من فضلكم اريد نصيحة

مرلينة

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
ساكتب قصتي وارجو لمن يقراها ان ينصحني مازا افعل
قصتي بدات عندما تعرفت على فتاة تعمل معي تقربنا من بعضنا واصبحنا نتشارك جميع امورنا الى ان دخلت بيننا فتاة ثالثة بحيث ارادت ان تصبح صديقتنا لكن المعلروف عن هده الفتاة ان اخلاقها ليست جيدة لدالك لم اكن اريدها معنا وحدرت صديقتي منها لكنها لم تريد ان تسمعني بل العكس احبرتها جمبع اسراري التي اخبرتها بها وفي يوم تناقشت ا مع بعض فاخبرتني الفتاة ان صديقتي تغتابني في غيابي حتى في المحلات الدين اعرفهم ومن ثم دهبت لصديقتي واخبرتها بانني اتكلم في عرضها والله اعلم اني مظلومة ولما سمعت صدبقتي ما قالته لها اخبرتها بانني تكلمت عنها هي ايظا لدالك سحبت نفسي منهما الثنين فاصبحنا يكيدون لي ويتكلمن عني لكل من هب ودب بامور يعلمها الا الله كما انهم يرونني ان اترك عملي كما دهبنا الى جميع من يعملون معنا واخبروهم باني اتكلم عنهم في غيابهم لدلك اصبح كل من يعمل معي لا ينكلمون معي ارجوكم انصحوني مادا افعل انني انتضر ردودكم

كم من مشاهدة ولا نصيحة اني انتظركم

اختي العزيزة، اسال الله عز و جل ان يهدي صديقاتك و يدركون طريق الصواب.
نصيحتي لك أختي أن تستغفري الله و تكثري الدعاء في الليل و تسألي لهن الهداية.
ابتعدي عنهن فهن لا يستحقان صداقتك، و اسعي إلى كسب صديقات وفيات تستاهلينهم.
أما فيما يخص العمل، ازرعي الخير تلقاه، يعني قومي بواجباتك و لا تتكاسلي و كوني مع الله، الذي سيكون حتما إلى جانبك.
الله هو المستعان.
تقبلي مروري.

برايي ، ابتعدي عنهما و لا تبالي ، الا ما تظهر الحقيقة في يوم من الايام ، و الله معك اختي . كما يقول المثل ( اللي ما فيه نفع فالواد ادفع) تحياتي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فك الله كربتك اخيه وفرج همك
اولا اخيتي كان عليك ان لا تذكري احدا بسوء عند أحد
يقول الامام الشافعي رحمة الله عليه
إذا شئت أن تحيا سليمًا من الأذى *** وحظك موفور وعرضك صَيِّنُ

لسانك لا تذكر به عورة امرئ *** فكلك عورات وللناس ألسنُ

وعينك إن أبدت إليك معيبًا *** فصُنها وقل يا عين للناس أعينُ

وعاشر بالمعروف وسامح من اعتدى *** وفارق ولكن بالتي هي أحسنُ

اقول الامر قد وقع وهو قدر واكيد خير لكِ فالله سبحانه وتعالى يريد ان يعلمك امرا ما مما حصل اصبري واعفي وان كنت مظلومة فسيظهر الله ذلك عاجلا غير آجلا.
انصحك بمصاحبة الاخوات الصالحات اللاتي يتقين الله في انفسهن وفي اخواتهن اللاتي ان ذكرت احدا عندهن نصحنك بالانتهاء وان اخطأت صوّبن لك الطريق الذي يرضي الله عز وجل
اما كلام زملاؤك في العمل عنك فلن يضرك الا ان يريد الله شيئا لقوله صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس :

( يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح

اخيرا الحمد لله الذي نجاك من شر اولئك البنات نسال الله ان يهدينا واياهن الى ما يحب ويرضى
فوضي امرك الى الله اخيتي والحمد لله انك مظلومة لا ظالمة وسينصرك الله قريبا باذن الله..
اتمنى اكون افدتك بالقليل
حفظكِ الله

اختي الكريمة او بالاحرى ايتها الخالة اتمنى ان لا تنزعجي من كلاميلاني اصغر منكِ بكثير و لكنها نصيحة لوجه الله
لا تكرري الغلطة و تخبري الناس عن اسرارك يعني انا اعلم انتِ لم تخبري اي احد ـ انها صديقتك و لكن لا امان يا اختي
حتى الان قد جربت الامر و لكن اتمنى منك الا تكرري الامر لانه و بطبع البشر الذين لا يخافون الله و بمجرد اخطاء بسيطة او انك تغيرت و لو قليلا معهم يكشفون اسرارك

المهم اختي انا لن اتحدث اكثر في هذا الامرانصحك بألا تنزلي الى مستواهن و تتحدثي عنهن او شيء مشابه و انصحك بالتمسك بصلاتك و الدعاء الى الله ، اما بخصوص عملك اختي قومي بعملك على اكمل وجه و تعامليبالرسميات مع الجميع

لا تتحدثي مع زملائك في العمل عن اي شيء اخر غير العمل ثم العمل و لا تخلطي حياتك الخاصة مع عملك فهذا ياثر عليك سلبا

برأيي اهون علينا ان نقول اسرارنا لاصدقاء النت و لا نقولهم لاصدقائنا في الواقع لانهم يستعملون ذلك سلاح ضدك

المهم يا اختي و كما اخبرتك تعاملي برسمية و بهدوء مع الموقف و لا تهتمي لمن يتغامزون عليك و في العمل ضعي في ذهنك انها ساعات عمل و ستذهبين الى بيتك

اختي و اذا اردتي ان تنجحي اياكي و ان تتعامليبعفوية مع 2 مكان العمل و الجيران تعاملي برسمية حتى لا يمسكو عليك خطأ و يستعملونه ضدك

و الان ما فات قد فات و لكن اياكي و ان تتركي عملك لانهم يريدون ذلك

و رانا ندعولك يا اختي ربي يفرج همك و هموم المسلمين

آخر تعديل:
الله يجازيكم اخواتي فعلا ريحتوني

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

مساء الخير اختي

أختي قدر الله ما شاء فعل, و قد حصل ما حصل و أحمدي ربي هذا فاش جات

لكن إياكي أن تكرري أخطاء الماضي، ما تفشيش اسرارك للناس مهما كانت صلتهم بيك و ما تغتابيش الناس يا بنتي
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )

حاولي تبعدي على هاذ لبنات على قد ما تقدري و خللي علاقتك في العمل علاقة رسمية مع جميع زملاؤك و ديري نيتك في خدمتك و ادعي ربي سبحانون و ربي يفرج عليك ختيتي

تحياتي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و ربي يفرج عليك
المشاكل مع البنات في العمل أصبحت شيء عادي و انا ماشي رايحة نعاتبك لأنك احكيتي اسرارك لأنه كل واحدة فينا محتاجة تكون لها صديقة تحكي معاها و تفضفض وهاذا طبع في كل بنو آدم
مي نقلك انسايهم و اثبتي للي خدامين معاك بليك خاطيك و كل واحد عنده عينين يشوف بيهم و عقل يخمم بيه
اذا قدرو يدوروهم عليك بالكدب انتي اجبديهم ليك بالأخلاق دياولك
وارمي عليك هموم الدنيا هادي وخليك ثابتة في خدمتك وعمرك لا تمدي سرك
رانا نخدمو كلنا في ادارات و اللي معانا نسميوهم زميلات عمل (نقطة الى السطر)
يعني المعاملة ما تتعداش حد الزمالة اللي هي من نفسها حبْت تحكي كلي اذان صاغية و سرها في بير مي أنا سري في قلبي
وان شاء الله ربي يهون عليك الصعب يا اختي

أختي الغالية ابتعدي قدر الامكان هنهما فهما لا تستحقان منك كل هذا...دعيهما و سيأتي يوم سترين التغير الذي سيحصل بينهما.....حاولي تطولي بالك و تديري روحك ماكيش شايفتهم...مضطرين نتعاملوا مع ناس كيما هذا...كوني مغرورة كي تشوفيهم و خليهم يشبعوا ......و حاجة الاسرار حاولي قدر الامكان تحكي حاجة لانسان صح توثقي فيه و مهما كان ميخرجش سرك....

ياختي رانا كامل كيف كيف الصحبة كانت بكري درك خلاص ولات قليلة ماتعمريش راسك كيما قالولك الاخوة اصبري واستغفري وماتزيدي تديري ثقة في حتى واحد غير يماك واختك...تقبلي مروري.

ربي يكون في عونك اختي
وحقا ضاع مفهوم الصداقة في يومنا فليس كل من تضحك لك في وجهك تعتقدين انها صديقتك فتحكيها اسرارك بل هي مجرد اقنعة لمعرفة نقاط ضعفك قبل مهاجمتك و احذري اختي ممن تبوحين لهم اسرارك

يقول المثل لي "مافي كرشو التبن ما يخاف النار" خليهم يهدرو و يقولو وش يحبوك المهم انتي كي تكوني صافية و ماهدرتي حتى في عرض واحد مالا مايهمكش وش راهم يقولو .كملي خدمتك وأثبتي وجودك متخليهمش يأثروا عليك ولازم تكون عندك ثقة في نفسك . وزيد صاحبتك هاذي لي بدلاتك وحكات سرك مافيهاش الخير و بالاك ربي دارها سبة باش تبعد عليك لأنو الحكمة تقول "الوحدة خير من رفيق السوء".

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة