الحمد لله على كل شيئ

الكاتبة الصغيرة

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
11
السلام علكم و رحمة الله و بركاته

اهلا ا ناس اللمة كيفكم اتمنا تكونو بخييير

اليوم حبت نحكيلكم عليا شوية و على مشكلة ران نعاني منها انا و عائلتي

دروك احنا كنا نسكنو في بيت وراثة ايا كل عمامي دارو ديارهم و احنا بقينا مع جدي و زوجته تاع ابي ايا ربي كتبلنا و درنا بيتنا وحدنا و سكنا مع جدي و زوجته حتى مات جدي و بقات زوجته امانة في رقبتنا ايا و زاد ربي وسع علينا و شرينا بيت كبر ماشاء الله بصح جداتي و الي هي زوجة جدي بدات تكبر و راكم عارفين الواحد مين يكبر يبدا يتخصر شوية مثلا راهي غابنتنا في القديان تاع الدار كل يوم تقولنا نلمولها فراشها و نسيقولها و نخملولها..... يعن مازالت تبغ القديان تاع بكري و احنا الله غالب الدار كبيرة منقدروش كل يوم هاكا

تاني تشتكي بزااف كل يوم و كيفاش خترة كراعي خترة دراعي ...... و كون تصيييب كل يوم عند الطبيب ايا و تقعد تبكي و تقول انا علاه ربي دارلي هاكا و علالاه..... و احنا ماما ربي يخليها قلبها كبيير بزااف تقوللها غيل زاه و ديرلها توجوغ رايها ايا تبقا تسكت فيها و تقولها بسيف راكي كبيرة شوفي ديك و دسك مرضى و حامدين ربي ايا حتى تقول الحمد لله من فوق القلب

و تاني تهدر بزاف على صوالحها يعني كل يوم شيئ خترة خوهو خلصولي خترة شرولي الدوا ....... و تهدر و تعاود يعني متسكتش حتى ندرولها الحية

و تهدر بزااف على الغاشي تجبد ديك و دييك و تبقو تهدر و تمنشر حتى ماما تقولها اتغفري ربي و متقوليش هكذاا مشي مليييح

و تاني متبغيش تخرج من الدار مع العلم ان عندها 3 بنات مع راجلها الزاوج و زوج بنات و 3 رجال مع جدي
قاع متزوجين و ربي ناعم عليهم بصح متبغيش تروح و لا تروح و تقعد غيل يومين ولا3 و كي هي متبغيش تخرج حنا تان تسما نبقو في الدار و منخرجووش و توجوغ نقولو لماما نتي خرج و احنا نبقو و لا العكس

ايا نتوما تصورو تعيشو مع امراة كيما هاذي مي حنا رانا مكبرين قلبنا و ماما تقولنا اصبرو و احتاسبوها لرب هاذي كيما ماماكم و الكبر واعر

و صوااالح بزااف منقدرش نقوولهم و مع كل هذا نقوللها يما طلبيلي دعوة الخير ايا تقولي ربي يربحك في قرايتك و يزوجك..... ايا تمام نرتاح و ننسى كلش و ختراتش نقعد نبك حتا تجي ماما و لا اختي تسكتني باسكو تجبدنا في الجماعة و تهدر علينا احنا و ولاد عمنا يعني تنونا للزواج و انا هادي عفسا منبغييهاش

يعن ختراتش تبانلي نقيسها من الواد و خترتشا نقوول ربي يهديها و صايي

المهم حبيت نقولكم بلي انا عمري 14 ينة فققط loooool

ايا منتولش عليكم قولولي رايكم و تلبولي ربي يعاوني انا و عائلتيي:p

رانا كامل هكاك
وعايشين والحمد لله

مليحة دعوة الخير كي تديها من عند ناس كيما هاذوك و هاذي الحاجة المليحة أختي....يعني صح الكبر يخرف شويا و لازم الواحد يساعف على قد ما يقدر.....​

هده حالة عادية جدا
اصبري
لو شفتي بعض الجدات تبانلك جداتك ملاك
شكرا

أبنتي دعوة زوج ولا دعوة عجوز
ديرولها رايها حتان ربي يدي أمانتو وشكرا

اعملوا كيما قالت يماكم..
كبروا قلوبكم و اصبرو و احتاسبوها لرب هاذي
وربي راح يفرج عليكم:-r هدي راهي جداتكم
.:love01:

بارك الله فييكم خواتي و الله تالمو كلشي و دايرينها فوق ريسانا و متسمعش منا كلمة مشي شابة و شكرا على الردود

عآدي رآهي كبيرة والوآحد يلزم يسآعف لكبآر ...
يسموه أرذل العمـر ,,, إذآ كتب ربي يوطوّل في أعمآرنآ نلحقوآ لعمرهآ
وإذآ درنآ الخير في الكبآٍر اليوم نلقآو لي يدير الخير فينآ غدوة كي نرجعوآ كبآر
إذآ سآعفنآ كبير يسآعفونآ غدوة ... كمآ تدين تدآن ...
اتفكريهآ مليح هذي ... سلآمي ’

والله يا نونوغا كنت ناوية نقول نفس كلامك
يعطيك الصحة
انا تاني عندي جداتي ربي يطول في عمرها ساعات تندبني في عمري وتخرجني من عقلي
بصح كي نخمم شوية نقول اييه هي كي كانت على ديدانها كانت مش معولة على حتى واحد تضرب بدراعها
ودوكا كي قصرت تغيضها روحها وكون تصيب كلشي يتخدم على الفرض والسنة ويلزم نتهلاو فيها ونبجلوها على رواحنا
احنا تاني لا كتبنا ربي عمر طويل نعياو نوصلو لهاد المرحلة وتما تحسي بالشي لي راه تعانيه
صح ديفوا لعجايز فيهم الهدرة الزايدة كيما قلتي تع تنويك لولد عمك
بصح هي تجيها نوغمال ،، ولد ولدها وبنت ولدها،، وديفوا مالخوف عليكم لي تهدر هكدا
المهم انا في رايي تاخدو براي ماماك وتساعفوها يعني هي لا طولت ولا قصرت مروحة لدار البقاء وما تبقى غير الهدرة
وتفكري يوم القصاص يوم اللي يقابلها ربي لبعضانا يوم القيامة ويأخذ كل ذي حق حقه
رح تلقايها عند ربي كبيرررة بزااااف
ربي وصنا على الوالدين والجدود في مقام الوالدين لما قال
" وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا"
فهمتيني ختيوتي؟

عآدي رآهي كبيرة والوآحد يلزم يسآعف لكبآر ...
يسموه أرذل العمـر ,,, إذآ كتب ربي يوطوّل في أعمآرنآ نلحقوآ لعمرهآ
وإذآ درنآ الخير في الكبآٍر اليوم نلقآو لي يدير الخير فينآ غدوة كي نرجعوآ كبآر
إذآ سآعفنآ كبير يسآعفونآ غدوة ... كمآ تدين تدآن ...
اتفكريهآ مليح هذي ... سلآمي ’

شكرا اختي على نصاشحك الزينة و ان شاء الله ندير بيها

بارك الله فيك و شكرا على مرورك العطر لموضوعي

والله يا نونوغا كنت ناوية نقول نفس كلامك
يعطيك الصحة
انا تاني عندي جداتي ربي يطول في عمرها ساعات تندبني في عمري وتخرجني من عقلي
بصح كي نخمم شوية نقول اييه هي كي كانت على ديدانها كانت مش معولة على حتى واحد تضرب بدراعها
ودوكا كي قصرت تغيضها روحها وكون تصيب كلشي يتخدم على الفرض والسنة ويلزم نتهلاو فيها ونبجلوها على رواحنا
احنا تاني لا كتبنا ربي عمر طويل نعياو نوصلو لهاد المرحلة وتما تحسي بالشي لي راه تعانيه
صح ديفوا لعجايز فيهم الهدرة الزايدة كيما قلتي تع تنويك لولد عمك
بصح هي تجيها نوغمال ،، ولد ولدها وبنت ولدها،، وديفوا مالخوف عليكم لي تهدر هكدا
المهم انا في رايي تاخدو براي ماماك وتساعفوها يعني هي لا طولت ولا قصرت مروحة لدار البقاء وما تبقى غير الهدرة
وتفكري يوم القصاص يوم اللي يقابلها ربي لبعضانا يوم القيامة ويأخذ كل ذي حق حقه
رح تلقايها عند ربي كبيرررة بزااااف
ربي وصنا على الوالدين والجدود في مقام الوالدين لما قال
" وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا"
فهمتيني ختيوتي؟

نعم اختي راني فاهماتك و ماما تاني تقولنا كلشي يفوت غي العيب اللي يبقى و انا راني دايرتها كيما امي و ربي يخليهانا غيل دعوتها دنيا و مافيها بارك الله فيك اختي و شكراا على المرور عطرتي الموضوع بردك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة