اضطراب و تأخر الدورة الشهرية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

NADA ELWARD

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
110
السلام عليكم
أنا فتاة غير متزوجة اعاني من تأخر في الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر و أحيانا أكثر أو أقل
و الآن أزور أخصائية طب النساء أعطتني حبوب منع الحمل لتنظيمها و قد سمعت أنها مضرة
خاصة للبنات . أرجو من أصحاب العلم و الخبرة النصح من فضلكم حول تناول هذا الدواء
أرجوكم ضروري
أنتظر نصحكم:s

السلآم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا اتمنى لك الشفاء العاجل
لكن ما حيرني في الامر كيف انك امراة غير متزوجة وتتناولين حبوب منع الحمل؟؟
ساجيبك حسب خبرتي وحسب اختصاصي...
اولا اضطرابات العادة الشهرية راجع لاضطرابات هرمونات الجسم في اغلب الاحيان يكون لقلق نفسي توتر او غير ذلك مما يسبب اما تسريعها او تاخيرها.
ثانيا سبب تاخيرها كل هذه المدة هو نقص افراز هرمون البروجيسترون في جسمك Hormone de Progesterone
كان من الافضل ان تصف لك دواءا منشطا له
لا استطيع اعطاءك اسماء للادوية لانني لازلت بطور التمدرس
لكن نصيحتي اليك غيري طبيبتك
ربي يشافيك حنونة​

السلام عليكك
حبوب منع الحمل تشربها الفتاة الغير متزوجة و لكن ليس لغرض تنظيم الدورة لان هذا الحبوب تبلوكي الدورة انا تاني غير متزوجة و مرات نتناولها لغر تاخير الدورة عن موعدها لا غير
و انت لازملك ادوية لي تنظم نسبة الهرمونات
بدلي الطبيب و ربي يشفيك حبيبة ان شاء الله

السلام عليكك
حبوب منع الحمل تشربها الفتاة الغير متزوجة و لكن ليس لغرض تنظيم الدورة لان هذا الحبوب تبلوكي الدورة انا تاني غير متزوجة و مرات نتناولها لغر تاخير الدورة عن موعدها لا غير
و انت لازملك ادوية لي تنظم نسبة الهرمونات
بدلي الطبيب و ربي يشفيك حبيبة ان شاء الله

صح ممكن تستعمليها لهذا الغرض لكن خطورتها اكبر عليك
من الافضل ترك الامور على مجراها
بالتوفيــــــــــق حنونة

السلام عليكم
ربي يشافيك اختي
حبيت فقط نجاوبك على هذا المشكل لانني تطرقتلو في يوم من الايام
عندي زوجة خالي طبيبة وصفتلي دواء duphaston فيه 10 حبات
تاخذيه لمدة 5 ايام مرتين في اليوم وتاخذيه بـ 6 ايام قبل موعد الدورة اليوم السادس ان شالله تنتظملك
وتداوميه لمدة 3 اشهر
يعني 3 اشهر وانتي كل 6 ايام قبل موعدها تاخذي هاذ الدواء
انا استعملتها والحمد لله
اولا ننصحك شوفي طبيب أخر ونظن رح يعطيك نفس الخطوات
ربي يشافيك ويشافي كل نفس مومنة اختي
واللي نزيد نقولهولك ما تتقلقيش منها بزاف خصوصا انك عزباء يعني بعد الزواج اكيد رح تتريقل الاحوال لكن من الاحسن تنظميها
موفقة

انا راني مع الاخت عفاف الجزائرية و ننصحك تشوفي هاد الدواء لكن قبلو تشوفي اولا طبيب آخر و اخطيك من هاد الطبيبة لانها ما علابالها والو
duphaston مليح بزاف و انا استعملتو لانها تأخرتلي لمدة 3 اشهر مثلك و الحمد لله بعد هاد الدواء و الطريقة لي قاتلك عليها عفاف راها مريقلة درك تجي في وقتها و تروح في وقتها
ربي يشافيك حنونة

شكرا أخواتي على نصيحتكن
لقد تناولت duphsaton و قد أفادني كثيرا حيث أصبحت الدورة منتظمة لكنها تختل عندما أتوقف عن شربه و قد لاحظت ظهور الشعر على وجهي عندها أخبرت الطبيبة بذلك فغيرته لي و أعطتني gracial فهل duphaston هو السبب في ظهور الشعر

يعطــــــيك الصحة عفـــــــــــوفة على الافادة
ربي يجازيك يا الزينة

آلسّـلـآم عَلَيكُــم

أختِي يَجِـبْ أنْ لآ تُـهْمـِلِـي آلجـَـآنِبْ آلغِـذآئِي

أنْصَحـُـكِ بِـ : { تَغْيِيرْ آلطَّبِيبـَة } لأنّ هَذِهِ آلحُبُوبْ لَـهَـآ آعْرَآضْ جَـآنِبِيـة Effets secondaires عَـلَى آلمُتَـزَوِّجـَـه فَمَـآبـآلكْ غَيْر آلمُـتَزَوِّجـَة

أشري هدا الدوا بصح راه يزيد في الوزن انا كي شربتو زدت ب 5 كيلو ههههه و تناولي الخضر والفواكه بكثرة وبعدي على اللحوم
ان شاء الله نكون فدتك

أشري هدا الدوا بصح راه يزيد في الوزن انا كي شربتو زدت ب 5 كيلو ههههه و تناولي الخضر والفواكه بكثرة وبعدي على اللحوم
ان شاء الله نكون فدتك

مشكووووووورة حبيبة على المساعدة ربي يخليييييك
ماعليش كي تجي في الصحة كل شيء نديروه
سلآمــــــو

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة