني اشكر صاحبة الوصفة و شكرا على الموضوع المهم

انا معاك ياسمين كاين عضوا هنا معنا مسجلة في 4 منتديات بأسم آخروتنقل من هنا ومن هناك وحتى لا تضع كلمة منقول وأرجوا انها تقرئ ماذا كتبت لأنها تعرفنى ولا اريد ان أجرحها شخصيا

شكرا عزيزتي فاروجاس والله الواحد لازم يقول لهم الحقيقة
في وجههم ليبطلوا عادة نسب الوصفات لنفسهم
أنا شخصبا أشمئز من هذه العادة أنا لا أنكر أنني أنقل وصفات من مدونات تكون بالفرنسية لكن أجتهد وأترجمها إلى العربية واحاول أنتقي الوصفات اللتي أحس انها ناجحة وجديدة وتفيدنا
وأقول أنها منقولة ومن يوم دخلت اللمة دائما إذا نقلت وصفة أذكركلمة منقول
ليس عيبا نقل وصفة ليستفيد الجميع بشرط ذكر مصدر الوصفة ولا ننسبها لنفسنا
هناك الكثيرات هنا في اللمة أشاهد وصفات ليس لهن لكن يكتبوا عنوان مثلا وصفة مجربة من مطبخي والله عيب في حين الوصفة ليس لها ومنقولة
مع ان مشرفتنا حكيك قامت بوضع تنبيه بخصوص هذا الأمر لكن الكل يتجاهل هذا التنبيه وكأنه ديكورا فقط
المهم الله يهدي الجميع

آخر تعديل:
شكرا عزيزتي فاروجاس والله الواحد لازم يقول لهم الحقيقة

في وجههم ليبطلوا عادة نسب الوصفات لنفسهم
أنا شخصبا أشمئز من هذه العادة أنا لا أنكر أنني أنقل وصفات من مدونات تكون بالفرنسية لكن أجتهد وأترجمها إلى العربية واحاول أنتقي الوصفات اللتي أحس انها ناجحة وجديدة وتفيدنا
وأقول أنها منقولة ومن يوم دخلت اللمة دائما إذا نقلت وصفة أذكركلمة منقول
ليس عيبا نقل وصفة ليستفيد الجميع بشرط ذكر مصدر الوصفة ولا ننسبها لنفسنا
هناك الكثيرات هنا في اللمة أشاهد وصفات ليس لهن لكن يكتبوا عنوان مثلا وصفة مجربة من مطبخي والله عيب في حين الوصفة ليس لها ومنقولة
مع ان مشرفتنا حكيك قامت بوضع تنبيه بخصوص هذا الأمر لكن الكل يتجاهل هذا التنبيه وكأنه ديكورا فقط

المهم الله يهدي الجميع
أختي العزيزة والغالية ندى كنت كما كنت وقلي الحق ولوكان مرا،وانا بدوري اسحب كل كلمة شكر وجهتها الى مثل هؤلاء وأقول لهن اتقوا الله حتى كلمة إعتذار لم تقدم من طرفهن والله عيب.
حبيبتي سوف أتذكرك دائما لأنني لا أستطيع أن أستمر في هذا المنتدى وتمنيت لوكنت مشرفة على هذا المنتدى
واذكر بعض الناس ان المسؤولية تكليف وليس تشريف.وهذا المنتدى تغير كثيرا.الوداع عزيزتي.أختي لينا11،ياسمين،high hopeابتسام ،نوال ،اسيا،ايمان،ام عبد الهادي،مريم 7،وكل الزوار الاعزاء استودعكم جميعا.المهم أن برأت ذمتي واتذكر انني تعرضت لهجوم لمجرد أنني قلت لواحدة ان الوصفة لم تصنعها هي وموجودة منذ4سنوات ......................ولكن ما عساي أن أقول
هاي هوبس 27 مارس هو موعد عرسك ،اقول لك الف مبروك أتمنى لك السعادة في الدنيا و الأخرة.
بقيت في المنتدى فقط لما كانت هاي هوبس وندى الورود في نشاط وهو الحافز فقط.
ليكن في علم القراء الاعزاء،انا جوهرأستاذة لغات أجنبية فرنسية وإنجليزية واخترت اسم فروجاس لانه اسم قبائلي واكيد الي يشفو يفهم انني قبائلية.وشكرا لكم جميعا.الوداع

أختي العزيزة والغالية ندى كنت كما كنت وقلي الحق ولوكان مرا،وانا بدوري اسحب كل كلمة شكر وجهتها الى مثل هؤلاء وأقول لهن اتقوا الله حتى كلمة إعتذار لم تقدم من طرفهن والله عيب.
حبيبتي سوف أتذكرك دائما لأنني لا أستطيع أن أستمر في هذا المنتدى وتمنيت لوكنت مشرفة على هذا المنتدى
واذكر بعض الناس ان المسؤولية تكليف وليس تشريف.وهذا المنتدى تغير كثيرا.الوداع عزيزتي.أختي لينا11،ياسمين،high hopeابتسام ،نوال ،اسيا،ايمان،ام عبد الهادي،مريم 7،وكل الزوار الاعزاء استودعكم جميعا.المهم أن برأت ذمتي واتذكر انني تعرضت لهجوم لمجرد أنني قلت لواحدة ان الوصفة لم تصنعها هي وموجودة منذ4سنوات ......................ولكن ما عساي أن أقول
هاي هوبس 27 مارس هو موعد عرسك ،اقول لك الف مبروك أتمنى لك السعادة في الدنيا و الأخرة.
بقيت في المنتدى فقط لما كانت هاي هوبس وندى الورود في نشاط وهو الحافز فقط.
ليكن في علم القراء الاعزاء،انا جوهرأستاذة لغات أجنبية فرنسية وإنجليزية واخترت اسم فروجاس لانه اسم قبائلي واكيد الي يشفو يفهم انني قبائلية.وشكرا لكم جميعا.الوداع

عزيزتي جوهر ماهذا الذي أقرأه لن نسمح لكي بترك المنتدى هل بسب فئة مريضة همها الوحيد لنقل ونسب الوصفات لنفسهم ومحاولة لفت الإنتباه كلنا نعرف نواياهم وما يريدونه بالضبط لاتسمحي لهم بهزيمتكي بالعكس أدخلي وشاركي وبرهني لهم أنهم لا أحد يحترمهم في هذا المنتدى
عزيزتي انتي تعرفي تماما انا كم أحبكي وأحترمكي لأنكي إنسانة واضحة وصريحة وطيبة أستحلفكي بالله أن لا تتركي المنتدى أتركيهم لضامئرهم وهم أكيد قرؤوا موضوعك هذا وسنظل نندد باعلى أصواتنا لالالالالالالالالالالالالالالالا لنقل الوصفات ونسبها لنفسنا هذا عيب عيب اصحوا لسنا في مسابقات ننال منها جوائز نحن هنا لنفيد ونستفيد في جو يسوده الصدق والأمانة
عزيزتي انا أنتظر دخولكي لا تقولي الوداع هذه كلمة مرفوضة ولا أحب ان أقراها مرة ثانية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة