رايكم يهمني يا ناس الخير

كوثر الوهرانية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6,611
بغيت نحكي معاكم في واحد الموضوع
علاش الانسان منا كي ربي يبتليه بمشكلة ميخمش في روحه و يقول انا شادرت ولا وين راه الغلط اللي راني مرتكباه في حياتي
لالالالالالالالالالالالالالالالا
يبقى غير يحصل فالناس
مثلا يقول هداك عيني ولا غار مني و لا حسدني و لا راه يجي عندي يستشفى فيا و لا فرحلي كي راني كيما هاك
علاش الضن بالناس
علاش تفكيرك يروح ديراكت لناس
و تنسى روحك و متقولش ربي كتبلي هدا الشيء لاني راني غالط و لا نيتي مكانتش سليمة
جاوبوني يا ناس الخير

السلام عليكم ...
عندك الحق ف واش قلتي

قال سبحانه: {مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ} [النساء: 79]، ويقول عز وجل: { وَلَوْلَا أَنْ تُصِيبَهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ...} [القصص: 47] {وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ} [الشورى: 30].

الإنسان يا أختي مرات لما يبتليه الله بمشكل ولا بمرض ولا باي حاآآجة مش شرط يكون ظلم وآآحد
ربنا مرآآآ ت يبتلينا بمشكل حتى يسمع دعآآآئنا
ربي لما يحب إنسان يبتليه في قوله (ص) :"إن الله إذا أحب عبدا إبتلاه "
نآآس بزآآآف منين يشوفو واحد في مشكل يولو يقولولو الشح فيه ويستاهل وراه يعمل في الذنوب
وهوما بهاد الهدرة راهم يظلمو في النآآس ومش فآآآيقين
الله وحدو يعلم اذا كان هداك الانسان صالح ولا لا ولا صح عندو دنب ولا لا
ولا ضلم ولا لا
والى يستآآهل لي صرالو ولا لا
لكن تاني الانسان يلزم يصلح من نفسو وماكانش انسان متسقم كلنا فينا عيوب
كاين لي ظاهرة عليه وكاينة لي متخبية:d
انا ندن هكدا والله أعلم:regards01:

آخر تعديل:
يا خوتاتي راني معاكم في قولكم بصح اللي باغي نفهمها هو الانسان منا لما ربي صبحانوا يبتليه بشيء ما ميخممش في واش دار ولا واش من معصية ارتكبها
لا
يروح ديراكت يحصل فالناس والله العضيم هدي قصة انا شخصيا راني عايشتها
و راني مفوضة امري لله
و ديما مصبرا روحي و نقول ان الله مع الصابرين
منرد على هدوا الناس منجاوبهم مخليا ربي صبحانوا ياخد الحق
هدا هو مقصودي من هدا الموضوع

هدي لوجيكمو ياختي الانسان يعثر وتقلب للخلف يحوس على لضربو بالعين عقيلة خاوية ربي يهدينا​

ايه المرض صح ابتلاء هذي مفروغ منها
لكن اذا راكي تقصدي في المشاكل الي يجيبها لروحو يا اما يلصقها في الناس بالغيرة ولا باه ميحسش بالذنب من افعال
وباختصار اموسوس ايروح يرقي

روضة الجزائرية شفتي املا راهي ولات لوجيكموا عندك الحق
اختي مية راكي صبتيها وقيلة هدوا الناس اللي تصرالهم حاجة و يلصقوها فالناس او بالمعنى الصحيح باش الناس ميبقوش يحكوا عليه ينساوه و يبقوا يحكوا على الطرف الاخر الي اكيد راه يكون ضحية من جرت كلام السيء الي نقال عليه

صحيح أختي عندك الحق
خصوصا هاذيك تاع عيني ولا حسدني منتشرة بزاف تلقاي العبد غير يجيه مشكل يحصلها في جارو اللي شافو صباح و لا عمو اللي زارو البارح المهم يحصلها فالناس
و لكن العكس المشاكل يجوه من الذنوب و الغلطات اللي دارهم و النيات السيئة و لكن هو ما يفهمش
آنا نقولك بلي السبب هو أنو هاد الانسان متكبر و حاسب الناس قاع تخزر فيه و تحسد فيه
لذا من رأيي لازم هاد الانسان يحاول يتخلص مالوسواس و يتقرب أكثر من ربي و يدير الحسنات باش يروحولو السيئات
يعطيك الصحة ختي​

ربي يهدي ما خلق واش نقولك اختي عادة صارت منتشرة وين تروحي تلقاي امثالهم
هذا النوع من الناس عندو فراغ ربي يهدينا ويهديهم للخير

الحمد اله يا ربي اللي كاين ناس راهي مستوعبة الفكرة والله غير خفت قلت بلاك غير انا راني نشوف بوجهة نضر مختلفة
لكن كيما قلتوا خوتاتي هدوا ناس متكبرين و حاسبين على رواحهم الله يهديهم و يهدينا

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

مساء الخير اختي الكريمة

طبعاً الإنسان معروف بقلة الصبر و ضعف الإيمان و أي حاجة تصيبو يتقلق و ما يحمدمش ربي و يقول هذا إبتلاء من رب العالمين لالا ديغاكتومو يبدا يقول فلان و فلان و علان هوما سبابي، و برأيي الغالبية للي بعيدة عن ربي سبحانو يمكن مقصرة في صلاتها تلقي اللوم على الناس لا شعورياً غالباً

الله يهدينا و الله يهدي ما خلق

آخر تعديل:
صح اختي و الله تصرا بزاااااااااف هادي ميقولش انا لي درت و لا بسبتي يجري ديراكت يحصل فالناس

على العموم الله يهدي ما خلق

ووي صح عندك الحق

هاذي هي العقلية الي تصرى ليه حاجة يرجع الغش تاعوا ف لعباد

ربي يهدي وفرات

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة