مساعدة عاجلة في الجغرافيا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

rabie25

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
3
1- فيما يظهر تأثير البحر المتوسط على الجزائر ؟

2- ماذا يترتب عن الموقع الجغرافي للجزائر ؟

غدوة ان شاء الله نكتبلك المفاهيم

آخر تعديل:
غدوة ان شاء الله نكتبلك المفاهيم

من فضلك أختي.. أنا أريد الأجوبة على هذه الأسئلة اليوم عاجلا بااسك غدوا نديهم معايا =)

دقيقة نكتبهم
اعذرني نسيت

- ماذا يترتب عن الموقع الجغرافي للجزائر ؟
تحتل الجزائر في سبيل موقعها الجغرافي الافريقي المتوسطي و العربي و مكانتها التاريخية و الديبلوماسية مكانة متميزة تاهلها للقيام بدور محوري لتطوير التعاون على المستويين العربي والافريقي .حتى العالمي
-

- فيما يظهر تأثير البحر المتوسط على الجزائر ؟

اشرافها على البحر الابيض المتوسط جعل منها بلدا متوسطيا و افريقيا في ان واحد مما جعلها تتاثر بالحضارات الافريقية و المتوسطية و مكن ابناءها من حسن التواصل مع بقية الشعوب الاوربية و الافريقة

فموقع الجزائر في الضفة الحنوبية للحوض الغربي للبحر الابيض المتوسط و شمال دول الساحل الافريقي اكسبها اهمية خاصة على مستوى القارة الافريقية و جعل منها همزة وصل بين افريقيا و اوربا

هدا واش كتبنا نهار الخميس mais مكملناش
هدا اللي عندي نتمنى نكون ساعدتك اي خدمة انا موجودة

هذا تعريف اخر لاهمية الموقع الجغرافي للجزائر :
تحتل الجزائر موقعا استراتيجيا بحث تتوسط العالم و تعد بوابة افريقيا باحتلالها جزاءا كبيرا من شمال القارة .بمساحة شاسعة تتميز خارطتها في اتساع امتدادها فلكيا بين خطي طول من 9 غربا الى 12 شرقا على مسافة 1500 كلم و من الجنوب الى الشمال مسافة 2000 كلم بين دائرتي عرض 18 و 38 شمالا مما جعلها تنتمي مناخيا الى الاقليم المتوسطي و الصحراوي .تشرف على البحر الابيض المتوسط بواجهة شمالية طولها 1200 كلم (السواحل ) . اما شرقا فتحدها تونس و ليبيا .الحنوب الشرقي النيجر و من الجنوب الغربي مالي و موريتانيا اما غربا الصحراء الغربية و المغرب الاقصى . هذا الموقع الاستراتيجي اكسب الجزائر اهمية جيوسياسية و اهلها للقيام بدور ريادي على المستوى ( الافريقي .العربي . المتوسطي )

قولي فهمت و لا لا

آخر تعديل:
قولي فهمت و لا لا

ميييييييرسي ميييرسي أني فهمت و بزاف تاني ... دير مزيا زيييدي قووليلي أهمية الموقع الفلكي للجزائر
من فضلك =)

اهمية الموقع الفلكي للجزائر :
1- تحديد الموقع الفلكي للجزائر :تقع الجزائر بين خطي عرض 19 و 37 شمالا و خطي طول 12 غربا و 19 شرقا .
2- اهمية الموقع الفلكي :
الامتداد من العروض الحارة الى العروض المعتدلة ( تنوع المناخ )
يمر مدار السرطان بجنوب الجزائر ( تتعمد عليه اشعة الشمس صيفيا )
يمر بالجزائر خط غرينيتش ( مرجع للتوقيت العالمي )
هدا مكان
سلام

هاك اديها من عندي ملخص بطريقة فنية ..
اهمية الموقع الجغرافي للجزائر:
تتوسط الجزائر العالم وتحتل الجزء الكبير من شمال افريقيا تشرف في الجهة الشمالية على الحوض الغربي للبحر الابيض المتوسط بطول يزيد عن 1200 كلم وهي تتوسط بلدان المغرب العربي يحدها من الشرق جمهورية تونس والجماهيرية الليبية ومن الغرب المملكة المغربية والصحراء الغربية ومن الجنوب النيجر
اهمية الموقع الفلكي:
تقع الجزائر بين خطي عرض 18 و 37 شمالا و خطي طول 9 غربا و 12 شرقا
في اقليم بحر المتوسط يتراوح امتدادها من الشرق الي الغرب ومن الشمال والجنوب ما بين 1500/1200 كلم
اهمية الموقع الفلكي والجغرافي :

1. امتدادها من منطقة الحارة الي المعتدلة ساهم في تنوع المناخ
  2. امتدادها من الشمال الي الجنوب ومن الشرق الي الغرب جعلها تكتسي مساحة كبيرة ’’2 افريقيا و11 عالميا’’
  3. تعتبر همزة وصل بين افريقيا واوروبا
  4. تمثل جسر طبيعي بالنسبة للعالم الاسلامي
  5. تعتبر الجزائر راية افريقيا
  6. تتوسط العالم القديم ’’افريقيا.اسيا.اوروبا’’
  7. واجهة بحرية استراتيجية

اخي والله تعبت وانا نكتب ههه الدرس حفظتو في نفس الليلة اللي كتبناه ههه
دعوة خير برك منك في ظهر الغيب:rolleyes:

رد: مساعدة عاجلة في الجغرافيا

ماذا يترتب عن الموقع الفلكي للجزائر

رد: مساعدة عاجلة في الجغرافيا

شكرااااااا ارجوكي اريد اهمية موقع الجزائر و ماذا يترتب عنه من الكتاب المدرسي
الوثيقة رقم 1 ص 12 .13

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة