لاستفساراتكم في الديكور والمعمار سامي 44 يجيبكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
خويا انا حبيت نبتر شمبرة ديالي
اعطني مستلزمات واش نشري

عيدك مبارك اخي ناصر كل عام وانت بالف بخر
ارجو منك ان ترد على اسئلتي في اقرب وقت

بارك الله فيك اخي ناصر مشكور كثيرا اني اخدت من وقتك اريدك فقط انت تاخد من وقتك ست دقائق في هدا الفيديو وتخبرني اسم هده المكونات عندنا في الجزائر
لانك قلت لي ماط اصانص هي ساتيني مائي غير براق لكن المشكل هو يسميها طلاء زيتي وليس مائي اطنها شيئا اخر
السلام عليكم خويا عادل اسف على التأخير راك عارف العيد مشاغل كثيرة
اولا عليك ان تفهم قاعدة اساسية هناك نوعين من الطلاء العادي (طلاء براق وطلاء مات ) لا يهم ان كان زيتي او مائي
اما الموجود في الفديو انا لا اعتمد عليه مادام هناك طلاء جاهز من ناحية التحضير او التلوين
الشخص الموجود في الفديو ملم بعالم الطلاء والديكور وهو يحاول دائما يجرب طرق جديدة في الطلاء بوسائل بسيطة وغير مكلفة وهي ناجحة لكن ان جمعت المواد التي يعمل بها وقارنت ثمنها مع ثمن الطلاء الجاهز لن تجد فرق كبير من الاحسن استعمال الطلاء الجاهز وسوف يغنيك عن الكثير من مشاكل الطلاء المتعارف عليها
اما المواد التي يستعملها فهي متوفرة في الجزائر سواء الطلاء الزيتي او الوايلسبيريت او زيت الكتان وحتى الملونات ولها نفس الاسماء

و سوال اخر قلت لي عمل طبقة برلاتو بالرولو انت تقصد ساتيني وليس برلاتو لاني رايت موضوع سابق لك في طلاء برلاتو ليس بالرولو في السوال السادس
يمكنك تطبيق البرلاتو بالرولو والتامبو -او السبالتر والتامبو -او الرولو والاسفنج البحري -اوبرولتين رولو عادي ورولو خاص بالبرلاتو -
هناك طرق عديدة لتطبيق البرلاتو انا اعطيتك احسنها واجملها
تقوم بتوزيع البرلاتو بالرولو وفي نفس الوقت تكراشي بالتومبو صورة التومبو غير متوفرة غدا ان شاء الله ادرج لك صور عن الادوات المستعملة
ويكون الشكل النهائي هكدا

من اخر اعمالي (طلاء برلاتو) حصري على اللمة

و ماهو التامبو ههه انا جديد في عالم الطلاء لا اعرف جميع المصطلاحات لكني انوي بادن الله ان اطلي منزلي بنفسي و مادا تقترح عليا كيف ابدا في تجريب الطلاء
التامبو من الادوات المستعملة في الطلاء واحدها خاص بالبرلاتو سوف ادرج الصورة عندما تحضرني والمصطلحات سهلة ما عليك سوى الصبر والتركيز وهي كلها بالفرنسية تقريبا
سوف افيدك بما تريد ان شاء الله

و عندما اخلط اللوندي وبالماء من اجل عمل الطبقة لاولي هل اضيف اي مادة اخرى ام لا
بالنسبة للوندوي اخلط الغبرة بالماء حتى تصبح عجينة واضف لها الطلاء المائي لافابل بنسبة 10 بالمائة
و اخر شي انا اسكن في ولاية ورقة يعني صحراء هل تطن انه يجب ان اقوم بوضع مثبت قبل الطبقة الاولى من اللوندوي ام لا
من اساسيات الطلاء وضع طبقة من الطلاء المائي قبل لوندوي ومن الاحسن المثبت اي الفكساتير
عيد مبارك اخي و ربي يجازيك كل خير
وعيدك مبارك تحية متبادلة ولا تتردد في اي سؤال اخوك ناصر في الخدمة

هده مجموعة من التامبوهات والتمبو المربع الموجود في الوسط هو الاحسن لتطبيق البرلاتو
do.php

خويا انا حبيت نبتر شمبرة ديالي
اعطني مستلزمات واش نشري
السلام عليكم
اخي المشاغب اتمنى انك بخير وعافية وعيدك مبارك وكل عام وانت بخير
اولا اطلعني على حالة الشمبرة تاعك سيمان او مصبوغة مسبقا فيها الرطوبة ام لا حالة السقف الخ....
ثانيا انت تريد طلاء عادي ام ديكوري
ثالثا ما هي عائلة الالوان المفضلة لديك
وبعدين اعطيك المستلزمات واقترح عليك

هده مجموعة من التامبوهات والتمبو المربع الموجود في الوسط هو الاحسن لتطبيق البرلاتو
do.php
بارك الله فيك اخي ناصر مشكور كثيرا على هده المعلومات استفدت منك كثيرا جعلها الله في ميزان حسناتك

السلام عليكم
اخي المشاغب اتمنى انك بخير وعافية وعيدك مبارك وكل عام وانت بخير
اولا اطلعني على حالة الشمبرة تاعك سيمان او مصبوغة مسبقا فيها الرطوبة ام لا حالة السقف الخ....
ثانيا انت تريد طلاء عادي ام ديكوري
ثالثا ما هي عائلة الالوان المفضلة لديك
وبعدين اعطيك المستلزمات واقترح عليك
اخي شمبرة تاعي مسيمة ومسبوغة بلون ابيض
طلاء لي حبيتو عادي ماش ديكور
لون اخضر يميل الى ازرق

السلام عليكم اخي ناصر اكثرنا عليك الاسئلة ههه انا اسف لا يوجد من يبوح لك بكل اسرار هده المهنة فهناك من يبخل عليك
فقط اضافة الى سوال الاخ مشاغب منزلنا الان مطلي بطلاء عادي كيف افرق بين طلاء لالاك وطلاء فيينيل ما الفرق بينهما
هل الطلاء عادي نقصط لالاك وفينيل ام اني على خطء
مادا يقصد بتخفيف الطلاء بالديليون
و ماهي مراحل الطلاء العادي اعني الطبقات ( ليكوش ) و طريقة طلاء غرفة بطلاء عادي
نحن في ولاية ورقة مادا تقترح في الطلاء عادي لالاك او فينيل
و اخي من فضلك انك تقول في ساتيني يلزم رولو خاص هل عندما ادهب الى المحل اطلب منه رولو خاص بساتيني او كيف اعرف مادا اشتري
و فضلا ليس امرا ان امكنك ان تضع لنا طرائقك الخاصة في الطلاءات الديكورية لانني اجد بعض الاختلافات في طريقة الطلاء
مثلا ستوكو هناك من يضع الطبقة الالى برولو و هل كل الطرق صحيحة ام هناك تاثيرات سلبية
بارك الله فيك اخي والله اني اشعر اني اكثرت عليك اسف

السلام عليكم اخي ناصر اكثرنا عليك الاسئلة ههه انا اسف لا يوجد من يبوح لك بكل اسرار هده المهنة فهناك من يبخل عليك
وعليكم السلام اخي ولا شكر على واجب كيف اكثرت علي وقد سئلتني 1 بالمائة او اقل
فقط اضافة الى سوال الاخ مشاغب منزلنا الان مطلي بطلاء عادي كيف افرق بين طلاء لالاك وطلاء فيينيل ما الفرق بينهما
انت على صواب اخي الطلاء العادي فيه (لالاك طلاء زيتي معروف والفينيل طلاء مائي معروف )
الديليون نخفف به الطلاء الزيتي فقط وفي بعض الاحيان البرنيق
عندما تشتري طلاء زيتي يكون مركز نوعا ما وما يمشيلكش مع الرولو تقوم بتخفيفه بالديليون او الوايلسبيريت او زيت الكتان حتى تستطيع توزيعه بالرولو
اما بقية انواع الطلاء تخفف بالماء ما عدا العجين والالياج

الطلاء العادي يتطلب طبقتين من لوندوي ان كانت الحوائط ملساء وثلاث طبقات ان كانت الحوائط خشنة وتتطلب طبقتين من الطلاء في اغلب الحالات
والله انا شخصيا افضل الطلاء المائي وانصح به لاعتبارات كثيرة
و اخي من فضلك انك تقول في ساتيني يلزم رولو خاص هل عندما ادهب الى المحل اطلب منه رولو خاص بساتيني او كيف اعرف مادا اشتري
رولو الساتيني معروف لما تروح للمحل اطلب منه رولو لدهن الساتيني وسوف يعطيك فهو متواجد في كل محلات الطلاء
انضر الصورة هدا الرولو الخاص بي لتطبيق السابيني
do.php

و فضلا ليس امرا ان امكنك ان تضع لنا طرائقك الخاصة في الطلاءات الديكورية لانني اجد بعض الاختلافات في طريقة الطلاء
مثلا ستوكو هناك من يضع الطبقة الالى برولو و هل كل الطرق صحيحة ام هناك تاثيرات سلبية
في قادم الايام ان شاء الله سوف ادرج بعض المواضيع وسوف تستفيد منها ان شاء الله
مرحبا بك اخي في كل وقت

الله يبارك يعطيك الصحه سامي خويا
ورانا اصحاب مهنه وحده و حتى انا راني بانتر

ماعليهش اخي سامي وبعد اذنك حبيت نقترح على الاخ @adel112 يتجنب الرولو هذا في الساتيني خاصة في فصل الصيف
do.php

do.php

على خاطر اذا كان ماهوش صاحب خبرة وتجربه يغلبه في لخدمه ويخلي لاطراس ويغلبه في الليساج ويخرج الساتيني احرش ومن لاحسن ليه يخدم بالرولو تاع اللاك خير

اخي سامي جوابني

اخي انا منعرفش انواع طلاء
ننتظر اخ سامي يجاوبني

بارك الله فيكم اخوتي ربي يهنيكم و يجازيكم كل خير

ماعليهش اخي سامي وبعد اذنك حبيت نقترح على الاخ @adel112 يتجنب الرولو هذا في الساتيني خاصة في فصل الصيف
do.php

do.php

على خاطر اذا كان ماهوش صاحب خبرة وتجربه يغلبه في لخدمه ويخلي لاطراس ويغلبه في الليساج ويخرج الساتيني احرش ومن لاحسن ليه يخدم بالرولو تاع اللاك خير
مشكور اخي دحمان على الاضافة
ومرحب بك في اي وقت
بالنسبة لمشكل لاطراس هو في طريقة توزيع الطلاءوالتخفيف
ادا حبيت ما تبقالكش لاطراس في الحيط لا تعمل بالرولو بطريقة من الفوق للتحت او من التحت للفوق واعمل بالطريقة الكلاسيكية وهي توزيع الطلاء بالطريقة العشوائية (aliatoire)
مع تخفيف الطلاء اكثر
بورك فيكم ولا تحرمونا من تدخلاتكم وتواجدكم في الركن

السلام عليكم اخوتي واخي سامي كنت مشغول مع عملية تفصيل الغرف و التملاس والان سابدا عملية الصباغة اريد منك بعض النصائح قبل قبل البدا ان شاء الله
1ما اسم هده الصباغة في الصورة و كيف اقول بطريقة الفصل هده بين الابيض و البني و كيفة رسم تلك الزهور
2من فضلك انت دكرت لنا طريقة الصباغة فوق لالاك بتقشير وعمل طبقة فينيل ثم اندوي لكن كيف اصبغ فوق حائظ مسبوق بلافابل سابقا اي كيف اصبغ فوق صباغة مائية
3 وهل يمكن ان تعطيني فكرة عن افضل صباغة ديكور في هده الاماكن الهول و الصالون وغرفة النوم مع العلم اني ساتزوج عن قريب ان شاء الله
4 هل يمكن صباغة السقف بصباغة ديكور ومادا تقترح كصباغة للسقف عادية ام ديكورية و ماهي احسن صباغة من نظرك
5 ما رايك في الايبوكسي في الحمام مع العلم اني اسكن في ورقلة يعني حرارة عالية هل يحتمل الحرارة و الرطوبة
6 واخيرا ليس اخرا هل اخلط المثبت بالماء او بلافابل وشكرا اخي الكريم ارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك

السلام عليكم اخوتي واخي سامي كنت مشغول مع عملية تفصيل الغرف و التملاس والان سابدا عملية الصباغة اريد منك بعض النصائح قبل قبل البدا ان شاء الله
وعليكم اسلام ورحمة الله
ربي يكون في عونك و يسهل لك امورك

1ما اسم هده الصباغة في الصورة و كيف اقول بطريقة الفصل هده بين الابيض و البني و كيفة رسم تلك الزهور
اولا هدا الطلاء اسمه ليوبار(liopard) كما هوموضح في الصورة
do.php

اما الفصل بين اللونين في الحائط باستعمال اللاصق الورقي كما هوموضح في الصورة
do.php

اما الزهور تطبق باستعمال التامبو كما هو موضح في الصورة
do.php

اما التطبيق فيحتاج الى تركيز ودكاء منك

2من فضلك انت دكرت لنا طريقة الصباغة فوق لالاك بتقشير وعمل طبقة فينيل ثم اندوي لكن كيف اصبغ فوق حائظ مسبوق بلافابل سابقا اي كيف اصبغ فوق صباغة مائية
لا تقوم بتقشير لالاك ابدا قم بتنضيف الحائط و بعدها اعمل طبقة فكساتير اي المثبت و بعد ان تجف اعمل عليها ما اردت
اما ادا كان الحائط مطلي بلافابل مسبقا معناه هو جاهز ادا كان نضيف من الحفر والاماكن المقشرة اعمل عليه ما اردت اما ادا كان محفر اغلق الحفر مهما كانت صغيرة بلوندوي ومن بعد اعد طلاءه بطبقةواحدة من لافابل واعمل ما اردت

3 وهل يمكن ان تعطيني فكرة عن افضل صباغة ديكور في هده الاماكن الهول و الصالون وغرفة النوم مع العلم اني ساتزوج عن قريب ان شاء الله
انا اقترح عليك (ليوبار) في غرفة النوم والله طلاء خيال

اما الصالون اقترح عليك
(الستيكو) لن تندم
الهول ادا فيه فايونص اعمل من فوق (
برلاتو) لا تنسى تناسق الالوان فقط
ادا كان الهول كله سيمان اعمل (grain de marb) في الاسفل و من فوق اعمل ساتيني مع مراعاة الالوان

4 هل يمكن صباغة السقف بصباغة ديكور ومادا تقترح كصباغة للسقف عادية ام ديكورية و ماهي احسن صباغة من نظرك
بالنسبة للسقف لا يوجد هناك احسن من الساتيني مات مع التركيز على اللون الابيض
5 ما رايك في الايبوكسي في الحمام مع العلم اني اسكن في ورقلة يعني حرارة عالية هل يحتمل الحرارة و الرطوبة
الابوكسي مقاوم جيد للحرارة والرطوبة يحتمل درجة حرارة عالية ولا يمكن لحرارةورقلة التأثير عليه وحتى الرطوبة
6 واخيرا ليس اخرا هل اخلط المثبت بالماء او بلافابل وشكرا اخي الكريم ارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك
انا شخصيا اخلط المثبت بلافابل المخفف عندما استعمل 4 كيلو من الثبت اضيف لها 2 كيلو من لافابل
اتمنى ان اكون قد افدتك

وعليكم اسلام ورحمة الله
ربي يكون في عونك و يسهل لك امورك

اولا هدا الطلاء اسمه ليوبار(liopard) كما هوموضح في الصورة
do.php

اما الفصل بين اللونين في الحائط باستعمال اللاصق الورقي كما هوموضح في الصورة
do.php

اما الزهور تطبق باستعمال التامبو كما هو موضح في الصورة
do.php

اما التطبيق فيحتاج الى تركيز ودكاء منك

لا تقوم بتقشير لالاك ابدا قم بتنضيف الحائط و بعدها اعمل طبقة فكساتير اي المثبت و بعد ان تجف اعمل عليها ما اردت
اما ادا كان الحائط مطلي بلافابل مسبقا معناه هو جاهز ادا كان نضيف من الحفر والاماكن المقشرة اعمل عليه ما اردت اما ادا كان محفر اغلق الحفر مهما كانت صغيرة بلوندوي ومن بعد اعد طلاءه بطبقةواحدة من لافابل واعمل ما اردت

انا اقترح عليك (ليوبار) في غرفة النوم والله طلاء خيال

اما الصالون اقترح عليك
(الستيكو) لن تندم
الهول ادا فيه فايونص اعمل من فوق (
برلاتو) لا تنسى تناسق الالوان فقط
ادا كان الهول كله سيمان اعمل (grain de marb) في الاسفل و من فوق اعمل ساتيني مع مراعاة الالوان

بالنسبة للسقف لا يوجد هناك احسن من الساتيني مات مع التركيز على اللون الابيض
الابوكسي مقاوم جيد للحرارة والرطوبة يحتمل درجة حرارة عالية ولا يمكن لحرارةورقلة التأثير عليه وحتى الرطوبة
انا شخصيا اخلط المثبت بلافابل المخفف عندما استعمل 4 كيلو من الثبت اضيف لها 2 كيلو من لافابل
اتمنى ان اكون قد افدتك
بارك الله فيك خويا ناصر انت تفيدني كثيرا والله ربي يهنيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك العافية أخي الكريم، بارك الله لك فيما رزقك ووسع رزقك ان شاء الله
...
أخي أريد دهان احدى الغرف وجدار الغرفة مغطى بورق الجدران وأنا لا أريد نزع ذاك الورق، فبماذا تنصحني أخي وأي دهان يصلح لان يكون فوق ورق الجدران؟

بارك الله فيك

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك العافية أخي الكريم، بارك الله لك فيما رزقك ووسع رزقك ان شاء الله
...
أخي أريد دهان احدى الغرف وجدار الغرفة مغطى بورق الجدران وأنا لا أريد نزع ذاك الورق، فبماذا تنصحني أخي وأي دهان يصلح لان يكون فوق ورق الجدران؟

بارك الله فيك
وعليكم السلام ورحمة الله
انار الله طريقك ومشكورة الاخت سكون الفجر على المرور من هنا
بالنسبة لاستفسارك
هناك نوعان من ورق الجدران النوع الول هو (letoil de ver) يمكنك الطلاء فوقه وتبقى النقوش الموجودة عليه بارزة وهو ورق مودرن
اما النوع الثاني هوالورق العادي المتعارف عليه وانا لا انصحكي بالطلاء فوقه خاصة ادا كانت به نتؤات اوانتفاخات لانه بمجرد الطلاء فوقه يبدا الانتفاخ في اماكن متفرقة ولا يمكن انهاء العمل عليه
انزعي الورق واعيدي الطلاء وهدا لا يكلف كثيرا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة