حتى نكون في الموعد ...

Orodent

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
27
السلام عليكم
أكيد جميعنا إنتظرنا خطاب سيادته يوم الخميس وكلنا أمل أن يشملنا دفئه
في هذا الشتاء البارد لكنه تركنا لصقيعنا بل وزاد في ذلك
أن طلب منا أن نكون في الموعد ونمنح أصواتنا يوم 10 ماي
........
عذرا سيادة الرئيس لكن صوتنا الذي تريد بح من شدة النداء ونحن نتجمد
عذرا سيادة الرئيس يامن تسخنون الكراسي نحن الآن نتحطب من أجل الدفئ
عذرا سيادة الرئيس لكننا نتقاتل من أجل قارورة بوتان في بلد الغاز
عذرا سيادة الرئيس لكن قبل ذلك نريد ان نقبض كما قبضتم من ايطاليا التي بعتموها غازا نحن اولى به
عذرا فلا حق لكم علينا وانتم ثاني اكبر احتياطي صرف بعد العربية السعودية
وعذرا اخيرا للطبيعة التي كشفت عوراتكم وهشاشة بناكم التحتية
خيبت املنا فلا تنتظر منا شيئا
كل إستحقاق انتخابي وأنتم ...
دعوة عامة للنقاش المفتوح
......

اولا احييك اختي الفاضلة على الموضوع الملتزم والرد الوافي والتعليق الشامل على خطاب الرئيس الذي ورد الخميس لبضعة دقائق وكأنه على عجالة من أمره المهم ردك على الخطاب منطقي وهو على لسان اي جزائري تكلمنا معه في الشارع استياء عميق على هذا الخطاب من ابناء الطبقة الشغيلة في الوطن الحبيب لانه لم يشفي غلال الجزائريين حتى انهم احبوا ان يسمعوا التعازي من فخامته وعلى لسانه فقط ليعرف هذا الاخير ان الجزائريون يحسون بوجود رئيس عليهم يحس بهم وتألم لما يعانون ؟؟ لكن كل هذا لم يحدث ابدا بل ومطلقا منه فكان خطابه لم يخرج عن بروتكولات دستورية التزم بها في الوقت التي تعيش فيه الجزائر العميقة في العادة تسقط كل البرتكولات لان الامر يعني تشريد اسر وموت افراد بسبب الجوع والبرد في زمن 2012 وبعد 50 سنة من الحرية والكرامة . . . لكنه فضل ان يستدعي الهيئة الناخبة التائهة بحثا عن قارورات الغاز هؤلاء الذين عايشنا معهم كيف يبيتون في العراء من اجل قارورة غاز تدفئهم في شتاء ابى الا ان يكون قارصا وباراد خيرا من الله . .

خطاب مفاجئ و مقلق في نفس الوقت لم أتوقعه إطلاقا

خاصة في هده الايام العسيرة التي عرت ما كان يغطي المسؤولين

ايه هادي هي بلاد سوسو واش رايحين نديرو كاين ربي

هل تريد أن تكون شاهد زور ؟
هل تريد أن تساهم في نشر الفساد و الرداءة ؟
هل تريد أن تعطي مصداقية لهذا النظام المستبد ؟
هل تحب أن تبقى الجزائر تتخبط في المراحل الإنتقالية إلى الأبد ؟
هل تريد تأجيل حل الأزمة ؟
إذا كنت ترغب في كل هذا و هانت عليك الجزائر فشارك في الإنتخابات​

اولا احييك اختي الفاضلة على الموضوع الملتزم والرد الوافي والتعليق الشامل على خطاب الرئيس الذي ورد الخميس لبضعة دقائق وكأنه على عجالة من أمره المهم ردك على الخطاب منطقي وهو على لسان اي جزائري تكلمنا معه في الشارع استياء عميق على هذا الخطاب من ابناء الطبقة الشغيلة في الوطن الحبيب لانه لم يشفي غلال الجزائريين حتى انهم احبوا ان يسمعوا التعازي من فخامته وعلى لسانه فقط ليعرف هذا الاخير ان الجزائريون يحسون بوجود رئيس عليهم يحس بهم وتألم لما يعانون ؟؟ لكن كل هذا لم يحدث ابدا بل ومطلقا منه فكان خطابه لم يخرج عن بروتكولات دستورية التزم بها في الوقت التي تعيش فيه الجزائر العميقة في العادة تسقط كل البرتكولات لان الامر يعني تشريد اسر وموت افراد بسبب الجوع والبرد في زمن 2012 وبعد 50 سنة من الحرية والكرامة . . . لكنه فضل ان يستدعي الهيئة الناخبة التائهة بحثا عن قارورات الغاز هؤلاء الذين عايشنا معهم كيف يبيتون في العراء من اجل قارورة غاز تدفئهم في شتاء ابى الا ان يكون قارصا وباراد خيرا من الله . .

السلام عليكم
اشكر لك الرد اخي والذي جاء مكملا لما طرحت
محق في قولك انه على عجالة من امره فسيادته لايريد ان يطيل المكوث خارج قصره حتى لا يعاني قسوة طبيعة لاترحم كما اني احب ان انوه انه الخطاب كان مسجلا ولم يكن مباشرا بارك الله فيك اخي على الرد الشافي والوافي هذا الخطاب كان بمثابة المسمار الذي دق في نعش النظام البائد فاقل شئ كنا نريده منه كلمة مواساة وانت تعرف انه بارع في الكلام لكنه فضل الحديث عن مصلحة الفرد ونسي االجماعة وهي براغماتية ليست في محلها
كل ما املك قوله هم يلهثون وراء السلطة لكم الكراسي
ونحن لنا الله
شكرا على المداخلة القيمة

خطاب مفاجئ و مقلق في نفس الوقت لم أتوقعه إطلاقا

خاصة في هده الايام العسيرة التي عرت ما كان يغطي المسؤولين

ايه هادي هي بلاد سوسو واش رايحين نديرو كاين ربي

السلام عليكم
معك حق خطاب مقلق لكن لا ترى معي ان ما ستفرزه هذه الانتخابات
هو المقلق خاصة في ظل عزوف الكثير من ابناء الوطن عن الادلاء باصواتهم
لان هناك من قد يستغل هذه الظروف لاثارة البلبلة والفوضى
اذن القلق لا يجب ان يكون من خطاب سيادته بل مما ينتظرنا
بارك الله فيك على المداخلة القيمة

هل تريد أن تكون شاهد زور ؟​

هل تريد أن تساهم في نشر الفساد و الرداءة ؟
هل تريد أن تعطي مصداقية لهذا النظام المستبد ؟
هل تحب أن تبقى الجزائر تتخبط في المراحل الإنتقالية إلى الأبد ؟
هل تريد تأجيل حل الأزمة ؟

إذا كنت ترغب في كل هذا و هانت عليك الجزائر فشارك في الإنتخابات

السلام عليكم
شكرا على الكلمات القوية
لا لم ولن تهون البلاد علي
فبلادي وان جارت علي عزيزة
واهلي وان ظنو بي لا والف لا ليسو كرام
ليس في بلد غني يعاني نصف شعبه من الفقر وسوء التغذية ولن ينفع كذبهم وزيفهم لتغطية الحقيقة لكن اختي الكريمة الخوف كل الخوف من لعبة الكواليس التي يجيدونها والمضاربة في النتائج
بارك الله فيك على المرور من هنا

شعب عايش في gـيطون في بلاد البترول
هاها هاها هاها ههههاه

نحكي على افار الغاز
اسمحيلي ندخلها دارجة
كيما نقولو السطح سطحنا وهوما ينشرو فيه
ولا الحمار حماري ونركب مالو
الغاز الي انا اولى بيه ولا الايطالي والاسباني
يديه وبلا مزية مني

ويجي يخطب ويبعثلك لي ميساج على 3 تاع الصباح ويقولك ارواح فوطي
شغل ماكان ني ازمة فالبلاد ني والو
ايه علاش يكسر راسو
راه في قصر الحكومة عايش باطل حاجة ماتخصو

عذرا ايها الرئيس ماشي سيدي
انسى باش نفوطي

صحيتووو

والله يا أختي كلامك كله صحيح وحقيقة موجودة ولكن لا يجب أن يلام الرئيس بوتفليقة لأن انجازاته تتكلم عنه وما عمله للجزائر تاج يستحقه على مر السنين وأنظري الى مكانة الجزائر أين كانت وأين أصبحت في شتى المجالات وأنا بمدحه لا أقول أنه خالي من العيوب ......... فوحده لاشريك له هو الله الخالي من العيوب

ولكن في وقتنا الحالي لا يجب أن نرى في شخص عيوبه و انما يجب في الشخص أن تكون انجازاته أكبر من عيوبه
فلا أعتقد أنه في وقتنا الحالي من هو أفظل من رئيسنا السيد عبد العزيز بوتفليقة أطال الله في عمره وأجعله من الذين يخافون على هذه البلاد أكثر من نفسه.

وشكرا لك أختي ..........

شعب عايش في gـيطون في بلاد البترول

هاها هاها هاها ههههاه

نحكي على افار الغاز
اسمحيلي ندخلها دارجة
كيما نقولو السطح سطحنا وهوما ينشرو فيه
ولا الحمار حماري ونركب مالو
الغاز الي انا اولى بيه ولا الايطالي والاسباني
يديه وبلا مزية مني

ويجي يخطب ويبعثلك لي ميساج على 3 تاع الصباح ويقولك ارواح فوطي
شغل ماكان ني ازمة فالبلاد ني والو
ايه علاش يكسر راسو
راه في قصر الحكومة عايش باطل حاجة ماتخصو

عذرا ايها الرئيس ماشي سيدي
انسى باش نفوطي

صحيتووو

السلام عليكم

اخي ابراهيم بارك الله ومعك كل حق في كل كلمة
انه غيض من فيض
ولعل لغتك وكلماتك ابلغ من كلماتي
لا يمكننا تغطية الشمس بالغربال هناك من يتجمدون حتى الموت
وسيادته يطلب منا الانتخاب
عذرا والف عذر
ليس لك حق لدينا

والله يا أختي كلامك كله صحيح وحقيقة موجودة ولكن لا يجب أن يلام الرئيس بوتفليقة لأن انجازاته تتكلم عنه وما عمله للجزائر تاج يستحقه على مر السنين وأنظري الى مكانة الجزائر أين كانت وأين أصبحت في شتى المجالات وأنا بمدحه لا أقول أنه خالي من العيوب ......... فوحده لاشريك له هو الله الخالي من العيوب

ولكن في وقتنا الحالي لا يجب أن نرى في شخص عيوبه و انما يجب في الشخص أن تكون انجازاته أكبر من عيوبه
فلا أعتقد أنه في وقتنا الحالي من هو أفظل من رئيسنا السيدعبد العزيز بوتفليقة أطال الله في عمره وأجعله من الذين يخافون على هذه البلاد أكثر من نفسه.​

وشكرا لك أختي ..........​

السلام عليكم
شكرا على المرور من هنا والرد المحترم
الانجازات التي تتحدث عنها لا ينكرها ولا يختلف عليها اثنان ولعلمك جاءت مكملة لما بداه الرئيس اليامين زروال هذا من جهة ومن جهة اخرى عندما ننقد شخصا فنحن لا ننقده لذاته خاصة اذا كان رئيس جمهورية بل ننقد سياسة حكمه وما سميته انجازات كبيرة كان لها في المقابل مشاكل بل وماسي يرزخ تحتها المحتمع الجزائري لا نتحدث عن البطالة والفقر بل المحسوبية وانتشار البيروقراطية في عهده والظهور الخطير والانتشار السريع للجريمة وتفشيها في اوساط الشباب حتى قبل الثلوج وما خلفت كل يوم نستيقظ على انتحار شاب هنا واخر يحرق نفسه هناك هذا كله بسبب التهميش لا ودعني اخبرك عمن يشتري الموت في عرض البحر عندما اتكلم عن الانجازات يجب ان تثقل كفتها بالمقابل مع كفة الاخفاقات لكن سيادته اعطى اولوية الى التلميع او البريكولاج ونسي ان هناك لبا يجب ان ينقى
كنت سانتخب رغم الماسي لاننا شعب يحي يموت واقف لكني وفي بلد غني نعن بلد غني يموت فيه كهل من شدة البرد وعائلة تستغيث وهي محاصرة واب يبكي عبر امراج الاذاعة لانه لم يجد ما يسد به رمق ابنائه هنا يسقط كل شئ ويتوقف المسار بالنسبة لي فقبل ان يطالبني بالانتخاب اطالبه ان يعيد لي حق المواطنة

فلا أعتقد أنه في وقتنا الحالي من هو أفظل من رئيسنا السيدعبد العزيز بوتفليقة أطال الله في عمره وأجعله من الذين يخافون على هذه البلاد أكثر من نفسه.

وشكرا لك أختي ..........

يريدون منه ان يذوب الثلوج قبل ان تسقط على الارض

ولبارح شفت زوج طيارات للجيش مرت من توالنا محملة بالمساعدات ذاهبة الى القرى النائية لتقدم المساعدات
للمواطنين
وصح وصلت

والصور تعبر على ان الدولة قايمة بالواجب

الدرك الوطني يساعد عروسا للوصول لبيت زوجها

هذا غير اللي رانا نشوفوه

السلطات تفعل ما بوسعها الباقي

علينا نحن ان نساعد بعضنا البعض

اسفة على الازعاج

يريدون منه ان يذوب الثلوج قبل ان تسقط على الارض

ولبارح شفت زوج طيارات للجيش مرت من توالنا محملة بالمساعدات ذاهبة الى القرى النائية لتقدم المساعدات
للمواطنين
وصح وصلت

والصور تعبر على ان الدولة قايمة بالواجب

الدرك الوطني يساعد عروسا للوصول لبيت زوجها

هذا غير اللي رانا نشوفوه

السلطات تفعل ما بوسعها الباقي

علينا نحن ان نساعد بعضنا البعض

اسفة على الازعاج

والله راني نشوف في الشعب وحدو هنا
ربي يكون في العون يا شباب

والله راني نشوف في الشعب وحدو هنا
ربي يكون في العون يا شباب

ما الضير في ان يتعاون الشعب ويفك العزلة عن نفسه

حتى في اوربا ايضا المواطنين يساهمون في فك العزلة عن بعضهم البعض

وايضا نسيت وين شفت هاذي الصور

جاتني لشباب مجموعة ناس الخير الشباب الجزائري الحقيقي لحب يترك الكلام ويقدم ما يستطيع من مساعدات

جزاهم الله خيراااا

جاتني لشباب مجموعة ناس الخير الشباب الجزائري الحقيقي لحب يترك الكلام ويقدم ما يستطيع من مساعدات

جزاهم الله خيراااا

السلام عليكم
صح عندك الحق مجموعة ناس الخير التي اخذت على عاتقها
راحة ومساعدة المواطن عندما تخلت الدولة عن واجبها اتجاه ابنائها
ثم اني اريد ان اوضح لمن يخلط بين ما تقوم به وحدات الجيش والمسؤولون انا لم انتقص من دور المساعدات التي يقدمها الدرك او العسكر لكني انتقد هشاشة البنى التحتية والمرافق الضرورية في مثل هكذا حالات اضافة الى غياب خطة تنظيمية لمواجهة تقلبات البيئة انا لا انتقد العسكري الذي يمشي لاميال لحمل سيدة يداهمها المخاض على الاكتاف من اجل الوصول الى المستوصف بل انتقد من يحتمي في قصر المرادية والموريتي ويقبضون ثمن الغاز والبرد يقبض ارواح الشعب المغلوب
ارجو الموضوعية مرة اخرى في النقاش

لي عودة
ان شاء الله

جزاهم الله خيراااا

بالفعل لا ضير أن يتعاون المواطنون فيما بينهم في أوقات الشدة
لكن لعلمك فإن السلطة منذ الإستقلال حيدت الشعب و قالت له لادخل لك في الأمور العامة فنحن نتكفل بكل شيء و هنا الإشكال
و نحن نفهم جيدا سبب إتخاذ السلطة لهذا الموقف
لكن سؤالي هو لماذا حاربت السلطة منظمات المجتمع المدني و أغلقت عليهم الباب و اليوم تأتي و تقول لا ضير ؟

في هذه الحالة فأنا برأيي هي مسؤولة عن معاناة الجزائريين
لأنها أرادت أن تتحكم في كل شيء و هي غير قادرة على ذلك

السلام عليكم
صح عندك الحق مجموعة ناس الخير التي اخذت على عاتقها
راحة ومساعدة المواطن عندما تخلت الدولة عن واجبها اتجاه ابنائها

الدولة الجيش منها ياك ونرى انهم يفعلون ما عليهم

ثم اني اريد ان اوضح لمن يخلط بين ما تقوم به وحدات الجيش والمسؤولون انا لم انتقص من دور المساعدات التي يقدمها الدرك او العسكر
شكرا

لكني انتقد هشاشة البنى التحتية والمرافق الضرورية في مثل هكذا حالات اضافة الى غياب خطة تنظيمية لمواجهة تقلبات البيئة

صح هاذي توصي للجاية من هاذ التجربة نستفيد

انا لا انتقد العسكري الذي يمشي لاميال لحمل سيدة يداهمها المخاض على الاكتاف من اجل الوصول الى المستوصف بل انتقد من يحتمي في قصر المرادية والموريتي ويقبضون ثمن الغاز والبرد يقبض ارواح الشعب المغلوب

معك حق ولكن يجب ان ننتقد نحن ايضا الجالسين في بيوتنا نتنعم بالدفء في حين اننا نستطيع
تقديم المساعدة لاخوتنا

لنكون عادلين

ارجو الموضوعية مرة اخرى في النقاش

شكرا واسفة مرة اخرى على الازعاج

ارجو ان لا تاخذي موقف سلبي مني

راني نعطي رايي فقط

السلام عليك ،، كلمات موجعة بحق ،، فعلا هذا هو حالنا للاسف حال جميع مسؤولينا من كبيرهم إلى صغيرهم
يفكر غير في روحوا وفي مصلحته والشعب يتفكروه فقط وقت الانتخابات ،،

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة