لوبيا بطريقة جديدة تخليكم تاكلوها بالسيف هههه بالصور

the summer

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
17
السلام عليكم ناس اللمة وطباخات اللمة وش احوالكم مع رمضان اكيد كل البنات اللي معانا هنا فحلات فاكوزينة اللهم لا حسد :rolleyes:
بصح عندي سؤال في هاد رمضان درتو لوبيا ماشطو(الخضرا خويا يقولها اطويلة ) ولا والو؟؟:schmoll::schmoll:اكيد هدا هو ردكم :schmoll::schmoll:ياك فالفطر وكرهتوها خرجتلنا من العينين:eek:_o::eek:_o:؟؟
يوم عندي وصفة تخليكم تنساو بلي هادي لوبيا اطويلة :shiny::shiny:
نوريلكم الصورة ومن بعد نبدا فلاروسات

وها مقطع عرضي

واش نحط لا خوسات ولا لا؟
نبدى المقادير:
1/ لازملنا لوبيا ماشطو تكون جديدة اللي تمتم تتكسر في يديك (بحال طرية ) انزعيلها الرئسين فقط اغسليها وغليها بالماء والملح او فوريها بالملح وفلفل اسود طفي عليها خليها تبرد
2/ لحم مرحي انت وقدرتك مثلا نجيب قيس نصف رطل نضيفولو ملعقة اكل روزمرحي ولا حب (من الاحسن مرحي ) باه يشد روحو انا ديما نخدم بقدر 200دج تبليه بالفلفل اسود وقسبر يابس مطحون واخضر مقطع وثوم مرحي وبياض بيضة او بياضين وملح شوية كمون نخلط الكل ونشكل اصابع من اللحم كما في الصورة

ثم نبدا بتسييج اللحم باللوبيا كما في الصورة ونضغط عليه جيدا حتى تلتصق اللوبيا باللحم بحيث يكون طول حبات اللوبيا متجانس (الطويلة مع الطوية والقصيرة خليها من بعد اصنعيها مع القصيرة ) كما في الصور لما تخلصي حبة جيبي خيط خاص بالطبخ او عادي المهم يكون نضيف ولويه على اللوبيا بشرط ماتضغطيش بزاف عيها بالخيط وماترخفيهاش بزا ف شي خمس او ست لفات ولاداعي انك تحزمي الخيط وحدو رح يتشد كما في الصورة :

هادي الخطوة انا نسيت مادرتهاش بصح لازم تديروها بمقص ولا موس جانبي كل حبة قصوهم باه تكون على طول واحد ويكون شكلها جميل مش كيما راهي فالصورة :sadwalk::sadwalk:
ركزو الخيط لوين راه واصل مش غير فالوسط باه ماتتفتحش من بعد كي ننزعو الخيط
وهادو الحبات كملتهوم وزايدلي اللحم درتو على شكل كورات

نجو اللصوص
حبة بصل الزيت او ازبدة نضيفولها ثوم فلفل اسود رشة ملح ثم الماء طماطم مصبرة وحبة طماطم نخلوها حتى تغلي لما تغلي نضيف حبات اللوبيا حطيهم غير بشوية لازم لمرق يغمر كامل اللوبيا
رجعوها تطيب لما تحسو اللحم دخلو الطياب انزعو حبات اللوبيا ماتخلوهم يطولو بزاف رح تفسدلك الطبخة ويتنزع اللحم عن اللوبيا

قد ما يبردو انزعي الخيط من كل الحبات وحافظي عليها بشوية ماتنسايش رجعي المرق يعقد حتى تبقى ربع الكمية ضيفيلها (فنجان ماء مخلط بالفرينة )باه تثقال ضيفي رشة فلفل اسود وطفي عليها

رجعي لحبات اللوبيا وجدي زوج حبات بيض مضربين وفيهم رشة ملح
وصحن ديري فيه الفرينة وصحن اخر ديري فيه لاشابور (خبز مرحي)

ابداي رمدي كل حبة فالفرينة اولا ثم فالبيض ومن بعد فلاشابلور حتى تكملي كل الحبات وجدي الان مقلاة كبيرة توفال فيها زيت مش مغمورة ابداي اقلي الحبات وكل مرة غيري الجهة حتى تحمر (كيما تقلي المعقودة )مليح حطيهم في ورق ماص زيت
اثناء التقديم حطي الحبات فالوسط قسميهم على زوج سقيهم بلاصوص اللي طابو فيها وفيكي كاضافة تقلي البطاطا بشكل دوائر وزيني حواف الصحن

ملاحظة تقدري تديري لاصوص بيضا بدل الطماطم مصبرة تديري زعفران انا نحبها بيضاء تجي بنينة بزااف

قولولي وش رايكم فالطبخة وكاش اضافة من عندكم ممكن نزيدوها لطبخة مكاش مشكل
احنا كي نديروها الطبسي يرجع خاوي هههههههههههه واللوبيا بح اللي كنا نتكبرو عليها سابقا هههههه:shiny::shiny::shiny: نتمنى يعجبكم اطبق وماتعلقوش بزااا ف
:sheer:في انتظار ردودكم :sheer::sheer:
راني في صدد صنع القشدة وكيما نقوو لو بتي سويس اذا نجحلي نحطهولكم

ammmmmmmmmmmmmmmmm bayna bnina
mazal ma tayabnach machtou parsque t9ila
mais ki chaftha kach tayabtiha nchallah njarabha wa n9olak mon avis
merci pour la recette
on attend la recette de petits suisse
et ida 3rafti la recette du frommage c'est
:rolleyes:encord mieu

آخر تعديل:
اممممممممممممممممممممممممممم
طبق هايل
غدوة نجربو ونقلك
تستاهلي احلى تقييم
+++++++++++

هايلة ماشاء الله عليك اختي
نحاول نجربها في اقرب فرصة ان شاء الله

روووووووووعة عجبني بزاف نجربو انشاء الله الله يبارك لاتحرمينا من وصفاتك الرائعة يالغالية

merci khti ya3tik sa7a 7na ndirouha w nebriha bzf

رووعة رووعة ..تسلم الايادي

سلام شكرا على مروركن نورتو الصفة يا الزينات
بعد افطور نرد عليكم راني خارجة درك

الله يبارك يعطيك الصحة انقدتي اللوبيا

هايلة يعطيك الف عافية

روووووووعه يعطيك الصحة انا ما نبغيش اللوبيا بصح كي نديروها هاك تجي تهبل

يعطيك الصحة اختي مي الله غالب ما عندناش بنات في الدار
و خوك فنان في البتزا و البوراك برك هههههههههه
+ تقييم

ammmmmmmmmmmmmmmmm bayna bnina
mazal ma tayabnach machtou parsque t9ila
mais ki chaftha kach tayabtiha nchallah njarabha wa n9olak mon avis
merci pour la recette
on attend la recette de petits suisse
et ida 3rafti la recette du frommage c'est
:rolleyes:encord mieu
منورة ختي نينا انت اللولة على الطابلة باينة راكي جيعانة :sadwalk::sadwalk: ههههه
مام حنا مانديروهاش بزاااف بصح من ذاك نديروها خاصة في رمضان غير باهذي الطريقة فقط:rolleyes:
جربيها ورديلي الخبر
وفيما يخص الpetit suisse يمي يمي يمي راني جربتو وجا هايل :shiny::shiny:
حتى الغدوة نحط موضوع عليه بالصور باذن الرحمان
والفخوماج والله سقسيت يما عليه قاتلي كي كنا صغار كانت ديرونا بزاف بصح نسات الطريقة رح نشارشي عليه فالنت كاشما يبانلي نجرب وكي ينجح نحط على طول الطريقة
مرة اخرى نورتي الموضوع:sheer:
:sheer:

روووووووووعة عجبني بزاف نجربو انشاء الله يبارك

اممممممممممممممممممممممممممم
طبق هايل
غدوة نجربو ونقلك
تستاهلي احلى تقييم
+++++++++++
نورتي عاشقة الوردة الموضوع وصحا فطورك
مرورك اسعدي وشكرا على التقييم
جربيه ورديلي غدوة الخبر
بخصوص الديكور موالفة نديكوريه احسن من هكدا خاصة مع البطاطا مقلية اعذروني كان يأذن زربت حطيت وصورت
راكي عارفة ويما تزقي عليا ماحطيتوش الفطور بكري وراكي لاهية تصوري ههههههههه:shay::shay:
راني نستنى فتجربتك ليه
اختك سمورة

يعطيك الصحة حنونة باينة تجي بنينة
والله سحفني الصحن هذا

تسلم الايادي + تقييم ^^
سلام

هايلة ماشاء الله عليك اختي
نحاول نجربها في اقرب فرصة ان شاء الله
ام منصف صحا فطورك ختي نتمنى تجربيها رح تقضي على كامل اللوبيا اللي فالفريجيدار هههههههه
موفقة ان شاء الله
شكرا على مرورك

روووووووووعة عجبني بزاف نجربو انشاء الله الله يبارك لاتحرمينا من وصفاتك الرائعة يالغالية
منورة ختي تسنيم على المرور يسلمك ختي
مادابيا مانبخلش على خواتاتي بشي جديد

merci khti ya3tik sa7a 7na ndirouha w nebriha bzf
يسلمك اختيتو على امرور يسمى رانا لافامي ههههههههههه ا
منورة الموضوع بوجودك اللي ذايقها يعرفها واكيد احسن بكثير من اللوبيا العادية

رووعة رووعة ..تسلم الايادي
هلا بكبيرة الطباخاة هههههههههههههههه منورة حبيبتي الموضوع
الله يسلمك وشكرا على مرورك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة