مقروض الكوشة على طريقتي

ندى الورود

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,197
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
تابع لحلوياتي لعيد الفطر 2011

[FONT=&quot]مقروض [/FONT][FONT=&quot]الكوشة بطريقتي الخاصة
[/FONT]

[FONT=&quot]الــمــقـــادـیــــر[/FONT]:
- 2 [FONT=&quot]كیلات [/FONT][FONT=&quot]سمید[/FONT][FONT=&quot] رقیق ممسوحة ( وإذا كانت حبيباته خشنة نمرره في سيار لإزالة الحبيبات الخشنة )[/FONT]
[FONT=&quot]ولضمان [/FONT][FONT=&quot]نجاح [/FONT][FONT=&quot]تحضیر[/FONT][FONT=&quot]المقروض[/FONT][FONT=&quot] أؤكد يجب استخدام نوعية ممتازة [/FONT][FONT=&quot]و[/FONT][FONT=&quot]تتشرب[/FONT][FONT=&quot] السوائل[/FONT]
[FONT=&quot]- كیلة[/FONT][FONT=&quot] سمن [/FONT][FONT=&quot]ذائب [/FONT][FONT=&quot]أنا [/FONT][FONT=&quot]أستخدم[/FONT][FONT=&quot] دائما[/FONT][FONT=&quot] سمن[/FONT][FONT=&quot] مدینة ( ممكن إضافة علبة زبدة ستار نذيبها ونضعها في ال[FONT=&quot]مكيال ونكمل الكيلة بالسمن يعطيها طعم رائع انا مرات أضيفها ومرات لا ) [/FONT]
[/FONT]
[FONT=&quot] - ملح[/FONT][FONT=&quot] ،[/FONT][FONT=&quot] ماء[/FONT][FONT=&quot]الزھر[/FONT][FONT=&quot] + [/FONT][FONT=&quot]ماء[/FONT][FONT=&quot]عادي [/FONT][FONT=&quot]لجمع [/FONT][FONT=&quot]العجینة[/FONT]

[FONT=&quot]الحشو[/FONT]:
[FONT=&quot]- غرس[/FONT][FONT=&quot] ویفضل[/FONT][FONT=&quot] غرس[/FONT][FONT=&quot] البطانة [/FONT][FONT=&quot]لأنھا[/FONT][FONT=&quot] تعطي[/FONT][FONT=&quot] ذوق مميز للمقروض [/FONT]
[FONT=&quot]أفضل [/FONT][FONT=&quot]بكثیر [/FONT][FONT=&quot]من[/FONT][FONT=&quot] عجینة [/FONT][FONT=&quot]التمر[/FONT][FONT=&quot]الجاھزة[/FONT]
[FONT=&quot]بعد[/FONT][FONT=&quot] تنقیتھا[/FONT][FONT=&quot] جیدا [/FONT][FONT=&quot]یضاف [/FONT] زبدة طرية أو زيت عادي + [FONT=&quot]جلجلان[/FONT][FONT=&quot] محمص[/FONT][FONT=&quot] مرحي[/FONT]+
[FONT=&quot]قرفة[/FONT][FONT=&quot] مرحیة[/FONT][FONT=&quot]+ [/FONT][FONT=&quot]ماء[/FONT][FONT=&quot] زھر[/FONT][FONT=&quot] إلى[/FONT][FONT=&quot] غایة [/FONT][FONT=&quot]الحصول[/FONT][FONT=&quot] على[/FONT][FONT=&quot] غرس [/FONT][FONT=&quot]طریة[/FONT]

[FONT=&quot]
تحضير العجينة :
[/FONT]
1- [FONT=&quot]نأخد [/FONT][FONT=&quot]السميد [/FONT][FONT=&quot]نضعھ[/FONT][FONT=&quot] في[/FONT][FONT=&quot] قصعة [/FONT][FONT=&quot]أو[/FONT][FONT=&quot]جفنة [/FONT][FONT=&quot]أو [/FONT][FONT=&quot]إناء[/FONT][FONT=&quot] كبیر [/FONT][FONT=&quot]نضیف[/FONT][FONT=&quot]
لھ[/FONT]
[FONT=&quot] القليل من الملح ولا نكثر حسب كمية السميد المستعمل [/FONT][FONT=&quot]ونخلط[/FONT]
2 -[FONT=&quot]ثم [/FONT][FONT=&quot]نعمل[/FONT][FONT=&quot] حفرة[/FONT][FONT=&quot] ونضع[/FONT][FONT=&quot] السمن [/FONT][FONT=&quot]في[/FONT][FONT=&quot] الوسط [/FONT][FONT=&quot]یكون[/FONT][FONT=&quot] برد[/FONT][FONT=&quot] قلیلا[/FONT]
3 - [FONT=&quot]نخلط[/FONT][FONT=&quot] ولا [/FONT][FONT=&quot]نفرط[/FONT][FONT=&quot] في خلط السمن مع السميد [/FONT][FONT=&quot] بمجرد اختلاطهما نتوقف عن الخلط
[/FONT]
[FONT=&quot] 4 - نضیف[/FONT][FONT=&quot] ماء [/FONT][FONT=&quot]الزھر[/FONT][FONT=&quot] تقریبا [/FONT]4 [FONT=&quot]الى 5 [/FONT][FONT=&quot]ملاعق[/FONT][FONT=&quot] طعام[/FONT][FONT=&quot] على [/FONT][FONT=&quot]حسب [/FONT][FONT=&quot]كمیة [/FONT][FONT=&quot]الدقیق[/FONT]
[FONT=&quot]5 - نكمل [/FONT][FONT=&quot]إضافة[/FONT][FONT=&quot] الماء [/FONT][FONT=&quot]تدريجيا
[/FONT]
[FONT=&quot]6 - حتى[/FONT][FONT=&quot] الحصول[/FONT][FONT=&quot] على[/FONT][FONT=&quot] عجینة [/FONT][FONT=&quot]متماسكة [/FONT][FONT=&quot]و[/FONT][FONT=&quot]لا [/FONT][FONT=&quot]نفرط [/FONT][FONT=&quot]في[/FONT][FONT=&quot] الخلط[/FONT]
[FONT=&quot]ولا [/FONT][FONT=&quot]نعجنھا[/FONT][FONT=&quot] بمجرد[/FONT][FONT=&quot] الحصول [/FONT][FONT=&quot]على[/FONT][FONT=&quot] عجینة[/FONT][FONT=&quot] متماسكة نتوقف
عن الخلط [/FONT]
[FONT=&quot]نتركھا[/FONT][FONT=&quot] ترتاح[/FONT][FONT=&quot] حتى[/FONT][FONT=&quot] یتشرب[/FONT][FONT=&quot] السميد [/FONT][FONT=&quot]كل [/FONT][FONT=&quot]السوائل[/FONT]
[FONT=&quot]وبعدھا [/FONT][FONT=&quot]إذا[/FONT][FONT=&quot] رأینا [/FONT][FONT=&quot]العجینة [/FONT][FONT=&quot]تشربت [/FONT][FONT=&quot]كل[/FONT][FONT=&quot] السوائل [/FONT][FONT=&quot]وأصبحت صلبة نوعا ما [/FONT][FONT=&quot]
نضیف[/FONT]
[FONT=&quot] ماء[/FONT][FONT=&quot] عادي[/FONT][FONT=&quot] بالتدریج يجب [/FONT][FONT=&quot]الحصول[/FONT][FONT=&quot] على[/FONT][FONT=&quot] عجینة[/FONT][FONT=&quot] متماسكة[/FONT]

do.php

[FONT=&quot]بعدھا [/FONT][FONT=&quot]ممكن [/FONT][FONT=&quot]نتركھا [/FONT][FONT=&quot]ترتاح [/FONT][FONT=&quot]مرة[/FONT][FONT=&quot] أخرى[/FONT][FONT=&quot] وإذا كنا مستعجلين ممكن [/FONT][FONT=&quot]البدأ[/FONT][FONT=&quot] في [/FONT][FONT=&quot]العمل[/FONT][FONT=&quot] بھا[/FONT][FONT=&quot] مباشرة

طريقة التشكيل

[/FONT]
[FONT=&quot]أولا [/FONT]
[FONT=&quot]نأخد [/FONT][FONT=&quot]العجینة [/FONT][FONT=&quot]نشكلھا[/FONT][FONT=&quot] على[/FONT][FONT=&quot] شكل[/FONT][FONT=&quot] حربوش[/FONT][FONT=&quot]([/FONT][FONT=&quot]عصا[/FONT][FONT=&quot])[/FONT]
[FONT=&quot]ونشكل [/FONT][FONT=&quot]أیضا[/FONT][FONT=&quot] حربوش[/FONT][FONT=&quot] من [/FONT][FONT=&quot]الغرس[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]نفتحھ [/FONT][FONT=&quot]في[/FONT][FONT=&quot] الوسط[/FONT][FONT=&quot] و نضع [/FONT][FONT=&quot]في [/FONT][FONT=&quot]وسطھ[/FONT][FONT=&quot] حربوش[/FONT][FONT=&quot] من[/FONT][FONT=&quot] الغرس
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]ونغلق[/FONT][FONT=&quot] العجینة[/FONT][FONT=&quot] ونشكل [/FONT][FONT=&quot]حربوش[/FONT][FONT=&quot] طویل[/FONT]

[FONT=&quot]

[/FONT]
[FONT=&quot]ثم[/FONT][FONT=&quot] نأخد [/FONT][FONT=&quot]الطابع[/FONT][FONT=&quot] الخاص [/FONT][FONT=&quot]بالمقروض [/FONT][FONT=&quot]الشكل [/FONT][FONT=&quot]الذي [/FONT][FONT=&quot]تحبونه [/FONT][FONT=&quot]أنا[/FONT][FONT=&quot] ھنا[/FONT][FONT=&quot] إخترت[/FONT][FONT=&quot] ھذا[/FONT][FONT=&quot]الشكل[/FONT]

[FONT=&quot]نطبع[/FONT][FONT=&quot] من [/FONT][FONT=&quot]فوق[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]

[/FONT]

[FONT=&quot]ثم [/FONT][FONT=&quot]نقطع[/FONT][FONT=&quot] مقروضات بقطاعة مسننة
[/FONT]

[FONT=&quot]

[/FONT]

[FONT=&quot]نضعھا [/FONT][FONT=&quot]في [/FONT][FONT=&quot]صینیة [/FONT][FONT=&quot]فرن[/FONT][FONT=&quot] غیر مدھونة [/FONT][FONT=&quot]تكون [/FONT][FONT=&quot]الحبات [/FONT][FONT=&quot]متلاصقة[/FONT][FONT=&quot] لبعضھا[/FONT]

[FONT=&quot]

[/FONT]

[FONT=&quot]1 - نضعھا [/FONT][FONT=&quot]تطھى [/FONT][FONT=&quot]في [/FONT][FONT=&quot]فرن[/FONT] 175°[FONT=&quot]نضعھا[/FONT][FONT=&quot] أ[/FONT][FONT=&quot]ولا[/FONT][FONT=&quot] في [/FONT][FONT=&quot]الرف[/FONT][FONT=&quot] الأوسط[/FONT][FONT=&quot]
وعندما [/FONT]
[FONT=&quot]تصفر[/FONT][FONT=&quot]الحبات [/FONT][FONT=&quot] من [/FONT][FONT=&quot]أسفل [/FONT][FONT=&quot]نطفئ [/FONT][FONT=&quot]نار[/FONT][FONT=&quot]الفرن [/FONT][FONT=&quot]السفلى[/FONT][FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]2 - [/FONT]
[FONT=&quot]ثم[/FONT][FONT=&quot] نشعل نار الفرن من فوق و[/FONT][FONT=&quot]ننزل [/FONT][FONT=&quot]الصینیة[/FONT][FONT=&quot] إلى[/FONT][FONT=&quot] الرف[/FONT][FONT=&quot] الأسفل[/FONT]

[FONT=&quot]ونبقى [/FONT]
[FONT=&quot]نراقب[/FONT][FONT=&quot] الطھي[/FONT][FONT=&quot] لأنھ [/FONT][FONT=&quot]یطھى [/FONT][FONT=&quot]بسرعة[/FONT][FONT=&quot] حتى[/FONT][FONT=&quot] یصفر[/FONT][FONT=&quot]لونھ[/FONT]
وهذا شكله فور خروجه من الفرن

[FONT=&quot]وعند [/FONT]
[FONT=&quot]تقدیم[/FONT][FONT=&quot] الحلوى[/FONT][FONT=&quot] نذوب[/FONT][FONT=&quot] القلیل [/FONT][FONT=&quot]من[/FONT][FONT=&quot] العسل [/FONT][FONT=&quot]فوق [/FONT][FONT=&quot]النار[/FONT]
[FONT=&quot]ثم[/FONT]
[FONT=&quot] نزیلھ[/FONT][FONT=&quot] من[/FONT][FONT=&quot] على[/FONT][FONT=&quot] النار [/FONT][FONT=&quot]ونخففھ [/FONT][FONT=&quot]بماء[/FONT][FONT=&quot] الزھر [/FONT][FONT=&quot]ونترك[/FONT][FONT=&quot] الحبات [/FONT][FONT=&quot]تقطر [/FONT][FONT=&quot]من[/FONT][FONT=&quot] العسل[/FONT]
[FONT=&quot]ثم[/FONT][FONT=&quot] نرش [/FONT][FONT=&quot]كل[/FONT][FONT=&quot] حبة [/FONT][FONT=&quot]بالقلیل[/FONT][FONT=&quot] من[/FONT][FONT=&quot] جلجلان[/FONT][FONT=&quot] محمص [/FONT][FONT=&quot]حب[/FONT]

وهذا بشكل آخر كنت قد حضرته في عيد الأضحى الماضي

المرفقات

83.8 KB · المشاهدات: 0
    75.3 KB · المشاهدات: 0
    80.6 KB · المشاهدات: 0
    165.4 KB · المشاهدات: 4
    83.6 KB · المشاهدات: 0
    73.6 KB · المشاهدات: 0
    75.1 KB · المشاهدات: 0
    70.2 KB · المشاهدات: 1
    75.3 KB · المشاهدات: 1
    80 KB · المشاهدات: 0
    84.1 KB · المشاهدات: 2
    78.8 KB · المشاهدات: 0
    84.2 KB · المشاهدات: 1
    82.7 KB · المشاهدات: 1
    100.6 KB · المشاهدات: 48
    122.7 KB · المشاهدات: 1
آخر تعديل:
هايل هايل
ماشاء الله عليك ندى الورود دوما عندك الجديد
يعطيك الصحة على الوصفة والشرح المفصل
واكيد على شكل الطابع الرائع
بارك الله فيك

يعطيك الصحة على طريقة الشرح بارك الله فيك

آخر تعديل:
رائع شكرا جزيلا أختي راح نجربه في أقرب فرصة إن شاء الله وخاصة لما قطعتيه بقطاعة البطاطا جا شكله هايل وكذلك العبر انا موالفة ندير 3 سميد مقابل 1 سمن نظن بالمقادير تاعك يجي طري

( العميل السري )، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
الصراحة مقروظ هايل بصح ما قلتيش على المقادير انا نحط 3 كيلات سميد يعني كيلة سمن و كيلة ماء
يجيو قدقد ويجي مقروظ هايل بالصحة والهنا وعجبني بزاف الشكل لو كان جاء شكل اخر كنت نزينو بالعود القرنفل ولكن هذا بالجلجلان هايل شكر ا لك

[font=ae_dimnah]ــ[/font]
[font=ae_dimnah]امممممممم .. و الله غير يشهي [/font]
[font=ae_dimnah]مي الحشـوة انتم ديروها بالتمر المعجونــ[/font]
[font=ae_dimnah]انا ماما ديرو باللوز .[/font]
[font=ae_dimnah]... يعني كيما البقلاوة يخرجــ انتيكــ[/font]
[font=ae_dimnah]تحياتي ليكــ[/font]
[font=ae_dimnah]تقديمــ فوووووووور[/font]
[font=ae_dimnah]راااااائع ... طاطا و انتـــ الاروعــ[/font]
[font=ae_dimnah]غزال [/font]
[font=ae_dimnah]منتدى اللمة الجزائرية[/font]

جاك روعة
انا ندير 3 سميد وحدة سمن
مرة جربت 2 سميد وحدة سمن لم تنجح معي الكيفية اي ان الخليط لم يتشرب السوائل ( ماء و ماء الزهر )
و جاني المقروط حرش لا ادري اين المشكلة

المهم جزاك الله كل خير على الشرح المفصل.

دائما متالقة في وصفاتك وحلوياتك يعطيك الصحة

الله الله على هذا المقروط الرائع والمميز بكل صراحة وبدون مبالغة انتي فنانة في صناعة المقروط يا ندى الورود بامتياز
تعجبني خدمتك الله يبارك متقنة ونظيفة وتعطي لحلوياتك ميزة خاصة
العيد هذا جربت الوصفة التاعك بزوج كيلات درت سميد متوسط ويتشرب السوائل لكن ما قدرتش نلمو مليح وتخرجلي عجينة بقيت نهز بالشوية ونخدم فوق المايدة العجينة حتى تماسكت وهكذا حتى اكملت العجينة وخرجلي مقروط مبسس ومليح يعني تقدري تقولي نجحت فيه مقارنة بخيباتي السابقة خخخ
قوليلي ندى السميد الذي تخدمي بيه تغربليه تنحيلو لخشين ؟؟؟؟ فهميني مليح في السميد لانو لاحظت في الصور تماسك للعجينة ولحبة المقروط

شكرا ندى الورود على المقروط
نجربو ان شاء الله

الصراحة مقروظ هايل بصح ما قلتيش على المقادير انا نحط 3 كيلات سميد يعني كيلة سمن و كيلة ماء
يجيو قدقد ويجي مقروظ هايل بالصحة والهنا وعجبني بزاف الشكل لو كان جاء شكل اخر كنت نزينو بالعود القرنفل ولكن هذا بالجلجلان هايل شكر ا لك

:cra_zy:حتى هنا لحقتيي...
لابرشان فوا اضربي دورة بقناعك الحقيقي :eek:i-o:يا أمووووونة

مممتاز حتى من درجة التحمير كنت موفقة فيها
تسلم الايادي

هايل هايل
ماشاء الله عليك ندى الورود دوما عندك الجديد
يعطيك الصحة على الوصفة والشرح المفصل
واكيد على شكل الطابع الرائع
بارك الله فيك

الله يسلمك اختي أم منصف
وفيكي بارك الله
دائما تنوريني بردودك الطيبة
ربي يخليك ويحفظك

الـــــــــعــــفـــــــو اختي
نـــــــــــــــورتي
يعطيك الصحة على طريقة الشرح بارك الله فيك
الله يسلمك عزيزتي حكيك
ربي يخليك
نــــــــــــــــورتي
بارك الله فيك جاك يهبل
وفيكي بارك الله أختي
ربي يخليك
نـــــــــــــورتي
رائع شكرا جزيلا أختي راح نجربه في أقرب فرصة إن شاء الله وخاصة لما قطعتيه بقطاعة البطاطا جا شكله هايل وكذلك العبر انا موالفة ندير 3 سميد مقابل 1 سمن نظن بالمقادير تاعك يجي طري
الـــــعــــــفـــــو أختي
أختي احنا في منطقتنا نعملوا 2 كيلات سميد بكيلة سمن وصديقيني يخرج يهبل مبسس وفي نفس الوقت الحبة شادة روحها
جربيه بطريقتي وان شاء الله يعجبك
برك نصيحة لما تحطي السميد مع السمن متفركشيه خلاص بين يديك
برك تخلطيهم معا بعضهم مجرد اختلاطهم خلاص حبسي
المهم اختي نهار تجربيه حطينا الصور
نــــــــــــــــــــــــورتي

الله يسلمك أختي ربي يخليك
اختي انا حطيت المقادير مع شرح مفصل لطريقة التحضير انتي منتبهتيش برك
بالنسبة للتزيين صح كاين اللي يزينوا بحبات قرنفل بصح الصراحة انا منحبوش في المقروض ونحب نزينو بالجلجلان خير و كل واحد وطريقته في التزيين
نـــــــــورتي
يعطيك الصحة ندي هايل وخاصة الشكل بصحتكم
الله يسلمك اختي ايمان
ربي يخليك
نـــــــــــــــورتي

[font=ae_dimnah]ــ[/font]
[font=ae_dimnah]امممممممم .. و الله غير يشهي [/font]
[font=ae_dimnah]مي الحشـوة انتم ديروها بالتمر المعجونــ[/font]
[font=ae_dimnah]انا ماما ديرو باللوز .[/font]
[font=ae_dimnah]... يعني كيما البقلاوة يخرجــ انتيكــ[/font]
[font=ae_dimnah]تحياتي ليكــ[/font]
[font=ae_dimnah]تقديمــ فوووووووور[/font]
[font=ae_dimnah]راااااائع ... طاطا و انتـــ الاروعــ[/font]
[font=ae_dimnah]غزال [/font]
[font=ae_dimnah]منتدى اللمة الجزائرية[/font]
شكرا اخي على المرور الكريم
مقروض الكوشة لازم تكون الحشوة تمر
بصح المقروض المقلي يتحضر بحشوة التمر أو اللوز
الله يحفظلك الوالدة

جاك روعة
انا ندير 3 سميد وحدة سمن
مرة جربت 2 سميد وحدة سمن لم تنجح معي الكيفية اي ان الخليط لم يتشرب السوائل ( ماء و ماء الزهر )
و جاني المقروط حرش لا ادري اين المشكلة

المهم جزاك الله كل خير على الشرح المفصل.

أختي شوفي انا طريقتي ب2 كيلات سميد وكيلة سمن هي طريقتي الدائمة وعمري ما بدلت غيرها
ودايما يصلحلي ويخرج مبسس والحبة شادة روحها
شوفي اختي ما يحبش الخليط يتشربلك السوائل على خاطر والاكيد فركتي السميد والسمن مع بعضم بيديك كون تفركيهم يولي الخليط طري بزاف
وما يحبش يتشرب اي سائل
انا ذكرت في طريقة التحضير انو نخلطو برك السميد مع السمن بلاما نفركوه بين يدينا ونتحصل على خليط رملي وبعدها نضيفو السوائل
ورايحة تلاحظي سرعة تشرب الخليط للسوائل
وقلتي جاك المقروض حرش أكيد استعملتي سميد خشين لازم يكون السميد رقيق
باش ما يجيكش حرش واذا كان حرش لازم تفوتيه في سيار تنحيلوا الحبيبات الخشينة
المهم أختي ان شاء الله تعاودي تجربيه ويخرجلك رائع
اي استفسار أنا جاهزة
نورتي

دائما متالقة في وصفاتك وحلوياتك يعطيك الصحة
الله يسلمك اختي دهبيتو
ربي يخليك هذا من ذوقك
نــــــــــــــــورتي
الله الله على هذا المقروط الرائع والمميز بكل صراحة وبدون مبالغة انتي فنانة في صناعة المقروط يا ندى الورود بامتياز
تعجبني خدمتك الله يبارك متقنة ونظيفة وتعطي لحلوياتك ميزة خاصة
العيد هذا جربت الوصفة التاعك بزوج كيلات درت سميد متوسط ويتشرب السوائل لكن ما قدرتش نلمو مليح وتخرجلي عجينة بقيت نهز بالشوية ونخدم فوق المايدة العجينة حتى تماسكت وهكذا حتى اكملت العجينة وخرجلي مقروط مبسس ومليح يعني تقدري تقولي نجحت فيه مقارنة بخيباتي السابقة خخخ
قوليلي ندى السميد الذي تخدمي بيه تغربليه تنحيلو لخشين ؟؟؟؟ فهميني مليح في السميد لانو لاحظت في الصور تماسك للعجينة ولحبة المقروط

خجلتيني عزيزتي صفية
هذا من ذوقك ومن طيبتك ربي يخليك
عزيزتي لازم السميد يكون رقيق ماشي رقيق كي الفرينة
باش تتماسك العجينة
وكي تلقايه خشين فوتيه في سيار نحيلوا الحبيبات الخشينة كامل منو
عادي هاذي اول تجربة ليك وبربي ان شاء الله المرة الثانية رايح يخرجلك تحفة
ومع الوقت رايحة تولي تتقنيه مليح مليح
وأي استفسار انا جاهزة
نــــــــــــــورتي
شكرا ندى الورود على المقروط
نجربو ان شاء الله
الــــــعــفــــــــو أختي أم امينة
جربيه وان شاء الله يعجبك
نــــــــــــــــورتي

مممتاز حتى من درجة التحمير كنت موفقة فيها
تسلم الايادي
الله يسلمك اختي حاملة المسك
ربي يخليك
انا هاذي هي الدرجة اللي نحبها في تحمير المقروض أصفر فاتح
والمحمر بزاف الصراحة ما يعجبنيش شكله حتى الغرس اللي داخله يولي ماشي طري
نــــــــــــــورتي

يعطيك الصحة
مقروطك روععععععة​

أمممممممممممممممممممممم
مشاءالله أختي هايل
يعطيك الصحة
والله يشهي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة