غراتان بالمرقاز

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مسيلية فوور

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
107

المقادير:

• 500 غ بطاطا
  • أربع حبات بيض
  • 250 غ نقانق أو مرقاز
  • 100غ حبن لافاش كيري
  • حبة بصل صغيرة
  • حبة ثوم
  • ربطة كسبر
  • فلفل أسود
  • ملح

التحضير :

نقوم بقلي النقانق أو المرقاز على نار هادئة لاستخلاص زيته وصلصته بالكامل مدة ربع ساعة بعدها نتركه يجف ومن جهة أخرى نقوم بانتقاء حبات البطاطا متوسطة الحجم أو صغيرة بحجم حبة البيض ونقوم بغليها في قدر من الماء وبعد تبريدها وتقشيرها نقوم بتقطيعها حلقات متساوية .
نأخذ قالب الفرن وندهنه بالزبدة دهنا جيدا ومن كل النواحي والجوانب ثم نقوم بترصيف حلقات البطاطا كطبقة أولى وفوقها في الطبقة الثانية حبات النقانق ثم نبرش شيئا من الجبن فوق هذه الطبقة وفي الطبقة الثالثة فوق الجبن نزيد طبقة أخرى من البطاطا وفوقها طبقة أخيرة من النقانق أو المرقاز
نخفق حبات البيض الأربع في إناء ونضيف إليها البصل المفروم والثوم والكسبر والفلفل الأسود والملح ونقوم بخلط الجميع خلطا جيدا وهذا الحليط سنسكبه فوق طبقات البطاطا والنقانق في كل الجهات وأخيرا وفوق هذا كله طبقة أخيرة من الجبن المبروش أو المفروم ثم ندخله إلى الفرن ونتركه حتى يصبح لونها أحمر أو ذهبي بحسب الرغبة
بعد نضج القراتان تقطع مثلثات وتقدم مع صلصة النقانق أو صلصة الطماط

وبالصحة والهنا
لاتنسووا التقييم ان اعجبكم:$

آخر تعديل:
يمممم يعطيك الصحة حيبيبتي
يسلمو

تسلم ايديكي اختي

ما شاء الله

يعطيك الصحة

هايل بزاف

تسلم ايديكي اختي

ما شاء الله

يعطيك الصحة:)

شكرا الله يبرك فيك :bravo01:

باين بنين و هايل مشكورة اختي

مشكورة على الطريقة جديدة بالنسبة لي ولو اني افضل اكل المرقاز غير مقلي بصح ان شاءا لله نجربها

يعطيك الصحة أختي عندي سؤال
المرقاز نقطعوه دوائر بعد لنقلوه ولا نخلوه هكاك

رد: غراتان بالمرقاز

تسلميييييييييييي

رد: غراتان بالمرقاز

يعطيييييييييييك الصحة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة