شربة الفريك

omalbatoul

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
23
السلام عليكم

هذه الوصفة و التي تخص كيفية عمل شربة الفريك طلبتها منى الاخت narjes81

شربة الفريك

نبدا بسم الله

المقادير

فخد او صدر دجاجة + قطعة لحم غنم او بقر + بصلة كبيرة او 2 متوسطين مفرومة 3 سنات ثوم مفرومين

عود كرافس +طماطم مصبرة 2 ملاعق اكل

طماطم حب مرحية 2 حبات صغار تكوني فورتيها او غليتيها وترحيها ملح وفلفل اكحل وزيت راس حار اخضر و كسبر مرحي اذا كنت تحبي طعموا و فريك جاهز

طبعا و ملعقة صغيرة غبرة فريك

التحضير

اغسلي اللحم و الدحاج جيدا و احطيه في قدر و اضيفي له البصل و الثوم و الزيت و الفلفل اسود و الملح و الطماطم المصبرة و ممكن تضيفي كسبر مرحي انا مانحطوش و تخلطي كل شيىء و تخليهم على نار هادئة يتقلاو حتى يذبل البصل و تنسايش تحركي ساعة على ساعة

حتى تتقلى مليح ضيفي طماطم نتاع الحب و زيدي قلي شوية و امبعد امرقي بماء سخون و خليها تستوي حتى يطيب الدجاج و يقرب يطيب اللحم امرقيها بكمية من الماء و خليها تغلي و بعد ما تهز الغليا ارمي كاس صغير او نصف كاس كبير من الفريك و الفلفل الاخضر اذا ماتحبيش الحار خليه مغلوق او استغني عنوا و نقصي للنار و خلي الفريك يطيب على الاقل ساعة او اكثر و ماتنسايش تحركي ساعة على ساعة باش مايعجنش الفريك كي تنشف امرقيها بماء ساخن و بعدها ضيفي غبرة الفريك و عود الكرافس و خليها تغلى 20 دقيقة حتى تختار و طفي عليها

ماتخليش المرقة عاقدة الفريك بعد ما يبرد يتكاثف و حطيها في غميقة و زينيها بدبشة مقطعة رقيقة

ملاحظة

ممكن تعملي شربة الفريك بالدجاج فقط او باللحم فقط اذا ماتوفروش الاثنين و اذا توفروا راهم يزدوها بنة ايضا ممكن تستبدلي اللحم بكريات من الكفتة مداوية و ارميها تطيب بعدما تمرقي

و شهية طبية

بارك الله فيك اختي ام الباتول ربي يعطيك ماراكي متمنية

بارك الله فيك اختي ام الباتول ربي يعطيك ماراكي متمنية

الله يسلمك حنونة راني في الخدمة و ان شاء الله نهار تجربيها رديلي خبر

نفحات رمضان وصلت مع طيابك اختي
بارك الله فيك ويعطيك الصحة

نفحات رمضان وصلت مع طيابك اختي

الله يدخلوا علينا بالصحة و اليمن و البركات

و فيكي بارك الله شكرا حنونتي

يعطيك الصحة وبارك الله فيك:up:

شكرا لك ااختى على الوصفة
فى الحقيقة رانى كليتها فى قسنطينة وعجبتنى بزاااف وجيت لدارى وجربتها لكن مجاتنيش كما الى كليتها معرفتش وين سر اللدة نتاعها وشكرا مرة اخرى

شكرا لك ااختى على الوصفة
فى الحقيقة رانى كليتها فى قسنطينة وعجبتنى بزاااف وجيت لدارى وجربتها لكن مجاتنيش كما الى كليتها معرفتش وين سر اللدة نتاعها وشكرا مرة اخرى

العفو حنونة

شربة الفريك من تقاليد القسنطينيين و يتقنوا طبخها و ان شاء الله عاودي ديريها و مع الوقت تتعلمي سر البنة نتاعها

نورتيني حنونة

والله افضل واقرب المؤكولات الى قلبي
تسلمي حبيبتي

رد: شربة الفريك

نورتيني حنونة شكرا

يعطيك الصحة أختي
حبيت برك نسألك على غبرة الفريك أنا أول مرة نسمع بيها وماشي موالفة نستعملها
نستعمل فقط الفريك

تسلم الايادي حنونة ام الباتول
ننتظر جديدك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة