النقل الحضري في واد سوف ؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

السوفي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
279
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم جميعا ... اتمنى سلامتك دائما

اليوم ركبت في طاكسي- نقل حضري - فدار حوار بيني وبينه
سالته كيف هي الاحواله مع زبائنه فنفج في وجه غاضبا مردد كلام لم افهمه ولكن شعرت انه يختزن منه الكثير فقلت له مهل كما هي عادت اهل سوف - بشوي بشوي حب حب انولي نفهمك - هههههههه فهداء وقال : تحوس تركبوا باطل احنا نخلصوا فيها غاليا راك تشوف في السياره اخر طراز انظر منذ اقل من ساعة مراءة معاها وليدها كسر لي الباب فلخر قالت لي سمحنا مكانش مقصوده ثم داء يسب ويلعن لم اتمالك نفسي صحت فيه وقلت له قف هنا اريد ان انزل فقلد تطاولت على رب العزة ولا امل على نفسي معك بئس السائق انت فقال هي خلصني قول كيما تحب ... وبعد ما خلصته قال شعب ما يفهم غير بالدبزه هههههههه

اسمحولي لم اعتد الكتابت بهذا الاسلوب ولم استطع ايضا ان انقل كل مجرى بيني وبين هذا السائق ولكن هل تعتقدون ان مثل هذه الاخلاق وهذه الصفات تصلح لسخصية مثل سائق سيارة اجرة من المفروض ان يكون خلاق مميز وصيفات حميدة وصاحب منطق عذب واسلوب سهل سمح في تعامله طيب في ردود ذا ثقافة عالية يعرف كيف يخاطب العقول واهم شيء ذا ثقة لا يتتبع عورات الناس فهو يخالط صنوف الناس فمنهم العاقل ومنهم المجنون
فكيف ترى صاحب النقل الحضري؟؟
وهل وقعت لك معه حادثة ؟؟
لي عودة ان شاء الله
السلام عليكم

أهلا بيك خويا السوفي
أظن وبحسب خبرتي سبب تعامل جماعة الطاكسي هكذا مع الشعب هو جهل الشعب بحقوقه وواجبات مول الطاكسي
انا شفت الخوافين بصح كي صحاب سيارات الأجرة تاع سطيف ماشفتش ههههه
يغلط تشكي بيه ينحيولو البارمي شهر
مرة ركبت مع واحد مانعرف واش حكيت معاه جبدلي ورقة قالي شوف واش لازم علينا
واش شفيت مكتوب فيها :
- لازم مايتكيفش ومايديرش الموسيقى إلا بإذن الراكب
- لازم يوصلو وين يحب
- - الثمن لا يتجاوز 7 الاف ولو طالت المسافة مادامت في المكان المخول العمل فيه
وبزاف امور لصالح الراكب
بصح الشعب مايعرفهاش ....

هو صح طاول بلاك في السبان
بصح حتى لمرا ةبنها خلاولو الباب وراحو ههههههههههه

بالاك هو راه شايف كثر منك بحكم العمل تاعو
شكرا اخي على الموضوع

أهلا بيك خويا السوفي
أظن وبحسب خبرتي سبب تعامل جماعة الطاكسي هكذا مع الشعب هو جهل الشعب بحقوقه وواجبات مول الطاكسي
انا شفت الخوافين بصح كي صحاب سيارات الأجرة تاع سطيف ماشفتش ههههه
يغلط تشكي بيه ينحيولو البارمي شهر
مرة ركبت مع واحد مانعرف واش حكيت معاه جبدلي ورقة قالي شوف واش لازم علينا
واش شفيت مكتوب فيها :
- لازم مايتكيفش ومايديرش الموسيقى إلا بإذن الراكب
- لازم يوصلو وين يحب
- - الثمن لا يتجاوز 7 الاف ولو طالت المسافة مادامت في المكان المخول العمل فيه
وبزاف امور لصالح الراكب
بصح الشعب مايعرفهاش ....

حياك الله اخي ماكانش بالسلام وجملك بالعافية وايدك بنصره آمين آآآآآآآآآآآآآآمين

المسالة اعمق بكثير من الحقوق والواجبات بل هي مسالة اخلاقيات
انا ارى ان على صاحب سائق سيارة الاجرة ان يكون اجتماعيا مثقفا ذا خلق رفيع وصيفات حميده واكثر من ذلك ان يكون ذا ثقة عدل صاحب نصيحة فعال للخير هذا اقل شيء في صاحبنا وسوف اخبرك لماذا كل هذه الصيفات
بحكم عمله هو اكثر الاشخاص مخالطة للفراد واكيد انه يدور بينه وبين الراكب حديث تصور صديقي ان صاحبنا عديم الثقة سوف يفشي اسراره وربما اكثر من ذلك سوف ينقل عن اشياء قد تضر به مستقبلا ثم لا نذهب بعيدا يقل النساء وانت تعرف ثرثرتهن وربما يقل زوجين متخاصمين وهكذا ترى ان عمله يجعله ذا اهمية بالغة لهذا ارى ان يكون صاحبنا على درجة من الاخلاق نفيسة وعالية بابسط العبارات ان يراقب الله في افعاله واقواله هذا والله اعلم
اشكرك اخي الفاضل اذا نورت موضوعي بمشاركتك الطيبه
السلام عليكم​

هو صح طاول بلاك في السبان
بصح حتى لمرا ةبنها خلاولو الباب وراحو ههههههههههه

بالاك هو راه شايف كثر منك بحكم العمل تاعو
شكرا اخي على الموضوع

اختي لا اعتقد ان هناك سبب يخول او يعطي عذرا لمن يسب فعن عبد الله بن مسعود ( رضي الله عنه ) قال : قال رسول الله " صلى الله عليه وسلم " :" ليس المؤمن بطعّان ولا لعّان ولا فاحش ولا بذئ " - رواه الترمذي والحاكم - لهذا لم اطول بالي له ولن اطيله مع غيره
اما عن فعل المراءة اقول الحكم على المجهول ضرب من الجنون ولا اعتقد ان السماع من طرف دون طرف يعد في قضاء منافي للعدل مع ذلك اعتقد ان صاحب النقل الحضري يعلم ان سيارته معرضة لمثل هذه الحوادث يعني من عتاد العمل فعلية التحمل الا اذا كان المتسبب في الحادثة يقصدها
اعرف ان صاحب النقل الحضري يتعرض الى ضغوطات ومضايقات وربما الى استفزازات تجعله يخرج عن طوره وانا دائما اعذرهم في كثير من التصرفات لان التعامل مع الغاشي شيء متعب مرهق يجعلك تشيخ قبل الآوان
شكرا جزيلا لك وبارك الله فيك على مشاركتك موضوعي هذا
السلام عليكم​

والله يا خويا السوفي الظاهرة كاين ياســر
بصح لازم مولا الطاكسي يكون بالو واسع شوية
وانظن هذا مايصلحش طاكسيير
ومرسي

هادو تاع نقل حضري تركب مورالك طالع
تهبط رايح تسوي سيدي غش قلبو قاع يفرغو فيك
تندم ع نهار لي تفكر مجرد التفكير تركب عندهم بلا دراهم لي يدوها
خساره

الموضوع جميل وهادف وواقعي بارك الله فيك في نقله لنا حتى نناقشه
صراحة مجتمعنا يفقد كثير من الاخلاقيات سواء في نقل حضري او اصحاب محلات بحيث ان الزبائن تنفر منهم تدريجيا ثم يعيبون عملهم او يعيبون زبائن فالعقول تختلف ولابد من اجل الربح يجب ان يتعايش مع الوضع حتى ان لم يكن من اهل الصبر
ولكن الله غالب عملت الصح لما نزلت الله يهديه وفي نفس الوقت هو في قمة الغضب الخدمة شوي وزاد تكسر الباب

صراحة مجتمعنا يفقد كثير من الاخلاقيات سواء في نقل حضري او اصحاب محلات بحيث ان الزبائن تنفر منهم تدريجيا ثم يعيبون عملهم او يعيبون زبائن فالعقول تختلف ولابد من اجل الربح يجب ان يتعايش مع الوضع حتى ان لم يكن من اهل الصبر
ولكن الله غالب عملت الصح لما نزلت الله يهديه وفي نفس الوقت هو في قمة الغضب الخدمة شوي وزاد تكسر الباب اعذره احيانا الواحد يفقد صوابه......................

مرحبا السوفي انت طرحت موضوع مهم شكرا ليك
في هذا الوقت واحد مهوش يستحمل الثاني .وفي هذي الاعمال لازم تكون الاخلاق في المرتبة الاولى لاننا حنا ناس مسلمين لازم تكون الاخلاق في مستوى الاول قبل من اي شي .نشوف في امم وحداخر نلق عندهم اخلاق في الواقع لازم تكون قيم مثلى لينا.(اخلاق اوصى بيها الرسول )
نعطيكم مثل بسيط (خواطر ل احمد الشقيري)دار الفرق بينا وبين اليابانيين والله غير القلب يتقطع كيف احنا مسلمين ومانا مطبقين الي مطبقينو هما اليابانيين هذا العااار علينا لو كل واحد غير نفسو واحد برك حينقل بشكل غير مباشر للناس الي قراب ليه وهكذا...
تقبلو تدخلي .....

عن نفسي ما صادفنيش موقف غير مقبول سلوكيا
لكن الشئ السلبي هو السرعة الفائقة و التجاوز تحت أي ظرف
يعني تهديد كبير لحياة الراكب و الظاهرة هذي موجودة للأسف في 48 ولاية
ماشي غير في واد سوف رغم العقوبات المشددة لأنها ببساطة قضية تربية أولا
و أخيرا
شكرا على الموضوع

كثرو الحضاري خويا
بصح خدمة كيما هاذي يلزمها اللسان الرطب وحسن التعامل

والله يا خويا السوفي الظاهرة كاين ياســر
بصح لازم مولا الطاكسي يكون بالو واسع شوية
وانظن هذا مايصلحش طاكسيير
ومرسي

شكرا اخي الفاضل ردك طيب افشكرا لك
السلام عليكم

هادو تاع نقل حضري تركب مورالك طالع
تهبط رايح تسوي سيدي غش قلبو قاع يفرغو فيك
تندم ع نهار لي تفكر مجرد التفكير تركب عندهم بلا دراهم لي يدوها
خساره

هههههههههههههه عفوا اضحكني ردك بل اعجبني انك تتحث ببساطه تجعل كل من قراء ردك يعرف انك شاب ام عن المورال فكل مشكل ينزل المورال وشوي فرحة وما شابه يصبح في القمه يعني تابع لتقلبات الجو هههههههههه الله يعين المورال انتاع الشعب الجزائري
شكرا لك مرة اخرى سرني ردك اخي فبارك الله في قلمك واضحك سنك
السلام عليكم

ولكن الله غالب عملت الصح لما نزلت الله يهديه وفي نفس الوقت هو في قمة الغضب الخدمة شوي وزاد تكسر الباب

ولكن الله غالب عملت الصح لما نزلت الله يهديه وفي نفس الوقت هو في قمة الغضب الخدمة شوي وزاد تكسر الباب اعذره احيانا الواحد يفقد صوابه......................

شكرا على التفاتتك وردك الرائع ولا ازيد على كلامك الا بقول جزاك الله خيرا واحسن اليك
السلام عليكم

مرحبا السوفي انت طرحت موضوع مهم شكرا ليك
في هذا الوقت واحد مهوش يستحمل الثاني .وفي هذي الاعمال لازم تكون الاخلاق في المرتبة الاولى لاننا حنا ناس مسلمين لازم تكون الاخلاق في مستوى الاول قبل من اي شي .نشوف في امم وحداخر نلق عندهم اخلاق في الواقع لازم تكون قيم مثلى لينا.(اخلاق اوصى بيها الرسول )
نعطيكم مثل بسيط (خواطر ل احمد الشقيري)دار الفرق بينا وبين اليابانيين والله غير القلب يتقطع كيف احنا مسلمين ومانا مطبقين الي مطبقينو هما اليابانيين هذا العااار علينا لو كل واحد غير نفسو واحد برك حينقل بشكل غير مباشر للناس الي قراب ليه وهكذا...
تقبلو تدخلي .....

شكرا ردك طيب واسلوبك ممتع وكما قلت الاخلاق اولا ميزان نختار به للاعمال شكرا مرة اخرى على مشاركتي موضوعي

السلام عليكم

عن نفسي ما صادفنيش موقف غير مقبول سلوكيا
لكن الشئ السلبي هو السرعة الفائقة و التجاوز تحت أي ظرف
يعني تهديد كبير لحياة الراكب و الظاهرة هذي موجودة للأسف في 48 ولاية
ماشي غير في واد سوف رغم العقوبات المشددة لأنها ببساطة قضية تربية أولا
و أخيرا
شكرا على الموضوع

اسعدني وافرحني انك لم يصدفك سلوك غير اخلاقي وربما لانك فتاة والا فاني على يقين سماع مثلا السباب صار عادي ولا اس به وربما صار من الكلام المعهود ربما ؟؟؟
شكرا جزيلا لك ان شاركتني موضوعي
السلام عليكم

كثرو الحضاري خويا
بصح خدمة كيما هاذي يلزمها اللسان الرطب وحسن التعامل

صدقتي اللسان الرطب او حسن المعامله ولكن ماش تقولي على عقلية غاشينا هههه
احسن الله اليك على مساركتكي موضوعي
السلام عليكم

عليكم ورحمة الله تعالى اما بعد
انا نشوف الشعب هو اللي راه جاهل و يجهل في غيروا كون التزم بواجباتوا يبانولوا حقوقوا دركا هو لايم عليها بزاف و نحاها من ماكلة ولادوا تجي تخسرهالوا ربي يهدي ما خلق
و هو تاني لازم يعرف كيفاش يكلم الزبائن لازم بطريقة عقلانية مي les taxieurs هم فان ما يحشموش يهدر بالهداوة يحاول ما يسخطش
لا حول و لا قوة الا بالله كي نشوف ناس قدامي هكدا ينشعلوا و يبداو يطلقوا في الشتم نتنارفا منهم ما يحترموش الغير

salaaaaaaaam:re_gards: ana jamais rkabt f taxi:shiny: mi ada kima rak ta7ki ana n9ol alah yahdihum :scared: amin

عليكم ورحمة الله تعالى اما بعد
انا نشوف الشعب هو اللي راه جاهل و يجهل في غيروا كون التزم بواجباتوا يبانولوا حقوقوا دركا هو لايم عليها بزاف و نحاها من ماكلة ولادوا تجي تخسرهالوا ربي يهدي ما خلق
و هو تاني لازم يعرف كيفاش يكلم الزبائن لازم بطريقة عقلانية مي les taxieurs هم فان ما يحشموش يهدر بالهداوة يحاول ما يسخطش
لا حول و لا قوة الا بالله كي نشوف ناس قدامي هكدا ينشعلوا و يبداو يطلقوا في الشتم نتنارفا منهم ما يحترموش الغير

ما عسانا ان نقول ونحن لا نحرك ساكن امام مثل هذه الظواهر الدولة غائة تماما والشعب يكل في بعضه الله يستر
شكرا على مرورك الطيب
السلام عليكم

salaaaaaaaam:re_gards: Ana jamais rkabt f taxi:shiny: Mi ada kima rak ta7ki ana n9ol alah yahdihum :scared: Amin

كما قلت لا نقول سوى الله يهدي
نسال الله ان يغير احوالنا الى احسن مما نناشد
شكرا على المرور الطيب
السلام عليكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة