تصرفات تنخر جامعاتنا ...(مشارك به في المسابقة)

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

اقبال1

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
2

موضوع مشارك به في المسابقة​

سلام الله عليكم و ازكى بركاته :

قبل ان اطرح الموضوع للنقاش ..قلبته عشرات المرات في ذهني و ترددت عديد المرات ..لكني ،خيرت ان اطرحه في النهاية ايمانا مني انه ظاهرة تزداد يوما بعد يوم في غفلة منا ..

فاستسمحكم على جرأة الطرح و رجاءا تقبلوا اعتذاري و تفهموا اسباب طرحه للنقاش ..

انها تصرفات تنخر جامعاتنا بشكل يومي ..و يوما بعد يوم يزداد النزيف فان لم نضمده الآن و نوقفه فلن نعي حتى تتحول الجامعة بقوة القانون من دار معرفة و علم الى دار *****

اكيد ،انكم الآن فهمتم ما اقصد ..

- اذا ما رأيت قاعات الجامعة مغلقة من الداخل ....فلا تتعجب فقط
يجب ان تعرف انك تقاطع عاشقين ..

- اذا دخلت القاعة ثم استسمحك احد لتخرج فضلا منك و كرما و بكل لباقة يطلب منك هذا .. فلا تستغرب ... فقط
يجب ان تدرك انك تساهم في نشوة عاشقين ...

- اذا اردت ان تدخل القاعة غصبا فمنعك عون الامن بالقانون و رأيته يكلم الرجل الشهم من وراء الباب .. لا تقنط فقط...
تأكد انه يحمي شهوة عاشقين ...

- اذا دخلت الجامعة و بين كل ركن من اركانها ( مساحات خضراء و حتى المراحيض ) و رأيت ما يستحي المرء ان يعيده بينه و بين ذاته ...فاعلم فقط انك تشهد زنا على المباشر .. و العياذ بالله

اه و ربي ...مواقف تحدث في قلب الحرم الجامعي يهتز لها عرش الرحمن من فوق سبع سموات ..و كيف لا يهتز ؟

و قد صارت الزنا اما م الملأ حدث و لا حرج ..واقع مر اٌجبرنا على الخضوع له و نكتفي فقط بادارة الوجه و كأن الامر لا يعنينا البتة ..

يُفحمني المنظر الحيواني الذي اراه كل مرة في قلب مؤسسة كانت الأجدر ان تكون مركز علم و بحث و معرفة و....
لكن ،الآية انقلبت اليوم و صارت بقوة الواقع و القانون و الممارسات دارا للدعارة مجانا بكل المقاييس ..
هي الحقيقة ،شئنا ام ابينا ...لكنها حقيقة ..

ماذا وراء هذة التصرفات ؟
ما مدى تأثيرها على الطلاب و الطالبات الذين يقصدون الجامعة بهدف العلم و التعلم حقا ؟؟؟؟

ما اسباب الخضوع و الايمان بهذه التصرفات ؟؟؟؟؟
هل اصبحت الجامعة توفر فندقا لكل عاشقين كحق مشروع لحبهما المزعوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اريد مناقشة الظاهرة بكل صراحة ...لانها بالفعل تستنزف منا كرمتنا و شرفنا و جزائريتنا ..

ملاحظة :
لا اقصد الجامعات فقط انما كل المؤسسات التربوية و الادارية ..لكني ركزت على الجامعة لان الامر تفشى فيها بشكل رهيب ..

*** في انتظار ارائكم و رؤاكم ..لكم مني خالص الاحترام و التقدير

آخر تعديل بواسطة المشرف:
وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ أختي الفاضلة على طرحكِ القيِّم
صدقتِ في كل ما تفضلتِ به، وللأسف هذا هو الواقع الذي بتنا نعيشه في الجامعات بل وانتشر حتى في ما هو أقل من الجامعة: المتوسطات والثانويات.
كنَّا -أثناء فترة الدراسة- نرى ما يندى منه الجبين والله المستعان.
والعجب العجاب هو -كما تفضلتي- أن أعوان الأمن لا يُحركون ساكنًا أمام تلك التصرفات، بينما تجدينهم يُسارعون في ملاحقة ثلة من البنات تجتمع وتجلس سوية ويُضيِّقون عليهن بحجة قانون الجامعة.
أذكر مرة موقف رأيته، اجتمعت مجموعة من الطالبات خلال فترة الغداء في أحد قاعات الدراسة (لتناول غداءهن) فجاء عون الأمن وبدأ يصرخ ويُطالبهن بالخروج من القاعة بحجَّة أن المكان غير مخصص للأكل. فنطقت إحداهن وقالت له: إذهب ونظف بقية القاعات من النجاسة ثم تعال وأخرجنا نحن!!!
الحمد لله الذي أراحنا وخرجنا من الجامعة سالمين -إن صح التعبير-.
وأختم بهذا الحديث النبوي والذي يصح أن يُقال في أولئك القوم: فعَنْ أَبيْ مَسْعُوْدٍ عُقبَة بنِ عَمْرٍو الأَنْصَارِيِّ البَدْرِيِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صلى الله عليه وسلم (إِنَّ مِمَّا أَدرَكَ النَاسُ مِن كَلاَمِ النُّبُوَّةِ الأُولَى إِذا لَم تَستَحْيِ فاصْنَعْ مَا شِئتَ).
والله المستعان
موفقة أختي

للأسف الشديد هو الواقع المعاش لم يعد هناك اي حياء
الجامعة صارت مكانا لمغامرات العاشقين إلا من رحم الله
وليت الأمر اقتصر على الطلبة فقط بل يتعداه إلى من يبيعون النقاط مقابل لذة الجسد
صحيح لا يمكن التعميم ولكنها ظاهرة متفشية بكثرة ولا أحد يستطيع أن يغمض بصره عنها .
كيف لانسان أن يرسل ابنته او أخته لمكان تشاهد فيه الأفلام الخليعة على المباشر

من كثرة التعود صار الجميع يتقبل الفكرة لا مسؤول ولا عميد ولا مؤطر ولا احد يتكلم .
أشكرك على موضوعك الذي يدق ناقوس الخطر عن جرائم أخلاقية تمارس جهارا نهارا في أكبر صرح ثقافي وطني يفترض أن يخرج مربين ومربيات ومؤطرين ودكاترة وأمهات وأباء

شكرا وتحية لك على الموضوع الجريئ

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الفاضلة على طرحكِ القيِّم

و فيك بركة اختاه ..
صدقتِ في كل ما تفضلتِ به، وللأسف هذا هو الواقع الذي بتنا نعيشه في الجامعات بل وانتشر حتى في ما هو أقل من الجامعة: المتوسطات والثانويات.

ايه و الله صدقت ،بل و لا استطيع ان انسى اني كنت مرة مع زوجي في السجن اثناء عمله ..و ما هي الا لحظات حتى القت الشرطة على امراة تزني في مرحاض النساء مع شخص اخر و قد اتت للسجن لزيارة زوجها ...فوعجبا على اخلاق ضاعت منا ...

كنَّا -أثناء فترة الدراسة- نرى ما يندى منه الجبين والله المستعان.
والعجب العجاب هو -كما تفضلتي- أن أعوان الأمن لا يُحركون ساكنًا أمام تلك التصرفات، بينما تجدينهم يُسارعون في ملاحقة ثلة من البنات تجتمع وتجلس سوية ويُضيِّقون عليهن بحجة قانون الجامعة.

و انت تتحدثين يُخيل الي انك تتحدثين عن مواقف شهدتها انا ايضا ،و الله صدقت اختي اجتماع البنات ممنوع اما الثنائي فمسموح ..

و اكاد اجزم لولا خوفي من الكذب ان الاعوان يتلقون اموالا مقابل التستر على مغامرات العاشقين ..

أذكر مرة موقف رأيته، اجتمعت مجموعة م
ن الطالبات خلال فترة الغداء في أحد قاعات الدراسة (لتناول غداءهن) فجاء عون الأمن وبدأ يصرخ ويُطالبهن بالخروج من القاعة بحجَّة أن المكان غير مخصص للأكل. فنطقت إحداهن وقالت له: إذهب ونظف بقية القاعات من النجاسة ثم تعال وأخرجنا نحن!!!

معها الف حق ،بارك الله فيها ..
الحمد لله الذي أراحنا وخرجنا من الجامعة سالمين -إن صح التعبير-.

لله الحمد،و الله كلما اتذكر مثل هذه المواقف احمد ربي ثلاثا و اعظمه ثلاثا ..فلولا العقيدة تملأ قلوبنا و دعوات الوالدين لكنا انحرفنا جبرا لا اختيارا ..

وأختم بهذا الحديث النبوي والذي يصح أن يُقال في أولئك القوم: فعَنْ أَبيْ مَسْعُوْدٍ عُقبَة بنِ عَمْرٍو الأَنْصَارِيِّ البَدْرِيِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صلى الله عليه وسلم (إِنَّ مِمَّا أَدرَكَ النَاسُ مِن كَلاَمِ النُّبُوَّةِ الأُولَى إِذا لَم تَستَحْيِ فاصْنَعْ مَا شِئتَ).

ان لم تستحي فاصنع ماشئت ... خير ما ختمت به اختي الفاضلة ..

والله المستعان
موفقة أختي

ردك رائع جدا اختي ...لك مني كل الود و التقدير ..

للأسف مؤسسات تربوية أصبحت كارثة لا يرثى لها, مذا عساي أقول سوى اللهم ثبتنا على الدين آمييييييييين,بارك الله فيك أختي على هذا الموضوع دمت متألقة

للأسف الشديد هو الواقع المعاش لم يعد هناك اي حياء

الجامعة صارت مكانا لمغامرات العاشقين إلا من رحم الله
مع كل اسف ،مغامرات يومية للعاشقين ..

وليت الأمر اقتصر على الطلبة فقط بل يتعداه إلى من يبيعون النقاط مقابل لذة الجسد
صحيح لا يمكن التعميم ولكنها ظاهرة متفشية بكثرة ولا أحد يستطيع أن يغمض بصره عنها .
معك حق اخي الفاضل ،ظاهرة اخرى العن من سابقتها تنخر جسد الامة الاسلامي في غفلة من ولاة الأمر ..
كيف لانسان أن يرسل ابنته او أخته لمكان تشاهد فيه الأفلام الخليعة على المباشر

يرسلها مع درع التربية و التنشئة الصالحة ...فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون ..

ربها جيدا ،علمها جيدا ...و القها للجامعة لترى ثمرة تربيتك و عطاء جهدك و فخر تنشئتك ...

من كثرة التعود صار الجميع يتقبل الفكرة لا مسؤول ولا عميد ولا مؤطر ولا احد يتكلم .

عني و عنك اخي ان رأينا ذلك نسكت لا قبولا منا للوضع لكن عدم القدرة على التغيير فترانا ننكر الامر بلساننا و قلوبنا ..

لكن ،الغير مقبول ان يسكت العميد و...... من لهم مقاليد الامر و سلطات النهي و الامر ...فواحسراتاه
أشكرك على موضوعك الذي يدق ناقوس الخطر عن جرائم أخلاقية تمارس جهارا نهارا في أكبر صرح ثقافي وطني يفترض أن يخرج مربين ومربيات ومؤطرين ودكاترة وأمهات وأباء
كل الشكر لحضرتك على الرد المتميز ...

مع خالص تطلعاتي نحو جامعة يتخرج منها اجيال يُعتمد عليها في النهوض بجزائرنا نحو الافضل ...

شكرا وتحية لك على الموضوع الجريئ

العفو اخي الفاضل .. جرأة موضوعي انبثقت من واقع يؤلمني جدا جدا ...

للأسف مؤسسات تربوية أصبحت كارثة لا يرثى لها, مذا عساي أقول سوى اللهم ثبتنا على الدين آمييييييييين,بارك الله فيك أختي على هذا الموضوع دمت متألقة

بل كارثة يرثى لها و لا نحسد عليها البتة ..

امين ..لا نسأل الله غير الثبات على المنهاج الاسلامي و العودة لتعاليم ديننا ..

اسعدني مرورك اختي الفاضلة ... جزاك الله خيرا

شكرا لك الاخت اقبال ..

ظاهرة منتشرة في الجامعات .. والمستشفيات .. والاقامات الجامعية المختلطة او شبهها على الخصوص .. وبكثرة .

لابد من يد من حديد .. فلا تنفع الاقوال .

لو ارادت السلطات معالجة الامر لأمكن التحكم في ذلك نسبة 100/80 فما فوق ..

ولكن اعتقد ان هناك سياسة ما .. سياسة الحفلات .. وكرة الجلد المنفوخ .. وترك الشباب يعوم بحرو

وفتح المجالات .. فيخلو لهم المجال .. ( العلاج يحتاج للسلطة والقانون ).

تحياتي ..

اخي الفاضل عالي الحمدي

بحق كلماتك لخصت حقيقة مرة يجب ان نرضى بها ..

سياسة لصنع شباب لا هم له سوى شهواته و يترك ما يمكن ان يزعج بعض الفئات ...

في الجامعة التي درست فيها مثلا، كان عميدها يضرب بيد من حديد كل ثنائي يجده سواء كان في وضع لااخلاقي ام لا .. صدقني يا اخي ،صار الجامعة جامعة بحق ..

لكن ،هيهات ما هي غير سنة و نص حتى انقلب و ثار عليه من كان يمنعهم من **** و ثاروا بحجة انه عميد فاشل و ..... و فعلا خلع من منصبه في الشتاء الماضي ..عادي و كأننا في غابة .

دكتور بدرجة بروفيسور يخلعه طلبة احسنهم اعادالسنة مرتين ..

اعود اخي لاؤيد كل كلمة و كل حرف مما كتبته ..
بارك الله فيك و شكرا على ردك الجريئ حقا ..

بارك الله فيك اختي اقبال على طرح الموضوع واشكرك جزيل الشكر على الفصاحة اللغوية والكلمات الفخمة التي زادته رونقا وجمالا .

اما بالنسبة الى ماتفضلت به في لب الموضوع والله حالة مزرية واوضاع كارثية في مجتمع يدوي فيه الاذان خمسة مرات في اليوم والله عيب وخزي وعار فبالاحرى للمسؤولين ان يضعوا شروطا للحصول على البكالوريا مفادها ممنوع الذهاب الى الجامعه لذوي القلوب الهشة الضعيفة فما شاهدناه ونشاهده في حرمنا الجامعي يوقف القلب فيلم يستحق جائزة اوسكار في الفسق والمجون والله السيناريوهات عديدة واللقطات كثيرة كما يشتهي مخرج ذو افكار حيوانية وغرائز بهائمية والعياذ بالله والمؤسف في الامر ليس هناك لا رادع ولا قانون يوقف هؤلاء البهائم فمثلهم كمثل الانعام لا تفقه شيئا لكن من المسؤول في مكان عنوانه تعليم عالي لكن في ماذا في الفسق والمجون الادارة هي المسؤول عن اختلال النظام الداخلي لكل مؤسسة فالقطيع اذا فقد الراعي يهيم في البراري لذلك وجب عليهم ان يضعوا قوانين صارمة فبهذه الطريقة اصبحت سمعة الجامعة في الحضيض الاسفل واختلط الحابل بالنابل والله المستعان اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.
مشكورة مرة اخرى .

باركك الله على هذا الموضوع الراقي في طريقة طرحه للافكار
فعلا يا اختي اصبحت الجامعات ملاذا لعاشقي المتعه واللهو لا لعاشقي العلم والمعرفة
الله يسترنا من العاقبة

بارك الله فيك اختي اقبال على طرح الموضوع واشكرك جزيل الشكر على الفصاحة اللغوية والكلمات الفخمة التي زادته رونقا وجمالا .

و فيك بركةاختي الفاضلة ... كل الشكر لك على هتمامك + الف شكر لك على تشجيعك لي ..دمت بكل حب

اما بالنسبة الى ماتفضلت به في لب الموضوع والله حالة مزرية واوضاع كارثية في مجتمع يدوي فيه الاذان خمسة مرات في اليوم والله عيب وخزي وعار

بوركت طرحت نقطة هامة و هامة جدا ،اه و ربي ضاع منا اسلامنا في غفلة ...المكشل الاكبر الذي يطرح هو اذا ما زار جامعاتنا من لهم عهد ليس ببعيد في الاسلام ...ماذا سنقول لهم ؟

انهم حيوانات وحشية ولدت من رحم مجتمع يدين اهله الاسلام ؟؟؟؟ واحسراتاه

فبالاحرى للمسؤولين ان يضعوا شروطا للحصول على البكالوريا مفادها ممنوع الذهاب الى الجامعه لذوي القلوب الهشة الضعيفة فما شاهدناه ونشاهده في حرمنا الجامعي يوقف القلب فيلم يستحق جائزة اوسكار في الفسق والمجون

ليت مسؤولينا يدركون حجم الكارثة ...

والله السيناريوهات عديدة واللقطات كثيرة كما يشتهي مخرج ذو افكار حيوانية وغرائز بهائمية والعياذ بالله والمؤسف في الامر ليس هناك لا رادع ولا قانون يوقف هؤلاء البهائم فمثلهم كمثل الانعام لا تفقه شيئا لكن من المسؤول في مكان عنوانه تعليم عالي لكن في ماذا في الفسق والمجون الادارة هي المسؤول عن اختلال النظام الداخلي لكل مؤسسة فالقطيع اذا فقد الراعي يهيم في البراري لذلك وجب عليهم ان يضعوا قوانين صارمة فبهذه الطريقة اصبحت سمعة الجامعة في الحضيض الاسفل واختلط الحابل بالنابل والله المستعان اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.

ليس لي بعد كلامك كلام اختي .. امانيَ كلها ان يستطيع الطلاب الحقيقيون تجاوز هذه الازمة و الدراسة خارج هذه الضغوطات ..نسأل الله لهم التوفيق و الثبات

مشكورة مرة اخرى .

كل الشكر لك اختي وصال على مرورك العطر من هنا و اثارتك لعدة نقاط مهمة ..

باركك الله على هذا الموضوع الراقي في طريقة طرحه للافكار

فعلا يا اختي اصبحت الجامعات ملاذا لعاشقي المتعه واللهو لا لعاشقي العلم والمعرفة
الله يسترنا من العاقبة

و فيك بركة اختي الفاضلة ، نسأل الله ان يسترنا فيما ستر و يرحمنا فيمن رحم ..يارب

شكرا لك اختاه ..

فعلا اختي بارك الله فيك
هذه تبعات الاختلاط و سوء التربية و ضعف النفوس و قلة الايمان فصارت مؤسسات التربية وكرا للانحراف للاسف
نسأل الله أن يهدي شباب المسلمين
شكرا على الموضوع

اخي الفاضل tornido1

بين كلماتك اختزلت الاسباب الرئيسية للظاهرة الكارثية : قلة دين،ضعف النفس،سوء التربية ،النتيجة الحتمية للاختلاط ..

جزاك الله عنا كل خير ..

شكرا لردك الصائب الى ابعد حد ..

الله المستعان اختي الكريمة كارثة والله
حتى ان الشباب والبنات همهم الوحيد هو الصعود الى الجامعة حتى ان بعض البنات لا علاقة لهم في الدراسة يصل عام البكالوريا تجدها تجتهد اشد الاجتهاد للحصول على البكالوريا والذهاب الى الحرية
بالزيادة الى ذلك اختي من يدخل الى الجامعة ولا علاقة له بالجامعة لا من بعيد ولا من قريب وانما همهم الوحيد اصطياد الجامعيات ووعدهن بالزواج..
فيدخل بسيارة فاخرة ويبقى طالع هابط واكيد سيحصل على فريسة او اثنين او حتى اكثروالله المستعان
اتذكر اختي انه في احد ايام الخميس وفي المساء ايضا فكما هو معلوم لاتكون الحركة كثيرا وفي ذلك اليوم كان عندي عمل انا واحد الاصدقاءبقينا الى وقت متاخر عملنا لمدة ثم قلت لصديقي نخرج نتفس شوي المهم مع خرجت وجدت منظر لا يليق شاب مع شابة يتبادلوا في القبل انا مريت وكانني لم ارى شيء ورجعت مشوكي الى القسم والله
اختي البنت قمة في الجمال والشاب لا علاقة لم افهم مااعجبها فيه
المهم بقات تاكل في قلبي وغاضتني تلك البنت لانها يبدو من المنظر انها خائفة وليست متعودة
المهم رجعت فلم اجده بدل المكان فنزلت الى الاسفل فلقيته فتكلمت معه قلت له يا اخي الكريم والله عيب ما تفعله قلتلو راك بخصت ببنت الناس فبدى اسمحلي اشيخ اسمحلي اشيخ اسمحلي ويعانق فيا ويترعد بانتلو راح نضربو
وانا نقولو ماوش انا لي نسمحلك وشيهو راهي تعيف والله
والطفلة منهيه تكمشت وخافت
والقصص كثيرة اختي من بينها ايضا كنا في احد المحاضرات بالمساء والباب مغلوق والاستاذ يدرس فاذا بالباب يفتح وبدات البنات في الصياح حتى ان احداهن اغمي عليها
اتدرين اختي مافعل هؤلاء الشباب فتحوا الباب وواحد فيهم نزع السروال فكانه كما ولدته امه والله المستعان هذا الشخص ان كان طالب فالله المستعان وان كان غير ذلك فالله المستعان ايضا
فالامر خطير اختي وخطير جدا ولا ندري الى اين نحن ذاهبون
ولا حول ولا قوة الا بالله
نطلب العفو من الصراحة في مشاركتي لكن هذا هو الواقع

بارك الله فيك اولا اشكرك هذا الموضوع فهو في الصميم
ولاشك ان اغلب من ارتاد الجامعة في مختلف الولايات يدرك جيدا ما تقصدينه وماخفي اعظم
للاسف الحالة التي وصلت اليها الجامعة الجزائرية كارثية وكل عام تزيد الامور سوءا ََ حتى اصبح الكثير
من الناس ينظرون الى الجامعيين من كلا الجنسيين بانهم من نفس تلك الفئة والتي لا انكر انها
فئة كبيرة وكبيرة جدا للامانة ولكن تصرفاتهم تثير الاشمئزاز رغم ان هناك الكثير من
الاليات وضعت لمراقبة الوضع سواء بوضع الكامرات في كل جهة من الحرم الجامعي
الى تجييش الاعوان الامنيين في دورات استطلاعية على مدار الساعة لمراقة الوضع
ورغم كل ذلك تحدث امور عجيبة لا يسعني ذكرها هنا احتراما للقراء الكرام كان فيها اطراف حتى
من فئة الاساتذة وعمداء الكليات للاسف وليس الطلبة فقط

الله المستعان اختي
الكريمة كارثة والله

حتى ان الشباب والبنات همهم الوحيد هو الصعود الى الجامعة حتى ان بعض البنات لا علاقة لهم في الدراسة يصل عام البكالوريا تجدها تجتهد اشد الاجتهاد للحصول على البكالوريا والذهاب الى الحرية

اه و الله وربي صدقت ،صارت الجامعة مفتاحا للحرية و التهرب من حزم المواقيت و مراقبة الاولياء ( اقولها بتحفظ لاني درست في الجامعة و كانت امي اول من تعلم بمواعيد محاضراتي و تعلم متى اعود للبيت مدة 4 سنوات ما حادت عن الامر ابدا )

بالزيادة الى ذلك اختي من يدخل الى الجامعة ولا علاقة له بالجامعة لا من بعيد ولا من قريب وانما همهم الوحيد اصطياد الجامعيات ووعدهن بالزواج..
فيدخل بسيارة فاخرة ويبقى طالع هابط واكيد سيحصل على فريسة او اثنين او حتى اكثروالله المستعان
صدقت بكل حرف اخي ،بل اتذكر ان عميد جامعتنا اخبرنا مرة انه وجد شابا مع فتاة فلما استعلم عن عمله وجده عاملا في مقهى ( لم يحتج لسيارة فاخرة للاصطياد فقط كلام معسول ...الغفلة و السذاجة مازالت اول العناصر التي يُراهن عليها الشباب للاصطياد طبعا + المال و الهدايا كنعصر لا غنى عنه اذا لم تنفع الطريقة الاولى )

اتذكر اختي انه في احد ايام الخميس وفي المساء ايضا فكما هو معلوم لاتكون الحركة كثيرا وفي ذلك اليوم كان عندي عمل انا واحد الاصدقاءبقينا الى وقت متاخر عملنا لمدة ثم قلت لصديقي نخرج نتفس شوي المهم مع خرجت وجدت منظر لا يليق شاب مع شابة يتبادلوا في القبل انا مريت وكانني لم ارى شيء ورجعت مشوكي الى القسم والله
اختي البنت قمة في الجمال والشاب لا علاقة لم افهم مااعجبها فيه
المهم بقات تاكل في قلبي وغاضتني تلك البنت لانها يبدو من المنظر انها خائفة وليست متعودة
المهم رجعت فلم اجده بدل المكان فنزلت الى الاسفل فلقيته فتكلمت معه قلت له يا اخي الكريم والله عيب ما تفعله قلتلو راك بخصت ببنت الناس فبدى اسمحلي اشيخ اسمحلي اشيخ اسمحلي ويعانق فيا ويترعد بانتلو راح نضربو
وانا نقولو ماوش انا لي نسمحلك وشيهو راهي تعيف والله
والطفلة منهيه تكمشت وخافت

لا ادري لم لمست في كلامك و كأنك تشفق على الفتاة و تنظر اليها على انها مظلومة و " اول مرة و ..."

اومن و امنت دوما اخي ،ان الله لا يفضح عبده من اول مرة مطلقا مطلقا ..

ثم ارأيتها يُجبرها على شيء ؟؟؟ لا لكن ،البنات صرن سهلات المنال لابعد الدرجات ( انا بالنسبة لي لا تستحق تعتيب باب الجامعة و عني كلما رأيت منظرا اطلقت حكمي عليهما معا " هو و هي لا فرق " ...)

يعني كنا في بلاد الكفر لكنا قلنا لا علينا هي هكذا البلاد ،لكننا في بلد يدين شعبه الاسلام و يقرا اهله القرآن و يؤدي رعاياه 5 صلوات في اليوم .... فمم تخاف الفتاة و مم تستحي ان لم تستح من رب العزة القاهر القادر ؟؟؟
( اعتقد انك اذا لمحت فيها ملامح الخوف وقت رأتك ربما ظنا منها انها ستفضحها في الجامعة او تخبر عنا المسؤولين او ؟؟؟؟ اما غير ذلك فلا اعتقده خوفا انما من صميم بطولتها مع الشاب ( نقطة فقط اخي الفاضل : لا علاقة للوسامةو الجمال في هذه التصرفات ؟؟ يعني اكان شفع عندك جماله ؟ و اعتبرت الامر عاديا ؟؟

والقصص كثيرة اختي من بينها ايضا كنا في احد المحاضرات بالمساء والباب مغلوق والاستاذ يدرس فاذا بالباب يفتح وبدات البنات في الصياح حتى ان احداهن اغمي عليها
اتدرين اختي مافعل هؤلاء الشباب فتحوا الباب وواحد فيهم نزع السروال فكانه كما ولدته امه والله المستعان هذا الشخص ان كان طالب فالله المستعان وان كان غير ذلك فالله المستعان ايضا
فالامر خطير اختي وخطير جدا ولا ندري الى اين نحن ذاهبون
ولا حول ولا قوة الا بالله
لا حول و لا قوة الا بالله العي العظيم ،ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا و اغفر لنا و ارحمنا ..

ان لم يكن طالبا فهي كارثة ( ان يدخل الغير الجامعة في غفلة ممن يقال انهم اعوان امن ) ، اما ان كان طالبا فتلك مصيبة ( ماذا جنينا لندرس مع حيوانات في جلود البشر يدرسوا مما ندرس و يجلسوا اين نجلس ...اين هي ابسط حقوقنا ؟؟ ان ندرس مع جنس البشر ..

نطلب العفو من الصراحة في مشاركتي لكن هذا هو الواقع

العفو العفو اخي الفاضل ، كل الشكر موصول لحضرتك على الرد الصريح و القيم حقا فالواقع مفجع بحق الله ..

اثرت عدة نقاط مهمة في الظاهرة ..فجزاك الله كل خير

نسأل الله ان يهدينا و شباب و بنات المسلمين ..

بارك الله فيك اولا اشكرك هذا الموضوع فهو في الصميم
كل الشكر لك على اسهامك في اثراء النقاش اخي الفاضل ..

ولاشك ان اغلب من ارتاد الجامعة في مختلف الولايات يدرك جيدا ما تقصدينه وماخفي اعظم
للاسف الحالة التي وصلت اليها الجامعة الجزائرية كارثية وكل عام تزيد الامور سوءا ََ
اه و الله ،بل من يوم الى يوما يُطلق العنان اكثر فأكثر ..

حتى اصبح الكثير من الناس ينظرون الى الجامعيين من كلا الجنسيين بانهم من نفس تلك الفئة

صدقني لم الم الناس لحظة على تخمينهم هذا ،فما رأوه في الجامعة ليس بالامر الهين كذلك ( الناس يا اخي يقاطعون المسلسلات اذا رأوا لمسة يد فما بالك ف..... ) يا سيدي الفاضل .. يبقى عزاؤنا ان كل واحد فيهم يقول " الا من رحم ربي "

والتي لا انكر انها
فئة كبيرة وكبيرة جدا للامانة ولكن تصرفاتهم تثير الاشمئزاز
بل تُميتني في اليوم الف مرة ..
رغم ان هناك الكثير من
الاليات وضعت لمراقبة الوضع سواء بوضع الكامرات في كل جهة من الحرم الجامعي
الى تجييش الاعوان الامنيين في دورات استطلاعية على مدار الساعة لمراقة الوضع
بداية وضع الكاميرات في القاعات كفيل بالحد من الظاهرة شرط استعمالها بشكل جدي و حازم ( درست في جامعة لم تعرف الكاميرا اليها سبيلا ابدا فاتمنى من قلبي ان تظهر هذه التقنية عندنا )

الاعوان سامحهم الله ،و حق الله متفقون مع الطلبة..و اكثر من موقف كنا نريد الجلوس في القاعة فيتكفل بإبعادنا حضرة المدعو مجازا عون امن

ثانيا ،كاميرا و اعوان امن مراقبة بشر فماذا عن رقابة الرقيب الحسيب ؟؟؟

لان من له القدرة للتصرف ... في الجامعة فصدقني لن تنفع معه كل كاميرات الدنيا و اعوان الامن و سيفعل ما يشاء و لو في لحظة غفلة او نسيان لان طبعه هكذا ...فمن فقد رقابة ضميره و اخلاقه و دينه سيفلت من رقابة الغير لا محالا ..
ورغم كل ذلك تحدث امور عجيبة لا يسعني ذكرها هنا احتراما للقراء الكرام كان فيها اطراف حتى

من فئة الاساتذة وعمداء الكليات للاسف وليس الطلبة فقط

كل الاحترام لحضرتك اخي الفاضل ، استغفر الله العلي االعظيم

مثل هذه النقطة التي اثرت الآن عن الاطراف المتدخلة في هذه التصرفات هي التي تُعفن الجرح يوما بعد يوما مع كل اسف ..

اشكرك اخي الفاضل على ردك القيم حقا و ارائك التي أثرت الموضوع بشكل كبير و كبير جدا ...
بوركت اخي و جزاك الله كل خير

مرحبا بكل أخ وأخت معنا في منتدى اللمة الجزائرية والعربية الاسلامية
مرحبا بالجميع من الصغير الى الكبير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة