مامشكلتك مع اصحاب اللحى والجلبابيات ... مشاكل وحلول

إشراقة حب

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الموضوع اللي رايحها نحكي عليه اليوم حسااااس بزاااف

عندي شحال وانا حابة نكتب عليه لكن اليوم قررت نكتب

عن مشاكلكم مع أصحاب اللحى والجلبابيات .

كيما تعرفوا الدنيا هذي فيها الصالح والطالح

فيها الملتزم وفيها اللي دارب كل شيء بركلة

فيها اللي يخاف من ربي ... واللي مايخافش من ربي

لو كان برك تلقوا نظرة صغيرة على أصابع يدكم تلقاو انهم تجمعهم كف واحد لكنهم مختلفين ...

وانا اليوم حبيت نركز على شيء حساس وهو مرض الحساسية الذي يعاني منه البعض من أصحاب اللحى والجلبابيات .

هناك من يكرهم ويسبهم ومايخلي حتى حاجة مايقولهاش عليهم .

والصعب فالموضوع انهم ماشي يتكلموا على شخص واحد وانما يعممون

انتم يا دايرين لحية منافقين ... والجلبابيات منافقات :eek:_o:

اووو مشكلة التعميم خطيرة جدااا .

ماعلاباليش علاه يحسبوا انه اصحاب اللحى والجلبابيات ملائكة منزهون عن الخطأ .

اذا ارتكب خطأ طار رأسه واستوجب عقوبة الإعدام والنبذ من المجتمع واللعن وكل الألفاظ .

ألسنا بشر نخطأ ونصيب مثلكم تماما ...نحن لا نختلف عنكم حنا كيما انتم بشر

لكن لو كان يغلط كاش بولحية ولا جلبابية يطير راسهم في زوج

ااااااااه انت زعما بولحية ..اااه انت زعما جلبابية

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

هل انتم فقط من يسمح له عندما يخطأ ونحن لا يسمح لنا عندما نخطأ

الأخطاء اللي يرتاكبوها اصحاب اللحى والجلبابيات تبقى لاصقة فيهم امد الدهر

لكن الأخطاء اللي يتركبها أي شخص اخر تمسح ويعفى عنه ... غلط مسكين

الله غفور رحيم ...لما هذا التمييز بين الإثنين .

كم اكره كلمة اخينا واختينا .. دليل على التمييز وانا اكره التمييز

فقط حبيت نعرف المشكلة اللي تعانوا منها * طبعا اللي يعاني من هذي المشكلة * ماهو سبب كرهك لهذه الفئة ... قولنا المشكل بلاك نوضحولك الأمر وتفم مليييح .

وكاين مشكلة كبيييرة ماشي كي تشوفوا واحد باللحية يعصي ويفجر تقولوا كااااااااااااااااااامل اللي دايرين اللحية هكذا وتكرهوهم وتعمموا

لالا شوفوا برك اللي ماشي دايرين لحية ماشي كاين واحد ملييح وكاين واحد فااسد ...علاه ماتعمموش عليهم هذوا مالا .

ولا كي تشوفوا جلبابية متبرجة ولابسة الطالون وحاطة الريحة وتمشي مع صديق ... وصوتها يسمع من على كليومتر تقولوا شوف شوف الجلبابيات واش يديروا ....يخي منافقات

الله أكبر ...هي دارتها وحدها والتعميم علااااااااااااه

جماعة اتقوا الله وماتتهموش الجميع لأنكم ستسألون عند الواحد القهار

لقذفكم في أي شخص لم يرتكب أي ذنب , خطئه فقط

انه من له لحية مثله ارتكب الخطأ .

ماتقولوش اني نشوف من منظر ضيق وانما هي الحقيقة ... شوف برك كاين ناس يصعبوا كل شيء لأصحاب اللحى والجلبابيات ...كي يروحوا يحوسوا على خدمة يرفضوهم بسبب اللحية والجلباب .

ونزيدكم ماشي اللي داير لحية ولا اللي دايرة جلباب معنتها هذا راه يدخل للجنة بلا حساب .الالالالا وانما كلنا سنحاسب على أفعالنا

فلا فرق بين عربي ولا عجمي ولا أبيض ولا أسود الا بالتقوى .

صدق الرسول الكريم عليه أزكى الصلاة والتسليم .

على هذا ماتميزوش ...وانما هم مثلكم بشر يخطئون ويصيبون
لهم احاسيس مثلما لكم احاسيس .

على هذا اللي عندو أي مشكل من هذه الفئة أدخل احكيلنا المشكل نتاعك ونعطوك الحل .

لكن اخوتي وخواتي لا احد يطغى على اخر ... ولا احد يخسر فالكلام ولا يجرح أخر بكلمة ولا يقلل من قيمة أحد ...الاحترام المتبادل أساس كل نقاش

كل شيء كل شيء يمكن ان يسمح الا انك تجرح شخص في كرامته

وتقلل من قيمته .

دمتم في رعاية الله وحفظه

ماهي مشكلتك من أصحاب اللحى والجلباب ؟؟؟

بارك الله فيكم على الموضوع القيم
الحمد لله انا من جماعة اللحية واعتز بذلك واسمي يدل على ذلك فاسال الله ان يرزقني مرافقة نبينا محمد باقتدائي له في هذه السنة المباركة
اما الحساسية تلك راجعة لوقت التسعينات لثم الناس كامل ولات تكره جماعة اللحية
وكاين خرين تلقايه حتى الصلاة مايصليهاش وكي تقولو علاه تكرهم يقولك تاع اللحية شووف وش يديرو وانا منصليش معاهم الى غير ذلك ويتغطى وراء تاع اللحية باش يدير رايو...
وزيد للناس لي مايش مدايرة اللحية ويسبو تاع اللحية نقوللهم كونو رجال وديرو اللحية وشرٌفو بيها نتوما
الحمد لله كاين سلفيين نعرفهم قمة في الاخلاق والتربية وكاين خرين مساكن قد النيفو تاعهم
ولذلك كان ردي في احد المواضيع قلت فيه ان هناك قاعدة الانسان يخدم بيها وهي خياركم في الجاهلية خياركم في الاسلام
يعني لي كان من بكري ولد فاميليا ومتربي وعاقل كي يزيد يدير اللحية يولي متربي كثر وكثر وكاين بزاف لي هاك ونعرفوهم
وكاين خرين مساكن كان قبل الالتزام قبيح تاع خمر وشجارات بالسكاكين ولي يغلط فيه يدي طريحة وغير ذلك هذا كي يلتازم مسكين تبقى فيه شوي من تلك الاخلاق مثل لقباحة والجراة
هاذي هي
ولي تغيظ تلقاي وحدة متبرجة حاشاكم من راجل الى راجل ومن سيارة الى سيارة وكي تهدر على تاع الجلباب تقولهم منافقات صراحة تفكير غالط مية بالمية وهاذي مسكينة راهي تلقى في الحجج باش تبقى في الفسق تاعها نهار تكبار راهي تعرف
واكيد اختي الكريمة راح يدخلواعضاء يشاركو مشاركات معروفة ومحفوظة ودايمن نسمعوها وكرهنا منها
لكن عندي سؤال لهاذ الناس علاش في وقت الشدة ماتلقاو غير السلفيين لي يدافعو عليكم؟؟
علاش وحدة متبرجة كي يلحقها واحد وتخاف منو ويجي سلفي منهيه تحكمها الفرحة والسعادة وتقولك ذرك يمنعني وتجي تجري عندك...
لاخاطر في قرارة نفسها تعرف بلي اصحاب اللحية راهم على حق
علاش كي واحد يحكمو التوسويس وما اكثرهم كل يوم يجيوك يقولوك يا الشيخ ارواح رقينا
ولا هنا برك تاعرفو جماعة اللحية ؟؟؟؟؟؟؟؟غير كي تضيق بيكم!!!!
والصح يبان وقت الضيق
عن نفسي في المسجد لي نصلي فيه مسجد جديد مازال مادرولوش امام ومالقاوش لي يصلي بيهم جاوني يجريو قالك تى راك حافظ القران ارواح صلي بينا رانا مالقيناش بيها وين
علاش ماراحوش لواحد بالكوستيم فيه غير الفم يصلي بيهم!!!!!
وزيد وزيد وزيد
اناوالحمد لله سلفي وباللحية ونلبس قميص ونصف ساق والحمد لله على ذلك وان شاء الله ربي نموت ولحيتي في وجهي والحمد لله ملي كنت صغير جامي مشات لالام في وجهي واعتز بذلك فالحمد لله رب العالمين

آخر تعديل:
بارك الله فيك
انا ضد فكرة التعميم هذي ومنحبش ندخل لسوجيات هذو
كل شاة تتعلق من كراعها كيما يقولو
بصح حبيت نوجه كلامي لجمله من السلفيين
كاين مجموعه منهم حاطين رواحهم ملايكه ومايغلطوش ويتكبرو على اللي ماهمش سلفيين رغم ان صفة السلفيه نورمالمون ماتتنسبش بسهوله لأي واحد حابه نقولهم ماتحطوش فروق بينكم وبين الناس باه مايحطوش حتى هوما فرق بينهم وبينكم
ياختي حتى هوما فيهم اللي دايرين تجمعات ومايمشيوش غير مع بعض وحاطين الغاشي لاخر كفار مع العلم انهم بشر ويغلطو كيما هوما كيما الغاشي لاخر مالا علاه دايرين هاذ التعصب الله أعلم نخليوهم هوما يجاوبونا
صحيتي عالموضوع

السلام عليكم

يا اختي انا ضد فكرة التعميم وتبالي درت موضوع على التعميم والله اعلم

مش شرط واحد كي ميكونش مليح نعممو بلي الغاشي كامل مش مليح

كاين المليح والقبيح كما يقولو ونورمالمون نمشيو بقاعدة

كما منحبوش لرواحنا يقولولنا مناش ملاح كيعاد شافو عبد مش مليح حتى الناس هكاك

والعبد والله متقدر تعرفو اسكو مليح ولا قبيح غي كي تعاشرو وتشوف ليجاست تاعو وتشوف هدرتو

في الوقت تاعنا كل واحد معروف بوجهو
منيشراح نحكم على فلان بلي مش ملاح كيعاد هداك مش مليح ولا نحكم بلي مليح كيعاد هداك مليح

هو صح كاينين خرين بالاك بغاو يديرو التايهة للشعب باللحية وتلقاه يدير المناكر السبعة بصح مش شرط اللي مدايرين اللحية كامل مش ملاح كيعاد اكيد اكييييييييد كاين فيهم نعم الناس

وكاين اللي دارت الجلباب غير ثاني باش تزوج وهي تزوج طيشو ثاني مش شرط نحكمو على اللي لابسين الجلباب مهمش ملاح كيعاد رايح تلقاي نعم الناس فيهم ثاني

+ كامل نغلطو بصح مش المهم نغلطو المهم منقعدوش نعاودو في الغلطة ونتوبو ااي واحد فينا غلط بصح كاين اللي تاب ورجع لربي وربي يجعلنا منهم وكاين اللي راه مكمل في غلطتو

لا ربي سبحانو يغفرلنا واش نكون انا باش منسمحش للناس ولا كي يغلط نقعد نقولو هاك درت ودرت

تاع اللحية والجلباب تبالي هوما ثاني عباد مهمش ملايكة باش نسناو منهم الكمال وياخي الكمال لله

كما نغلط انا تقدر تغلط مولات الجلباب علاه انا واش وهيا واش ياخي كامل عباد؟

فينا صنعة مهيش مليحة نقولك واش هيا

كي نشوفو عبد نقعدو غير نحوسو على عيوبو بصح منحوسوش على محاسنو نقعدو غير نسناو يغلط كون يغلط متفراش عليه بصح كي يدير جاست مليح ولا منستعرفوش نقولو ربي يبارك العبد هداك

وننساو ثم ثم ليجاست الملاح اللي يجيو منو بصح لا غلط اصاي لاعاد ننساوها كون تثور لاخرة
+ كون كل واحد لتا بروحو وحاسب روحو مناش هك ومكثرش القيل والقال والتمنشير

ايا واش نقولك ربي يهدينا ويهدي امة محمد

سلام

معنديش مشكل معاهم مي يعقدوني في روحي
عندي خالي من نهار لي عاد فيه سلفي عاد يفتيلي في كلش
كرهني في حياتي

[
انتم يا دايرين لحية منافقين ... والجلبابيات منافقات
اووو مشكلة التعميم خطيرة جدااا

اكيد التعميم ماشي مليح و هاذ الحاجة كامل مانقبلوهاش

.

علاه تكرهي كلمة اخينا و اختينا انتم ماشي كيما الغاشي كامل علابيها لازم نسموكم باه نفرقوكم و جامي ديرو في بالكم بلي تمييز ..........(علاه مالا السيفيليزي ما يقولوش علاه راكم تميزو فينا )

ونزيدكم ماشي اللي داير لحية ولا اللي دايرة جلباب معنتها هذا راه يدخل للجنة بلا حساب .الالالالا وانما كلنا سنحاسب على أفعالنا

هاذي كامل علابالنا بيها وواحد ماهو داير في بالو بلي تدخلو للجنة بلا حساب

بالنسبة للموضوع ككل الحجاب الشرعي للمرأة له 7 شروط (متأكدة بلي تعرفيهم ) افتاها علماء الدين اللي نتبعوهم و رانا نشوفو بلي الحجاب العادي يستوفيهم اذن لماذا الجلباب ؟ منطقيا نلقاوها حب تميز و كيما يقولو خالف تعرف مانيش نتهجم عليكم و لا نتاهمكم بصح هذا رأيي الشخصي
و ثاني كاين بنات باش يغطيو على فعايلهم يديرو الجلباب
يعني بالمختصر ولا الجلباب عند البعض قناع mask
بالنسبة للحيو و نصف الساق اسمحيلي في هاذ الحاجة مانقدرش نهدر لانو يقولو بلي هاذي سنة و انا مانيش مفتي الله اعلم

آخر تعديل:
يا ختي انا ماعندي حتى مشكل معاهم

وعليكم السلام
انا نقولك اختى سياسة تع جزائر خلت شعيب يدى نضرة مشى مليحة على صحب لحية وجلباب

وصنعت تفروقة بينتهم كل وحدة وتقولك انا على حق حت رهم يتقتلو بنتهم

انا والله واح من واحد نشوف الحطة والعقلية تاعو ونقولك
بيسك سي سور ماهومش بكل كيف كيف
يعطيك الصحة ختي فكرة مليحة للنقاش

ذرك كاين و كاين عندي صحابي بزاف الله يبارك باللحية أخلاق و معاملة و الله هذوك نحبهم بزاف و مام ثاني الجلبايات كي يبداو يحكيو عليهم نقولهم ما تعموش كاين ملاح و اللي درتو من أجل الله و كاين اللي درتو باش تبان قدام الناس ناس ملاح
مي كاين ثاني باللحية ما يحبشو يخلطو المجتمع يحبو يمشيو وحدهم يشوفو رواحهم هما الفرقة الناجية و احنا عامة

الناس في النار على قول الحديث الرسول صلى الله عليه و سلم تفترق أمتي إلى بضع وسبعون شعبة كلها في النار الا

واحدة هما يشوفو رواحهم هما هذيك الواحدة و ثاني يسمو رواهم سلفيين و احنا زعما مش سلفيين كي عاد المظهر مش كيفهم ؟؟

ربي يهدي الجميع ان شاء الله

الاسلام في بدايته كان غريبا و الأن اصبح غريبا
فطوبا للغرباء

السلام عليكم
اولا بالنسبة ليا شخصيا ما عندي حتى مشكل
و اما تاع انهم ما همش منزهين على الخطا انا ما قلتش هاك لكن و ماشي قاع يديرو حوايج ما يقبلهم حتى واحد جارنا و بزاف نعرفهم شا يديرو يضربو امهاتهم على جال ما دايرينش الجلباب هادي حالة ما يديرهاش اللي على العام معنق القرعة و زيد و الله و الله و الله غي نعرفهم غي يزنيو هادا ماشي خطا نورمال و رانا ضد قاع اللي يزنيو المشكل انو صحاب اللحي جيهم نورمال كي نعايرو واحد داير خطا و ماهوش ملتحي بصح كي يديرو واحد ملتحي يقولك هاد المقولة الشهيرة تاعهم علاه احنا ملايكة لا يا سيدي ما قلناش هاك رانا ضد قاع اللي يدر هاك انتوما برك تتحسو
و شكرا لك على الموضوع و السماح ادا طولت

:shiny: السلام عليكم

والعبد والله متقدر تعرفو اسكو مليح ولا قبيح غي كي تعاشرو وتشوف ليجاست تاعو وتشوف هدرتو

منيشراح نحكم على فلان بلي مش ملاح كيعاد هداك مش مليح ولا نحكم بلي مليح كيعاد هداك مليح

هو صح كاينين خرين بالاك بغاو يديرو التايهة للشعب باللحية وتلقاه يدير المناكر السبعة بصح مش شرط اللي مدايرين اللحية كامل مش ملاح كيعاد اكيد اكييييييييد كاين فيهم نعم الناس

وكاين اللي دارت الجلباب غير ثاني باش تزوج وهي تزوج طيشو ثاني مش شرط نحكمو على اللي لابسين الجلباب مهمش ملاح كيعاد رايح تلقاي نعم الناس فيهم ثاني

+ كامل نغلطو بصح مش المهم نغلطو المهم منقعدوش نعاودو في الغلطة ونتوبو ااي واحد فينا غلط بصح كاين اللي تاب ورجع لربي وربي يجعلنا منهم وكاين اللي راه مكمل في غلطتو

لا ربي سبحانو يغفرلنا واش نكون انا باش منسمحش للناس ولا كي يغلط نقعد نقولو هاك درت ودرت

تاع اللحية والجلباب تبالي هوما ثاني عباد مهمش ملايكة باش نسناو منهم الكمال وياخي الكمال لله

كي نشوفو عبد نقعدو غير نحوسو على عيوبو بصح منحوسوش على محاسنو نقعدو غير نسناو يغلط كون يغلط متفراش عليه بصح كي يدير جاست مليح ولا منستعرفوش نقولو ربي يبارك العبد هداك

وننساو ثم ثم ليجاست الملاح اللي يجيو منو بصح لا غلط اصاي لاعاد ننساوها كون تثور لاخرة

سلام

[
انتم يا دايرين لحية منافقين ... والجلبابيات منافقات
اووو مشكلة التعميم خطيرة جدااا

اكيد التعميم ماشي مليح و هاذ الحاجة كامل مانقبلوهاش

.

علاه تكرهي كلمة اخينا و اختينا انتم ماشي كيما الغاشي كامل علابيها لازم نسموكم باه نفرقوكم و جامي ديرو في بالكم بلي تمييز ..........(علاه مالا السيفيليزي ما يقولوش علاه راكم تميزو فينا ).

هاذي كامل علابالنا بيها وواحد ماهو داير في بالو بلي تدخلو للجنة بلا حساب

بالنسبة للموضوع ككل الحجاب الشرعي للمرأة له 7 شروط (متأكدة بلي تعرفيهم ) افتاها علماء الدين اللي نتبعوهم و رانا نشوفو بلي الحجاب العادي يستوفيهم اذن لماذا الجلباب ؟ منطقيا نلقاوها حب تميز و كيما يقولو خالف تعرف مانيش نتهجم عليكم و لا نتاهمكم بصح هذا رأيي الشخصي .
امم لما الجلباب سأقولك لك يا أختي المفروض الحاجة نتاع السترة مانقولوش عليها وعلاه
بالنسبة للحجاب هناك حجاب ساتر وهناك حجاب غير ساتر ..لكن الجلباب افضل لأنه فضفاض ومستحيل يوصف جسمك ..فالجلباب لمن ترغب به ولمن تريد ان تستر نفسك اكثر كيما القفاز والستار ..صحيح انه المرأة يبان منها غير الوجه والكفين لكن اذا حبينا نتبعوا امهاتنا وزوجات النبي عليه الصلاة والسلام كانوا يخرجوا حاجة ماتبان منهم .... لا وجه ولا كفين
على هذا الجلباب سترة اكثر من الحجاب والمفروض مانقولوش على السترة علاه
اذا فهمتي البحث عن السترة أنه حب تميز ..فلك الحرية الكاملة في طريقة تفكيرك .

و ثاني كاين بنات باش يغطيو على فعايلهم يديرو الجلباب وكاين بنات باه يغطوا على فعايلهم يلبسوا الحجاب
يعني بالمختصر ولا الجلباب عند البعض قناع اذا كانت وحدة ماتخافش من ربي اكيد ستهتدي لمثل هذا الفعل تلبس الحجاب ولا الجلباب باه تخبي عيبها ..لكن هيهات هيهات ان تقدر على اخفاء العيوب ... لانه الانسان الطيب النور يكون في وجه ويبان في أخلاقه والانسان الخامج السواد مغطي وجهو واخلاقه تبان ياك مايقدر يخبيها كيما الماسك تماما والناس كامل تهرب منه ...ببساطة لانه مايقدر يخبي والو على ربي .
بالنسبة للحيو و نصف الساق اسمحيلي في هاذ الحاجة مانقدرش نهدر لانو يقولو بلي هاذي سنة و انا مانيش مفتي الله اعلم

انت هدرتيلي على الجلباب وفهمت من كلامك انك من الرافضين له وتحسي كأنه حاجة ماشي مليحة ...وعلاه

:shiny: السلام عليكم

سلام

شوفي يا الببونة الصغيرة انا قتلك ماعندي حتى مشكل معاهم معناتها ماشفت منهم وااااااااااالو انا نحكي على نفسي حنونتي الصغيرة

بالنسبة للموضوع انا نقولك اختي بأنه أنا شخصيا ما عندي اي مشكل ضد اصحاب اللحي او المتجلببات و بالعكس انا مثلا لو رأيت فتاة بحجاب شرعي نحس انها تفرض احترامها علي اكثر لانها سترت نفسها كما امرها الله
و طبعا هذابشكل اولي و يبقى مرهون بالاخلاق الافعال و التصرفات

[
بالنسبة للموضوع ككل الحجاب الشرعي للمرأة له 7 شروط (متأكدة بلي تعرفيهم ) افتاها علماء الدين اللي نتبعوهم و رانا نشوفو بلي الحجاب العادي يستوفيهم اذن لماذا الجلباب ؟ منطقيا نلقاوها حب تميز و كيما يقولو خالف تعرف مانيش نتهجم عليكم و لا نتاهمكم بصح هذا رأيي الشخصي
و ثاني كاين بنات باش يغطيو على فعايلهم يديرو الجلباب
يعني بالمختصر ولا الجلباب عند البعض قناع mask
على حسب ما تقصدين بحجاب عادي
هناك من ترتدي لباس او حجاب طويل و فضفاض يستر مفاتن جسمها مع خمار ينسدل على الاكتاف و هذا شكل من اشكال الحجاب الشرعي

و لكن ايضا صرنا نرى البعض في الشارع يرتدين خمار و معه سروال ضيق يفصل مفاتنهن و ما اظن هذا يعتبر حجابا عادي يستوفي للشروط
و الحجاب الشرعي هو ليس له شكل معين بل هو كل ما استوفى الشروط و ستر مفاتن جسمها و الجلباب يوفر هذا بالتالي هو يعتبر حجاب شرعي و عادي

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة