نصيحة وراي في نفس الوقت ارجو المشاركة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

jaxabdex

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
كلما اتجول في لمتنا الرائعة تصادفني بعض المشاركات البسيطة او الغير مفهومة المقصد تقولون لي انه امر عادي نعم هو كذلك لكن احيانا كثيرة اجد ردودا اما على شكل نصيحة او تعليق ،امر جيد ان نعبر عن ارائنا ونقدم النصح لزملائنا لكن لا ننسى ان نراعي مشاعر اخوتنا لذا اضن انه من اللائق جدا ارسال هذه الردود او النصائح الى ايميلاتهم الخاصة او نختار كلمات لينة المظهر غنية المضمون ارجو ان نتشارك الاراء لتعم الفائدة وشكرا مسبقا

رد: نصيحة وراي في نفس الوقت ارجو المشاركة

مشكور اخي وبارك الله فيك وجهة نظر مقبوله

مشكور اخي الكريم موضوع جميل

أخي جاكس , النّصيحة لها آداب و أخلاق , لكن عندما يكون الخطأ يتعلّق بأمور العقيدة و يقرؤه عشرات و في بعض المنتديات آلاف الأشخاص , فيجب التّناصح أمام الجميع كما أدرج الموضوع أمام الجميع فالأصل عندنا هو درؤ المفسدة ثمّ جلب المصلحة , و الأمر الآخر هو أنّنا جميعا مجاهيل و لا أحد يعرف الآخر إلاّ القليل القليل و لن يضير الكاتب إن نصح بل الدّين النّصيحة , و لا أعتقد أنّ الإنسان يجرح إذا ما نصح , و اللّه أفضّل على أن يعنّف عليّ إن أخطأت فأتوب و أرجع عمّا فعلت عاجلا غير آجل داعيا لمن نصحني و شاكرا له فعله...

يجب أن نترافق ببعضنا و نتخطّى بعض أمور الكبرياء في قضايا الدّين و أن لا يأخذ المرؤ العزّة بالإثم فيصرّ على معصيته...

أشكر لك جهدك و متقبّل لرأيك...
دمت سالما...

السلام عليكم
رأي في قمة السداد أخي
لا بد من مراعاة مشاعر الغير
تحياتي

مشكورين اخوتي بارك الله فيكم على الردود المشجعة ، لكن اريد ان اعقب على رد الاخ ابو جهاد انا شاكر لك على المعلومات القيمة لا تفهمني خطا فانا قصدت امورا عادية من افكار والى غير ذلك اما امور الدين فغير ذلك ولكن حتى وان اخطا احدنا واساء الى ديننا الحنيف فمن واجبنا كاخوة ان نتناصح فيما بيننا وان نسمع النصيحت لصاحبها قبل الاخرين بكتابتها الى ايميله الخاص مثلا وبعد ذلك نشير اليها في مواضيعنا العامت اذا احببنا ان تعم المنفعة فنكون قد نصحنا اخانا بدون احراج ليستقيم من جهة ومن جهة اخرى ذكرنا اخواننا كي لا يقعوا في هذا الخطا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة