الفارق العمري بين الرجل والمرأة

zahya

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
انا عندي استفسار يشغل بالي ..... وهو فارق السن بين الرجل والمرأة ....حيث يكون هدا الفرق اكتر من المعقول وهو 20 سنة بالتمام والكمال ..... مع الاضافة الى بعض الاختلافات ....حيث انا هدا الرجل يشغل وظيفة مرموقة ...تتطلب معاملة وجو خاص توفره هده الزوجة له ... وهي انسانة جامعية المستوى لكن انسانة عادية وبسيطة .فهل فارق السن والخبرة في الحياة وكل الفروق الاخرى تجعل هدا الزواج زواج سعيد .... ارجو الافادة في هدا الموضوع ..... وشكرا مسبقا على كل التدخلات

سلام اختي شوفي عامل العمر ماشي بزاااف مهم بالنسبة ليا و عن تجربة

والمهم لا يتجاوز 20 سنة

انا شخصيا الفرق بيني و بين زوجي 17 سنة و الحمد الله ربي يدوم نعمة الاستقرار اعلينا

اما العمل انا نعرف ممرة و متزوجة طبيب بروفيسور و هي و الله ما عندها حتى الباكالوريا

و تعرفي يموت اعليها و هد راه من العائلة

لذلك الحب اساس التفاهم لا العقلية ة لا الس ن

سلام اختي شوفي عامل العمر ماشي بزاااف مهم بالنسبة ليا و عن تجربة

والمهم لا يتجاوز 20 سنة

انا شخصيا الفرق بيني و بين زوجي 17 سنة و الحمد الله ربي يدوم نعمة الاستقرار اعلينا

اما العمل انا نعرف ممرة و متزوجة طبيب بروفيسور و هي و الله ما عندها حتى الباكالوريا

و تعرفي يموت اعليها و هد راه من العائلة

لذلك الحب اساس التفاهم لا العقلية ة لا الس ن

شكرا اختي على المداخلة الكريمة لكني حقيقة متخوفة من هادا الفارق 20 سنة يعني اختلاف كبير ...والله حائرة جدا

شوفي اختي
ادا كانو مختلفين في العقلية، هنا فارق السن راح يؤتر و ادا كان بيناتهم تفاهم و تقارب فكري على الاقل ؛ فكل العقبات راح تندتر حتى عامل السن
اما شغل الحب ؛ اي صحيح الحب مهم بصاح الاهم هو التوافق و قبول الاخر بسلبياته و ايجابياته
و تحياتي ليك اختي

شوفي اختي
ادا كانو مختلفين في العقلية، هنا فارق السن راح يؤتر و ادا كان بيناتهم تفاهم و تقارب فكري على الاقل ؛ فكل العقبات راح تندتر حتى عامل السن
اما شغل الحب ؛ اي صحيح الحب مهم بصاح الاهم هو التوافق و قبول الاخر بسلبياته و ايجابياته
و تحياتي ليك اختي

شكرا اختي على التدخل هناك تقارب ثقافي وفكري .....لكن هل التقارب العمري غير مطلوب .....والله امر صعب ....تصوري شابة في ريعان الشباب مع كهل ....في مكان عام هل يقولون زوجها او ابوها ....تخيلي الضورة فقط

شوفي اختي كلام الناس لا يوخر و لا يقدم
إدا تفكري هكدا من الاول فهدا يعني ان من الاول فكرة فارق العمر مشكلة لك عائق كبير
و هدا يدل انو مافيش توافق كلي بيناتكم ولا في حب، و لو كان في توافق, لا فارق السن رح يهمك و لا حتى كلام الناس
في هاد الحالة الثريت افضل قبل لا يقع الفاس في الراس
و اؤكد لك ان التوافق الفكري و العقلي و التقافي هو المهم وشبابهآ رح ينفعها اكثر، اما السن يؤتر ادا كانت الشابة مراهقة او غير ناضجة و عقليتها مازآل صغيرة

والله التفاهم هو كل شيء في الحياة الزوجية .................المستوى الثقافي يكون متقارب صح اقول المستوى الثقافي لا المستوى التعليمي وتكون الزوجة متفهمة وواعية بمعنى الكلمة
وربي يكون الخير ان شاء الله

لا يهم الفارق العمري و الله
المهم هو الهناء
كم من صغير على كبيرة و كم كبيرة على صغير
أين الفرق ؟
أنا أراها عادي

شوفي اختي كلام الناس لا يوخر و لا يقدم
إدا تفكري هكدا من الاول فهدا يعني ان من الاول فكرة فارق العمر مشكلة لك عائق كبير
و هدا يدل انو مافيش توافق كلي بيناتكم ولا في حب، و لو كان في توافق, لا فارق السن رح يهمك و لا حتى كلام الناس
في هاد الحالة الثريت افضل قبل لا يقع الفاس في الراس
و اؤكد لك ان التوافق الفكري و العقلي و التقافي هو المهم وشبابهآ رح ينفعها اكثر، اما السن يؤتر ادا كانت الشابة مراهقة او غير ناضجة و عقليتها مازآل صغيرة

شكرا اختي اكيد لازم التريث والتفكير جيدا قبل كل شيء

والله التفاهم هو كل شيء في الحياة الزوجية .................المستوى الثقافي يكون متقارب صح اقول المستوى الثقافي لا المستوى التعليمي وتكون الزوجة متفهمة وواعية بمعنى الكلمة
وربي يكون الخير ان شاء الله

اهلا بناس المسيلة لعزيزة علىقلبي بززاف .....التفاهم كاين لكن حيرة في الامر السن

لا يهم الفارق العمري و الله
المهم هو الهناء
كم من صغير على كبيرة و كم كبيرة على صغير
أين الفرق ؟
أنا أراها عادي

انت تراها عادي ......لكن والله لما تكون في الموقف تحتار كثيرا ...شكرا على التدخل والنصيحة .....

شكرا اختي على التدخل هناك تقارب ثقافي وفكري .....لكن هل التقارب العمري غير مطلوب .....والله امر صعب ....تصوري شابة في ريعان الشباب مع كهل ....في مكان عام هل يقولون زوجها او ابوها ....تخيلي الضورة فقط

هل انت متخوفة من هذا الباب ام من خوفك من ان لاتقدري ان تتعايشي معه

ان كان ع كلام الناس فهم سيتكلمون قبلت ام رفضت فارضاء الناس غاية لاتدرك
اما بالنسبة لك وله بشكل خاص فهذا يرجع لك وع معاشرتك له فبالمعاشرة تتم الحياة ولست ارى انه شيء غير عادي ف ع العكس ربما تجدينه اكثر تفهما مما لو كان شاب

والله اعلم

وفي الاخير سلامي لك وللعائلة الكريمة

هل انت متخوفة من هذا الباب ام من خوفك من ان لاتقدري ان تتعايشي معه

ان كان ع كلام الناس فهم سيتكلمون قبلت ام رفضت فارضاء الناس غاية لاتدرك
اما بالنسبة لك وله بشكل خاص فهذا يرجع لك وع معاشرتك له فبالمعاشرة تتم الحياة ولست ارى انه شيء غير عادي ف ع العكس ربما تجدينه اكثر تفهما مما لو كان شاب

والله اعلم

وفي الاخير سلامي لك وللعائلة الكريمة

شكرا اختي العزيزة على التدخل الجميل اكيد ان العشرة الطيبة تقضي على الكثير من الفروقات.....انشاء الله ربي يسهل الامور ويجيب كل حاجة فيها خير لي وللجميع شكرا اختى وادامك الله اخت عزيزة

علاقة فارق السن بين الأزواج بعمر المرأة

عندما ترغب أي امرأة بالزواج ، أو عندما تجد شريك حياتها ، فإنها تسعى إلى معرفة سنه أولا، ففارق السن بين الزوجين يعتبر من أولويات نجاح العلاقة الزوجية ، و لكن هل تعرف النساء بأن لفارق السن بين الرجل والمرأة تأثيرات غير تأثيراته على العلاقة الزوجية.
فقد كشفت دراسة حديثة على أنه كلما تضاءل فارق السن بين الرجل و المرأة كلما عاشت الزوجة لفترة أطول.
و قد استندت هذه الدراسة إلى السجلات الطبية لمليون امرأة هولندية ، فتبين أنه كلما كان فارق سن المرأة بزوجها أكبر إما بأن تصغره أو تكبره سنا كلما كان عمرها أقصر.
و بالتالي فإن النساء اللواتي يتزوجن برجل أكبر منهن بسبع سنوات أو أكثر قد سجلن نقصا في نسبة متوسط العمر لديهن بحوالي 20 % .
و لكن في نفس الوقت لا توجد اتباتات لسبب هده الظاهره
في حين ان الرجال الدين يتزوجون نساء اصغر منهن يعيشون مده اطول
لقيت هاد المقال في النت و قلت ننقلو ربما يفيد هدا الموضوع
تحياتي لك اختي

أكثري من الدعاء فالمداخلات هنا لن تفيدك بشئ

والراي رايك وان سالت فاسالي اصحاب العلم والتجرية

ال مهم يحبك علاه تحوسى على الفوارق وادا راكى تشوفى فيه خيرمنك ماتقدريش تكملى حياتك الاز

لازم تنحى فكرة هو خير منك ومادام راهو حابك صافى ماهوش يشوف فى هادو الفوارق نحى هادا التخمام من راسك باه تقدرى تكملى الاز

السلام شوفي اختي على حسب تجربتي الشخصية الفرق مش مهم بالعكس يكون الرجل الكبير عليك متفهمك ويخاف عليك ودللك صدقيني احسن من يكون قدك كل :dيوم عاملك مشكلة ويعس فيك

والله التفاهم هو كل شيء في الحياة الزوجية

السلام اختي . انا عمري 30سنة و يتيمة الوالدين و مطلقة بدون اطفال و لا مأوى جاء لخطلبتي شخص من زوج اختي عمره 57 سنة قبلت بحكم انني وحيدة فتزوجنا و الحمد لله يعاملني جيدا و لي بنت معه مثل القمر .من خلال تجربتي عرفت ان الفارق في السن يؤثر على الشكليات مثلا هو يحب النوم باكرا وانا لا . لا يحب اللهو معي مثل الشباب المتزوجيين لكن هدا لم يؤثر في كثيرا مع العلم ان له مستوى دراسي عالي و انا 3 ثانوي .انصحك ان تتريثي و تفكري جيدا ادا كان بإمكانك العيش بدونه لا تقبلي و تزوجي بشخص من جيلك و ادا كنت تحبينه فاقبلي به و اتركيها على الله .الراجل ما يعيبو غير جيبو . و كلام الناس اخر همي فلو تزوجتي مهند ما يعجبهم .عليك بصلاة الإستخارة هده نصيحتي لك االله وحده العليم بما في القلوب 0.

اختي انا نقولك حاجة هدا الانسان هل انت مقتنعة بيه معمرلك عينك تقدري يعيشي معاه متفاهمين تحبو بعضاكم ادا كل هدا موجود فما همك في الناس هاته حياتك انت من تعشين حلوها و مرها و ليست الناس
اتمنى لكي اتوفيق حبيبتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة