قلب اللوز

خولة93

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
114
المقادير:
10
كيسان شاي سميد يكون خشين كيما تاع المقروط
5 كيسان شاي سكر عادي اي احرش
3 كيسان شاي ماء الزهر
قرصة ملح
ملاحظة:
راكي تلاحظي اختي انه كاس الي نشربو فيه الشاي هو مقدار التكيال عندنا .
الشاربات :
رطل سكر
1 لتر ماء
طريقة التحضير"
في قصعة حطي السميد + السكر خلطيهم مع بعض ثم ابداي تزيدي بالتدريج ماء الزهر رشي الكاس الاول و احبكي مليح بيديك لكن ماتعجنيش افركي بيديك برك و زيدي الكاس الثاني و ماتعجنيش رشي فقط و احبكي بيديك راكي رايحة اتلاحظي بلي السكر الي درتيه بدا يخرج في الماء و زيدي كملي الكاس الثالث حتى متحسييش بالسكر كي اتولي تحبكي في الخليط بلا ماننسى ديري شويه ملح. خليه يرتاح شويه مدة 10 دقائق و تكوني في هذه الاثناء حضرتي السنيوة اتاعك و ادهنتيها بالزيت بعثري الخليط في السنيوة بلا ما تخبزيه مسديه فقط من الفوق و ادهني الوجه بشويه سمن ثم قطعيه و زينيه بحبة لوز او كوكاو الشيء الي كاين
دخليه في الفور لازم ايكون اسخون بزاف و لما ايطيب خرجيه اتكوني وجدتي الشاربات بارده سقيه حتى ايعوم بعد ذلك غطيه بسنيوة و عاودي دخليه للفور و خليه يبرد عليه .
ملاحظة:
راهي رايحة تتشكل طبقة سميكة كي اتشربيه ماتخافيش منها السر كله لما تغطيه راه رايحه يطرى و الذوق اديالو ايجيك ايهبل.
و بصختكم و كل عام و انتم بخير

امممممممممممم كم احب قلب اللوز.
شكرا لك

شكرا خولة وصحا رمضانك

يعطيك الصحة اختي راكي شهيتينا ..انا نحب قلب اللوز بزااااف ورح نجرب هاد الطريقة.مرسي

الله يعطيك الصحة

انا نموت على قلب اللوز .......... وديما نخدموا بصح مايصلحليش ...........بصح راني حايرة ماحطيتيش الزبدة ............. وانا حسب واش راهم يقولولي باللي لازموا يبات السميد المبلول ليلة على الاقل باه يتورم ويتشرب باه مايجيش يابس ...........
ردي عليا لو سمحتي على جال راني لدرك ماحبش يصلحلي هاذا قلب اللوز

تحياتي

انا نموت على قلب اللوز .......... وديما نخدموا بصح مايصلحليش ...........بصح راني حايرة ماحطيتيش الزبدة ............. وانا حسب واش راهم يقولولي باللي لازموا يبات السميد المبلول ليلة على الاقل باه يتورم ويتشرب باه مايجيش يابس ...........
ردي عليا لو سمحتي على جال راني لدرك ماحبش يصلحلي هاذا قلب اللوز

تحياتي
ختي انا ديما نتبع الوصفة يلي راني كاتبتها ويصلحلي ويجيني يهبل جربيها وشوفي ومش بشرط سميد مبلول

والله غير درك راني كتبت موضوع نسأل فيه عن كيفية تحضير قلب اللوز

يعطيك الصحة حبيبة وصح رمضانك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة