لمادا الشباب يحب ان يتسلى بمشاعر الفتاة

ريفال

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
الموضوع اللي رايحة نحكى فيه وقيلا ماشي راح يعجب الكثير من الشباب بصح حبيت نسالو لازم نعرف الجواب علاه؟؟؟؟؟
علاه الشباب وقت لي يتعرف فيه عل فتاة ويدير معاها صداقة او علاقة مايرضوش يتزوجوها ويعتبروها مذنبة ولا قليلة ادب وماشي متربية ويحاولو يتزوجز وحدة مدارش معاها علاقة .يعنى الشاب لي حكى مع البنات هو خالي من العيوب؟؟؟ وعلاه المجتمع تاعنا دائما يرمي اخطائو عل البنات؟؟عفوا بس اقصد (الشاب يحب التسلية) ان الشاب عادة ادا حكى مع كاش وحدة لتمضية الوقت وكفى بصح بالحقيقة ميتزوجهاش؟؟ علاه لان الحب عار ولا وشنو هادا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل شخص و تربايته
و كمت تدين تدان
و الاصل يرد

كل واحد وعقليته
وهدي عقلية تافهة

آخر تعديل بواسطة المشرف:
طبعا مش كل الشاب البعض منهم لى عندو عقلية تافهة وعديم التفكير هو لى يفكر فى التسلية ومن بعد كى يتزوج يتزوج غير وحدة كيفو هو يضنها انها مش كما لى لعب بيهم بصح هى تكون اكثر منهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختى الفاضلة حياك الله وبعد
قبل ان اجيب على سؤالك دعيني اطرح بعض الاسالة واجيب عليها
لماذا كل العلاقات التي تربطها البنت مع اي شاب تكون مختفية عن انظار الناس جميعا الا من كان مؤيد لها فقط لانهم نسوا الله فكان الله اهون الناضرين اليهما
ان التي تخدع اهلها وكل الناس وترتبط بعلاقة اقل ما يقال عنها مشبوهة ولو رديناها الى الشرع كان حراما لا يختلف عليه اثنين فكيف يثق فيها من اقام معها هذه العلاقة يعني سوف يطرح على نفسة يمكن انها قامة بعلاقة مع احد قبلي او من بعدي او معي فالتي خدعت والدتها وابوها واقامة علاقة خفيتا عنهما ولم تخشى غضب الرحمان وانتقام الجبار كيف اثق فيها .. واترك لك الجواب ؟؟؟
باي وجه حق واي دفاع ستواجه به اهلها لو علموا صنيعها اليس هذه فضيحة ان يكتشف الفرد منا ان اخته او بنته او خطيبته وحتى زوجته او حد قريباته كانت على علاقة برجل ما .. سوف تسيل انهار دماء وانت السبب الم يقل ناس بكري المراءة عرض
بالله عليك عرضك والمشاكل التي تواجهينها وفوق ذلك غضب الرحمان ان انت اقمت علاقة مع شاب طائش يضن انه لم ولن يفقد شيء او يخسر شيء وهو يوقن انه دين عليه بالوفاء ونقص في الكرامة والمروءة والرجولة ونقصد في الدين وغضب الله وكان من الذين يحبون ان تشيعة الفاحشة في الذين امنوا قولي بالله عليك اي فائدة تجنينها او يجنيها من وراء هذه العلاقة حتى لا يهم ان تخسري كل هذا الذي سبق ذكره
الان يمكنني ان اجيب على سؤالك
لماذا يا اختي تسلمين قلبك الى ذئب بشري فانت عصيتي ربك وخالفة العرف وتحديت اهلك وخنتي ثقة والدك وصفعتي اخوتك واخواتك والحقتي العار بهم ان لم يسترك الله الذي هو اهون الناضرين لك ؟؟؟؟؟
اتمنى ان اكون اجبت ونصحت والله الموفق .
السلام عليكم

آخر تعديل:
أختي على حسب نوع العلآقة اذآ تجاوزت المسموحــــ
أكيد الطفل مش رح يتزوجهآآآ اذا لقآهآ مش متربيــــــــــــــة

ولات لامود عندهم ماعلابالهمش بلي ربي كاين وكما تدين تدان يطول ولايقصر هدا لي يلعب بلبنات يطيح يطيح
ان الله يمهل ولايهمل

ربي يجازي على كل انسان و أعمال نتاعوا حبيت نجاوب
على ما يجب الرد عليه
الأخ الذي تفضل بفتوى وهو ليس أحق بها (السوفي)
حلل وحرم في نفس الوقت نقد وانتقد ولم يعرف أن كلامه ممكن أن يجلب نوع من الاهانة
أخي الكريم
أكيد أنك لم تقرء الوضوع على حساب كلماته و أخذت خارجه وأخذت تثرثر في شيء لايمكن أن يكون في الموضوع ولا أساس له من صحة في الوضوع
أنا معك أأييد فكرتك وموضوعك الذي كتبته أسفة كلماتك ليس موضوع
الأخت الفاضلة قدمت محتوى موضوع والمكتوب ظاهر من عنوان هي الاخت قدمت شيء او سئلت ويجب الرد على محمول السؤال ليس بكلمات خارج نطاق فهم او الاستعاب
هي قالت الشاب يسيء دائما للفتاة بتلاعب بمشاعرها ومن ثم تركها
وانت بدءت تلوووووووووووووووم وتلوووووووووووووم الفتاة و كأن الشاب ليس له أي دخل و أخذت تبرء في طينة الشباب على أساس تحريم وتحليل و أخذ بالعبر و تسليم
أرى أن تعدل تدخلك لانه لا فائدة من ذالك و أرى كذالك لا يليق بيك ان تكتب في موضوع ليس لك بهذه الجرأة التي تعدت حدودية السؤال و أن تراجع نفسك ولا تلوم غيرك لان كل شيء له مكان وزمان والفعل بالفعل شكرا
رديت على ما يجب الرد عنه
اسفة تقبل انتقادي

شكرا ليك على الطرح اختي
وفعلا عندك الحق
بصح انا نسالك سؤال مدام كامل البنات دول علابالهم بهاد العقلية
وعلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه الطفلة توصل روحها باش يتمسخر بيها واحد ويلعب بمشاعرها كيما راكي تقولي

عندهم هوايه باه يعمرو الفيد وكاين قليل اللي ولد فاميليا مايتمسخرش ببنات الناس وتاني كاين على حساب العلاقه يعني اذا الطفله تمادت فالعلاقه بيانسور ماهوش حايديها وهي دارت معاه حوايج كبار حايحطها مشي متربيه وكلشي عندو حدود ولازم الطفله تعرف حدودها وتعرف تتصرف ... سلالام

ربي يجازي على كل انسان و أعمال نتاعوا حبيت نجاوب
على ما يجب الرد عليه
الأخ الذي تفضل بفتوى وهو ليس أحق بها (السوفي)
حلل وحرم في نفس الوقت نقد وانتقد ولم يعرف أن كلامه ممكن أن يجلب نوع من الاهانة
أخي الكريم
أكيد أنك لم تقرء الوضوع على حساب كلماته و أخذت خارجه وأخذت تثرثر في شيء لايمكن أن يكون في الموضوع ولا أساس له من صحة في الوضوع
أنا معك أأييد فكرتك وموضوعك الذي كتبته أسفة كلماتك ليس موضوع
الأخت الفاضلة قدمت محتوى موضوع والمكتوب ظاهر من عنوان هي الاخت قدمت شيء او سئلت ويجب الرد على محمول السؤال ليس بكلمات خارج نطاق فهم او الاستعاب
هي قالت الشاب يسيء دائما للفتاة بتلاعب بمشاعرها ومن ثم تركها
وانت بدءت تلوووووووووووووووم وتلوووووووووووووم الفتاة و كأن الشاب ليس له أي دخل و أخذت تبرء في طينة الشباب على أساس تحريم وتحليل و أخذ بالعبر و تسليم
أرى أن تعدل تدخلك لانه لا فائدة من ذالك و أرى كذالك لا يليق بيك ان تكتب في موضوع ليس لك بهذه الجرأة التي تعدت حدودية السؤال و أن تراجع نفسك ولا تلوم غيرك لان كل شيء له مكان وزمان والفعل بالفعل شكرا
رديت على ما يجب الرد عنه
اسفة تقبل انتقادي

اختى الفاضلة اهلا وسهلا بك ومرحبا بانتقادك لي على اساس ما كتبت والا كان ذم لي
اولا اعيب عليك شيء واحد انك قراءتي كلامي ولم تستوعبي ما جاء فيه ثم تجاهلتي عن قصد او غير قصد اني استسمحتها عذرا في طرح بعض الاسالة وكان غرضي التنبيه والنصيحة لعامة الشباب ثم لم افرق بين الجنسين وبدليل اني سميته ذئب بشري
وعلى هذا الاساس ارى ان ردك عليا لم يصب هدفه وصدقيني تمنيت اني اخطاءت حتى اصحح زلتي واصل من حالي ولكن كل كلامي كان يصب في النصيحة والتوضيح
واطرح عليك سؤال هل تنتقدين شيء مما جاء في كلامي ما عليك الا ان تشيري اليه وسوف انظر اليه واثبت صحة ما اقول وليس كلامي خارج عن المالوف ولا من نسج الخيال ولا بلغة غير مفهومة فقط اتسال لماذا لم تستوعبي كلامي ؟؟؟؟
ولقد عدت الى الجواب على سؤال الاخت وكان جوابي واضح البنت التي تقع في مثل هذه الافعال من تلاعب الشباب بمشاعرها لا تلوم الا نفسها هي من سمحت لهم بالاقتراب منها وهذا دليل على ان ما تقع فيه افتاة اول اسبابه واقواها هي في حد ذاتها فلا يمكن ان يجبرها احدهم على الخروج معه او مراسلته ووووو دون موتفقتها وربما هي من ترسل له امارات وعلامات وإحائات وووو فينجذب اليها وهو لا يدري
المهم لا اجد في ردي شيء اتراجع عنه
شكرا على النصيحة وشكرا
السلام عليكم

أول شيء هو الشاب ما عندوش الحق باش بتسلى بمشاعر الفتاة
وثانئ شيء الفتاة العفيفة واللي ما ترضاش على كرامتها ما تخليش اي شاب يرتبط بيها على علاقة تكون ما عندها اي اساس من الصح او خارج الشرع
وفي وقتنا مشي غير الشاب يتلاعب بمشاعر الفتاة بل العكس ايضا ولكن لو الناس اهتدوا الى الدين ما راحش تكون اي علاقة ومثل ما قال اخي السوفي نظن اي علاقة بعيدة عن اعين الناس وعن الوالدين رح يكون فيها تلاعب فالأفضل تجنب مثل هذه الأمور والناس برك بوكان تتبع الدين وترجع الى مولاها سبحانه وتعالى ما راحش يصرى اللي راه يصرى ومن باب اولى الشاب الذي يخاف ربه .عز وجل.ما يقدرش يتسلى بمشاعر الفتاة لان في ذلك عصيان لمولانا سبحانه
نظن اني وضحت رأيي

اختي ماتقلقي روحك ماوالو من شباب الوقت لان حبهم مزيف فقط لاجل النزهة وملئ فراغهم فقط وليس في نيتهم شيء يدل على الحلال لكن ربي ينتقم منهم وكي يجي الرسمي يقولك نخطب اخرى لكن راهو غالط ممكن الى خطبها حبت كم من شخص والى كانت معاه عاشت معاه بصدق وكان هو الذي ملك حياتها
واش نقولك الله ينتقم من كل مخادع والله يدمر شتاتهم والله لايربح من دخل عن خداع يارب
في وقتنا هذا غير تعبوا في رواحكم بالحب والله نقولكم الحب في وقتنا مثل البالو الى مليانة بالهواء وكي تدقيها بابرة تنفش هذا هو حب الوقت لهذا انعدام الحب خير من وجودها
أنصحك فقط بحب الله عزوجل وحب اارسول ـص ـ وحب الوالدين هادم حب حقيقي والباقي ارمي عنك اختي

اي وش مديكمـ.........
تدخلوها حرام وتحبو تختموها حلال ؟
عجيبـ
بببببببببببب

اختي مهما لعب ومهما مشى مع بنات وماتزوج ولا وحدا فيهم وكي يحب يتزوج صدقيني مايطيح غير مع وحدا كيفوا حتى هي كانت تمشي وتلعب مع الشباب لأن ربي سبحانوا وتعالى يقولك( الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . ان اقامة اي علاقة مع اي شخص مهما كان صنفه هي نوع من الكذب على انفسنا لانه من اقام علاقة مع اي بنت او طفل تكون نسبة نجاحها ضئيلة جدا لانها مبنية على امور لا علاقة لها بالدين ماكان لله دام و اتصل و ما كان لغير الله انقطع و انفصل و في زماننا هذا اصبحت هذه العلاقة شبه ضرورية لمن لا يؤمن بالله فيريد من ورائها اشباع رغباته لا غير و الضحية في الاخير البنت لذا ادعوا الله ان يهدينا الى طريق الحق و يعصمنا من ارتكاب مثل هذه التصرفات

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة