زلابية من عند ايمــــــــــــآآآآآنو

imen ahmad

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
318
السلام عليكم
هذه الوصفة ، تاع اخت ليا من منتدى اخر و طبقتها و خرجتلي توووووب ربي يجاازيها الف خير و يعطيها ماتتمنى

المقادير:

كاس نضع فيه 3 ملاعق سميد ناعم والباقي فرينة +كاس ماء + اقل من ربع الكاس زيت + بيضتين + ذرة ملح وفاني.
نضع في كاسرونة الماء والملح والزيت ونضعها على النار،وعند الغليان نسكب السميد والفرينة ونخلط بسرعة بواسطة ملعقة خشبية حتى تتلم العجينة،نتركها تبرد قليلا ونضيف بيضتين + فاني،نخلط جيدا بالخلاط او ملعقة خشبية حتى ينسجم الخليط،، ثم نستعمل كيس الحلواني او هذه الانبوبة باستخدام القمع الصغير والمسنن ، و أنا أستعملت الأنبوبة لأنه ليس لدي جيب حلواني la poche à douille
وكل ماكان القمع فوهته صغيرة نتحصل على نتيجة مرضية،نملا الانبوبة بالعجين،نضع مقلاة والزيت وعندما يسخن نشكل حربوش طويل في الفراغ وبمجرد وضعه في الزيت ندور بسرعة ونشكل اشكال عشوائية أ أنا عملت أشكال طويلة، نقطع الخليط بملعقة او باليد،نقليها مليح لازم تتحمر ما تخرجوهاش صفراء لازم لونها يكون بني،نبدا بعملية التعسيل وشروطها يكون العسل ثقيل وبارد والزلابية باردة،نعسلها مرتين، ثم نزينها بالجلجلان،

ممممممممممممممممممم
الله يبااارك غير لون نتاعها دوخني منين ندوقها ملا كيف
فحلة ما شاااء الله
نهاار تجي نبيعو انا ويااك

الله يبارك يعتيك الصحة حبيبتي ربي يخليك

هــآآآيلة هــآآيلة ... يعطيكـ الصحة عالوصفة ... نشتي هاذ النوع يااسر

بـآركـ الله فيكيِ ايمــآنووو + تقييم لعيونكـ
:$

روووعة شكرا لك

السلام عليكم

مشكورة على الوصفة جات في وقتها حنا نقوللها هنا في وهران صبع القاضي وكاين لي قله المحشي زلابية عندنا هذيك الصفرة و ارونج والله كنت نحوس المناطق الاخرى كي يقلولها نتي درتي موضوع عليها هههههه يعطيك الصحة تحياتي الخالصة

me'rciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

هايلة يعطيك الصحة
بصح حبيت انسقسيك كي تاكليها جي مقرقشة ولاطرية
لانو انا جربتها مرة وجاتني طرية ما عجبتنيش​

مليحة ايمانو
بصح قوليلي جي مقرمشة ولا طرية انانحبها مقرمشة

آمممممممممم أمونة جآتك هاايلة
يعطيك الصحة

امممم هاااااااايلة نجربها انشاء الله يسلمو على الوصفة

prenssese و حدة انا جاتني نص بنص كاين الي جاتني طرية و كاين الي جاتني مقرمشة

يعطيك الصحة

images

بارك الله فيك رووووووووووووعه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة