تارت التفاح بالصور

nawal1980

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
880
بسم الله الرحمان الرحيم
تارت التفاح
عجينة
250غ فيرنة
125 غ سكر رطب
125 غ زبدة طرية
1 بيضة
رشة ملح
كريمة الحلواني
4 صفار بيض
100غ سكر
45 غ مايزينا نقدر نستعمل فرينة
500ملل حليب

للتزين
حبة تفاح
ناباج

تحضير العجينة
نبسس الفرينة +الملح +سكر بالمارغرين
ونجمع بحبة البيض
نغلف العجينة ونخليها ترتاح 1/2 ساعة في التلاجة
تحضيير كريمة الحلواني
نغلي الحليب
نضرب الصفار مع السكر حتى يبياض المزيخ نضيفلو المايزينا +الفاني او المنكه الي نحبوه
نفرغ الحليب فوق المزيج مع التحريك المستمر تم نرجع الكريمة الى الكسرونة تاع الحليب ونطيبوه فوق نار تكون هادئة مع الخلط المستمر باش ما تلصقش الكريمة

بعدما نحيها من النار ننقلها بسرعة الى انا ء اخرلكي نوقف الطياب تاع الكريمة ونغطيها بورق شفاف حتى ما تتشكلش الطبقة الجامدة فوق الكريمة

نحل العجينة ونحطها في المول ونتقبها بالفرشيطة

ندخلها تطيب 40 د في كةشة 200°

نجبد الكيكة من الفرن نتركها تبرد

نعمللها الكريمة

ونزينها بانصاص التفاح

ونعمللها ناباج باش ما يتاكسدش التفاح او نعمل طبقة رقيقة من معجون المشمش في حالة عدم توفر الناباج

ندخلها للتلاجة تبرد
اضافة شخصية جات بنينة
طيبت النيسلي كراميل وبعدما خرجت العجينة من الكوشة عملت طبقة النيسلي كراميل ودخلتها للكوشة طافية لكن سخونة حتى تجمد شوية الكراميل من بعد عملت الخطوات كيما ذكرتهم
وهدي قطعة من التارت بعدما بردت

جات بنينة باضافة الكراميل تاع النيسلي
نتمنى تعجبكم

شكرا لك على الوصفة
تحياتي

الله يبارك والله تبان بنينة وخصوصا راه التفاح كاين
وقيلا نديرها
مشكورة نوال حنونة

تارت رائع اختي نوال راكي ساجية تاع الصح بصح النيسلي مين زدتيه حطيتيه كطبقة اولى فوق العجينة مين طابت ولا فوق الكريم حلواني ارجوا ان تجاوبيني اختي من فضلك و يعطيك الصحة على الوصفة

ان شاء الله تجربيها عفوفة
وتقدري تديري الفاكهة الي تحبيها كيما تقدري تديري خليط فواكه واش يخرج عليك
يعطيك الصحة على الرد

تارت رائع اختي نوال راكي ساجية تاع الصح بصح النيسلي مين زدتيه حطيتيه كطبقة اولى فوق العجينة مين طابت ولا فوق الكريم حلواني ارجوا ان تجاوبيني اختي من فضلك و يعطيك الصحة على الوصفة
هدي اضافة شخصية من عندي يا كوكو كانت عندي علبة نيسلي وحرت واش اندير بيها طيبتها في قدرة عاديةفي الماء قيس 3/4 العلبة لمدة 2سا حتى قريب يخلاص الما
كي طابت العجينة وهي سخونة فرغت النيسلي وعاودن دخلتها الى الكوشة المطفية باش يشد روحو النيسلي كي يبرد حطيت الكريمة الحلواني وزينت
ان شاء الله مفهومة كوكو
النيسلي غير اضافة
الصح في العجينة والكريمة

مممممممممممممممممممممممم تسلم ايدك نوال جات روعة وتيان بنينة بصحتكم اختي الله يبارك عليك شاطرة

هدي اضافة شخصية من عندي يا كوكو كانت عندي علبة نيسلي وحرت واش اندير بيها طيبتها في قدرة عاديةفي الماء قيس 3/4 العلبة لمدة 2سا حتى قريب يخلاص الما
كي طابت العجينة وهي سخونة فرغت النيسلي وعاودن دخلتها الى الكوشة المطفية باش يشد روحو النيسلي كي يبرد حطيت الكريمة الحلواني وزينت
ان شاء الله مفهومة كوكو
النيسلي غير اضافة
الصح في العجينة والكريمة
بارك الله فيك اختي نوال على الشرح راني فهمتك اختي و اكيد النيسلي راح يزيدلها فالبنة مشكورة

الله يبارك نوال يعطيك الصحة
باينة بنينة تسلمي

الله يسلمكم اخواتي العزيزات على المرور الكريم والرد الجميل

y3atik saha nawal oukhti jatak hayla taklouha basaha

الله يسلمك امونة شكرا على المرور

يعطيك الصحة نوال تارت هايلة

الله يسلمك اختي ماموكة على الرد الطيب

امممممممممم تشهي
تارت روعة تسلم ايديك ياشاطرة راكي دائما ساجية تبارك الله خمس وخموس عليك حبيبتي

الله يسلمك وردتي سامية

طورطة رائعة
نوال
يعطيك الصحة

يعطيك الصحة اختي كوكب على المرور والرد

روعة روعة يا نوال
هذا وين لحقت بيها
يعطيك الصحة وتسلم الايادي الحلوة:surrender:

الحمد لله كي لحقتي يا ندى بصح ما بقاش منها والو
يعطيك الحة يا اختي ندوشة على الرد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة