كل واحدة تدخل اتقولنا واش الجهاز تاع ولايتهم

أم انس عبد الله

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
589
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت نقرعج في منتدى اخر:eek:_o: واسرقت:shiny: الفكرة لانو على حساب ماراني نشوف
بزاف بنات محتاجينو:shay:
المهم نطلبو من المتزوجات:re_gards: وكل البنات اللي يجهزو وحتى العازبات
ايقولنا واش هو الجهاز اللي يديروه:schmoll:
وهاكدا نقدرو نستفادو من بعضانا :rolleyes:
وبارك الله فيكم
وبالتوفيق

في ولاية باتنة و كل منطة يديو زي و فلمنطقة تاعي بالدات وعلى حساب تقاليدنا نديو=
نبدا بثقيل=
1)صلون قور لي هو لي فوتوي مع الكاش ريدو و زربيتو و طابلتو وزيدي les accesoir كيما تكدري les vaz w les cadre ........ولا تخلي يجيوك des cadou
2)صلون marocan ولي فيه 3 مطارح صوف 20كيلو كل مطرح مع فراشهم و الكاش ريدو و زربية و مائدة و لي تكدر تدي حتى MEUBLE TV
3)LA CUISINE تدي معاك سرفيس كامل فناجل قهو و حليب و صحون و تدي كوكوت ومقالي وكاسرونات ومرامت وسرفيس فراشت ومغارف وووووووو
يا بنات حوايج الكوزينة لي حتسكن وحدها
4)حوايج شامبرتك 2 زاورات 2 كواتات هدو ثقال
و2 كواتات خفاف للربيع 2 كوفرولي صتان 2 شنابر تقليدي 2 دراوات ولي درا تاع دوم تدي قد ماتكدري
وتدي لي كاشريدو و زيد مسند طويل و2 مخاد كبار و2 مخاد للرقاد و 6 مخاد صوف
5)اللبسة بالنسبة لي التقليدي انا درت جبة فرقاني وكاراكو دزيري و قفطان مروكان و ملحفة شاوي ولي سواري
وحنخيط جبب بالميكرو نخليهم للعزومات كي نعرض بيت شيخي و كينروحلهم
6)بنسبة لي فوند غوب و ديزابي ولي SOUVETMNTعندي مشكل فيهم ونتمنى من المتزوجات يساعدوني راني معرفتش شحال نشري قالولي ماتكثريش مي معرفتش وين نحبس
عونوني PLLLLLLLLLLLLLLLLLZ وكشما كاين حاج ناقسا نبهوني
ورانا كامل خواتات نعاونو بعضانا​

يا ماما غير متفكرونيش انا راني حاصلة ملقيت منين نبدآآآآآ
تبحرتلي مرررررررررررررررره

الله يبارك عليك خيتو بما انك رايحة تسكنى واحدك اشري ليجيب قصار مع بوديات يكونو شابين وسراول مع ليبودي تانيك شابين باش راجلك ديما يشوفك زينونة :shiny:ومايشوفش لبرا

وبالنسبة لحوايج البيت ادي قد ماتقدري هادي نصيحة من عند متزوجة ماشي انا هههههههــ راهي متزوجة قالتهالى قاتلى لازم كل يوم تبدلى قاتلى قد ماتشري اتقولى قليل لازم كل يوم التجديد
وبالنسبة ليا انا راني نجهز غير بالشوية لانو عندي شوية وقت

في ولاية باتنة و كل منطة يديو زي و فلمنطقة تاعي بالدات وعلى حساب تقاليدنا نديو=

نبدا بثقيل=
1)صلون قور لي هو لي فوتوي مع الكاش ريدو و زربيتو و طابلتو وزيدي les accesoir كيما تكدري les vaz w les cadre ........ولا تخلي يجيوك des cadou
2)صلون marocan ولي فيه 3 مطارح صوف 20كيلو كل مطرح مع فراشهم و الكاش ريدو و زربية و مائدة و لي تكدر تدي حتى MEUBLE TV
3)LA CUISINE تدي معاك سرفيس كامل فناجل قهو و حليب و صحون و تدي كوكوت ومقالي وكاسرونات ومرامت وسرفيس فراشت ومغارف وووووووو
يا بنات حوايج الكوزينة لي حتسكن وحدها
4)حوايج شامبرتك 2 زاورات 2 كواتات هدو ثقال
و2 كواتات خفاف للربيع 2 كوفرولي صتان 2 شنابر تقليدي 2 دراوات ولي درا تاع دوم تدي قد ماتكدري
وتدي لي كاشريدو و زيد مسند طويل و2 مخاد كبار و2 مخاد للرقاد و 6 مخاد صوف
5)اللبسة بالنسبة لي التقليدي انا درت جبة فرقاني وكاراكو دزيري و قفطان مروكان و ملحفة شاوي ولي سواري
وحنخيط جبب بالميكرو نخليهم للعزومات كي نعرض بيت شيخي و كينروحلهم
6)بنسبة لي فوند غوب و ديزابي ولي SOUVETMNTعندي مشكل فيهم ونتمنى من المتزوجات يساعدوني راني معرفتش شحال نشري قالولي ماتكثريش مي معرفتش وين نحبس
عونوني PLLLLLLLLLLLLLLLLLZ وكشما كاين حاج ناقسا نبهوني

ورانا كامل خواتات نعاونو بعضانا​

لا ماماك لا باباك ههههههههههههـــ
كون راكي ابديتى اتنقصي غير بالشوية
ربي يوفقك خيتو
يا ماما غير متفكرونيش انا راني حاصلة ملقيت منين نبدآآآآآ
تبحرتلي مرررررررررررررررره

شكرا اختي سلفية صغيرة و انا نتمنى لو تدخل وحدة متزوجة وتفيدنا بخبرتها

موضووووع رائع ويفيدناااا
مانيش قادرة نكتب درك
شوية ونوليلك

السلام وعليكم ورحمة الله
يا اخواتي يعني تقدروا ديروا قائمة على حسابك
اذا دارك وحدك البسي لي بغيتها ولا معا والديه تلبسي كيما الجبب لي جيب ولي ليكات يعني شوية مسطورين
والجهاز نتاعك يستدعي هذا الشيء

كيما قتلك ديري قائمة على حسابك وحساب دراهمك وكتبي شحال

شحال تسحاقي الجبب بانواعهم لي ميامي بانواعهم ولي جيب بانواعهم بيجامات بانواعهم
سراويل بانواعم الملابس الداخلية
سبيبطات تقاشر مونطوا لينابخوا

ماتنسايش الحاشيات باش تربطي الحوايج

معليش ماشي مرتبين ههههههههه

يتبع باذن الله​

فكرة رائعة يعطيك الصحة
راح نستفادو منها جميعا

السلام وعليكم ورحمة الله​

اذا دارك وحدك البسي لي بغيتها ولا معا والديه تلبسي كيما الجبب لي جيب ولي ليكات يعني شوية مسطورين

يتبع باذن الله
شكرا اختي على تدخل وادا كنت متزوجة نتمني تزيدي تفيدينا كثر
والامور هدي علبالي لاااازمنشريها مي انا حابا نعرف لعدد شحال
كيما وحده حبيبتي هي ثاني حتزوج شرات كثر من 23nuisette ومزال حتزيد
هل هدا الرقم معقول ولا بالغت:um_sh:

وينك يامونة من نهار درتى الرد ماشفناكش:cra_zy: لعل المانع خير
بانتضارك خيتو:re_gards:

موضووووع رائع ويفيدناااا

مانيش قادرة نكتب درك
شوية ونوليلك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يعطيك الصحة مريومة :sheer:

بانتضارك مرة اخرى

السلام وعليكم ورحمة الله​

يتبع باذن الله

بالنسبة لحبيبتك راهي كثرت ماشاء الله
بصح كيما اتقولى يما الراجل ديما ايحب الجديد :scared:ادا عندك مادا بيك تشري قد ماتقدرى
وادا ماعندكش اشري قد ماتفوتى عامك الاول وبدلى وكي تتزوجى اشري لانو كل يوم راهم يجيبو موديل جديد وشباب
بالنسبة ليا انا راني شارية لحد الان 10 بصح غير القصار مازال مادرتش من جيهة الطوال ربي يستر برك :shiny:
+
تانيك ماتشريش غير nuisette زيدي ليبيستى نوعى يعنى :shay:

شكرا اختي على تدخل وادا كنت متزوجة نتمني تزيدي تفيدينا كثر
والامور هدي علبالي لاااازمنشريها مي انا حابا نعرف لعدد شحال
كيما وحده حبيبتي هي ثاني حتزوج شرات كثر من 23nuisette ومزال حتزيد
هل هدا الرقم معقول ولا بالغت:um_sh:

السلام عليكم لبنات هادي اول مشاركة ليا هنا في النتدى وعجبني هاد الموضوع بغيت نبدا بيه ........... حنا عندنا في مستغانم تجهاز البنت راه مرات يوصل ل100 مليون:scared: من ذهب للقش للفراش وهذا ملبغ شوية كبير لناس لي على قدهم المهم حنا البنت لازم دير على الاقل ****و والتلمسانية 4 بلايز ودروك راهم يديرو كل بلوزة بالساك تاعها والتاج والسولي على حسب الكولارتاع البلايز 2 منصوريات و2 ديغوب سواري وزادو دروك القطرية والهندية وتزيد تدي مقامة تاع الحمام لي راهي تسوى 3ملاين والفراش تدي 10 لحوف مع اللحاف تاع المطرح يكون كبير مخدومين بالصوف و10 مخاد تاع صوف تاني و10 وساد تاع ديكور و10قطنيات و 2 كوات و 2كوفروليات والدراوات بالالوان على حساب لي كولار تاع القطنيات والحوايج الباقيين راكم تعرفوهم القش تاع الدار منوع من كلشي صيف شتاء الخ................ البنت دروك رجعت ماتخرجش حتى تخرج عين باباه ههههههههههههههه مشكورة على الموضوع حبيبتي

السلام عليكم
الله يبارك الاخت خلود تدو كامل هادو :scared::scared::scared:

حنا العكس تماما ماشي بزاف
نبدا بالفراش :
2 les couvertures يكونو ملاح الثمن تاعهم من 4000 دينار حتى 6500 دينار
2 les couettes الثمن تاعهم من 3500 دينار حتى 6500 دينار
2 les couvre lit تع كل يوم الثمن تاعهم من 2500 دينار حتى 4000 دينار
2 les desend de lit وحدة تكون بيان الثمن تاعها من 3000 دينار و طلعي راهم يجو 3 piéces و الثانية تكون من 2000 دينار و طلعي
1 زربية تكون كبيرة و مليحة الثمن تاعها من 5000 دنار و طلعي
1 درا تع برودي يتفرش فالصبحية الثمن تاعو من 8000 دينار حتى 15000 دينار (و هادا ممكن تدي منو 2 الاول يكون بالبرودي ابيض و الثاني يكون حسب اللون المفضل مثلا وردي ولا بيج ولا......)
1 couvre lit تع عروسة يتفرش نهار يدو القش الثمن تاعو من 6000 دينار حتى 12000 دينار
4 حتى 5 pére de drat مكونين من الفراش و الغطاء و 2 مخايد و غطاء للمسند راهم يتباعو واجدين جابهم من الترك هايلين و بالوان هايلة الثمن تع الدرا الواحد من 2000 دينار حتى 5500 دينار
2 مخايد مستطيلة للرقاد الثمن تع الوحدة من 1500 دينار الى 2500 دينار
2 مخايد مربعة هادو باش تفرش بيهم الثمن تاعهم كيما المخايد المستطيلة بالاك يزيد الثمن ب 300 دينار
1 مسند الثمن تاعو من 1500 دينار حتى 2500 دينار
1 ولا زوج ريداوات للطاقة درك راهم يدو الدوبلي يعني الدخلاني يجي تقريبا يبان و من الفوق غامق الثمن تاعهم كاين تع الشناوة راهم يديرو من 1500 دينار الى 2500 دينار و كاين تع بلدان اخرى الثمن تاعهم من 2500 دينار و طلعي بصح حاجة شابة بزاف
2 les péres de napperons درنا 2 باش تبدلي بينهم ديري وحدة تكون بيان la serie الاولى ديريها بيان مكونة من 4 les napperons صغار و2 شوية فوقهم و 2 كبار تع les tables de nuit الثمن تاعها من 2000 دينار فما فوق و la serie الثانية تكون عادية فيها نفس la serie الاولى بصح الثمن تاعها يختلف من 800 دينار حتى 1600 دينار
التلايق تديري على حساب les étages لي عندك فالخزانة راهم يتباعو واجدين يديرو 6 ب 2000 دج فما فوق ولا اشري قماش تاعهم راهو يدير 200 دينار للمتر و الحرج و لا la dentelle تاعهم تدير 250 للمتر
علاقات ال****** ادي 2 يديرو 4 ب 250 دينار
السرابت تدي sortie de bain راهم الملاح فيهم يديرو 7000 دينار و طلعي و يجي معاه فوطة كبيرة و سربيتة متوسطة و وحدة صغيرة
اما بالنسبة للسرابت ادي 4 متوسطة الحجم الثمن تاعهم من 250 دينار و طلعي حسب النوعية و 3 شوية كبار على المتوسط الثمن تاعهم من 300 دينار و طلعي و 2 الى 3 فوطات كبار الثمن تاعهم من 650 دينار و طلعي

و احنا المطارح و تفريشتهم و البساطات اللي حبت تدي و لي ما حبتش ما تديش يعني متساهلين
و ادا ادات منهم ما تكترش كيما المطارح تدي 2 و البساطات تدي 2

للملابس :
على حساب الا تسكن مع دار العايلة و لا وحدها
الا تسكن وحدها راهي حرة تلبس وش جا والا مع دار العايلة لازم تلبس مستور
مثلا تدي التنورات مع البوديات و السراول مع لي ليكات و الجبب و من الحسن ما تكترش على خاطر الموضة تتغير و ممكن تتغير العروس في جسمها ممكن تسمن و ممكن تشيان
و للخرجات تدي تايورات بالسراول و تدي des ensembles ب les jupes و حجابات و تاني ما تكترش منهم و تشري معطف الا كان راحت عروسة فالشتاء
و للعراس و القهوات و العرضات تشري des robes d'hotess و لا فساتين حسب الذوق و من الافضل ما تكترش منهم
اما للبيجامات تدي 2 سروال و كمامها طويل تكون قطينة
و 2 سروال للركبة و نص كم و لا بلا كم
و 2 les chemise de nuit وحدة طويلة و وحدة قصيرة
و les nuisette ما تكترش منهم تدي 2 طوال و 2 قصار و مع الوقت تزيد تشري
و les sous vetement او الملابس الداخلية تشري 3 الى 4 les ensembles و تشري 2 الى 4 les setiens تلبسهم للخرجات و الاعراس و تشري des slips4 للخرجة و 4 الى 5 تستعمليهم وقت الدورة الشهرية
بالضافة الى les bustiers ادي من 4 ال 6
و les jupons ادي 2 واحد فالابيض و و احد فالاسود
و مت تنايش الخمارات للعروس المتحجبة

اما بالنسبة للاحدية و البلايغ و الصيكان
ادي 2 صبابط طالون بالصاك تاعهم
و 1 صباط طالون تاعو يكون متوسط
و 2 صبابط بلا طالون للخرجات تع كل يوم و تزيد 2 الى 3 لي صاك حسب الرغبة
للبلايغ ادي وحدة للتسياق تع الدار و 2 باش تمشي بيهم فالدار و 1 كي يجوك الضياف تلبسيه
و للاعراس استفيدي من تع التصديرة

اما بالنسبة لل cosmetique
ادي الشابوان وapre شابوان و gel douche و صابون و les diodorant و الروايح و stique و كوكونت للشعر و سيروم للشعر و les lingettes و pochette تع ماكياج حسب الرغبة و مساسك تشدي بيهم شعرك .......الى اخره

اضافة الى شوية les biblous تشبحي بيهم بيتك و فوق la coifeuse

و ما تناوش بلي يدخلولكم لي كادو فالعرس ممكن تستفادي بيهم
ان شاء الله ما نكون نسيت والو و الا كاشما تفكرت راني نولي
و الله تعبت فالموضوع قيموني و ادعولي معاكم
بالتوفيق لكل عروساتنا الله يهنيكم و يرزقكم بالذرية الصالحة الطيبة
آمين
تحياتي لكن

آخر تعديل:
نسيت باش نقوللكم حنا التصديرة تاعنا خفيفة
ensemble لي تدخل بيه
منصورية شابة
جبة قبايل
كاراكو
و la robe blanche
و ممكن تضيف و ممكن تنحي من التصديرة هادي

اما بالنسبة للذهب فذلك حسب الحالة المادية لاهل العروس
كيما رانا نشوفو الذب غلا بزاف
ف العروس تدي معاها سلسلة و قورميط و لا 2 مسايس و مناقش و 2 و لا 3 خواتم و كي تزيدهم مع الذب اللي يديرهولها راجلها تخرج هاديك هي و ممكن في عرسها يهدوها حاجة تع ذهب

الا تفكرت حاجة راني نولي و لي عندها اي استفسار تراسلني
بالتوفيق
تحياتي

:scared:YAAAAAAAAAAAAY 3LA BOYANA MSAKEN
YGOLAK هم البنات للمات
السلام عليكم لبنات هادي اول مشاركة ليا هنا في النتدى وعجبني هاد الموضوع بغيت نبدا بيه ........... حنا عندنا في مستغانم تجهاز البنت راه مرات يوصل ل100 مليون:scared: من ذهب للقش للفراش وهذا ملبغ شوية كبير لناس لي على قدهم المهم حنا البنت لازم دير على الاقل ****و والتلمسانية 4 بلايز ودروك راهم يديرو كل بلوزة بالساك تاعها والتاج والسولي على حسب الكولارتاع البلايز 2 منصوريات و2 ديغوب سواري وزادو دروك القطرية والهندية وتزيد تدي مقامة تاع الحمام لي راهي تسوى 3ملاين والفراش تدي 10 لحوف مع اللحاف تاع المطرح يكون كبير مخدومين بالصوف و10 مخاد تاع صوف تاني و10 وساد تاع ديكور و10قطنيات و 2 كوات و 2كوفروليات والدراوات بالالوان على حساب لي كولار تاع القطنيات والحوايج الباقيين راكم تعرفوهم القش تاع الدار منوع من كلشي صيف شتاء الخ................ البنت دروك رجعت ماتخرجش حتى تخرج عين باباه ههههههههههههههه مشكورة على الموضوع حبيبتي

ربي يعتيك ماتتمناي ام امينة باينة عليك متزوجة استفت بزااااااف بصح وين ساكنة لي بري عندكم مساعدين بزااااااف وزييييد تبالي ماكثرتيش بزاف من ملابس غرفة نوم يعني كلشي زوج زوج انا تبالي قلييييييييييييييييييييييييييييييييل:shay:
نسيت باش نقوللكم حنا التصديرة تاعنا خفيفة

ensemble لي تدخل بيه
منصورية شابة
جبة قبايل
كاراكو
و la robe blanche
و ممكن تضيف و ممكن تنحي من التصديرة هادي

اما بالنسبة للذهب فذلك حسب الحالة المادية لاهل العروس
كيما رانا نشوفو الذب غلا بزاف
ف العروس تدي معاها سلسلة و قورميط و لا 2 مسايس و مناقش و 2 و لا 3 خواتم و كي تزيدهم مع الذب اللي يديرهولها راجلها تخرج هاديك هي و ممكن في عرسها يهدوها حاجة تع ذهب

الا تفكرت حاجة راني نولي و لي عندها اي استفسار تراسلني
بالتوفيق
تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة