مقــآلآت طبيـــهـ حصـــريهـ// تقشر االاصابع

D aucun

:: طبيب ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
564
السلام عليكم
اليوم اردنا التكلم او الكلام عن مشكلة او ان صح التعبير حاجة ماشي خطيرة مي تخلي شوية بعض الاشخاص يتقلقو وسيرتو على أولادهم ومام اشخاص كبار ولي هي تقشر الاصابع او البشرة تاع الاصابع تولي تتقشر
هاد الحالة جينيرالمون تكون لعند لي بيبي الصغار ومام لكبار وسيرتو البنات
هاد الحالة تكتر تقد تكون على مدار السنة ولهنا سبتها تكون سيرمون بسبة جفاف الجلد بويسك كاين لي يكون دوريجين عنده جلد جاف
مي في الصيف ادا كانت هاد الحالة كاينة غادي تكون من الشمس اوكي ومام الشمس تخلي لابو تيبس ومن تماك تبدا تتقشر
في الشتاء هاد الحالة تكون قليلة وتكون في ديكا قلال هادا على حساب معلوماتي الشخصية وماشي سير بويسك الميدسان هو لي يعرف هاد الحوايج غايا مي مادام راني نعرف دي جون معايا هوما لي فهمموني في هاد الكا ولي تتنج عن ارتداء القفازات او لي قون ومن تماك يكتر التعرق ياك وماكانش كيفانش لابو يتنفس علابيها الاملاح تبقى فوق الجلد وتزيد المعانات
مام تقد تكون من الاسباب تاعها فطريات اوكي يعني اسباب مرضية ولهنا كل واحد عارف الموقف تاعه يعني ادا كان يدون في بلايص تاع نقا ولا تقدرت عليه وطاح في بلايص موسخين ولا توشا حوايج موسخين مي التشخيص بين حالة الفطريات والحالات الاهرى تجي باينة وجينيرالمون الدرماتون هو لي يقد يفك اللغز وكاين ديكا وين تقد تكون ناتجة على الاكزيما ومام حب الشباب يخلي الجلد يجف ولهنا نوليو لنفس لحكاية
مي ماتنسوش بلي الجلد تاعنا في طبقات ووالطبقة الخارجية تتبدل كل شهر تقريبا
المهم اولا انا مانقط تراتمون بلا ميدسان علابيها غادي نحط برك دي كونصايي لي قالوهملي الشارة ولي اولتها مالازمش تخلي روحك مقابل الشمس لمدة طويلة هادي وما مادا وليت تشوف في روحك بدا يتقشر الجلد تاعك الور ماتلبش لي قونا وكي ومام الماء كتر من الماء بويسك غادي نقولكم الماء مليح في لابلي بار تاع المراض وسيرتو لهنا ولا كي تكون بكتيري ولاحاجة كيما هاك اوكي مي كاين دي كا وين مالازمش نكترو من الماء ايا وتانيك مام لازم تشرب ان بولي فيتامين وتاكل حوايج فيهم الفيتامينات سيرت والسي البي وال أأأأأ
اوكي زيد تانيك كاين علاجات تاع بكري سيرتو الخيار والنعناع تخليهم على الاصابع تاعك من 10 حتى 15 دقيقة بوي تغسل بالماء شوية ساخن والصابون
الصابون مالازمش تستعمل صابون يابس اوكي نستعلمو صابون ليكيد ولا لوصيون تاع غسيل اوكي بويسك الصابون اليابس يزيد يهلك لا بو كتر من لي ينفعها اوكي
بالنسبة للخيار نقد نستعملوه نيشان على يدينا مي النعناع لازملنا خلاصة النعناع ماشي نديروه وراقي ديراكت
تانيك
مام يقول العسل مليح في هاد الكا
ملاحظة :
بالنسبة لهاد العلاجات تاع النعناع والخيار والعسل انا ماشي مجربهم برك قالوهملي علابيها ادا كاش واحد جربها وهلكاته الور أنا خاطيني هههههههه لي سونسيال انا هادا لي نقد نعاون بيه وهدا على حساب معلوماتي المتواضعة جدا في هاد المجال
بلاك خويا عبدو والاخت رقية عندهم بعض الاضافات ولا كاش حاجة كيما هاك
ايا يا خوتي نشالله تكونو استفدتو شوية من هاد المقال
ايا تهلو في ارواحكم وربي يرزق الشفاء لكل مريض نشالله

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلآم عليكم
موضوع فعلآ قيم اخي الكريم
تشكر جزيل الشكر عليه
كنت اعتقد ان التقشر سببه الجفآف فقط
تمت اضافة المعلومآت الى قآئمة معلومآتي
كذلك استعمآل الكريمآت الخآصة بالترطيب والمرهمآت في حآلة الاصابة البكتيرية
الاكثار من شرب المآء والفيتامينآت كما قلت
~~~
وآصل مجهودك اخي الكريم​

بارك الله فيييك

السلآم عليكم
موضوع فعلآ قيم اخي الكريم
تشكر جزيل الشكر عليه
كنت اعتقد ان التقشر سببه الجفآف فقط
تمت اضافة المعلومآت الى قآئمة معلومآتي
كذلك استعمآل الكريمآت الخآصة بالترطيب والمرهمآت في حآلة الاصابة البكتيرية
الاكثار من شرب المآء والفيتامينآت كما قلت
~~~
وآصل مجهودك اخي الكريم​

وعليكم السلام أختي رقية بارك الله فيك على الرد المشجع أختي تعيشي
نشالله تكونو غايا مع القراية وكلش

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة