ماذا افعل

امال نسيم

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
23
السلام عليكم احبائي اود منكم ارشادي الى الصواب المشكلة هي انه لي زميل من دولة تشاد يدرس معي في نفس الصف لا يعرف احد هنا طلب مني ان اكون صديقة فوافقت وبدات اعلمه اللغة العربية والفروض الدينية تعلم مني الكثير وقد احب الاسلام كثيرا لكن في الفترة الاخيرة صارحني انه معجب بي ماذا افعل انا لااريد ان ابتعد عنه حتى يسلم لكن اخاف ان يتعلق بي واجرح مشاعره

السلام عليكم
انصحك بالابتعاد عنه كليا
اختي عن تجربة من صديقاتي و الله العظيم من الاحسن ابتعدي عنه ولا تكلميه ابدا
وحرام حرام التكلم مع غريب يعتبر خلوة حرام عليك اختي انت مسلمة مادا يقول هاداا لشخص عن المسلمات ؟
ابتعدي عنه و اتركيه و لهاي في دينك واسلامك قبل كل شيء
ربي يبعد عليك ولاد الحرام

السلام عليكم

مدام انه كصديق لك على أساس انك تعلمينه امور الدين وامور المسلم عن كل
فعليه ان يعلم منك ان الطريقة الصحيحة للعلاقات الشرعية ان تكون فيما يرضي الخالق وبما نص عليه اسلامنا العريق
فان رضا وقبل فذاك خير وأن أبي وفزع فتلك مصلحة

عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
اختي الكريمة
ماحرم الله تعالى اختلاط الانثى بالذكر الا لمثل هاته المواقف تحديدا
فالاجدر ان تتركيه لزملاء شباب او رجال يتكفلون بتعليمه واتمام مابداته انت
وان تكفي عن لقائه وتمتنعي عن كلامه
فلاصداقة بين الرجل والمراة حقيقة ..لك في تعليمه من الحسنات الكثير
والله يرزقك بكل مافعلته اجرا عن دينك

لاكن الافضل لكي الابتعاد ...فارضاء الله اولى واجل

شكرا على نصحكم والله والله لكانت نيتي تعليمه الدين لان احدا لم يفعل

أختي أمال لابد أن تعلمي أن مداخل الشيطان كثيرة وكما يدخل من باب المعصية يدخل من باب الطاعات أولا جزاك الله خير على تعليمك لهذا الشاب بعض الأمور الدينية لكن ضعي حدود حمراء لاتسمحي له ولا لغيره أن يتعداها لكِ أن تقولي له هنا تنتهي مهمتي إذا أردت مزيد من المعلومات هناك مساجد ومراكز تساعدك بإذن الله ولاتخافي أخيتي فأجركِ عند الله باقي

السلام عليكم

مدام انه كصديق لك على أساس انك تعلمينه امور الدين وامور المسلم عن كل
فعليه ان يعلم منك ان الطريقة الصحيحة للعلاقات الشرعية ان تكون فيما يرضي الخالق وبما نص عليه اسلامنا العريق
فان رضا وقبل فذاك خير وأن أبي وفزع فتلك مصلحة

ما قاله الآخ يونس هو المختصر و الصح والمفيد

وفقكي الله

وعليكمـ السلامـ أختيـ

فعلآ أنـ نحسـ أنـنا سببـ فيـ جرحـ إنسانـ ما

قد يكونـ أصعبـ إحساسـ ...

حاوليـ أنـ تكونيـ صريحة معه حتى لا يبنيـ أملا معكـ وعلميه أنـ صداقتكما لها حدود

وفقكـ الله فيما تفعلينـ فأنـ يسلمـ شخصـ على يديكـ هذا أروعـ ماقد يحدثـ

لكنـ إحترسيـ فلناسـ عيونـ لا تعرفـ ولا تقدر ما نفعله

اختي الكريمة
ماحرم الله تعالى اختلاط الانثى بالذكر الا لمثل هاته المواقف تحديدا
فالاجدر ان تتركيه لزملاء شباب او رجال يتكفلون بتعليمه واتمام مابداته انت
وان تكفي عن لقائه وتمتنعي عن كلامه
فلاصداقة بين الرجل والمراة حقيقة ..لك في تعليمه من الحسنات الكثير
والله يرزقك بكل مافعلته اجرا عن دينك

لاكن الافضل لكي الابتعاد ...فارضاء الله اولى واجل

لن اقول اكثر مما قاله الاخ

فـ لتوصي زملاء غيركـ بتكملة عملكـ

سلامي

خللي واحد ذكر يتكفل بالمهمة هذي

احسنلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغالية استسمحك عذرا سوف اكون معك صريحا وناصحا امين طالبا لك الخير ومرشدا الى الصواب
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول محمد صلى الله عليه وسلم
لقد حرم شرعنا الحنيف الاختلاط وسد كل طرقه لانه يفضي الى الحرام وهو اول خطوات الزلل والوقوع في الفاحشه اللهم استرنا وجميع المسلمين آآآآآآآآآآآمين
بل وضع علماء الشريعه والعارفون بفنونها قواعد تضبط تصرفاتنا وافعالنا فمن هذه القواعد ما ادى الى حرام فهو حرام
عكس القاعدة الغربية الهمجية المادية التي تقول الغاية تبرر الوسيله انا اريد ان هدي انسان الى الاسلام فلاباس ان اكون صديقته او حتى خليلته وكما يقول بعض الرومانسيين تبع الهوى وما تهوى الانفس لا اريد ان اجرح مشاعره سبحان الله مشاعره اهم عندكم من كرامتكم ام من عصيانكم ربكم ومخالفة تعالى فلاباس من اجل هداية انسان وكثير عدد المسلمين
ياختي انت من الاول غالطه وعليك التوبة فقد قال الله ولا متخذات اخدان وقال التفسير اصحاب اصدقاء ثم زين لك الشيطان انك تريدين ارشاده الى الاسلام واقول لك فاقد الشيء لا يعطيه وانت هنا قدمت له صورة المسلمة التي تدل على ربه ولكنها لا تعبده هنا اتذكر ما كان يدعوا به ابن الجوزي رحمه الله يقول: (رب لا تعذبني حتى لا يقولوا عذب من دل عليه)
يا اختي مجتمعنا مسلم والى العروبة ينتسب متى كان فيه ربط الصداقات النساء مع الرجال هذا فعل المجتمع الغربي صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث عَنْ أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ" [ البخارى.. ك.. أحاديث النبياء]
هنا اذكركم لماذا اهل العلم في عصرنا حرموا الدراسه مع وجود الاختلاط وخاصة اذا كانت في بلاد لا تقيم شرع الله وللاسف نحن مسلمون ننتهج غير سبيل المؤمنين وهذا دليل من الواقع على صحة فتواهم
سبحان الله نجعل الله اهون الناضرين الينا حين نصادق فتاة او فتى فنختفي عن اعين الناس وننسى ان الله يرى وهو معنا وللاسف حتى الحياء من الناس في هذا العصر زال بحجة التمدرس والتعلم وقراءة والعمل والسفر ووووو حجج يبيحون بها الاختلاط ومن دواعي الاختلاط التبرج والخضوع في القول وللاسف يخدعهم الشيطان وضنهم ووهمهم انهم مان ان تمسكوا باخلاقهم وقيمهم سوف لن ينهزمون وينجون من الوقوع في الرذيلة والواقع يكذبهم والجامعات واماكن العمل وما تلاقيه المتبرجات من معاكسات ومضايقات ما فاق التصور وفاق كل تخيل وللاسف ما يزال مصرين ولله الامر من قبل ومن بعد
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ هذه الآية ذات يوم على المنبر : (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ) (الزمر:67)، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول هكذا بيده ويحركها يقبل بها ويدبر يمجد الرب نفسه أنا الجبار أنا المتكبر أنا الملك أنا العزيز أنا الكريم فرجف برسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر حتى قلنا ليخرن به"
رواه أحمد وصححه الألباني في ظلال الجنة، 1/290، (546)
بالله عليكم آو من يقراء هذه الاية ويعرف قدر الله العظيم الجليل المتكبر الجبار القاهر فوق عباده والمنعم المعطي بغير سؤال يعصيه ويكون هو اهون الناضرين اليه يستخفي من الناس ولا يستخفي من الله وهو معهم سبحان خذعت له السموات والاراضين ولا حول ولا قوة الا بالله
عليك بالتوبة والانابة والاستغفار ان الخير الخطائين التوابين
اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا يا ربنا انه لا يعيننا على التوبة الا انت سبحانك وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك
اسف على الازعاج
دمتم سالمين
السلام عليكم

شكرا جزيلا لك اخي الكريم على نصحك جعل الله مقامك الفردوس الاعلى وجميع الاخوة كنت غافلة استغفر الله واتوب اليه

مالقيت مانزيد اكثر من الاعضاء

NABILA NIHAL، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
الصداقة ثقة حب حنان و انسجام الله يدومها محبة بين كل الاصدقاء

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة