و في التالي اللي صبرت دارها عمرت

hiba14

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
15
السلام عليكم
كيراكم لاباس غاية الحمد الله راني نسقسي و نواجب غي وحدي
المفيد اليوم وقيلا صبت الحل النظري لمشكلة المشاكل بين الزوجة و العائلة تاع الزوج
ارواحوا نقولكم العفسة قاع وين راها دور انو اليوم و من بكري الزواج ماهوش قايم على اساس الدين قايم على اساس التقاليد يعني الطفل سموه يعيش في دار الوالدين قاع و يكون مقتدر و العقلية الخامجة تاعنا و انا وحدة من الجزايرين ان الوالدين ما يفرحوش و يقولو ولدي الله يبارك كبر و راه راجل و قادر يحل دار لا نيشان gوداتو من ودنيه و خرجاتو من دار الحوانة و علاه هاك رابطين طاعة الوالدين بانويعيش تحت جناحهم انتوما عشتو حياتكم خلوه هو تاني يعيش حياتو يطلع للعش تاعو و الله غي شي شاشرة نعرفهم غي كانو النار الحمرة شرة طايرة و امو نورمال ولدي حبيبي عينيا و هو يتزوج يلا قال غي اي اااااااااااااا هادي هي حرشاتو انا ولدي كان عمر دوا
ايا و كي راني نهدر هاك ماشي نقول الواحد ينسى دارهم لا يشري لوالديه و يسقسي عليهم و يطيعهم و الله يبارك الصح باين تفكرت و الله غي انا ضد انو نتزوج بواحد سلفي و اسمحولي ماشي لاخاطر ماشي مليح بالعكس انا اللي ماشي مليحة و نخاف ما يصبرش عليا لاخاطر الحق مازلت بعيدة شوي على الدين المهم انا راني قلت هاك باش ما تفهمونيش غلط فاش يعجبوني انهم سكانيهم وحدهم
ايا صحة كملنا و عرفنا المشكل وين راهو نروحو دروك للواقع انو نبغو و لا نكرهو نطلعو و لا نهودو احنا كيما هاك ايا شا نديرو نشابطو لا يا الشيرات يا الشابات يا البابيشات العجايز غي حشوات و راني شفتها في كنة خالتي زايدة في 92 صح بصح و الله غي الله يبارك داك العقل تغيرني و تاني صبري و فهمي بلي ماشي ساهل انو ولدها رباتو حتى يروح بالساهل و فوتي بزززززززززززززززززززززززاف باش تعيش غاية لاخاطر اللي صبرت خلاتها جدة دارها عمرت و قاع و تحاوزك العجوز من الباب ادخليلها من التاقة المهم اصبري الا و تلين
و انتوما يا الشاشرة يا الانانيش ماناش نقولولكم نساكم يمشوكم من ودنيكم بصح تاني ماشي امك تمشيك من ودنك و ماحدش يفهمني غلط لو سمحتو بصح من النهار اللول انت الراجل و ماشي كي امك تخسر تقول للمرا ها مرا كبيرة و ساعفيها و كي المرا تخسر لا ما تفوتهاش هادي تاني راها مسؤولة منك و لا كيفاش
ايا شا قلتو صبتها و لا كاش ما يخص
في لامان

أهلا بيك هيبة
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي
ماقلتيناش اليوم " مالا قلت في قلبي " ههههههه
تحليلك صحيح وراني معاك
سباب المشاكل والغيرة بين لعجوزة وعروستها أنو لعجوزة تشوف في لعروسة راهي أداتلها وليدها وبدلاتو عليها ووو
وخاصة إذا كانو عايشين مع بعضاهم
مليح الوالدين كيما قلتي يجبدو على ولادهم، ماشي يقاطعوهم ولكن مايدخلوش في حياته الخاصة
عجبني مرة رد للمشرفة هومروك قالت الزواج يكون بين زوج برك، اما عندنا في الجزاير بين العايلات وختو ويماه وو
يعني يدخلو بين الراجل ومرتو ...
يعطيك الصحة هيبة
بصح مافهمتش واش بيهم السلفيين ؟؟؟

السلفيين ما بيهم والو ناس ملاح و يعرفو ربي
و ادا كان فاش يعجبوني هوما الاغلبية دايمن يديرو نشان سكن مستقل هوما من باب انو الزوجة ما يشوفوهاش بصح الحق النتائج تكون مليحة فهمتني

ااااااااااا حقا و الله غي ملي بديت مشرف المواضيع تم تم تعرض يطيك الصحة قايم بيها و قاع
و شكرا على القبول

السلام عليكم
يعطيك الصحة ختي
كلامك صحيح كاين والدين - ربي يهديهم رايهم تالف -
ويجييك من باب لازم طيع والديك
كاين أمهات في عمرهم 60 ولا 70 وهوما في العقلية 6 أو 7 سنين برك
انا شفت أمثلة من هاذو
أم تفسد حياة ولدها بسبب تافه خلاص
لأنها برك غارت من مرطو كيف سمعلها كلمة نهار واحد برك
ربي يبعد علينا عجايز الشر
ههههه لي يسمعني يقولي تبان عروسة راح تدخل في الصيف ههههه
ههه يعطيك الصحة

السلام عليكم
لازم تعرفو حاجةوحدة مكانش بلاصة وكانو فيها النساء والحالة هادئة لا لازم تشعل النار والي يدخل ليها يتحرق
انا من البنات منحبش العجوزة تسكن مع الكنة مستحيل يتفاهمو كل وحدة تسكن بعيدة على الخرى خير يتقادرو ويتحشوبعضاهم
انا نسكن في دار 10 رجالولا عجوزة وبنتها

ايييه من جهة التفاهم بين أي اثنين لازم يكون الدرك على واحد
وخصوووووصا بين العروسة وعجوزتها لازم الصبر الصبر ثم الصبر
و ساعات نشوفو العجايز يعملو مشاكل من حاجات تاااافهة وساعات نشوفو العرايس يحبو يلعبوها فاهمين و زعمة كلمتهم مسموعة عند رجالهم
والله لوكان كل وحدة منهم تحكم قدرها و تكون ناوية الخير للاخرى الرجال يتهناو من صدع الراس
و يعيش الكل في سعادة وهناء [COLOR]++ sa7itii

مفهمتش هدرتك مليح

و من الردود فهمن المغزى
الصح لازم العروسة تصبر
مي حتى هما كاين عجايز الله لا نطيح فيهم
يشارشيو غبر على المشاكل

السلام عليكم

يعطيك الصحة ختي
كلامك صحيح كاين والدين - ربي يهديهم رايهم تالف -
ويجييك من باب لازم طيع والديك
كاين أمهات في عمرهم 60 ولا 70 وهوما في العقلية 6 أو 7 سنين برك
انا شفت أمثلة من هاذو
أم تفسد حياة ولدها بسبب تافه خلاص
لأنها برك غارت من مرطو كيف سمعلها كلمة نهار واحد برك
ربي يبعد علينا عجايز الشر
ههههه لي يسمعني يقولي تبان عروسة راح تدخل في الصيف ههههه

ههه يعطيك الصحة
ههههههههه وي عندك الحق و ان شاء الله في الربيع تجيك تجري
اما تاع العجايز راني معاك
السلام عليكم
لازم تعرفو حاجةوحدة مكانش بلاصة وكانو فيها النساء والحالة هادئة لا لازم تشعل النار والي يدخل ليها يتحرق
انا من البنات منحبش العجوزة تسكن مع الكنة مستحيل يتفاهمو كل وحدة تسكن بعيدة على الخرى خير يتقادرو ويتحشوبعضاهم
انا نسكن في دار 10 رجالولا عجوزة وبنتها
احنا هوما الشرانيات اما الرجال مسايسين العافية
ايييه من جهة التفاهم بين أي اثنين لازم يكون الدرك على واحد
وخصوووووصا بين العروسة وعجوزتها لازم الصبر الصبر ثم الصبر
و ساعات نشوفو العجايز يعملو مشاكل من حاجات تاااافهة وساعات نشوفو العرايس يحبو يلعبوها فاهمين و زعمة كلمتهم مسموعة عند رجالهم
والله لوكان كل وحدة منهم تحكم قدرها و تكون ناوية الخير للاخرى الرجال يتهناو من صدع الراس
و يعيش الكل في سعادة وهناء [color]++ sa7itii

و الله غي الدرك على واحد غي يعيي شوي يليق ماهو لاهو لاخاطر الواحد يمل
مفهمتش هدرتك مليح

و من الردود فهمن المغزى
الصح لازم العروسة تصبر
مي حتى هما كاين عجايز الله لا نطيح فيهم
يشارشيو غبر على المشاكل
المهم فهمتي المفيد
و ربي يهنينا

انا الوالدة نتاع تقول لخويا وين تحب تروح روح الله يسهل عليك ومانلحقكش نقعد في داري
بصح كاينين اللي عندهم العقلية هاذيك ربي يستر برك على عجايزنا كيفاه يجيو

انا الوالدة نتاع تقول لخويا وين تحب تروح روح الله يسهل عليك ومانلحقكش نقعد في داري
بصح كاينين اللي عندهم العقلية هاذيك ربي يستر برك على عجايزنا كيفاه يجيو
نقولك على حساب مانا نشوفو بدات تروح هاد العقلية تاع بكري هوما اللي كانو واعرات اما تاع دروك سايي تفتحو

تحاوزك العجوز من الباب ادخليلها من التاقة المهم اصبري الا و تلين

هههههههه والله غير عجبتني بزاف هدي عندك الصح مرسي عليك ختي هبة و مام توقيعك شباب
شكرااااا

خربتيلي فالجرح يا ختي انا نقول حسبي الله هو نعم الوكيل شكرا هبة على الموضوع ربي يهنيك في حياتك و يعطيك عزوج على حساب قلبك

تحاوزك العجوز من الباب ادخليلها من التاقة المهم اصبري الا و تلين

هههههههه والله غير عجبتني بزاف هدي عندك الصح مرسي عليك ختي هبة و مام توقيعك شباب
شكرااااا
ههههههههه شتي كيفاش باسكو و الله و ربي يغفرلهم و ماشي غي مين مازالت صغيرة بصح اغلب الحالات و الحق العجوز هي اللي تكون ظالمة و لا على الاقل هي لي مخسرة في الوقت اللي نورمالمو الكبير هو اللي يعشر مالا ولينا نطالبو الصغارات هوما اللي يصبرو و مانيش نقول قاع العجايز
خربتيلي فالجرح يا ختي انا نقول حسبي الله هو نعم الوكيل شكرا هبة على الموضوع ربي يهنيك في حياتك و يعطيك عزوج على حساب قلبك
وي معاك الحق ماكاش كي ربي يتوكل اما العبد غي خسارة
و شحال عجبتني تاع على حساب قلبك ههههههه زعمة راني تاكلة على قلبي بلي زين يعطيك الصحة و ربي يصفي القلوب و ربي يهنيك

من رايي الأم الي تحب ولها و تحبه يعيش تخليه هو وخاطره
يعني حب يستقل مع زوجته وين المشكل البعد يجيب اسلام يبقاو عزاز على بعضاهم
و الكنة حتى ولو كانت مليحة و رزينة كما ذكروا هنا تظهر للأم أنها دات عليها ولدها الله غالب
أنا من رايي إذا كان الوسع في الدار يعني الدار كبيرة فيلا و بليتاج يسكن الولد مع أمه حتى ولو دا إيتاج خاص هه
أما إذا كانت بارتما آباغتومون لااااااا أكيد الواحد وحده ومضايق من روحه و زيد الكنة و العجوزة النهار و طوله وجها في وجها
هنا لازم و أكيد يستقل الولد على دارهم وهذا كاه راجع كل عايله و كيفاه أنا دارنا نعطيكم مثال
الحمد لله كاين الوسع و الأم نتاعي ماشاء الله و ربي كمل و طيحنا بكنة ماشاء الله تاني يعني حتى الأم نتاعي تقوللها
إذا حبيتو داركم بالطيب و الربح الله يسهال و تخيلو الكنة تقول لا أنا جيت عندكم نبقى بيناتكم يعني كاين حالات وحالات

من رايي الأم الي تحب ولها و تحبه يعيش تخليه هو وخاطره
يعني حب يستقل مع زوجته وين المشكل البعد يجيب اسلام يبقاو عزاز على بعضاهم
و الكنة حتى ولو كانت مليحة و رزينة كما ذكروا هنا تظهر للأم أنها دات عليها ولدها الله غالب
أنا من رايي إذا كان الوسع في الدار يعني الدار كبيرة فيلا و بليتاج يسكن الولد مع أمه حتى ولو دا إيتاج خاص هه
أما إذا كانت بارتما آباغتومون لااااااا أكيد الواحد وحده ومضايق من روحه و زيد الكنة و العجوزة النهار و طوله وجها في وجها
هنا لازم و أكيد يستقل الولد على دارهم وهذا كاه راجع كل عايله و كيفاه أنا دارنا نعطيكم مثال
الحمد لله كاين الوسع و الأم نتاعي ماشاء الله و ربي كمل و طيحنا بكنة ماشاء الله تاني يعني حتى الأم نتاعي تقوللها
إذا حبيتو داركم بالطيب و الربح الله يسهال و تخيلو الكنة تقول لا أنا جيت عندكم نبقى بيناتكم يعني كاين حالات وحالات
الله يبارك و كيما قلتي تقعدي عقليات و زيد هادي تاني تكون قناعات اكتر منها اراء لاخاطر اللي مقتنع بحاجة قليل وين يتبدل و ربي يزرع الطيب بين الانساب

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة