ماعدتش نقدر نخليها في قلبي

selma déco

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
568

السلام عليكم مساكم بلخير و ربح واش راكم
اللي راه مليح ربي يدومها عليه واللي راه مغبون ربي يفرجها عليه

موضوع اليوم موضوع حساس و راني متوشيا و مشوكيا منو بزافو هو و موضوع الانتحار
كاين واحد كان يقرى معايا وكنت نعزو بزااف باسكو كان هو الزهواني تاع لكلاصا و كنا
كامل خاوة وحباب و هاد الانسان كان أنتيك ومربي وعاقل المشكل هو بلي غير ماسمعت بلي سوسيدا
أنا كي سمعت أتبريزيت وواحد معلابالو علاش دار هكدا حتى أقرب ناس ليه
ماشي ساهل أنو انسان يسمح في حياتو و يخير الموت
را ح نهبل و نعرف واش اللي خلاه يدير هكدا
و تاني هاد الانسان مدين وصلاتو في الجامع ياك علابالو بلي الانتحار حرام وربي ميغفرش للي يقتل روحو
هاد الشي أدا يماه للهبال هبلت عليه سورتو كي معلابالهاش علاش وواش اللي خلاه يدير هكدا
معليش أنا نطلب منكم تدعولو ربي يغفرلو
و كاين ناس بالملايير راهم ينتاحرو يويما
و السؤال يبقى مطروح
أعطوني رايكم في الكا هادي و الانتحار بصفة عامة

رد: ماعدتش نقدر نخليها في قلبي

لا حول ولا قوة إلا بالله

ربي يغفرله
والله يا اختي وس راح نقلك

يا الله ربي يرحمو ويغفرلو صدقيني وانا ما نعرفوش ولكن تهزيت وتشوكيت
مريت بمرحلة انو تعرفي واحد نتحر صدقيني ليل نهار وما تغمضليش عين
كانت اصعب ايام في حياتي ولكن نوصيك تقراي عليه قران وتدعيلوا
هكا باه يرحموا ربي
وماترديش قلبك بزاف صدقيني رح تمرضي راهي صراتلي ديجا

ربي يرحمو والله
ما نكدبش الانسان على قد ما يكون ايمانوا كبير مرات يتمنى الموت من قلبووو لانوااا ولا واحد يرحمووو اكثر من ربوووووو فلو لم يكن في القلب بصيص الايمان كان الانتحار هوا الحل الوحيد
فمرات يصل الانسان الى مرحلة يعود يرى فيها انه لا جدوى من العيش في هذه الدنيا الظالمة

ربي يرحمو و يرزق اهلو الصبر ياآ رب
ربي يغفرلو

لا حول ولا قوة إلا بالله

ربي يغفرله
والله يا اختي وس راح نقلك

آآمين يا رب في هذه الحالة تعجز الألسنة عن التعبير اخي

يا الله ربي يرحمو ويغفرلو صدقيني وانا ما نعرفوش ولكن تهزيت وتشوكيت
مريت بمرحلة انو تعرفي واحد نتحر صدقيني ليل نهار وما تغمضليش عين
كانت اصعب ايام في حياتي ولكن نوصيك تقراي عليه قران وتدعيلوا
هكا باه يرحموا ربي
وماترديش قلبك بزاف صدقيني رح تمرضي راهي صراتلي ديجا

أكيد حنونتي راح نقرى عليه باسكو يستاهل .. و يعطيك الصحة على الاهتمام

ربي يرحمو والله
ما نكدبش الانسان على قد ما يكون ايمانوا كبير مرات يتمنى الموت من قلبووو لانوااا ولا واحد يرحمووو اكثر من ربوووووو فلو لم يكن في القلب بصيص الايمان كان الانتحار هوا الحل الوحيد
فمرات يصل الانسان الى مرحلة يعود يرى فيها انه لا جدوى من العيش في هذه الدنيا الظالمة

والله يا اخي لا اعرف اكيد ما دمنا مسلمين اكيد راح نعرفو العقاب من ادلتها من القرآن والسنة
ونحن نسأل الله تعالي العافية والمغفرة لهذا الانسان وكما قالت الاخت بما انه تقي يخاف الله ويصلي بشهادته وشهادة الناس
يثبت انه انه مسلم والذي ادي به الي فعل ذلك شئ كبير ونفسي كبير ولم يستطيع الصبر عنه
ويقول ربنا المنال في كتابه الكريم
"ياأيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل
إلا أن تكون تجارة عن تراضٍ منكم ولا تقتلوا أنفسكم
إن الله كان بكم رحيما ومن يفعل ذلك عدوانا وظلماً فسوف نصليه نارا وكان ذلك على الله يسيرا
"
حتي ان النبي الهدي اثبت ذلك من عيز الامور واستشهد "من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة"
لكن نحن نتفائل لهذا الانسان العاقل والتقي الذي ادي بنفسه الي هذه الحالة بدليل وضح جدا لان الصحابة اثبتو ان العبد لا يخلد في النار إذا لم يستحل المعصية..
وأكيد انه مسلم وهو يعرفه انه محرم قتل نفسه لذا ..لكن للاسف الشيطان وجنوده اغواه
بما انه مسلم ويصلي ويصوم بشهادة الناس والكائنات لا يخلد بأذن الله تعالي ولكنه تحت مشيئة الله
ياناس إن شاء الله عفا عنه وأدخله الفردوس بدينه وإيمانه بالله تعالي بشرى اختي الفاضلة لأن قتل النفس دون الشرك
وهو مسلم ومؤمن بأن الله الواحد الاحد وان الاسلام هو دين عند الله وان محمد رسول الله يغفر الله مادون ذلك لمن شاء ..ان شاء الله نحن ان شاء الله راح نكون داعين الله بالمغفرة والفلاح ان شاء الله قتل النفس شئ صعب والله
حتي انو التفكير فيها سهل جدا نعم سهل جدا لان الشيطان يمشي في الانسان كا مجرى الدم
يأتيه من كل نافذة ..
لكن بفضل الله ان الله يغلق لك النافذة ويفتح لك الباب التوبة والرحمة
لكن بعد برهة من الوقت راح تعجز عن ما كنت تفكر فيه لهذا كرمنا الله بالعقل وفضلنا على سائر المخلوقات جميعا
لذا على الانسان ان يجعل دنياه تجارة ليجدها بضاعة يوم القيامة
لكن للاسف الناس اليوم يسبون الزمن لمروره السريع والحقيقة ان الناس التي تتغير لقوله التعالي
يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار
اختي الفاضلت الدعاء الدعاء هو الحال نسال الله التوبة الله والمغفرة وان يدخله فسيح جناته العلي يارب

لا حول ولا قوة إلا بالله

ربي يرحمو ان شاء الله ويخفف عليه
اكيد كاين حاجة داتو للانتحار
ربي يقدر الخير برك

ربي يغفرلو ويرحمو ربما حادث مشي انتحار

الله يغفرلو ويهدينا كاملين

ربي يرحمو والله

كلامك صواب لكن اللي يكون إيمانو قوي ملازمش يضعف و يلبي رغبة الشيطان لانو النتحار وسواس ورغبة الشيطان الرجيم ويصبر على الإبتلاء ...
ان شاء الله ربي يصبر كل مومن باسكو هاد الدنيا صعيبة بزاف نهار تضحكلك و نهار ادور عليك
يعطيك الصحة

والله يا اخي لا اعرف اكيد ما دمنا مسلمين اكيد راح نعرفو العقاب من ادلتها من القرآن والسنة
ونحن نسأل الله تعالي العافية والمغفرة لهذا الانسان وكما قالت الاخت بما انه تقي يخاف الله ويصلي بشهادته وشهادة الناس
يثبت انه انه مسلم والذي ادي به الي فعل ذلك شئ كبير ونفسي كبير ولم يستطيع الصبر عنه
ويقول ربنا المنال في كتابه الكريم
"ياأيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل
إلا أن تكون تجارة عن تراضٍ منكم ولا تقتلوا أنفسكم
إن الله كان بكم رحيما ومن يفعل ذلك عدوانا وظلماً فسوف نصليه نارا وكان ذلك على الله يسيرا
"
حتي ان النبي الهدي اثبت ذلك من عيز الامور واستشهد "من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة"
لكن نحن نتفائل لهذا الانسان العاقل والتقي الذي ادي بنفسه الي هذه الحالة بدليل وضح جدا لان الصحابة اثبتو ان العبد لا يخلد في النار إذا لم يستحل المعصية..
وأكيد انه مسلم وهو يعرفه انه محرم قتل نفسه لذا ..لكن للاسف الشيطان وجنوده اغواه
بما انه مسلم ويصلي ويصوم بشهادة الناس والكائنات لا يخلد بأذن الله تعالي ولكنه تحت مشيئة الله
ياناس إن شاء الله عفا عنه وأدخله الفردوس بدينه وإيمانه بالله تعالي بشرى اختي الفاضلة لأن قتل النفس دون الشرك
وهو مسلم ومؤمن بأن الله الواحد الاحد وان الاسلام هو دين عند الله وان محمد رسول الله يغفر الله مادون ذلك لمن شاء ..ان شاء الله نحن ان شاء الله راح نكون داعين الله بالمغفرة والفلاح ان شاء الله قتل النفس شئ صعب والله
حتي انو التفكير فيها سهل جدا نعم سهل جدا لان الشيطان يمشي في الانسان كا مجرى الدم
يأتيه من كل نافذة ..
لكن بفضل الله ان الله يغلق لك النافذة ويفتح لك الباب التوبة والرحمة
لكن بعد برهة من الوقت راح تعجز عن ما كنت تفكر فيه لهذا كرمنا الله بالعقل وفضلنا على سائر المخلوقات جميعا
لذا على الانسان ان يجعل دنياه تجارة ليجدها بضاعة يوم القيامة
لكن للاسف الناس اليوم يسبون الزمن لمروره السريع والحقيقة ان الناس التي تتغير لقوله التعالي
يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار
اختي الفاضلت الدعاء الدعاء هو الحال نسال الله التوبة الله والمغفرة وان يدخله فسيح جناته العلي يارب

شكرا أخي والله كلامك كله درر , أفدتني كثيرا في هذا الموضوع
الله يحفظك

ربي يرحمو ان شاء الله ويخفف عليه
اكيد كاين حاجة داتو للانتحار
ربي يقدر الخير برك

نعم و هاد الشي راه مجهول ... لن شاء الله يا أختي لاميا

لاحول ولا قوة الا با الله

لا حول ولا قوة إلا بالله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة