ماذا ستفعل لو كنت في مكان بن بوزيد ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

didined

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
6
السلام عليكم و بعد . . .

اليوم و أنا عائد من العمل وقعت مع خروج التلاميذ من الثانوية فتبادر إلى ذهني معاناة أبناء الجزائر مع مشكلة التعليم الذي أصبح عقيما لا يستطيع أن يحضر الطالب لمقارعة التحديات التي تنتظره.
فتبادر إلى ذهني أن أطرح عليكم إخواني أخواتي السؤال التالي:
لو قُدر لك أخي الكريم، أختي الكريمة أن تكون أو تكوني في مكان بن بوزيد، فما هي الإجراءات الإستعجالية الأولى التي تتخذها لتحسين التكوين تحسبا لمعركة التنمية المرتقبة.

في انتظار آرائكم و إقتراحاتكم تقبلوا تحياتي الخالصة.

وعليكم السلام ورحمة الله
أظن أول شيء أعمله أضع استقالتي وقبلها أحرق المنظومة التربوية الجديدة وأمضي إلى حال سبيلي ..

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بحكم وجود تلاميذ مثل مانراه اليوم
وبعض الأساتــــــــــذة
والمنهج المتخذ في التعليم
صعب ان تضع مكانك مكان الوزير
ولكن خلظها تصفى كيما كامل الوزراء راهم عايشين
ربي يجب الخير برك

السلام عليكم
الأمر صعب لأن حالة التعليم في الجزائر مزرية وهي في الإنعاش يصعب إيجاد حلول استعجالية
الأمر يتطلب وقتا طويلا .
ممكن أقدم لك بعض المقترحات مثل :
في الإبتدائي التوقيت الصباحي فقط حتى الثانية بعد الزوال .
تعيين مفتشين مقيمين في كل مدرسة . مع وجود طبيب نفساني واحد في مدرستين أو ثلاثة .
بناء الأقسام للتقليل من الاكتظاظ .
التخفيف من البرامج من خلال حذف بعض المواد مثل التربية المدنية وبعض الدروس من التربية الاسلامية . وجعل الموسيقى والرسم والرياضة إختيارية .
تزويد الأقسام بكاميرات مراقبة موصولة بمكتب المدير والمفتش .
الرفع من مستوى التكوين وإعادة المعاهد التكنولوجية لتكوين المعلمين والأساتذة .
وضع منح وحوافز للمعلمين والأساتذة اللذين يتحصلون على أحسن النتائج .
رفع راتب المعلمين والأساتذة إلى 10 مليون سنتيم مع المتابعة لأوضاع المعلمين الاجتماعية والصحية .
وضع نقطة امن في كل مدرسة ومؤسسة لردع الطلبة المخالفين .
تزويد المدارس بأحدث الأجهزة العلمية والتكنولوجية وفتح منصب تقني في الاعلام للعمل في كل مدرسة
طبع كتب فصلية حتى يسهل حملها .
القيام بحصص توعية في الاعلام للآولياء والتلاميذ وفتح دروس في التلفزة لأقسام الامتحانات .
تشجيع الطلبة على انجاز البحوث والاختراعات العلمية .

هذا ماهو حاضر عندي الآن والبقية عندما أصبح وزيرا أتفكرها .
شكرا صديقي على الموضوع الذي لن يشارك فيه عدد كبير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

ساجعل التلميذ يدون دستوره بنفسه ههه .

لو كنت مكان بن بوزيد :
------------------------------------

اضع لجميع التلاميذ عبر جميع انحاء الوطن بذلة واحدة عبارة عن بدلة رسمية .
النشيد الوطني اسبوعيا كي يبقى معززا و الكل مشتاق اليه لا يوميا كل التلاميذ لايبالون به
اخفف من المناهيج الدراسية و حجم الساعات في كل يوم .
امنع خروج اي تلميذ من القسم تحت اي ظرف الا في الحالات الطارئة (لا لطرد الاستاذ-)
اهيئ لهم كافة الامور التي تساعد على الدراسة كالمكيفات و غيرها ...
اخصص لهم في المدرسة اماكن عالية المستوى لجميع الرياضات

العيب في كل مكان انا نحاول نقلد اليابانيين و نتخدهم مثلا لان التعليم عندهم من اروع ما يكون

الاطفال الجزائريين ادكياء بشوي رعاية يولو فووووووور

السلام عليكم

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الأمر صعب لأن حالة التعليم في الجزائر مزرية وهي في الإنعاش يصعب إيجاد حلول استعجالية
الأمر يتطلب وقتا طويلا .

و هذا صحيح . . .

ممكن أقدم لك بعض المقترحات مثل :
في الإبتدائي التوقيت الصباحي فقط حتى الثانية بعد الزوال .
تعيين مفتشين مقيمين في كل مدرسة . مع وجود طبيب نفساني واحد في مدرستين أو ثلاثة .
بناء الأقسام للتقليل من الاكتظاظ .
التخفيف من البرامج من خلال حذف بعض المواد مثل التربية المدنية وبعض الدروس من التربية الاسلامية . وجعل الموسيقى والرسم والرياضة إختيارية .
تزويد الأقسام بكاميرات مراقبة موصولة بمكتب المدير والمفتش .
الرفع من مستوى التكوين وإعادة المعاهد التكنولوجية لتكوين المعلمين والأساتذة .
وضع منح وحوافز للمعلمين والأساتذة اللذين يتحصلون على أحسن النتائج .
رفع راتب المعلمين والأساتذة إلى 10 مليون سنتيم مع المتابعة لأوضاع المعلمين الاجتماعية والصحية .
وضع نقطة امن في كل مدرسة ومؤسسة لردع الطلبة المخالفين .
تزويد المدارس بأحدث الأجهزة العلمية والتكنولوجية وفتح منصب تقني في الاعلام للعمل في كل مدرسة
طبع كتب فصلية حتى يسهل حملها .
القيام بحصص توعية في الاعلام للآولياء والتلاميذ وفتح دروس في التلفزة لأقسام الامتحانات .
تشجيع الطلبة على انجاز البحوث والاختراعات العلمية .

هذا ماهو حاضر عندي الآن والبقية عندما أصبح وزيرا أتفكرها .
شكرا صديقي على الموضوع الذي لن يشارك فيه عدد كبير

هههههههه عندك الحق أنت أيضا لاحظت ذلك . . .

و الله أخي الأمير الجزائري لقد وفيت و كفيت
إقتراحاتك في محلها
و أنا من الآن أطالب فخامته بوضعك على رأس هذه الوزارة
أشكرك أخي على كرم المشاركة و على الإقتراحات القيمة.

تحياتي . . .

وعليكم السلام ورحمة الله

أظن أول شيء أعمله أضع استقالتي وقبلها أحرق المنظومة التربوية الجديدة وأمضي إلى حال سبيلي ..

ههههههههه
هل أنت متأكدة من ذلك ؟
نسيتي بلي فيها خلصة تاع 45 مليون سنتيم في الشهر ؟
ناهيك عن بعض الإمتيازات الأخرى التي لا تقل أهمية من الخلصة

شكرا على كرم المرور و المشاركة

تحياتي . . .

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بحكم وجود تلاميذ مثل مانراه اليوم
وبعض الأساتــــــــــذة
والمنهج المتخذ في التعليم
صعب ان تضع مكانك مكان الوزير
ولكن خلظها تصفى كيما كامل الوزراء راهم عايشين
ربي يجب الخير برك

يا أخي barca232
راه السي بن بوزيد خلطها و ما زالت ما صفاتش
اللهم إلا إذا كنت تقصد
نخلطو منظومة بن بوزيد ربما تصفى
هذي ربما معك حق

شكرا لك على كرم المرور و المشاركة

تحياتي . . .

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

ساجعل التلميذ يدون دستوره بنفسه ههه .

لو كنت مكان بن بوزيد :

------------------------------------

اضع لجميع التلاميذ عبر جميع انحاء الوطن بذلة واحدة عبارة عن بدلة رسمية .

النشيد الوطني اسبوعيا كي يبقى معززا و الكل مشتاق اليه لا يوميا كل التلاميذ لايبالون به

اخفف من المناهيج الدراسية و حجم الساعات في كل يوم .

امنع خروج اي تلميذ من القسم تحت اي ظرف الا في الحالات الطارئة (لا لطرد الاستاذ-)

اهيئ لهم كافة الامور التي تساعد على الدراسة كالمكيفات و غيرها ...

اخصص لهم في المدرسة اماكن عالية المستوى لجميع الرياضات

مقتراحاتك معقولة جدا أخي الكريم
أتمنى أن يسمعها أهل التخصص كي يعملوا بها

تحياتي . . .

هل أنت متأكدة من ذلك ؟
نسيتي بلي فيها خلصة تاع 45 مليون سنتيم في الشهر ؟
ناهيك عن بعض الإمتيازات الأخرى التي لا تقل أهمية من الخلصة

شكرا على كرم المرور و المشاركة

تحياتي . . .

وما نفع الإمتيازات وأجيال ضاعت من وراء منظومته التربوية؟؟؟
الحمد لله عندي ضمير يأنبني ويقولي اتركي المنصب وانقذي الأجيال لي مستواها في تدنِّي.
لو كنتُ مكانه أحفظ هذا البيت من الشِعر وأعمل به وأضعه نُصب عيناي:
يا باري القوس برياً ليس يحسنه ......... لا تظلم القوس أعط القوس باريها
بن بوزيد للأسف أساء لمنصبه ودمَّر التعليم في الجزائر بعد أن كان التعليم في الجزائر يُحسب لـه ألف حساب

العيب في كل مكان انا نحاول نقلد اليابانيين و نتخدهم مثلا لان التعليم عندهم من اروع ما يكون

الاطفال الجزائريين ادكياء بشوي رعاية يولو فووووووور

معك حق
لأن الحكمة تقول
الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها
لكن هلا تكرمت أخي العزيز لتضع لنا بعض معالم التربية في اليابان

شكرا لك على كرم المرور و المشاركة

تحياتي . . .

وما نفع الإمتيازات وأجيال ضاعت من وراء منظومته التربوية؟؟؟
الحمد لله عندي ضمير يأنبني ويقولي اتركي المنصب وانقذي الأجيال لي مستواها في تدنِّي.
لو كنتُ مكانه أحفظ هذا البيت من الشِعر وأعمل به وأضعه نُصب عيناي:
يا باري القوس برياً ليس يحسنه ......... لا تظلم القوس أعط القوس باريها
بن بوزيد للأسف أساء لمنصبه ودمَّر التعليم في الجزائر بعد أن كان التعليم في الجزائر يُحسب لـه ألف حساب

الحمد لله أنك فعلت
لقد قلت كلمة لو وزنت بمال الدنيا لوزنتها
إنه الضمير الذي غاب فعلا عن أغلب مسؤولينا
لكنك في المقابل طرحت قضية سال من أجلها حبر كثير
لمن يترك الأمر إذن، إذا هجره أصحاب الضمير الحي ؟
ألم يقل سيدنا يوسف عليه السلام
"إجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم"
و على كل حال دعيني أشكرك على مساهمتك القيمة

تقبلي تحياتي الخالصة . . .

نعطي كل اموال الجزائر للمعلمين ههههههههههههههههههههههههه..والله لماكان الاستاد والمعلم ياخد اجر بسيط كان يدرس بشكل جيد ولما زادو لو ا في الدخل صار همه الوحيد المال والعلم والتعليم دهبا مهب الريح ...العلماء لا يهتمون بالمال الا في حالة واحدة عندما يكون عندهم مشروع بحث او بحوث يفيدو بها المجتمع مثل يفعل الغرب وان تكون انسان مخترع هادا يلزم الدولة انها تعطيك المال
لكن ان يعطى المال للاستاد الفاشل ..وانا لا اتحدث عن الكل ..فهدا غير معقول ..علمنا رسول الله وهو خير معلم من دون مال
اليوم الاستاد صار يشترط المال لهدا دهب العلم والعلماء
لو كنت مكان بن بوزيد لجئت باساتدة من مصر لتدريس اللغة العربية واساتدة من فرنسا لتدريس الفرنسية ومن كل بلد اجيء باستاد
لانو حقا مستوى اساتدة ومعلمي اليوم في الجزائر لا يرتقي لان يحملوا مشعل العلم ..اليوم غالبية الاساتدة والمعلمين صار همهم الوحيد المال ..الا قلة قليلة من القدماء بالطبع اتمنى ان لا يغضب مني اساتدتنا ومعلمونا الكرام ..ويتقبلوا رايي بكل احترام :re_gards::re_gards::re_gards:

آخر تعديل:
نعطي كل اموال الجزائر للمعلمين ههههههههههههههههههههههههه..والله لماكان الاستاد والمعلم ياخد اجر بسيط كان يدرس بشكل جيد ولما زادو لو ا في الدخل صار همه الوحيد المال والعلم والتعليم دهبا مهب الريح ...العلماء لا يهتمون بالمال الا في حالة واحدة عندما يكون عندهم مشروع بحث او بحوث يفيدو بها المجتمع مثل يفعل الغرب ولكا تكون انسان مخترع هادا يلزم الدولة انها تعطيك المال

أتفق معك في أن الأستاذ لا يجب أن يكون همه الوحيد هو المال
لكن ما هو رأيك لو قيل لك أن المعلم و الأستاذ هو إنسان أيضا يحتاج ليأكل و يلبس و يسكن و يتنقل و بالتالي يحتاج لراتب يحفظ له كرامته في المجتمع، فلا يعقل أن نجد أستاذا يبيع الكاوكاو في السوق بعد أوقات العمل لكي يعيل نفسه و عائلته.

لو كنت مكان بن بوزيد لجئت باساتدة من مصر لتدريس اللغة العربية واساتدة من فرنسا لتدريس الفرنسية ومن كل بلد اجيء باستاد
لانو حقا مستوى اساتدة ومعلمي اليوم لا يرتقي لان يحملوا مشعل العلم ..اليوم غالبية الاساتدة والمعلمين صار همهم الوحيد المال ..الا قلة قليلة
اتمنى ان لا يغضب مني اساتدتنا ومعلمونا الكرام ..ويتقبلوا رايي بكل احترام

و ماذا نفعل بالمعلمين و الأساتذة الجزائريين ؟
و هل تتوقعي أن الأساتذة الأجانب يتطلبوا مرتبات زهيدة ؟

أما بالنسبة لحق إبداء الرأي، فتأكدي أختي الكريمة أن هذا حقك و لا أحد له الحق في مصادرته و يجب على المعلمين و الأساتذة أن يتسع صدرهم في هذا الأمر.

و على كل حال أشكرك على جرأتك و صراحتك و على مشاركتك في الموضوع

تقبلي تحياتي . . .

الحمد لله أنك فعلت
لقد قلت كلمة لو وزنت بمال الدنيا لوزنتها
إنه الضمير الذي غاب فعلا عن أغلب مسؤولينا
لكنك في المقابل طرحت قضية سال من أجلها حبر كثير
لمن يترك الأمر إذن، إذا هجره أصحاب الضمير الحي ؟
ألم يقل سيدنا يوسف عليه السلام
"إجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم"
و على كل حال دعيني أشكرك على مساهمتك القيمة

تقبلي تحياتي الخالصة . . .

بارك الله فيكم
لدينا كفاءات والجزائر لا تخلو منها لكن للأسف لم تأخذ حقها
وهناك من يقوم بالمهمَّة على أتم وجه لو أعطي فرصة

لكن .. هيهات هيهات

[/size]

أتفق معك في أن الأستاذ لا يجب أن يكون همه الوحيد هو المال
لكن ما هو رأيك لو قيل لك أن المعلم و الأستاذ هو إنسان أيضا يحتاج ليأكل و يلبس و يسكن و يتنقل و بالتالي يحتاج لراتب يحفظ له كرامته في المجتمع، فلا يعقل أن نجد أستاذا يبيع الكاوكاو في السوق بعد أوقات العمل لكي يعيل نفسه و عائلته.

اخي الكريم انا لم اقل ان الاستاد يبيع الكاوكاو ولكن ان نعطيه 10مليون سنتيم اليس هدا غلو وشيء مبالغ فيه ..قلي اي دولة في العالم مرتب عمالها 5مليون او 10مليون
لاساتدتنا الحق في المعيشة المحترمة ولكن بعدما يؤدوا واجبهم اتجاه ابناء وطنهم ..فالتدريس والله عمل سيحاسب المرء عليه يوم القيامة
و ماذا نفعل بالمعلمين و الأساتذة الجزائريين ؟لما يكونوا قد المسؤولية نعطيهم المسؤولية
و هل تتوقعي أن الأساتذة الأجانب يتطلبوا مرتبات زهيدة ؟لما تدرس بطريقة جيدة تجعلني استوعب والله اعطيك ولا ابالي بالمال المهم توصيل المعنى والرسالة ..اما ما يبكي هو ان تأخد من دون ان تعطي هنا المصيبة

أما بالنسبة لحق إبداء الرأي، فتأكدي أختي الكريمة أن هذا حقك و لا أحد له الحق في مصادرته و يجب على المعلمين و الأساتذة أن يتسع صدرهم في هذا الأمر.

و على كل حال أشكرك على جرأتك و صراحتك و على مشاركتك في الموضوع

تقبلي تحياتي . . .

شكرا لك اخي الكريم على رحابة صدرك :re_gards::re_gards:

آخر تعديل:
لو كنت مكان بن بوزيد
1 لاستعنت باطارات بيداغوجية كبيرة من اجل هيكلة التعليم
2كل قسم من الابتدائي حتى الثانوي فيه 20 طالب فقط لا اكثر
3تجهيز المؤسسات بكل الوسائل العلمية و البيداغوجية الللازمة و التي تفتقر لها مؤسساتنا
4الغاءبعض المواد كالتربية الخلقية التربية المدنية التربية ....... مواد كثيرة تثقل كاهل التلاميذ و لكنهالا تضيف اليه
5المواد الترفيهية لا تكون رسمية لانني لا افهم لماذا يجتاز طلبتنا امتحان بكالوريا او شهادة تعليم اساسي في الرياضة و التربية الفنية:scared:
6طبعا انا مع زيادة راتب الاستاذ الى 20 مليون و ليس فقط 10 كما قال الاخوة المعلقين
لان دور المعلم و الاستاذ اهم و اعظم من دور مدرب او لاعب فاشل في نادي الاستاذ اهم من مطرب تافه يرقص على انغامه التافهون
يحز في نفسي كثيرا عندما ارى اساتذتي الذين بفضلهم و بفضل جهودهم حصلت على البكالوريا احدهم يمضي كل ايام السنة بنفس اللباس و الثاني امضى سنوات من اجل بناء منزله و الاخر ييشتغل سائق سيارة اجرة خارج الدوام و الاخر تاجر و الله هذا عيب علينا و على بلادنا
7كذلك تاطير الاساتذة و زيادة الاساتذة لانه مش من المعقول استاذ واحد يدرس 5 ساعات في كل قسم ما يفوق 40 طالب في فترة ساعة لبرنامج يتطلب ضعف الوقت :scared: فالاستاذ ليس فاشل و لكنه يعجز لان يعمل فوق طاقته
حسنا هذا ما في جعبتي اذاتذكرت اضيف:showoff:

نعطي كل اموال الجزائر للمعلمين ههههههههههههههههههههههههه..والله لماكان الاستاد والمعلم ياخد اجر بسيط كان يدرس بشكل جيد ولما زادو لو ا في الدخل صار همه الوحيد المال والعلم والتعليم دهبا مهب الريح ...العلماء لا يهتمون بالمال الا في حالة واحدة عندما يكون عندهم مشروع بحث او بحوث يفيدو بها المجتمع مثل يفعل الغرب وان تكون انسان مخترع هادا يلزم الدولة انها تعطيك المال
لكن ان يعطى المال للاستاد الفاشل ..وانا لا اتحدث عن الكل ..فهدا غير معقول ..علمنا رسول الله وهو خير معلم من دون مال
اليوم الاستاد صار يشترط المال لهدا دهب العلم والعلماء
لانو حقا مستوى اساتدة ومعلمي اليوم في الجزائر لا يرتقي لان يحملوا مشعل العلم ..اليوم غالبية الاساتدة والمعلمين صار همهم الوحيد المال ..الا قلة قليلة من القدماء بالطبع اتمنى ان لا يغضب مني اساتدتنا ومعلمونا الكرام ..ويتقبلوا رايي بكل احترام :re_gards::re_gards::re_gards:

أهلا ابتسام
تمنيت لو أنني رأيت ردك على الموضوع واقتراحاتك لحل أزمة التعليم . وليس فقط الرد على الرد
1- أموال الجزائريين لا يأخذها المعلمون بل يأخذها أصحاب الشكارة وأنت تعرفين
2-لم يكن أبدا انخفاض مستوى التعليم بسبب زيادة أجور المعلمين . بل إن المنظومة التربوية كلها مريضة وتخرج أميين . بل إن الجزائر كلها مريضة مثل حال التعليم .
3- أحد لم يقل نعطي كل أموال الجزائر للمعلمين (أنت من قال ). بل نعطيهم ما يستحقون كما تفعل الدول التي تحترم العلم واسألي كم أجر المعلم في اليابان مثلا . وهذا مجرد إقتراح لحل ازمة التعليم
4- العلماء لا يهتمون بالمال . (نحن لسنا علماء )ومن قال لك العلماء لا يهتمون بالمال ؟
هل ترين مثلا الأئمة يعملون مجانا رغم أنهم فقط يصلون كما نصلي ويأخذون كما نأخذ أم انك ترين فقط المعلمين .
اذهبي للمستشفى وانظري ماذا يعمل أهل الصحة وهل يستحقون ذلك .أم فقط المعلمين
لو كنت مكان بن بوزيد تأتين بالأساتذة من مصر وفرنسا هههههههههه
أولا هم سيأخذون أضعاف ما ناخذ أو يضربون وثانيا يأتي يوم ويقولون لك نحن من علمكم ولقد قالها المصريون ويقولها أعداؤنا الفرنسيون . أين الكرامة ؟؟؟؟؟
وإذا أضرب الأطباء روحي لفرنسا لجلب أطباء . وإذا أضرب رجال العدالة روحي لفرنسا
ما رأيك لو إقترحتي عودة فرنسا بكاملها .

أنت تتحدثين عن المعلمين الذين علموك ان تكتبي هذا الكلام . وتتهمينهم بحب المال وعدم العمل . رغم أن هذا شاذ والشاذ لا يقاس عليه .
ما رايك يا ابتسام أقترح عليك فكرة وقولي لي النتيجة وحدك .
جربي أن تعلمي طفلا واحدا (أخوك أو ابن أختك أو ابن الجيران)علميه القراءة والكتابة أو حرفا واحدا فقط . وردي لي الخبر
... وتمنيت لو انك لست أنت صاحبة الرد أعلاه

انا لا يهمني الامر وهدا ليس من تخصصي ...الاسرة التعليمية ومسؤولها هو المخولون باتخاد القرارات ..وكما يطالبون كل يوم بالزيادات يطالبون بتحسين مستواهم الفكري والتعليمي ومستوى التعليم بصفة عامة ..لانو ادا كان مستوى الاستاد ضعيف بالضرورة ينعكس هدا على التلميد
1- أموال الجزائريين لا يأخذها المعلمون بل يأخذها أصحاب الشكارة وأنت تعرفين ...المعلمون ياخدون ما يكفيهم وزيادة ..في السابق حقيقة كانوا مهمشين ..اما الان ..فالعكس ..انت تطلب ب10مليون وتقول ان اليبانيون دخل معلميهم كبير ..وهل معلمينا بمستوى اليبانيين ههههههههههههههههههههههههه
هم يتخرج على ايديهم العباقرة اصلا هم كلهم معلمين اما نحن ...فاترك لك التعليق
ولا نقارن انفسنا بهم ..اما ما تقول عمن ياخدون اموال الجزائر بالشكارة ..فهم معروفون ولا ياخدونها بالحلال ...لهم رب سيحاسبهم عليها ......

2-لم يكن أبدا انخفاض مستوى التعليم بسبب زيادة أجور المعلمين . بل إن المنظومة التربوية كلها مريضة وتخرج أميين . بل إن الجزائر كلها مريضة مثل حال التعليم .ليس بن بوزيد وحده من يتحمل المسؤولية حتى المعلمين والاساتدة عندهم دور ..الاستاد اليوم لا يحمل نفسه عناء توصيل المعلومات للتلميد في القسم بل اوجد لنفسه وظيفة ثانية يحاول فيها بدل مجهود من نوع خاص من خلال حصص الدعم واليوم ماشاء الله 1000دج للتلميد الواحد خلال شهر
الدي لا يملك فلوس لا يتعلم واو يكتفي بما ياخده من معلومات شحيحة في القسم وانا لا اتهم كل الاساتده وقد استثنيت البعض
3- أحد لم يقل نعطي كل أموال الجزائر للمعلمين (أنت من قال ). بل نعطيهم ما يستحقون كما تفعل الدول التي تحترم العلم واسألي كم أجر المعلم في اليابان مثلا . وهذا مجرد إقتراح لحل ازمة التعليم ..يعني انت تربط مردود التلميد باجر الاستاد ..لما نعطيه المال راح يجد في عمله وادا لم نعطه فهو يعطي قدر ما اخد يعني لا يوجد حافز للعمل فالمال هو الحافز .اين ضمير المعلم هنا ..يعني كل شيء في هدا الدنيا صار مرتبط بالمال ..هدا رايك وانت حر فيه
4- العلماء لا يهتمون بالمال . (نحن لسنا علماء )ومن قال لك العلماء لا يهتمون بالمال ؟
هل ترين مثلا الأئمة يعملون مجانا رغم أنهم فقط يصلون كما نصلي ويأخذون كما نأخذ أم انك ترين فقط المعلمين . لا اظن ان الامام ياخد اجرا اكبر من اجر المعلم ..صديقاتي مرشدات ومعلمات في محو الامية ولا يتعدى اجرهن 15000وهن يقمن باجل مهنة تحفيظ القران وتعليم النساء الاميات والدي يتطلب تعليمهن جهد اكبر من تعليم الصغار
اذهبي للمستشفى وانظري ماذا يعمل أهل الصحة وهل يستحقون ذلك .أم فقط المعلمين انا اعمل في المستشفى ..واقولك بالصراحة عمل الاطباء والممرضين انساني ..هناك من يستحق الاجر الدي ياخده وزيادة وهناك من لا يستحق حتى نصف الاجر
لو كنت مكان بن بوزيد تأتين بالأساتذة من مصر وفرنسا هههههههههه وانا ساكمل الضحكة هههههههههههههههههههه
أولا هم سيأخذون أضعاف ما ناخذ أو يضربون وثانيا يأتي يوم ويقولون لك نحن من علمكم ولقد قالها المصريون ويقولها أعداؤنا الفرنسيون .علمنا المصريون العربية نشكرهم على هدا ولهم منا الف تحية ..ومن يعد اهانونا وقالوا نحن من علمناكم العربية ..يرجع عليهم المن ..المهم اننا اخدنا العلم ممن لا يهم أين الكرامة ؟؟؟؟؟هل انا كريمة في بلدي العزيز
وإذا أضرب الأطباء روحي لفرنسا لجلب أطباء . وإذا أضرب رجال العدالة روحي لفرنسا اصلا يا امير احسن الاطباء تمدرسوا في اكبر الجامعات الفرنسية ..
ما رأيك لو إقترحتي عودة فرنسا بكاملها .لو لم يكن هدا حرام لتمنيت رجوع فرنسا ..ربما كان حالنا احسن من اليوم ..وما فعله ابناء بلدي ....

أنت تتحدثين عن المعلمين الذين علموك ان تكتبي هذا الكلام . وتتهمينهم بحب المال وعدم العمل . رغم أن هذا شاذ والشاذ لا يقاس عليه .انا شادة وافتخر وان كان استادي يستحق النقد فسانتقده .علمني له مني الف تحية ولا احط من قيمته ..علمني اخد الاجر وهل تركه لوجه الله ...عندما تعلمني لوجه الله هنا اقف منحية ...
ما رايك يا ابتسام أقترح عليك فكرة وقولي لي النتيجة وحدك .
جربي أن تعلمي طفلا واحدا (أخوك أو ابن أختك أو ابن الجيران)علميه القراءة والكتابة أو حرفا واحدا فقط . وردي لي الخبر
... وتمنيت لو انك لست أنت صاحبة الرد أعلاه هده التجربة قمت بها اخي العزيز الامير ...وبدلت جهدا كبيرا ولكن لم اتقاضى الاجر عليه ولم اطلب ممن علمتهم الاجر جعلتها لله
وكم كنت سعيدة عندما استطعت توصيل المعلومة بالشكل المطلوب
[/quote]
تمنيت لو لم اكن انا صاحبة الرد ...اقول لك شيء يا امير ..قد نلتقي في اشياء وقد نختلف ...رديت لان الاستاد الدي يطلب 10مليون صار انسان مادي وحاب يعيش حياة الترف ..وربط عمله الانساني التعليم وهو انبل رسالة بالمال .....لك مني الف تحية استادي الكريم .القناعة كنز لا يفنى ..مال قليل نافع خير من مال كثير لا ينفع ..مؤخرا شاهدت حصة تجدثوا فيها عن مسيرة الشاعر الفلسطيني محمود درويش والدي جعلني انبهر بهده الشخصية ..قال احد المقربين منه ..كان لا يهتم بالمال وكان يملك شقة فيها غرفة واحدة وكان لا يملك المال الكافي ليعزم اصدقاؤه.....من يصدق هدا عن محمود درويش لم يطلب المال والشقق ووووو.....
سلام وشكرا على التعقيب

آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة