الكلام المناسب

سمسم السمسومة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,385
محل الإقامة
باتنة
الكلمة الصحيحة و المناسبة تخوننا مرات و مرات في أوقات نحتاجها....ترى لما هل هو ضعف منا أن نخسر أشخاص كانوا و لا يزالون جزءا و مهما من حياتنا....هل هو ضعف أو احساس بعدم الأمان ان قلنا ما يجول بخاطرنا و كفى....ربما ان كان الشخص الذي يقف أمامي شخصا لا أعرفه أو معرفتي به حديثة لن يكون هناك مانع أن أخبره الصراحة و فقط لأريحه و أرتاح و فقط و لكن لما يكون العجز دوما مع أشخاص تربطنا بهم علاقات وطيدة....يخوننا التعبير و يخوننا حتى التفكير في حد ذاته في قول الكلام المناسب....أصبحت الكلمات كثيرة و التعبيرات ربما غير مناسبة و لكنها تبقى فوضى نحن من يجب علينا تنظيمها للحصول على الارتياح الداخلي....القدرة على التعبير في حد ذاتها تعتبر ميزة و لكنها مرات تعيبنا فنصبح مبعثرين بين أنفسنا قبل مواجهة الغير...غاية أن أقول كل ما يجول بخاطري و لا يعتبرا نقدا بل مجرد رأي و فقط...وسيلة أن يكون التعبير الكلامي هو من يوصل الفكرة التي أنا بصدد طرحها...مشكلة ان كان الشخص الذي سأحادثه مقربا مني...و يصبح الكلام المناسب في الوقت المناسب عقبة من العقبات التي نواجهها.

amel al3lm، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
ميرسسسسسسسسسسسي بوكو سمسومةةةة

شكرا اختي اسما..تاع الصح ساعات الملمات تخوننا ..شكرا

مشكورة على الطرح وانا من رأي ان تخوفنا احيانا من قول ما نريد بطريقة دون اخرى ودلك مراعاتا لمحدثنا قد يجعلنا نخطئ اكثر مما نقول ما نريد فعلا لدلك انا برأي ان نقول ما يجول بخاطرنا كما هو دون تفكير طويل لان الصراحة دائما حتى لو كان تظهر لنا صادمة لكنها تعطينا النتيجة المرجوة وسيفهم من كلناه ما نريد خصوصا ان كان فعلا يعرفنن وبالنسبة لي اقول ما اريد دون تجريح طبعا مادام حقيقيا ولم ازيفه او اخترعه ولكنه نابع من واقع ولا يهمنا حتى لو فهمت اليوم خطأ فغدا يفهم اني لم اكن اريد غير المصداقية والخير لمن يقابلني

اقتباس

مشكورة على الطرح وانا من رأي ان تخوفنا احيانا من قول ما نريد بطريقة دون اخرى ودلك مراعاتا لمحدثنا قد يجعلنا نخطئ اكثر مما نقول ما نريد فعلا لدلك انا برأي ان نقول ما يجول بخاطرنا كما هو دون تفكير طويل لان الصراحة دائما حتى لو كان تظهر لنا صادمة لكنها تعطينا النتيجة المرجوة وسيفهم من كلناه ما نريد خصوصا ان كان فعلا يعرفنن وبالنسبة لي اقول ما اريد دون تجريح طبعا مادام حقيقيا ولم ازيفه او اخترعه ولكنه نابع من واقع ولا يهمنا حتى لو فهمت اليوم خطأ فغدا يفهم اني لم اكن اريد غير المصداقية والخير لمن يقابلني

نعم ربما نبحث عن تلك المصداقية التي بقولنا قد تظهر لنا حقيقة الشخص و فقط....و هنا أعني أنه ربما معرفتنا بالشخص مسبقا قد تجعل ذاك التخوف يتملكنا...مشكورة اختي على مرورك

ربي يعتيك ماتتمناي نشاله دك توصل مشاركاتي ال 300 برك ونحكيلك كلش ربي يحفظك نشاله

يارا المدية، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
روووووووووووووعة
شكرا

اقتباس

ربي يعتيك ماتتمناي نشاله دك توصل مشاركاتي ال 300 برك ونحكيلك كلش ربي يحفظك نشاله

ربي يحفظك ....أنتظرك و كلي أمل أن يفرحك الله غاليتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة