الجلوس في الأرصفة

zaho 2

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
1
اخواني اخواتي اريد ان اطرح عليكم مشكلة من مشاكل الطريق واتمنى ان اجد من يشفى قلبي الا وهي جلوس في الرصفة مارايكم في الرجال الدين يجلسون في الأرصفة و زيادة على هدا يدخنون ويرمون الشمة( حاشكم ) ولما تمر من امامهم لايبتعدون وكانهم لم يروك فمدا تفعل تنزل الى الطريق بطبيعة الحال و وانت تسير في الطريق تمر سيارة فمادا يقول صاحب السيارة في رايكم انا ارد واجيب شوف شوف ماشي مربين يمشو في طريق بالله عليكم اريد ان ترد عليا ولو بكلمة وشكرا

سلام
اختي صح سلوك سيئ الجلوس في الارصفة لما تخلفه من سلبيات ،كتتبع عورات الناس واذاء المارة كما قلتي بالتدخين واحيانا المعكسات للبنات وووو.....................................................
والحمد لله دينا تكلم على كل صغيرة وكبيرة وللاسف نحن دوما بعيدين كل البعد .
الرسول عليه الصلاة والسلام نهانا على مثل هاد السلوك
الحديث متفق عليه، ونصه كما رواه أَبو سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله، عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، قَالَ: (إِيَّاكُمْ وَالْجُلُوسَ عَلَى الطُّرُقَاتِ) فَقَالوا: "مَا لَنَا بُدٌّ إِنَّمَا هِيَ مَجَالِسُنَا نَتَحَدَّثُ فِيهَا." قَالَ: (فَإِذَا أَبَيْتُمْ إِلاَّ الْمَجَالِسَ فَأَعْطُوا الطَّرِيقَ حَقَّهَا) قَالُوا: "وَمَا حَقُّ الطَّرِيقِ؟" قَالَ: (غَضُّ الْبَصَرِ، وَكَفُّ الأَذَى، وَرَدُّ السَّلاَمِ، وَأَمْرٌ بِالْمَعْرُوفِ، وَنَهْيٌ عَنِ الْمُنْكَرِ)
والله اعلم ورسوله
شكرا الاخت على هذا الطرح المفيد

ماشي مش مربيين متخلفييييييييييييين ويحبو يديرو السكارة حالك الحيوانات الغبية

واعطوا الطريق حقها
مرات كي نفوت على جماعة قاعدة و الله مانعرفش حتى كيفاش نمشي
زعمة رانا في دولة متحضرة...

والله عندكـ الحق اختي في الكلام لي قلتيه.....
انا واحدة من الناس كي نكون نتمشى ونصيب جماعة قاعدين في الارصفة والله غير تتلفلي المشية gاع

سبحان الله يشوفوك جاية ماشي يبعدو يزيدو يقدمو ويقيسو لكلااام يا لوكان غير كلمة

انا نضن كون هاذو الشباب كون لقاو واش اديرو ما اقعدوش على الرصيف

أهلا بيك زاهو
هذي داخلة في قلة التربية ختي
ألي يقعد ويحكم الطريق والرصيف ومايخليش الناس تفوت ويضطرهم انهم يخرجو الطريق هذا ماشي متربي هذي داخلة في التربية برك ...

موضوع قيم

انا لوكان غير هاكة معليش و لكن نكره الي يبقاو قاعدين و يعسو في الناس يحكموك بعينيهم ملي تخرجي مالدار حتى الي تولي

سلام وعليكم
ختي هادي من قلة التربية و لا نقولك من انعدام التربية كيفاش يشوفو الناس تجوز و ما يبعدوش :scared:
ديجا اسمو ممر ماشي مقر يمشو فيه ماشي يقعدو وو يديرو جمايع

:sad: :schmoll:الله يهدي :rolleyes:

والله غير عندكـ الحق
تحيــر فالناس هدي ، تلقاهم قاعديــن فالرصيف نورمــال والي يجي يعدي حتى يهبط للطريــق
انــا وحده من الناس كي نلقاهم قاعدين هكاك والله المشية تتلفلي ، وهكدكـ يقعدوو غير يخزروو ومايبعدوش
أنــا يظهرلي واحــد مربي والله مادارهــا ، وربي يهدي من خلق
+
يعطيكـ الصحة على الطرح

والله عندكـ الحق انا واحدة من الناس كي نكون نتمشى ونصيب جماعة قاعدين في الطروطوار والله غير تتلفلي المشية ياسبحان الله يشوفوك جاية ماشي يبعدو يزيدو يقدمو و زيد الطروطوا ر ضيق سي نورمال نهبطوا للطريق

صح يا ختي و الله عندك الحق
أنا كي نشوفهم من البعيد مريحين نولي نهبط نمشي في الطريق ، و كي تمشي في الطريق يقولولك راهي حابة تبيّن روحها ... و الله غير عيب عليهم ديرونجاونا ، و يعجبك ماشي يريحو في الطروطوار مجمعين برك ، يبقاو يخزرو فيك حتى المشية تذهبلك و يبداو في المعاكسات وراكي تعرفي ... !
ما عندنا ما نقولو غير ربي يهديهم و خلاص
مرسي على الموضوع

الرومنسي الجاد، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
سلآمو ..

كي عاد رانا ف الدزايير نقولو .. نووورمال

حاجة كاينة فينا من عام الفيل و معندهاش حل

لي تصرالو ديما يعلق بلاكة تاع سطوب في ظهرو باش كي يمشي ف الطريق ميتقاسش وصايي

موفق :)

شكرااااا جزيلا على هته الرودو اتمنى ان يقراها اي احد ممن يجلسون في الأرصفة

يا خيتي ..
واش نقلك من كثرة الوقت الزايد يلي عندهم ولاو يقعدو في الطريق يشتغلو بالناس يلي رايح وجاي..
كان أحسنلهم انهم يقراو كتاب ولا رواية ..وهذي اذا كانو ميحبوش المطالعـة يرحو يفتحو المصحف ويقراو قرءان مدام عندم بزاف الوقت ...
متخلفين على رواحهم ..كي نكون نتفرج في التيلي نتاع الخارج مكان حتى واحد متلقايهش مش يطالع الا حنا شعب متخلف ..نهار كامل ولا شاد الحيــط
ولا على الشيوخة لكبار قاعدين يا جدي واش بقالك حتان تشد الحيـط ..روح سبّح وصلي راه قريب عزرين يجي يدي أمانتو ..
والله أنا نحير فيهم ..عندهم بلاصة سبيسيال ..كل واحد شاريها ولا معرف..

انا ثابت يلي نشوفو يشتغل في الطريق وقاعد فيها طول نعرفو انو ماشي متربي وقليل أصل ..

مارسي والله غير سوجي عندك الحق فيه ..

ســــــير هآذي قلة ربـــآية ...
الله غـــآلبـ .. ربي يهديهم بركـ ..
مشكورة أخـــــــــتي
.. ~

يعطيك 1000000000000000 صحة اخي موضوع مهم بالنسبة ليا
و الله هاذي المشكلة كبيرة في الحي الي نسكن فيه
اصبحت اكره الخروج من دارنا بسبب هاذي الاشخاص الي فارغة شغل كل هدفهم يشوفو الي رايح والي جاي
و يقعدو يشوفو في النساء من فوق للتاحت يسكانوالنساء مليح و من بعد يهدرو على البنات....هادي راحت ...هادي جات .....هادي دارت ..........راهم مضيقيلني روحي حابا نهار نقولهالهم و نعايرهم لكن ...لكن المشكل في المجتمع اذا بهدلتهم رايحين يخرجو فيا هدرة و المشكل في الناس الي تصدقهم
كرهت الذهاب الى الجامعة بسببهم........اوووووووووووووف راني حابة حل .......تفو بيهم نوماد
ان نخرج من الدار نلقاهم مع صباح ربي يسكانوني مليح ملي نخرج حتان نبعد على انضارهم
و انا راجعة لدار نلقاهم في نفس البلاص يكونو يهدرو و كي نوصل عندهم يسكتو باش يشوفوني مليح
ربي يصخطهم انشاء الله

+تقييم

آخر تعديل:
هادوما فئة ما تحشمش ربي يهديهم

سورتو فالليل من ال9 وروح مع 70 ههههههههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة