دونت من مطبخي و بصوري

assia dz

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
10
كنت قد نزلت صورة للدونت الذي عملته البارحة في ركن ماذا ستطبخين اليوم، ولما وجدت أختي ابتسام وضعت وصفتها وحتى تستفيد الاخوات ارتايت ان أضع وصفتي أنا أيضا حتى تعم الفائدة.رغم أني ما صورتش مراحل عملها بصح راهي باينة .
المقادير:
كوب حليب مغلي
50غ زبدة
ربع كوب سكر
ملعقة كبيرة خميرة الخبز + ملعقة صغية خميرة حلوى
بيضتان
ملح
فرينة حسب الحاجة
طريقة التحضير:
نغلي الحليب على النار ثم نرفعه ونضع فيه الزبدة ونحرك حتى تذوب الزبدة تماما عندها نضيف السكر والملح ونخلط ونخليه حتى يصبح فاتر عندها نخلط المقادير الجافة ( فرينة مغربلة + خميرة)، ونضيفها للخليط السائل تدريجيا ثم نضع البيضتان المخفوقتان، ونواصل العجن بإضافة الفرينة حتى نحصل على عجينة ملساء لا تلتصق باليد عندها نغطيها ونضعها في مكان دافيء حتى تختمر ويتضاعف حجمها.
نحل العجينة على سطح مرشوش بالفرينة وبالقطاعة نعمل دوائر مثل دوائر الصابلي يعني دوائر مثقوبة في الوسط، ونخليها ترتاح مرة اخرى.
بعدها نقليها في زيت ساخن وملاحظة هنا الزيت لازم يغطي الحبات حتى تنتفخ.لما تطيب الحبات نحيوها ونحطوها في كسكاس تقطر من الزيت، ثم نزينوها( سكر رطب، طلية بالالوان، شوكولا سوداء او بيضاء....وفوقها حلويات صغيرة ملونة او فضية، نوادكوكو ملونة...)أنا زينتها بشوكولا سوداء مع خطوط من الطلية ملونة ونوادكوكو ملونة ايضا.
على فكرة هذه الحلوى أمريكية وهم يزينوها بزينات مختلفة وتجي روعة .

نتمنى تعجبكم الوصفة وتجربوها لأنني عملتها مرات عديدة ودائما تنجحلي​

مممممممممممممممممممممممممممم
يعطيك الصحة اختي آسيا جاك اهبل تسلم ايديكي

يعطيك الصحة اسيا
مشاء الله عليك اختي
تحياتي

يعطيك الصحة جاك هايل

ya2tik saha allah ybérék

مشكووووووووووووووووووووورة اسيا

روووعة اختي اسيا يعطيك الصحة

الله يعطيك الصحة اختي اسيا على الوصفة و الشرح الواضح وفيتي و كفيتي بارك الله فيك

يعطيك الصحة جاك هايل

اممممممممممم خرجولك هايلين مشكورة كثير :sheer:

روووعة اختي اسيا يعطيك الصحة

دونات هايلين يعطيك الصحة

شابة بزااف صحيتي ختي على الوصفة

شكلها هايل شكرا على الوصفة حنونة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة