هموم الشاب.. بين نارين (الفتنة/والرغبة).

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Om anfal

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم حبيت نتدخل في موضوع شائك وخاصة في منتدانا
لا تقرا اي موضوع حتى تلقى الزواج متدخل
انا من ناحية احس بمعانات شبابنا للاسف وهذا الاحساس اراه في رغبتهم في التعفف-الزواج-
ومن ناحية اخرى الاحظ فتنة النساء التي اصبحت تعم الارجاء في البيت -التلفاز- في الخارج
-الشارع.المدارس.العمل.المرافق العامة.السوق...-
ووجد الشاب نفسه بين نارين عدم تمكنه من الزواج وعدم مقاومته لفتنة العصر الا وهي النساء
فكانت لي اسئلة ونداءات
ما فائدة خروج المراة متبرجة هل لفت الانظار او لحمل الاوزار
ايها الاب وايتها الام اتقيا الله وخففو المهور وساعدو من اراد التعفف هذه امراة وليست سلعة وليس المهر هو الذي يحدد قيمة المراة
ايتها الفتاة المسلمة لقد اكرمك ووهبك الله الجمال فلا تجعليه حاجزا يمنعك من الجنة فاستريه وفقك الله لكي تفوزي في الدنيا والاخرة
ايها الشاب لا تطلق بصرك وتوكل على الله فمن اخلص النية الى الله جعل له مخرجا
لنتعاون كلا الاطراف ونتوكل على الله ما في الدنيا فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام
قد تلاحظون دفاعي عن الشباب لكن اصحح المعلومة دفاعي عن الشاب الذي يريد التعفف اما النوع الاخر فليس ما اقصد

بارك الله فيكم اختي الكريمة على غيرتك وعلى حبك للخير
صراحة اختي موضوعك في الصميم والله هرمنا تاع الصح
عيينا صبرنا عيينا غضينا ابصارنا عيينا طلبنا العلم عيينا حفظنا القران خلاص مابقاش لازم الزواج مافيهاش حاجة خرى

بقانا الصيام انا عييت والله بصح لوكان مايزربوش الدار يديرولي حل نولي نصوم عل زهري وخلاص وكي الناس تزوج نروح نباركلهم ونقولهم الدعاء اللهم بارك لك وعليك وجمع الله بينكما في خير
لو كان صلحتلي نبكي راني بكيت على زهري

كلامك صحيح اختي الكريم هموم الشاب اليوم كثيرة جدا خاصة امر الزواج وليس المشكل فقط في غلاء المهر حتى الظروف الاجتماعية خاصة البطالة قضت على حلم الشباب في بناء الاسرة والاستقرار
الله يكون بعون الشباب على زمن الفتن هذا

فعلا ..ولعل الغالبية لاحظت كثرة مواضيع الزواج هذه الايام

ومواضيعهم ليست إلا انعكاس عما يدور في أذهان الشباب..

لكن حياة لمن تنادي أختي
الفتاة تخشى أن تعنس والشاب يخشى من الفتنة وبين هذا وذاك يتخبط الطرفان

أظن على البنت أن تلتفت لدين الرجل أكثر من مايقدمه من نقود
هكذا يكون أحسن

بعض المشاكل كلها تكمن في أهل الزوجة حين يشترطون شروطا مبالغا فيها
فيهم من تفرض على اهلها هذا الزواج وتقبله رغم القدرات الماديةالبسيطة للخاطب
ومنهم يرفضون أهلها تزوجها بمهر بسيط

قريب لي مقتدر ماديا عندما تقدم أحدهم لخطبة ابنته أخذ من الـ20مليون "المهر"
أخذ منه مبلغ زهيد جدا..
ورد الباقي للزوج وقال لهم ابنتي ليست للبيع
سآخذ ما أمرت به الشريعة فقط
وأخذ مبلغا دهش الجميع لـ قلته

كان موقفا قويا منه
ولكن من يجرأ ويفعل مثله..للأسف لايوجد

حفظ الله لنا شبابنا وعفهم ويسرلهم أمورهم

سلالالالالالالام
ومن منا لايريد اكمال نصف دينه ولكن من يريد الزواج اختي الفاضلة لازم يكون قادر على شقاه مناه راهو راح يكون مول مسؤولية ولغدوى يكونو عندو ولاد لازم يكون خدام وعندو الدراهم باه يقدر يعيش العائلة لجديدة ومايحرمهمش من المتطلبات الحياة وربي يجيب الي فيه الخير

بارك الله فيكم اختي الكريمة على غيرتك وعلى حبك للخير

صراحة اختي موضوعك في الصميم والله هرمنا تاع الصح
عيينا صبرنا عيينا غضينا ابصارنا عيينا طلبنا العلم عيينا حفظنا القران خلاص مابقاش لازم الزواج مافيهاش حاجة خرى

بقانا الصيام انا عييت والله بصح لوكان مايزربوش الدار يديرولي حل نولي نصوم عل زهري وخلاص وكي الناس تزوج نروح نباركلهم ونقولهم الدعاء اللهم بارك لك وعليك وجمع الله بينكما في خير

لو كان صلحتلي نبكي راني بكيت على زهري
أخي ربي يفرج عليك ويرزقك ببنت الحلال لي تفهمك وتحافظ عليك .

أختي جزاكي الله خيرا على الطرح النافع سلمت يمناكي
نقولك أختي وبكل صراحة حنا فالعيلة 2بنات والباقي أولاد أختي الكبرى كي راح يمدها بابا قالولو واش تشرط وقعدوا يستناو فيه شادين قلوبهم واش قاللهم بنتي نمدها بمصحف مكانش أغلى من كتاب الله والباقي نحب بنتي تعيش مهنية والحمدلله راهي في نعمة من كل النواحي جاتنا غير فالبعد باتنة مي الحمدلله كي يكون الراجل مدين ومتخلق وقادر على تحمل المسؤولية علاش كثرت الشروطات هذو . تلقايهم يشرطو يشرطو وفالنهاية ماتقعدش شهر في دار الراجل الفايدة فالهنا
دمتي

آخر تعديل:

الرجاء الالتزام بمناقشة محتوى الموضوع فقط
والكف عن استفزاز الاعضاء في الردود
قد تم التعديل اي ردود مخالفة ستحذف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أسجل دخولي كقاريء للموضوع
في انتظار عودة أفكاري سيكون رد لي هنا اختي
بارك الله فيك
والله الحال صعاب بزاااااااااااااااف

أضم صوتي إلى صوتك أختي الكريمة

تحياتي . . .

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة