تجربتي الغازيّة...الحمد للّه على كلّ حال

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أبو جهاد الجزائري

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
هذه القصّة حدثت لي اليوم صباحا , قمت اليوم نشطا ما شاء اللّه , فرحا و لست أدري لماذا , المهمّ قمت بما يقوم به كل واحد ثم جلست أفطر مع والدتي حفظها اللّه , و هممت بالخروج للعمل , لكن استوقفني جوّ اليوم القارص , فقلت لا مانع من الإستحمام و انتظار السّاعة الثامنة و النّصف أو التّاسعة ثمّ الخروج من بعد ذلك , المهمّ و كما تسري العادة , يجب على المرئ أن يسخّن الحمّام , فقلت للقيام بالعمليّة سريعا سوف أدخل (الكانون) و أشعل النّار على القليل من الماء ليغلي و يسخنّ غرفة الحمّام في مدّة قياسيّة ...

فقمت بالمطلوب و استعددت ثم قلت بسم اللّه و دخلت , وجدت البخار يتصاعد و الجو ساخن جدّا , يعني جوّ جميل في يوم قارص , و بهذا قرّرت عدم إطفاء (الكانون) و لم أتنبّه أنّ الغاز كان يتسرّب , بعد مرور حوالي 15 دقيقة أحسست بلهفة و صرت أتنفّس بطريقة مضطربة جدّا شهيق زفير , شهيق زفير و لكن بسرعة عالية , قلت لعلّها الحرارة و لكن بعد قليل أصابني نعاس شديد فعلمت أنّه الغاز , أطفأت الكانون و حاولت الوقوف لأصل إلى ملابسي و لكن بدون جدوى , بدأت أسمع طنينا في أذني و رافقه صوت نبضات قلبي الذي صار ينبض في أذني و ليس صدري و بدأت الرؤية تعتم في محيط نظري ...

رجلاي و يداي فجأة بدأتا بالإرتجاف و لم تقدرا على الحراك و بدأت جفناي تثقلان و الألم يكاد يفجّر رأسي (و كأنّ رأسي بيضة نيئة , فإذا تحرّك المحّ يكاد ينفجر) , كلّ ما بدر لذهني هو أنّ الأجل وفى و حان وقت الموت , و في ثواني معدودة و اللّه رأيت من ذنوبي ما لم أحسب له حسابا , و رأيت من سوئ العمل ما جعلني أقول ربّي ارجعوني , ربّي ارجعوني , و قلت إنّك هالك واللّه إلاّ أن يشاء اللّه غير ذلك , فبدأت بالدّعاء و تجلّت أمام عيني صورة والدتي أسأل اللّه أن يعلي مرتبتها في الجنّة و يضمن لها الفردوس الأعلى , فتخيّلتها تبكي , كنت أقرأ و أسمع الكثير من مثل هذه القصص و أقول و كيف يحدث كلّ هذا في ثواني و لكن بدأت أقول ها هي القصّة تحدث معي شخصيا , ثمّ بدأت أقول , و اللّه يا ربّي قد بلغتني الرّسالة و رأيت صغاري جليّا , و أنا أعرف أنّ ما حياتي و لا موتي قد يزيدان أو ينقصاني في ملكك من شيء ...

فسبحان اللّه , إنّه سميع مجيب , مددت يدي إلى الملابس و سحبت سروالا و (تريكو دو بو) فقط لأتمكّن من الخروج و بالفعل لبست السٍّروال و وضعت القطعة الأخرى على صدري لكي لا أصاب بالبرد و بدأت أزحف خارجا , أوّل من صادفته كان أمّي الّتي فزعت و صارت تضطرب و اغرورقت عيناها و آه كم آلمني ذلك المشهد الذي كنت أراه و كأني في اللّيل و غبشات أما عيني تعيق ناظري , ساعدتني للوصول إلى سريري و حملت الهاتف لتتّصل بأخي ليسعفني إلى المستشفى و بدأت و أنا بالكاد أنطق أحاول منعها و أطمئنها بأنّ كل شيء على ما يرام ثمّ تريد الإتّصال بالإسعاف و أنا أقول لها باللّه عليك انا أقول لك أنّي بخير و لوعة في قلبي تتحسّر على ما اضطررت أمّي إليه و كيف صارت تشعر , فأخذت الهاتف و اتّصلت بابن عمّتي الطّبيب ليطمئنها و يعطيها بعض التّعليمات , عادت إليّ و النّوم يعتريني و قد خدر جسمي كلّه و طلبت منّي أن أحاول البقاء صاحيا و أن لا أغفوا ثم أحضرت الحليب المغلي و بدأت تشربني , آه و آه يا أمّاه غمرني فضلك صغيرا و كبيرا من اعلى شعرة في رأسي إلى أخمس قدمي و اللّه لو فعلت ما فعلت ما رددت معشار المليار من فضلك عليّ بعد اللّه سبحانه و تعالى , لم تغادر من جانبي محاولة إلهائي بالكلام و قلبي يعتصر ...

مرّت السّاعات و زال عنّي الكثير ممّ كنت أحسّ به و بقي ألم الرأس و رائحة الغاز في أنفي الّتي ما زلت أشمّها , وصلتني رسالات اليوم و فرص كثيرة أعطيت لي في هذا اليوم المبارك , و اللّه إنّي أعلم أنّ اللّه أرادني أن أصحو من غفلتي و لا حول و لا قوّة إلاّ باللّه , فلا تنسونا إخواني من دعائكم لنا بالثّبات و المغفرة ...

تجربة لن أنساها ما حييت عسى اللّه أن يتوب علينا...

رد: تجربتي الغازيّة...الحمد للّه على كلّ حال

سبحااااان الله
والله يا اخي الحبيب جعلتني أعيش القصة وكأني انا من حدثت لي .... نحمد الله عز وجل على سلامتك
...... جزاك الله خيراعلى القصة والله فيها عبرة
....طهور إن شاء الله

سترك ربي خويا سلامة راسك

و الله و أنا أفرا ما كتبت اقشعر بدني ،و اغرورقت عيناي بالدموع.......

كم نحن ضعفاء .....

و الله الواحد لازم يرد بالو لأشياء مثل هذه ، ولكن الحاجة كي تكتب و الله ما عدنا منين نهربو .....

ربي ما فيه غير الخير يا أخي كأن أحد صفعنا و ذكرنا من نحن و ما نحن عليه و ما فعلنا و لمن أسانا ...

هذا بمثابة اختبار و كذا ربي أنعم علينا بنعمة الحياة فلنستغلها في ما ينفع

ربي يحفظ الوالدة إنشاء الله و مهما فعلنا و مهما قلنا فلن نوفي و لو جزءا بسيطا مما تضحي هي من أجل

لمسة من يدها ...ابتسامة في وجهك ترجعك الأسعد في الكون ......

عليك بسجود الشكر و الدعاء الكثير لان الله أعطى لن فرصة أخرى بالحياة.....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على سلامتك أخي الفاضل ، طهور إن شاء الله

أسأل الله أن يغفر ذنوبك ويكفر عنك سيئاتك

وأن يثبت قلبك على الإسلام

سبحان الله ، ما أضعف الإنسان

اللهم اجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر

الحمد لله على السلامة

الحمد لله على سلامتك اخي

كتب الله لك عمرا جديدا

الله يحفظك ويحفظ الوالدة الكريمة

ويغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا

الحمد لله على سلامتك أخي في الله

طهور ان شاء الله

و منها نأخذ العبره

ماذا اعددنا لنأخذه معها ؟؟؟؟

اللهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

الحمد للله على سلامتك احمد الله لك اخي ان استجاب لدعوتك وهداك الى سواء السبيل سائلة الله ان يعيدنا جميعا الى طريقه

الف الف الف الحمدالله علي السلامة

بارك الله فيكم أحبّتي

عاشق ليلى1 ذكّرتني يا أخي بالماضي , غبت يومها عن المنتدى 3 أيام أو أربع :(

سلّمنا الله و إياكم و جميع المسلمين من الأدواء و الأمراض و الشّرور

الحمد لله على سلامتك اخي

كتب الله لك عمرا جديدا

الله يحفظك ويحفظ الوالدة الكريمة

ويغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا

المارد الفتحاوي

الحمد الله اخي

الحمد لله على سلامتك أخي... و أضنك مازلت دائخا من أثر الغاز.. كيف أخبرتنا أنك تناولت الفطور مع والدتك صباحا و هممت بالخروج للعمل.. ألسنا في رمضان .. ؟؟؟ ألسنا صائمين؟؟؟ أضنك قصدت الصحور!!!
الحمد لله عل كل حال

الحمد لله على السلامة .....ابكتني حال أمك حفظ الله لك وجميع أمهات المسلمين وشكرا لأخت immy لبعثها الموضوع من جديد .يرحم والديك

الحمد لله على سلامتك أخي... و أضنك مازلت دائخا من أثر الغاز.. كيف أخبرتنا أنك تناولت الفطور مع والدتك صباحا و هممت بالخروج للعمل.. ألسنا في رمضان .. ؟؟؟ ألسنا صائمين؟؟؟ أضنك قصدت الصحور!!!
الحمد لله عل كل حال
هههههههه الموضوع قديم وقيلا انت لي غلبك رمضان ههههههه

هههههههههههه . عندك الحق .. أنا اللي غلبني رمضان... الموضوع ماشي غير قديم ... راهو من عصر الديناصورات .. كتب في 26/11/2007
هههههههههههههههه

يمنع رفع المواضيع القديمة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة