مســــــــــــاعدة فــــــــــي التوجيـــــــــــه لو سمــــــــــحتمـ

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شهيناز بنت بلادها

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
791
محل الإقامة
ارض الوطن
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتته

اما بعد ............ :-r

انا تلميذة في الثانوية :graduation: اكملت عامي الدراس الاول واخترت علوم تجريــــــــــــــبية :d

(مع العلم انني اكره العلوم والرياضيات لكن احب الفيزياء)

لكن وجهـ ــــــــــوني شعبة تسيير واقتصاد :very_mad:

اريــــــــــــــد منكــــــــــــــــــــم النصيــــــــــــــــحة : هل ارضى بشعبة التسيير ام اني ندير طعن ونقرا علوم تجريــــــــــــــــــــــبية احســــــــــــــــــن ؟

ماذا يمـــــــــــــــــــز كل من الشعبــــــــــــــــــــتين ؟؟ :dunno01:

واريد معلومات حول الدراسة الجامعيـــــــــــة :-r

ماذا سيتيح لي لادرس اذا توجهت شعبة تسيير ؟؟ :s

لي عندو معلومات نتمنى مايبخلش بيها وان شاء الله تكون من ميزان حسنـــــــــــــــاته ولكم كل

الشكــــــــــر والتقديـــــــــــــر اخوانــــــــي :-
r

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا مبروك النجاح والمرور لقسم الثانية ثانوي اما بعد
شعبة التسيير والاقتصاد ما فيهاش العلوم والفيزياء عوضوها بمادة الاقتصاد ومادة القانون ومادة المحاسبة اكبر معامل
يعني ادا ما تفهميش الرياضيات المحاسبة راهي تعتمد على الرياضيات وخاصة في بعض الدروس يعتمدو على الدوال
اما الاقتصاد فيها درسين والا ثلاثة انتاع حساب غير قانون وطبق وتعتمد على الحفظ وادا فهمتي الدروس تقدري تجاوبي بلا ماتحفضي غير المراجعة اليومية تكفيك
ومادة القانون تفهمي وتحفظي احسن لك لانو دائما الفهم يسهل الحفظ
باقي المواد عادية غير في الباك يزيدوكم الفلسفة
العلوم التجربية العلوم اكبر معامل هي العلوم الطبيعية ومعقدة شوي في خاصة في الباك
والفيزياء ثاني رايحة تتطرقو لدروس تبغي التركيز والفهم
انا شخصيا قريت تسيير واقتصاد عجبتني بزاااف وانا نحب الرياضيات رغم المستوى الحسن في الرياضيات
بالتوفيق

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا مبروك النجاح والمرور لقسم الثانية ثانوي
الله يبارك فيك اما بعد
شعبة التسيير والاقتصاد ما فيهاش العلوم والفيزياء وانا اكره العلوم لكن للاسف احب الفيزياء عوضوها بمادة الاقتصاد ومادة القانون ومادة المحاسبة اكبر معامل
يعني ادا ما تفهميش الرياضيات المحاسبة راهي تعتمد على الرياضيات وخاصة في بعض الدروس يعتمدو على الدوال الدوال اكثر شئ نكرهو :(
اما الاقتصاد فيها درسين والا ثلاثة انتاع حساب غير قانون وطبق وتعتمد على الحفظ يحيا الحفظ منحبش تكسار الراس بزاف :d وادا فهمتي الدروس تقدري تجاوبي بلا ماتحفضي غير المراجعة اليومية تكفيك ايا مليح
ومادة القانون تفهمي وتحفظي احسن لك لانو دائما الفهم يسهل الحفظ
باقي المواد عادية غير في الباك يزيدوكم الفلسفة
العلوم التجربية العلوم اكبر معامل هي العلوم الطبيعية مليح تهنيت منها ومعقدة شوي في خاصة في الباك
والفيزياء ثاني رايحة تتطرقو لدروس تبغي التركيز والفهم :)
انا شخصيا قريت تسيير واقتصاد عجبتني بزاااف بما انها عجباتك نشالله تاني تعجبني وانا نحب الرياضيات رغم المستوى الحسن في الرياضيات
بالتوفيق

مشكور اخي على كرم المساعدة مديتلي معلومات كنت محتاجتها الله يحفظك

وياليت نعرف وش هي المهن المستقبلية اللي نقدر نتطرق ليها؟

آخر تعديل:
مـســاء الأنــوار أختي الكــريمة
شوفي رايحة نعطيك شوي معلومات على شعبة التسيير والإقتصاد خاطر راني مدايرتها بعد
شوفي اختي شعبة التسيير والاقتصاد مليحة وخاصة الشخص لي يعتمد على الحفظ خاطر اصحاب التسيير والاقتصاد نسبة نجاحهم في الباكالوريا تكون تقريبا ديما مضمونة خاطر تعوضي كل مادة تاع فهم بمادة تاع حفظ
فيها المحاسبة هي المادة الاساسية و بعدها الرياضيات والإقتصاد (الإقتصاد مادة تاع حفظ ) وبعدها الإجتماعيات وتدخل مادة القانون تاني لكن معاملها صغير,,والباقي كيما اللغات (عربية,,فرنسية,, إنجــليزية)اما الفيزياء والعلوم ماكانش
لكن الدراسة فيها مليحة وسهلة
وبالنسبة للمهن كاين مهنة المحاسب وكاين العمل في البنوك وغــيــرها لأنو ماعنديش معلومات كافية حاليا
والقرار الأخير يعود إليكــ ^^
تـقبلي مروري :regards01:

مـســاء الأنــوار أختي الكــريمة يا مساء الورود
شوفي رايحة نعطيك شوي معلومات على شعبة التسيير والإقتصاد خاطر راني مدايرتها بعد تديري مزية :d
شوفي اختي شعبة التسيير والاقتصاد مليحة وخاصة الشخص لي يعتمد على الحفظ خاطر اصحاب التسيير والاقتصاد نسبة نجاحهم في الباكالوريا تكون تقريبا ديما مضمونة خاطر تعوضي كل مادة تاع فهم بمادة تاع حفظ صح ديما نسمع اكبر نسبة نجاح في البكالوريا يديوها صحاب التسيير
فيها المحاسبة هي المادة الاساسية والله معلوماتي حول مادة المحاسبة تقدري تقولي معدومة و بعدها الرياضيات والإقتصاد (الإقتصاد مادة تاع حفظ ) وبعدها الإجتماعيات وتدخل مادة القانون تاني لكن معاملها صغير,,والباقي كيما اللغات (عربية,,فرنسية,, إنجــليزية)اما الفيزياء والعلوم ماكانش
لكن الدراسة فيها مليحة وسهلة
وبالنسبة للمهن كاين مهنة المحاسب وكاين العمل في البنوك وغــيــرها لأنو ماعنديش معلومات كافية حاليا
والقرار الأخير يعود إليكــ ^^
تـقبلي مروري :regards01:

مشكورة اختي على كرم المساعدة نورتي ........... :regards01:

slm .kheti ana 3andi le meme probleme dert science pour 2ème année mais khawfouni w ghalouli wa3ra w dork rani 7ayra.

سلآم أختي ،مدآم انتي ماتحبيش الرياضيات اللي معاملها 5 والعلوم اللي معاملها 6
فابقاي تسير أحســــــن ،ولفيزيك ماهيش كيما لبروميار ومعاملها 5
أنا مثآل حي نعرف للمواد الأدبية ونعرف للعلـــــوم ومام لفيزيك والسنا ماحطيتش راسي برك مع لمآت هبطلي معدلي
مليحة تسير واقتصاد هوما اللي راهم يدوا لباك تقدري في الجامعة تقراي بنوك وتأمينات ،محاسبة ،ماليـة ،المهم حوايج تاع ادارة والاقتصآد ولا ديري مدرسة عليا محاسبة

meme ana rani 7ayra bine eg w math
wbalak ndir eg psq tbanli mli7a

meme ana rani 7ayra bine eg w math
wbalak ndir eg psq tbanli mli7a

kan ta3rfi math w physique rou7i math
chou3ba meli7a w awlawiya lihoum f koulech
Eg fiha 7efada w ta3eb khater kayna mo7asba i9tisad w 9anoun ,ama l math l mou3amel ta3ha tale3 7 w tarkzi ghir 3eliha w 3ela physique ,science fiha mada tanwiya mo3amel 2 maykhl3oukech rakzi fiha w khelas math deyalha mech se3iba bzf 3la science expri
salam

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة