الخيانة الزوجية......حلل وناقش

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sheherazed

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
61
السلام عليكم

كيف حال الجميع؟ان شاء الله تكونوا بخير

أظن أن كل متتبعي برنامج" أوبرا"لابد وأنهم قد شاهدوا الحلقة االتي كان موضوعها سبب الخيانة الزوجية

وحسب ما فهمت من الحصة والتي ركزت فيها صاحبة البرنامج على كتاب أحد مستشاري الزواج في أمريكا(على ما أظن) فقد اعتبرت ان اول أسباب الخيانة الزوجية هو اهمال الزوجة لزوجها وان المرأة لها دور كبير ان لم نقل أساسي في هذه الظاهرة القبيحة والخطيرة

لذلك أردت من خلال موضوعي هذا أن نناقش مع بعض ونعرض اراء كل منا حول هته المعضلة والتي أصبحت تمس كل الدول بما فيها الاسلامية وللاسف

وليس هذا فقط بل طالت حتى النساء بحيث أصبحنا نرى أن المرأة والتي كانت رمزا للعفة والسكينة والحنان قد تجردت من أخلاقها ودينها ومبادئها ونا فست المرأة الاجنبية لتصبح سلعة كباقي السلع الرخيصة

فهل في رأيكم أن السبب الحقيقي للخيانة الزوجية هو اهمال الزوجة لزوجها أو العكس

أم أن هناك أسبابا أخرى ساهمت هي الاخرى في تفشي وانتشار هته المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

أنا في انتظار ارائكم

الى ذلكم الحين تقبلوا تحياتي

وسلام

:confused1::confused1::confused1::confused1::confused1:

يبدو أن الموضوع لم يعجب أحد:scared::scared:

:thumbdown::thumbdown::thumbdown:

والله كنت مقلق دخلت الموضوع وشفت هاذي بديت نضحك ههههههههههههه

يخي حالة يخي .. هو يبكي عليها كي الجايح وهي مدايرة لاخر كرسي

الفايدة موضوع حساس ..تاع الخيانة ..اللي هي مش شرط تقتصر على الخيانة الجسدية ..بل مفهومها اوسع .. فمجرد ضحكة الزوجة لبائع الالبسة مثلا .. تعتبر خيانة ..

تحياتي

والله كنت مقلق دخلت الموضوع وشفت هاذي بديت نضحك ههههههههههههه

يخي حالة يخي .. هو يبكي عليها كي الجايح وهي مدايرة لاخر كرسي

الفايدة موضوع حساس ..تاع الخيانة ..اللي هي مش شرط تقتصر على الخيانة الجسدية ..بل مفهومها اوسع .. فمجرد ضحكة الزوجة لبائع الالبسة مثلا .. تعتبر خيانة ..

تحياتي

شكرا لك أخي على المرور اللطيف

وصح الخيانة الزوجية أوسع بكثير من أن تكون مجرد خيانة جسدية:thumbdown:

اللهم اهدنا

الخيانة لكن لى غدر ينغدر

السلام عليكم اختي ....
انا مشفتش حلقة oprah لكن حتى لو شفتها انا لا اثق كثيرا في الدراسات الغربية في مثل هذه الامور فهناك فرق شاسع بين قيمهم و قيمنا في التعامل مع القضايا الاجتماعية و الزوجية خاصة طبعا هذا راجع لثقافة و الدين والى ما هنالك لا علينا ...
المهم انا كجزائرية مسلمة و عربية راي في الخيانة الزوجية هو نقص في التفقه الدين لدى الازواج قبل و بعد القران ....
و الاصل تاع الخيانة هو الاهمال من الطرفين لحقوقهم و واجباتهم زيادة على ذلك الركض الاعمى وراء الثقافة الاجنبية فاصبحت الزوجة تقلد الغربيات في تعامل مع زوجها فتناقشه دون اي احترام في امور تافهة و حتى الجادة منها منهن من تريد نزع الحجاب و منهن من تريد العمل و و ووو امور كثيرة ايضا هناك الاهمال العاطفي من الزوجة لزوجها هذا ايضا ينطبق على الزوج ....
ما اردت الوصول اليه ان الخيانة موضوع واسع عندو كثير من الاسباب و الزوجان الاثنين معا مسؤولان عن وقوع اي خيانة من احد الطرفين

شكرا

الخيانة لكن لى غدر ينغدر

:scared:

شكرا لك اختي

اعلم ان المعاملة تكون بالمثل ولكن ليس لدرجة الخيانة فالخائن يجب نصحه وفي حالة تعنته لابد من تركه والابتعاد عنه

السلام عليكم اختي ....
انا مشفتش حلقة oprah لكن حتى لو شفتها انا لا اثق كثيرا في الدراسات الغربية في مثل هذه الامور فهناك فرق شاسع بين قيمهم و قيمنا في التعامل مع القضايا الاجتماعية و الزوجية خاصة طبعا هذا راجع لثقافة و الدين والى ما هنالك لا علينا ...
المهم انا كجزائرية مسلمة و عربية راي في الخيانة الزوجية هو نقص في التفقه الدين لدى الازواج قبل و بعد القران ....
و الاصل تاع الخيانة هو الاهمال من الطرفين لحقوقهم و واجباتهم زيادة على ذلك الركض الاعمى وراء الثقافة الاجنبية فاصبحت الزوجة تقلد الغربيات في تعامل مع زوجها فتناقشه دون اي احترام في امور تافهة و حتى الجادة منها منهن من تريد نزع الحجاب و منهن من تريد العمل و و ووو امور كثيرة ايضا هناك الاهمال العاطفي من الزوجة لزوجها هذا ايضا ينطبق على الزوج ....
ما اردت الوصول اليه ان الخيانة موضوع واسع عندو كثير من الاسباب و الزوجان الاثنين معا مسؤولان عن وقوع اي خيانة من احد الطرفين

شكرا

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي الكريمة اوافقك واشكرك على كل ما تقدمت به من مبررات وأسباب ودوافع تساهم بالدرجة الاولى في تفشي هذه الفاحشةفي مجتمعاتنا الا أن القول بعدم الاخذ مطلقا بالاحصائيات والمقاييس التي أخذ بها الغرب في تحديد هذه الظاهرة فلا أوافقك فيه،فكما تفضلت اختي الكريمة فان نسائنا ورجالنا وللاسف أخذوا بالتقليد الاعمى للعالم الغربي بحيث أصبحنا نعيش نوعا من الحياة الحيوانية في مجتمعنا على الرغم من ضبط وتنظيم ديننا الحنيف لهته الجوانب

كما وأن قولك بأن طلب المرأة للخروج الى عالم الشغل واثبات الذات والمساهمة في بناء المجتمع،كسبب من أسباب الخيانة فلا أوافقك فيه يا أخيتي لان الواقع قد أثبت عكس ذلك فمعظم النساء اللاتي عانين من هذه المعضلة انما هن تلك اللواتي يتركها زوجها في المنزل ويذهب لارضاء واشباع شهوته وغريزته الحيوانية:busted_red:

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي الكريمة اوافقك واشكرك على كل ما تقدمت به من مبررات وأسباب ودوافع تساهم بالدرجة الاولى في تفشي هذه الفاحشةفي مجتمعاتنا الا أن القول بعدم الاخذ مطلقا بالاحصائيات والمقاييس التي أخذ بها الغرب في تحديد هذه الظاهرة فلا أوافقك فيه،فكما تفضلت اختي الكريمة فان نسائنا ورجالنا وللاسف أخذوا بالتقليد الاعمى للعالم الغربي بحيث أصبحنا نعيش نوعا من الحياة الحيوانية في مجتمعنا على الرغم من ضبط وتنظيم ديننا الحنيف لهته الجوانب

كما وأن قولك بأن طلب المرأة للخروج الى عالم الشغل واثبات الذات والمساهمة في بناء المجتمع،كسبب من أسباب الخيانة فلا أوافقك فيه يا أخيتي لان الواقع قد أثبت عكس ذلك فمعظم النساء اللاتي عانين من هذه المعضلة انما هن تلك اللواتي يتركها زوجها في المنزل ويذهب لارضاء واشباع شهوته وغريزته الحيوانية:busted_red:
ربما لم اوضح طلب الزوجة للعمل هو انها توافق شرط عدم عملها قبل الزواج لكن بعد الزواج تجعل طلب زوجها ان يتركها تعمل سبب استمرار علاقتها معه و ذلك يكون غالبا بتقليد رفيقاتها و أشياء اخرى ...طبعا هذا ينطبق على نوع معين من الزوجات
لكن ليس عندي اي اعتراض عن عمل المراة المسلمة فانا كنت اعمل و الان ابحث عن عمل ...
شكرا لاهتمامك بالردود
تحياتي

السلام عليكم
اولا هما المشاكل و الثانية عدم الإهتمام
هذان يؤديان إلى طريق مسدود

ربما لم اوضح طلب الزوجة للعمل هو انها توافق شرط عدم عملها قبل الزواج لكن بعد الزواج تجعل طلب زوجها ان يتركها تعمل سبب استمرار علاقتها معه و ذلك يكون غالبا بتقليد رفيقاتها و أشياء اخرى ...طبعا هذا ينطبق على نوع معين من الزوجات
لكن ليس عندي اي اعتراض عن عمل المراة المسلمة فانا كنت اعمل و الان ابحث عن عمل ...
شكرا لاهتمامك بالردود
تحياتي

ربي يفتح عليك ويوفقك لكل ما يحبه ويرضاه

وشكرا على التوضيح اختاه

.موضوع جميل شهرزاد الجواب الاولى:
قباحة الخيانة تكون من الطرفين الرجل و المرأة
الجواب الثاني:
الخيانة خيانة و لو بنظرة....... فهي تبدأ بنظر و النظر بريد الزنا أو بالقول و الزور أو بالفعل و هي أعظم الخيانات.
القلب استثنيه.... قد يحب الرجل أو المرأة شخصا يملك قلبه و فؤاده و لكنه مرتبط و ملتوم و لم يسعى بالخيانة و لكن ظل هذا الشعور دفينا في قلبه . هو ليس مسؤولا بشكل كامل عن خلجات قلبه..... فلا أعتبرها خيانة بحد ذاتها مالم تتحول إلى عمل الجوارح .
الجواب الثالث:
1-البعد عن الدين و قلة الايمان.
2- الروتين الممل فالرجل يحب التجديد بحياته و يحب زوجته أن تظهر له كل ألوان الحياة الزوجية لكثرة ما يرى أمامه من مفاتن... و الذي يحدث للمرأة و خصوصا بعد فترة الانجاب تهمل هذا الجانب الفني في حياة الرجل ... و تبدأ المشاكلة و يكبر مجال المقارنة و تتسع الهواة بينهما و يتحول هذا أحيانا إلى شقاق يدفع ثمنه الاطفال. و كم نساء خرب بيوتهم لقلة عقول الرجال لانهم يحتجون و يضغطون على نسائهم لتكون مثل نانسي عجرم أو هيفاء و هبه أو غيرها قبح الله وجوههم
3- الزواج مسؤولية و تضحية و تنازل قبل أن يكون سعادة و متعة. فكلا الطرفين يأتيان من بيئة مختلفة .... العادات و الطباع و التصرفات كلها مختلفة.....فلا بد من التطبع مع الحياة الجديدة و تقديم التنازلات من الطرفين ليصلا إلى حل يرضي جميع الاطراف و لا بد من التضحية.
4- عدم الصبر و التذمر السريع و عدم القدر على حل المشاكل بشكل منطقي.
5- أكبر خطر يهدد الحياة الزوجية هو الاختلاط ثم الاختلاط ثم الاختلاط..... فهذا سبب رئيس للخيانات فكم نسمع من المجتمعات الشرقية رجل تجوز من صديقة زوجته أو أختها أو بالعكس .فالاختلاط يخلق مجال للمقارنة و التمني الطرف الاخر حتى و لو كان الطرف المختار أسوء من زوجته او زوجها ......فقد يلفت الرجل من صديقة زوجته أو زوجة صديقه تكلمها ..شخصيتها...اناقتها.......ستايله.......جمالها...ذك ائها..... تميزها الاجتماعي أو بالعكس المرأة..... فتبدأ المقارنات فالتذمر فالخيانات.
6- الفراغ العاطفي يؤدي الى الانفلات الاخلاقي...... حيث توجد هواة واسعة لم يستطع الطرفين ملئها بسبب التنافر الذي بينهما و عدم وجود التفاهم المتبادل بينهم و الاحترام. فتكون هذه بمثابة الشعلة التي تشعل نار الخيانة.

آخر تعديل:
بارك الله فيك الاخ جلال القسنطيني

والله أبدعت ولا يسعني سوى أن أشكر مرورك وافادتك الرائعة

واش ما كانش اراء جديدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة