لوكان ماتدخلوش نجيبهالكم

نجاة40

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
9
بونجورنو عليكم كامل كامل
واش راكم فالهزة طير ولا وزّة
ان شاء الله وزّة
اوالله نسيت حتى كيفاه نكتب موضوع المهم لا علينا مازلت نشفا على الحروف
يا خاوتي انا جيت ندير موضوع على حاجة والله ماحطيت كان راهي مازالت ت9زيستي
هاذا يا سيدي عندنا واحد جارنا هو و مرتو ربي يهديهم ولا يهديني اذا كنت غالطة
نشوف فيهم يتحكمو في حيات ولادهم من كل شيء
كل شيء هوما لي حددوه وكل شيء هوما لي خطوه
نشفا كي كنا صغار حنا كامل ديما البرا غير هوما يخرجو دقيقة ويدخلو ولوكان مايطلعوش للدار يديرولهم عقاب عاشو فالرعب مساكن
وكي يقراو كي الروبو مدرسو دار مدرسة دار اففففففف
كي كبرو قلنا لاباس داو الباك والديهم لي خيرولهم واش يقراو فالجامعة
واحد بعثوه لفرنسا واحد دار طب وهو ماهوش باغيها وذرك او يكركر فالراتراباج واختهم دارت طب حتى هي مسكيتنة كي خرجت لهيه تتبدل هي ترجع هنا سبحان الله تحير تقول رجعت عند الغوال
وكملوها بلخرة لي قالتهلهم ريحو لثم ولدهم هاذاك لي في فرنسا او لهيه يقرا مسكين وهوما اليوم رايحين يخطبولو وهو ماعلابالوش والطفلة هوما لي خيروها
ا شومممممممي راسي يقولي نروح نحرقهم بالليسونس
والله مخي راح يحبس للدرجة هاذي يتحكمو بحياتهم شخصيتهم ماكانش كلش مخطط كي الروبو
يما قاتلي للدرجة هاذي طاعة الوالدين قلتلها هاذي مايش طاعة هاذا تحكم نورمالمو حياتو يعيشها هو هكا راهو معدوم الشخصية وماعندوش راي كي العسكر
امر طبق واذا ماطبقش يديرولو عقاب
ايا شاركوني قولولي ويناه الصحيح ويناه الغالط يرحم الوالدين
تشاو تشاو نروح نوجد روحي اني معروضة عندهم سينو يجيوني بالمارطو اذا مارحتش
سلاموووووووووووووووووووووووو

يعطيك الصحة نجاة على الموضوع الباهي
والله كاين عقليات كيما هذي
العقليات الخاسرة
ناس معقدين ولا مخصوصين حابين يردو النقص تاعهم في ولادهم
وانا ثاني نلوم الطفل كي يكبر خلاص لازم مايطيعهمش في امور كيما هذي
مهما كانو متسلطين بصح يقدر يدير رايو ذراع ...
الطفل تقدر توجهو وتنصحو ماتقدرش تجبرو خاصة في الدراسة والهوايات تاعو والمواهب ...
وتاع الزواج قالتلهم اسكتو ؟؟؟
مالقيت واش نقول
يعطيك الصحة ...

يالطيف واش نكره هاذ العقليه
الطفل تنعتلو صلاحو وتوريلو الصح وينو وهو يقرر
صح كي يكون صغير يكون تحكم بصح مش حتى تكرهلو حياتو
وتخليه يقرر كيفاه يعيش حياتو مادام مادارش حاجه حرام
ربي يهدينا ويهديهم
مارسي عالموضوع

يعطيك الصحة نجاة على الموضوع الباهي
والله كاين عقليات كيما هذي
العقليات الخاسرة
ناس معقدين ولا مخصوصين حابين يردو النقص تاعهم في ولادهم
وانا ثاني نلوم الطفل كي يكبر خلاص لازم مايطيعهمش في امور كيما هذي
مهما كانو متسلطين بصح يقدر يدير رايو ذراع ...
الطفل تقدر توجهو وتنصحو ماتقدرش تجبرو خاصة في الدراسة والهوايات تاعو والمواهب ...
وتاع الزواج قالتلهم اسكتو ؟؟؟
مالقيت واش نقول
يعطيك الصحة ...

ربي يخليك خويا
صح صح ناس معقدين يبالهم هك راح يوفرو حياة ناجحة لاولادهم وهوما بالعكس يضروهم هك
ختراه كي يدير الدار مايقدرش يسيرها بلا مايرجع لوالديه
الله ينورك خويا​

يالطيف واش نكره هاذ العقليه
الطفل تنعتلو صلاحو وتوريلو الصح وينو وهو يقرر
صح كي يكون صغير يكون تحكم بصح مش حتى تكرهلو حياتو
وتخليه يقرر كيفاه يعيش حياتو مادام مادارش حاجه حرام
ربي يهدينا ويهديهم
مارسي عالموضوع
امين ربي يهدينا ويهديهم واش راح نديرو كي نشوف هك نحمد ربي على حياتي على قوسطويا صح مي مانديرش لي يغضب والديا
ميرسي على الرد​

او راكي قستيني في الصميم اسناي نحكيلك على روحي انا يما صح تحب تتحكم فيا شوفي كيفاه راهي عقدتني ياو كون مجاش عندي راي ومغانة تاع ندير رايي كون وليت روبو شوفي تحبني نلبس كيما تحب هي لازم الستيل تاعها انا ممنوع نخير وماتشريليش الي نحبو تبدا تقنع فيا بافكار داخلين من خارجين من وكي تشريلي الي تخير هي مانلبسش ايا تقولي ماتخرجيش وادا خرجت طبعا بالقوة تقولي انتي ظالة برا ادا جبت لبنات لعندي مايعجبهاش الحال وادا رحت عندهم مايعجبهاش الحال لازم نقعد مربوطة قدامها ونسكر فمي انا كرهت هد لمعيشة وراني نقاوم بكل طاقتي

سبحان الله
نورمالمو الواحد تعلمو كيفاش يعوم وممبعد يدبر راسو يعوم بحرو
صح راهم الوالدين وغاليين وكلمتهم مسموعة
بالصح ولادهم درك راهم كبار اسيدي كل واحد يغني ىبلغاه

مشكورة الأخت بارك الله فيك

وانتي واش راحلك فيهم ههههههههههههه
هاذون ناس معقدين عندهم جنون السيطرة
التحكم في الذراري كي يكونون صغار مليح دون ال16
بصح كي يكبرو و لدرجة انو يتحكم في فالجامعة والاختصاص هاذي مش مقبولة
المهم الله يهديهم ويصبر الاولاد تاعهم

H@teM، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
السلام عليكم
كلش معليهش نقبلوا
غير يخطبولي وحدة وانا معلاباليش
ولا منعرفهاش
وش نقولك ؟

اولاااااا يعطيك الصحة على الموضوع هادي الظاهرة تصادفنا بزاف
هي صح لازم تتحكمي في الاولاد كي يكونو صغار تعلميهم الدين و الاحترام و.......... راكي تعرفي باه ميخرجوش الطريق مي لدرجة تتحكمي حتى في مستقبلهم هادي مكانش منهااااااا وزيد يخطبولو بلا علموووو هادي هي لي كملتهااا صراحة انا منحبش هكدا انا نحب والديا كي ينصحوني و ... هادا في صلاحي مي كيما هكدااااااااا ..لالا
والله باين عليهم خرجواااااا معقدين لاقصى درجة جي نهار ينفاجرواااااااا ......

هههههههههههه فاتو التعقاد لهيه اي لاه 16 سنة مالازم يتحكمو فيه او انا لهم بالمرصاد ياو حتى والدية واليدية صح على العين والراس بصح مانقبلش لي حرية اختياري وحرية كيفاش نعيش حياتي الخاصة

السلام عليكم
كلش معليهش نقبلوا
ولا منعرفهاش
وش نقولك ؟
وعلاش كشما حاط عينك علا وحدة ههههههه
اذا لحقت لدرجة الزواج يستما راهم قتلولو الشخصية تاعوووو

وكملوها بلخرة لي قالتهلهم ريحو لثم ولدهم هاذاك لي في فرنسا او لهيه يقرا مسكين وهوما اليوم رايحين يخطبولو وهو ماعلابالوش والطفلة هوما لي خيروها

يا حليلو مسكين
راني خايف على المرا لي رايحين يجبوهالو تلقى روحها في كازارنا عقلية مليتار ؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههههه

اهلا اختي نجاة
والله راسي حبس انا ثاني خنشلة تاعنا ساعة ساعة تسمعي حوايج يبلكيوك ربي يجيب الخير فرات

هذي دار ولا كزارنا
عقلية ميليتار هذي الله يسترنا
المفروض يخليو الراي لولادهم شويا رجعوهم بلا شخصية يا ختي
يخي هبال يخي
شكرا ليك اختي على الموضوع

لا يجب ان نفهم العقوق على انه حرية! فللوالدين حق البر لكن ايضا لا يجب ان يدفنوا شخصية ابنائهم و يتخذو قراراتهم المصيرية يعني مثلا في اللباس يحق للوالدين يمنعوا بناتهم من لبس لباس غير محتشم بل يجب عليهم ذلك يعني يمنعوا ابنائهم من الاشياء الي تغضب ربي اما الامور الي ما تغضبش ربي فيجب ان يتركوا ابنائهم يتخذوا قرارهم بما انهم اصبحوا راشدين و كما قلت بما ان خياراتهم ما تغضبش ربي فعادي ما حقهمش يمنعوهم و يتخذوا قراراتهم المصيرية مكانهم يعني مثلا المهنة المستقبلية بما انها حلال و الزواج ايضا فهو من سيعيشه ..الخ
و يجب تربية الابناء تربية صالحة على مكارم الاسلام و الاخلاق حتى تكون خياراتهم صالحة مستقبلا
و لكل انسان شخصيته الخاصة و بما انه بالغ و لا يقوم بما يغضب الله فلا حرج عليه

واش هدي عقلية رانا في 2011 ومزالو هوما لي يخيرو لوليدهم اون+ معلابالوش والله حرام عليهم صح نورمالمون كي يكون صغير هو يتحكم فيه ويعلمو الصح وغالط هكدا باش مايطيحش في ليمام فوت مي كي يكبر سي بون خليه وحدو يتحمل المسؤولية ويخير واش يحب ماشي والدين لي رايحين يقراو دك قراية هو برك من حو ييدر لي يحبها وقادر عليها هكدا يخدم لاvـنير تاعو وحدو ماشي تخنقو gـاع هكدا حنا بنات ومراهمش يحكمو فينا هكدا صح واحد مايتلقش بزاف مي هوما كتروا ربي يكون في عونهم
يعطيك الصحة حنونة ع ســuـجي

او راكي قستيني في الصميم اسناي نحكيلك على روحي انا يما صح تحب تتحكم فيا شوفي كيفاه راهي عقدتني ياو كون مجاش عندي راي ومغانة تاع ندير رايي كون وليت روبو شوفي تحبني نلبس كيما تحب هي لازم الستيل تاعها انا ممنوع نخير وماتشريليش الي نحبو تبدا تقنع فيا بافكار داخلين من خارجين من وكي تشريلي الي تخير هي مانلبسش ايا تقولي ماتخرجيش وادا خرجت طبعا بالقوة تقولي انتي ظالة برا ادا جبت لبنات لعندي مايعجبهاش الحال وادا رحت عندهم مايعجبهاش الحال لازم نقعد مربوطة قدامها ونسكر فمي انا كرهت هد لمعيشة وراني نقاوم بكل طاقتي
ربي يكون معاك يا الفلوسة انتي حاولي تفرضي رايك بطريقة محترمة باش حتى هوما يحترموك ويفهموك

سبحان الله
نورمالمو الواحد تعلمو كيفاش يعوم وممبعد يدبر راسو يعوم بحرو
صح راهم الوالدين وغاليين وكلمتهم مسموعة
بالصح ولادهم درك راهم كبار اسيدي كل واحد يغني ىبلغاه

مشكورة الأخت بارك الله فيك
وفيك بارك صح الوالدين غاليين ويحبو ولادهم يديرولهم رايهم مي شوي حرية حنا ذرك عايشين في وقت ماشي كيما لي عاشوه هوما وكل واحد وحياتو فالاخير كل واحد يرقد في قبرو
يعطبك الصحة على الرد
او كلاني قلبي خويا ماقدرتش نشوفهم هك والله شفوني اتخيل الطفلة واش تقولهم فالاقامة كي تروح تقرا
تقولهم واش داني ندير ميدسين الناس كل ذرك تزوج غير انا
ربي يهدينا اجمعين
مشكور كي جيت لعندنا هههههه
السلام عليكم
كلش معليهش نقبلوا
ولا منعرفهاش
وش نقولك ؟
وعليكم السلام والرحمة
شفت كيفاه هاذي مجرد تخمام ماقدرتش تخمو فما بالك في واحد داروهالو سايي
انا طفلة ومانقبلش والراجل اي صعيبة والله صعيبة​

اولاااااا يعطيك الصحة على الموضوع هادي الظاهرة تصادفنا بزاف
هي صح لازم تتحكمي في الاولاد كي يكونو صغار تعلميهم الدين و الاحترام و.......... راكي تعرفي باه ميخرجوش الطريق مي لدرجة تتحكمي حتى في مستقبلهم هادي مكانش منهااااااا وزيد يخطبولو بلا علموووو هادي هي لي كملتهااا صراحة انا منحبش هكدا انا نحب والديا كي ينصحوني و ... هادا في صلاحي مي كيما هكدااااااااا ..لالا
والله باين عليهم خرجواااااا معقدين لاقصى درجة جي نهار ينفاجرواااااااا ......
الله يحفظك على الرد هاذا
قلتي معقدين وسكتي اني قلت كي يخرجو من الدار مايلقاوش رواحهم رحت مرة باش نعاونها في ريسيبسيون نتاع الباك نقول لبنتها ر وحي حطي للنساء اها روحي انتي روحي جيبي لماعن اها روحي انتي يا طفلة روحي حلي الباب ربي يعيشك روحي انت شفت فيها شوفة قتلها اني نضربك نوحدلك مقاماتك هني روحك معقدة معقدة معقدة حتى لثم كيما يقولو​

هههههههههههه فاتو التعقاد لهيه اي لاه 16 سنة مالازم يتحكمو فيه او انا لهم بالمرصاد ياو حتى والدية واليدية صح على العين والراس بصح مانقبلش لي حرية اختياري وحرية كيفاش نعيش حياتي الخاصة
اني قتلك الاحترام وثم الاحترام والديك والديك يا تقنعيهم يا يقنعوك كل شيء بالحوار

وعلاش كشما حاط عينك علا وحدة ههههههه
اذا لحقت لدرجة الزواج يستما راهم قتلولو الشخصية تاعوووو
خلي عليك الراجل ولا راك حاب تخطبلو وديرها بيه هههه
صح هاديك هيا لي حبيت نقولها

يا حليلو مسكين
راني خايف على المرا لي رايحين يجبوهالو تلقى روحها في كازارنا عقلية مليتار ؟؟؟؟؟؟؟ هههههههههههه
والله ترجعهم للطريق اني نعرفها قبيحة تجبد الماء

اهلا اختي نجاة
والله راسي حبس انا ثاني خنشلة تاعنا ساعة ساعة تسمعي حوايج يبلكيوك ربي يجيب الخير فرات
اكي تشوفي عليها لي جون كامل كرهوها وحبو يهجو منها

هذي دار ولا كزارنا
عقلية ميليتار هذي الله يسترنا
المفروض يخليو الراي لولادهم شويا رجعوهم بلا شخصية يا ختي
يخي هبال يخي
شكرا ليك اختي على الموضوع

لا يجب ان نفهم العقوق على انه حرية! فللوالدين حق البر لكن ايضا لا يجب ان يدفنوا شخصية ابنائهم و يتخذو قراراتهم المصيرية يعني مثلا في اللباس يحق للوالدين يمنعوا بناتهم من لبس لباس غير محتشم بل يجب عليهم ذلك يعني يمنعوا ابنائهم من الاشياء الي تغضب ربي اما الامور الي ما تغضبش ربي فيجب ان يتركوا ابنائهم يتخذوا قرارهم بما انهم اصبحوا راشدين و كما قلت بما ان خياراتهم ما تغضبش ربي فعادي ما حقهمش يمنعوهم و يتخذوا قراراتهم المصيرية مكانهم يعني مثلا المهنة المستقبلية بما انها حلال و الزواج ايضا فهو من سيعيشه ..الخ
و يجب تربية الابناء تربية صالحة على مكارم الاسلام و الاخلاق حتى تكون خياراتهم صالحة مستقبلا
و لكل انسان شخصيته الخاصة و بما انه بالغ و لا يقوم بما يغضب الله فلا حرج عليه
يعطيك الصحة خويا ربي يبارك فيك
هاذا هو بيت القصيد انو مادام حاجة عندي الحق فيها نقول هيه ولا لالا
ومادام ترضي ربي قبل كل شيء وعلاه هاذ السيطرة هاذي

واش هدي عقلية رانا في 2011 ومزالو هوما لي يخيرو لوليدهم اون+ معلابالوش والله حرام عليهم صح نورمالمون كي يكون صغير هو يتحكم فيه ويعلمو الصح وغالط هكدا باش مايطيحش في ليمام فوت مي كي يكبر سي بون خليه وحدو يتحمل المسؤولية ويخير واش يحب ماشي والدين لي رايحين يقراو دك قراية هو برك من حو ييدر لي يحبها وقادر عليها هكدا يخدم لاvـنير تاعو وحدو ماشي تخنقو gـاع هكدا حنا بنات ومراهمش يحكمو فينا هكدا صح واحد مايتلقش بزاف مي هوما كتروا ربي يكون في عونهم
يعطيك الصحة حنونة ع ســuـجي

امين ربي يخليك يا الزينة

شوفي انا مع انو الوالدين يتحكمو في الاطفال تاعهم مع انك رايحة تلقاي صدام بصح المهم انهم ما يضروكش مع انو ايضا قرارات الطفل وحدو قادرة تكون في الصواب بصح معليش قاع و يكون قرار الوالدين ماشي نشان ما يفوتوكش
اما في الزواج انا ضد انهم يخيرولو بصح مع انهم يرفضوا شا خير ادا كان اختيارو ماشي نشان
شكرا اختي و تقبلي رايي
في لامان

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة