حنيفيات او مقرقشات العين + قريوش المارغوريت او الوردةمن مطبخي

ninafret

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
262
السلام عليكم نظرا لطلب الاخوات راني حطيت الوصفة في موضوع مستقل
[FONT=&quot]مقرقشات العين
[/FONT]
[FONT=&quot]بسم الله نظرا لطلب اخواتي حبيباتي راني كتبتلكم الوصفات​

[FONT=&quot]مقرقشات العين بصراحة انا كنت نعملها بمقادير مختلفة على اللي راح نحطلهالكم اليوم هاذ المرة عملتهم هوما وقريوش المارغوريت بنفس العجينة وطلعو روعة لكن مذافهم مختلف لان كل وحدة عندها طريقة عملها ومايبانوش من نفس العجينة [/FONT]
[FONT=&quot]العجينة [/FONT]
1[FONT=&quot]كلغ فرينة[/FONT]
[FONT=&quot]علبة مارغارين لابال نتاع250غ[/FONT]
1[FONT=&quot]مغرف كبيرة خميرة الخبز[/FONT]
1[FONT=&quot]خميرة نتاع القاطو ..كيميائية[/FONT]
[FONT=&quot]مغرف كبيرة مليانة خل[/FONT]
1[FONT=&quot]فاني[/FONT]
1[FONT=&quot]بيضة كاملة[/FONT]
[FONT=&quot]مزيج من ماء الزهر والماء العادي يكونو دافيين حسب الحاجة[/FONT]

[FONT=&quot]طريقة التحضير[/FONT]

[FONT=&quot]تذوبي كمية الزبدة وتخليها تبرد من غير ماتجمد وتصبيها فوق الفرينة وتخلطي مليح مليح حتى تولي مثل حبيبات الرمل تزيديلها البيضة وقرصة ملح والفاني وتخلطي شوية وتزيدي الخميرة نتاع الحلوى ونتاع الخبز تخلطي شوية وتزيدي الخل والماء المخلك اللي شوية فقط دافي وتلمي حتى تتحصلي على عجينة ماشي طرية بزاف لانها لوكان تكون طرية بزاف تتعبي معاها وقت العمل[/FONT]
[FONT=&quot]تقسميها على4قرصات وتغلفيها بكيس ولا الغلاف الغذائي الشفاف وتخليها ترتاح ساعة كاملة[/FONT]
[FONT=&quot]تحضري كمية من المايزينة واشري نتاع الميزان تخليها مورقة 1000مرة خير من نتاع العلب وهدا سر نجاح التوريق عن تجربة [/FONT]
[FONT=&quot]حلي القرصة الاولى فوق طاولة حطب كبيرة تكون مرشوشة بالمايزينة حلي وكل مرة اقلبيها ورشي شوية مايزينة حتى تتحهلي على شكل مستطيل كبير ورقيق كي تشوفي الطاولة بدات تبان تحت العجينة اعرفيها بلي محلولة مليح حتة متجيش معجنة اعدلي الجهات 4 للمستطيل بالسكين حتى تولي متساوية [/FONT]
[FONT=&quot]غلفي كامل الوجه نتاعو بالمايزينة باستعمال يدك حتى تلصق شوية في العجينة[/FONT]
[FONT=&quot]ادعني جيهة من المستطيل بشريط من بياض البيض حتى يساعدنا في الالتصاق[/FONT]
[FONT=&quot]ابداي رولي العجينة من الجيهة اللي مقابلة شريط بياض البيض حتى توصلي ليه وراح تتحصلي على حربوش طويل [/FONT]
[FONT=&quot]ميلي سكين ماضي وابداي قصي العجين مقروضات مايلة بسمك 1سم اوقيس اصبع اليد لا اكثر حذاري ادا عملتي المقروضات كبار تجيك شوية معجنة[/FONT]
[FONT=&quot]جيبي مقروضة منهم رقديها على الجنب وزيدي حليها بالحلال منفوق للتحت ثم من تحت لفوق وحطيها مباشرة في بورت مونجي حتى ماتشيحش وكملي باقي المقروضات بنفس الطريقة[/FONT]
[FONT=&quot]كي تكمل كل الاقراص المتبقية بنفس الطريقة ابداي عملية القلي مباشرة حطي 1لتر من الزيت في مقلات غامقةوواسعة[/FONT]
[FONT=&quot]زيدي معاه ملعقة خلي وخليه على نار متوسطة ثم ابداي اقلي الحبات وابداي بالحبات اللي عملتيهم مع الاول لانها تكون تخمرت مع القلب المستمر حتى تاخد اللون الذهبي قطريها مليح وحطيها طوليا في كسكاس كبير فيه ورق ماص ولا ورقة جريدة حسب المتوفر [/FONT]
[FONT=&quot]كي تحبي تقدميها نحي الحبات اللي تحتاجيها حطيها في صحن مستوي ماشي غامق كيما نتاع السلاطة واسقيها بملعقةمن خليط متكون من عسل نوع المرجان مداقو هايل ومذا ثاني سر لنجاحها يكون مخفف بشوية ماء زهر ورشي فوقها كمية من الجلجلانية البيضاء المحمصة ضروري تكون محمصة وذري شوية من البراق الغذائي الذهبي وانقلي الحبات لصحن التقديم والف صحة وهناء[/FONT]​
[/FONT]
[FONT=&quot]

[/FONT]وهذا قريوش الوردة او المارغوريت وكاين اللي يسميه قريوش النخلة مذاقو روعة

[FONT=&quot]العجينة​

1[FONT=&quot]كلغ فرينة[/FONT]
[FONT=&quot]علبة مارغارين لابال نتاع250غ[/FONT]
1[FONT=&quot]مغرف كبيرة خميرة الخبز[/FONT]
1[FONT=&quot]خميرة نتاع القاطو ..كيميائية[/FONT]
[FONT=&quot]مغرف كبيرة مليانة خل[/FONT]
1[FONT=&quot]فاني[/FONT]
1[FONT=&quot]بيضة كاملة[/FONT]
[FONT=&quot]مزيج من ماء الزهر والماء العادي يكونو دافيين حسب الحاجة[/FONT]

[FONT=&quot]طريقة التحضير[/FONT]

[FONT=&quot]تذوبي كمية الزبدة وتخليها تبرد من غير ماتجمد وتصبيها فوق الفرينة وتخلطي مليح مليح حتى تولي مثل حبيبات الرمل تزيديلها البيضة وقرصة ملح والفاني وتخلطي شوية وتزيدي الخميرة نتاع الحلوى ونتاع الخبز تخلطي شوية وتزيدي الخل والماء المخلك اللي شوية فقط دافي وتلمي حتى تتحصلي على عجينة ماشي طرية بزاف لانها لوكان تكون طرية بزاف تتعبي معاها وقت العمل[/FONT]
[FONT=&quot]تقسميها على 4 قرصات وتغلفيها بكيس ولا الغلاف الغذائي الشفاف وتخليها ترتاح ساعة كاملة[/FONT]

[FONT=&quot]قسميها لقطع متوسطة وحليها بالمشينة نتاع العجين رقم 9 ثم 5ثم 3 حتى تتحصلي هلى شريط قطعي منو حبات بطابع المارغوريت المتوسط والكبير كي تكمليها حطي مارغوريت كبيرة وادهني الوسط بشوية بياض بيض وهدا هو السر في انها ماتتنحهاش الحبات من بعضها وقت القلي وزيدي فوقها حبة من نفس الحجم لكن حطيها بطريقة معاكسة وادهني الوسط بياض البيض ولصقي حبة المارغوريت المتوسطة واهني الوسط بياض البيض وزيدي فوقها حبة من نفس حجمها لكن حطيها معكوسة واخيرا اغطسي حبة لوز من الجهة الرقيقة في بياض البيض وارشقيها مليح في الوسك حتى تبان من تحت
[/FONT]
[FONT=&quot]حطي الحبات فوق بلاطو مرشوش بشوية فرينة وخطيهم بمنشفة
[/FONT]
[FONT=&quot]كملي حلي باقي العجينة في المشينة وتبعي باقي الخطوات حتى تكمليها كلها[/FONT]
[FONT=&quot]واللي بقالك كل مرة من العجينة لميه من غير عجن وخليه في الكيس مدة وعاودي حليه واستعمليه بنفس الطريقة[/FONT]
[FONT=&quot]سخني 1لتر من الزيت مع ملعقة خل واقلي الحبات اللي لازم تكون وغمورة وتتغطى بالزيت على نار متوسطة مالازمش تكون سخونة باش تطيب من الوسط[/FONT] حتى تاخد اللون الذهبي قطريها ووقت التقديم [FONT=&quot]اسقيها بملعقةمن خليط متكون من عسل نوع المرجان مداقو هايل ومذا ثاني سر لنجاحها يكون مخفف بشوية ماء زهر ورشي فوقها كمية من الجلجلانية البيضاء المحمصة ضروري تكون محمصة وذري شوية من البراق الغذائي الذهبي وانقلي الحبات الى الكيسات اللي تكون من النوع الجيد حتى تبان الحبة شابة ثم لصحن التقديم والف صحة وهناء

[/FONT]اي استفسار انا في الخدمة
[/FONT]​

آخر تعديل:
شكرااا لييك اختي..ربي يخلييك
تحياااااتي:regards01:​

يهبلووووووووو يعطيك الصحة

تسلم الايادي يا الشاطرة والله شهيتيني
راح نجربهم ان شاء الله لاني تعودت انو وصفاتك ما شاء الله ناجحة

تسلم الايادي يا الشاطرة والله شهيتيني
راح نجربهم ان شاء الله لاني تعودت انو وصفاتك ما شاء الله ناجحة
الله يسلمك اختي العزيزة نتمنى تجربيهم ولو بنصف المقادير وادا عجبوك عودي اعملي المقادير كاملة
راني نستنى تطبيقك:regards01:

امممممم
حبوبة وصفآتك كلهآ روووووووعة
دمتي في تالق
تسلم دوك اليدين​

روعة اختي العزيزة

الله يسلمك دوك اليدين ماشاء الله عليك

جاوك هايلين سيغتو الثاني تحفة

شكرا لكِ اختي الغالية

الله يبــآآرك....يعطيك الصحة

كلشي بالطبع

ربي يحفظلك دوك اليدين

هادا قريوش الوردة جربتو مرة هههه عجبت بيه خخخخ...

رآآه جــآآك هـــآيل

بصحتكم حنونة

+ تقييم
:regards01:

يعطيك الصحة خرجولك تحفة خصوصا الثاني
عندي نفس الوصفة تاع قريوش المارغريت هزيتها من هنا من اللمة
حطتها الاخت ذهبية في موضوعها تاع الاستفسارات
ومن نهار شفتها هبلت باش نجربها بصح الله غالب الوقت كان ضيق و ما درتهاش

يعطيك الصحة شرح وافي وكافي في ميزان حسناتك ان شاء الله

الله يبااااارك عليك اختي
تسلم يمناااك
كنت نحوس على طريق نتاع صنع الحنيفيات كان عندي غممموض في طريقة
مي دووووركـ فهمت اله يعطيكككك ما تتمني
تحيآآآآآآآآآآآتي

تسلم ايدك روووووووووووووووووووووعة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة