دعونا من قناة النهار وحديثونا عن قناة سميرة TV

zagane

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,313
محل الإقامة
معسكر
السلام عليكم

دعونا من قناة النهار وحديثونا عن قناة سميرة TV

تم مؤخرا إطلاق قناة جزائرية جديدة اسمها سميرة تي في samira TV على قمر نيل سات وهي قناة موجهة للمرأة الجزائرية والعربية
تهتم قناة سميرة تي في بالطبخ الجزائري لإظافة الى انها سوف تبث حصص خاصة بمجال الخياطة و التفصيل التدبير المنزلي وكل ما يخص شؤون البيت، كما أنها ىتحافظ على عادات وتقاليد المجتمع الجزائري.

هده القناة انتشر صداها في اغلب البيوت الجزائرية واصبحت حديث النساء في المناسبات
وليس هدفي هنا الاشهار لها لانه سبقني اعضاء كثيرون وطرحو مواضيع للتعريف بها في منتدى اللمة ولكن اريد مناقشة بعض الامور معكم وقبل دلك نقول...
-هناك من اصبحت مباشرة بعد خطوبتها تواضب علىهده القناة علها تتعلم لقمة او لقمتين لزوجها الجديد.
-هناك من اصبحت تتعلم الخياطة لتطور انتاجها وعملها في الخياطة.
-هناك من اصبحت تفاجئ زوجها بوصفات شاهدتها على هده القناة
-هناك من كانت تعرف غير القلي وتعلمت طبخ الاكلات التقليدية
اما اللماويات
-هناك من هجرت منتدى الطبخ في اللمة ولجاءت لسميرة TV
-هناك من الهتها هده القناة على الرد على مواضيعها في منتدى اللمة بل هجرت اللمة

نعود الى رؤوس اقلام النقاش لنعرف الحقيقة بالاجابة على هده التساؤلات......

1-هل توفر فيك شيئ مما دكرناه في الاعلى
2-هل هده القناة حكرا على النساء يتفرجون عليها هم فقط ام استهوت ايضا الرجال -انا غير معني هههه -

3-يقولون مند ان انطلقت هده القناة ولا جديد يدكر ..الوصفات متشابهة ودكور المطبخ واحد لم يتغير
4-هل تعتبر هده القناة فقط اشهار لكتب سميرة
5-هل ستفشل هده القناة وتملون منها مثلها مثل القنواة الاخرى
6-هل ترون ان ما يعرض ويقدم في اقسام منتدى اللمة من طبخ وازياء افضل مما يعرض في هده القناة
7-هل استقطبت هده القناة بعض النساء الجزائريات عن تلك القنوات الغنائية الماجنة والمسلسلات الفاتنة
8-هل هده القناة هي البديل عن طبخات اللوبيا والعدس لي اصبحو ب30الف للكلوغرام هههههه
9-هل طبخاتها تشمل الفقراء والاغنياء واصحاب - الكريدي في تشغيل الشباب-

10-وفي الاخيرادا كنتم من متتبعيها اي ركن يعجبكم من هده الاركان....

كل يوم طبخة

زين وهمة

جنان لالة

خفيف ظريف

قسطبينة

الأزياء الجزائرية

(قالو ان هده القناة مخصصة للنساء ...النساء بلعقل عليكم كامل رايحين تردو ديرو لا شان وتناقشو فيما بينكم انني داهب حتى2014)

رد: دعونا من قناة النهار وحديثونا عن قناة سميرة TV

تم الإعتماد

أظن أن القناة تعد نقلة جيدة في الاعلام العربي والمغاربي خاصة
+
أنها تبرز المطبخ الجزائري بأفضل حلة وتعرّف به
فعدم إظهار تقاليد الجزائر جعلت بعض الدول المجاورة تسرق كل شي يخص الجزائر
وتنسبه لها
بينما هو للجزائر بالأصل

بارك الله فيك

آخر تعديل:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا لا أتابعها كثيرا إلا في القليل من الأحيان كوني لا أهتم أصلا بالتلفزيون، لكن في المرات التي تابعتها كان تعليقي مع أختي " الصراحة نقول للقناة هذي Chapeau "، لا أدري عن المحتوى فكما قلت لم أتابعها جيدا، لكن من ناحية التصوير، الإعلانات الخاصة بالقناة وكذلك طريقة عرض المواعيد ومثل هذه الأمور التقنية والفنية، أراها نقلة نوعية، شتان بينها وبين القناة الوطنية مثلا، ما يشدني فيها الاعمال اليدوية، كوني أعشقها، تمنياتي لها بالتقدم أكثر وبالمحافظة على هذا الريتم وكذلك على الأصالة الجزائرية التي لمستها فيها، شكرا على الموضوع، سلامي.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هل ترون ان ما يعرض ويقدم في اقسام منتدى اللمة من طبخ وازياء افضل مما يعرض في هده القناة
بالنسبة ليا منيش من هواة الطبخ التلفزيوني نفضل اني نجبد الوصفات من اللمة ومن النت ونطبقهم احسن
اما باه نتبع القناة ونكتب منحبش
هي قناة مليحة افادت المرأة الجزائرية ومنها تخلي بقية الدول تتعرف على الطبخ الجزائري

موضوع جيد اخي بارك الله فيك

السلام عليكم
انا ارى انها قناة رائعة ومنذ انطلاق هذه القناة اصبحت من متتبعيها (باه نتعلم ققبل مايجي الراجل ههه)
وخاصة الوصفات التقليدية لي عاودت حياتها
اما بالنسبة لركني المفضل ..فأنا افضل ركن زين وهمة وجنان لالة
بارك الله فيك اخي

السلام عليكمـ
كنت من متتبعيـ القناة في البداية لكن كرهت منها لكثرة تكرار الحصص فلا جديد يذكر
على العموم هي قناة جيدة وربما سيضيفون لها الجديد في الأوقات المقبلة.

ولكني أفضل وصفات اللماويات على قناة سميرة

و عليكم السلام
هي قناة جيدة من حيث الديكور و الاطباق التي تقدمها
بصح انا في نظري انها اشهار و تعريف بكتب الطباخين لي يقدمو اطباقهم على القناة
و خاصة كي تعطي الطريقة بدون مقادير و في الاخير تقولك لاكثر تفاصيل تجدونها في كتابي ........
و في بعض الاحيان تاني نشوف بلي اطباقهم مكلفة جدا بالنسبة للمواطن الجزائري البسيط
اما عن الازياء و الديكورات اراها مملة لانهم يقدمو في اشياء نظن انه الناس صارو في غنى عنها
نتمنى للقناة الاستمرار و التطور
و مشكور على الطرح
ايههه الركن لي يعجبني ربما ركن كل يوم طبخة

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته اختي مشكورة على الطرح المميز
1-انا وحده من اللي راهم يشوفو قناة سميرة بكثرة .....كيما قلتي سيرتو بعد الخطوبة اللي متعرفش تبغي تتعلم واللي تعرف تزيد توسع في افكارها
2-انا على حساب ماني نشوف النساء هوما اللي حاطين معاها بزاف اذا كانوا شافوها الرجال بلاك اللي يكون اختصاصه ولا يشتغل بمطعم ولا حاجه كيما هكا
3-انا نقول لا ماكاش بزاف وصفات تتشابه صح فالحلويات ديفوا نلقاو العجينه تتشابه بصح الديكور يكون مختلف تماما وماشاء الله يبدعو بافكارهم
4-هي صح اشهار لكتب سميرة بصح انا نحس بلي دارت هذي القناة ثاني باش تونس المراه الجزائريه وتساعدها بزاااااااف خاطرش كاين وصفات تساعدنا بزااف
5-ههههه والله ماني عارفه انا حاليا راني غارقه فيها ....بصح اذا القناة عرفت كيفاش تكسر الملل رايحه تضل هي ال444444444
6-انا نشوف كيفكيف المنتدى يمدنا بالجديد والقناة كذلك يعطيهم الصحه
7-نعم ممكن انا كنت نشوف فتافيت بزاااف ذرك بظهور قناة سميرة نسيتها نهاائيا
8-ههههههههه الله يهنينا من اللوبيا والعدس....ماشي دايما يكونو بديل مره على مره على خاطرش الجزايريين وفيين بزاف للوبيا والعدس ههههههههههه
9-كاين اطباق في متناول الفقراء نوغمال اي شخص يقدر عليهم وكاين اللي مانشوفوهمش خير هههه
10-انا منفضلش ركن برك انا نفضل زين وهمة ،كل يوم طبخة ،الطاقية الذهبية خااااااااااااصة الشاف فارس جيدي روووووووووعه
images

ههههه والله غي عجبني موضوعك كلامك شباب لوكان نصيب نقرى ونعاود
والله يااخي مانقدر نقولك والو انا مقيمة فالخارج ماعنديش القناة هادي
نخلي نشوف آراء المتتبعين للقناة
مشكور اخي

فعلا قناة جميلة وهادفة استحسناها كثيرا لانه بصراحة مللنا من التبعية واخيرا اصبح للمراة الجزائرية قناة كل برامجها تروق لي وخاصة جنان لالة وكذلك زين وهمة نبارك هذه الخطوة بانتضار المزيد

السلام عليكم
مضوع رائع اخي
انا نبغيها هاد الشان تعجبني يديرو فيها صوالح شابين

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

فعلآ هده القنآة قد جلبت الكثير من النسآء اليهآ

فبصرآحة وخآصة أنآ أصبحت أشآهدهآ كثيرآ و أفآجئ الأهل ببعض الأطبآق اللديدة التي أختآرهآ خآصة السهلة منهآ

حقآ هي قنآة مدهشة و أتمنى ان شآء الله أن تبقى متألقة هكدآ ولآ تأتي الآ بالأمور الجيدة

هي قنآة طبخهآ لطآلمآ ينجح عند التجربة عكس القنوآت الأخرى الوآتي ان أردت تجربة أية طبخة حتى لو كآنت سهلة لم تنجح أبدآ وان نجحت بصعوبة كبرى فهم لآ يمنحون المرأة كل أسرآر الطبخة

بالنسبة لي أحب ركن الطآقية الدهبية و ركن جنآن لآلة

والسلآم عليكم ورحمة الله وبركآته​

عن نفسي لا اتابعها كثيرا ولكن أرى أنها قناة تستحق كل الشكر لما تقدمه من برامج طبخ رائعة وتقليدية
تحياتي اخي موضوعك رووعة

السلام عليكم
ارى ان الجميع استفاد منها وخاصة النساء
وهناك من سئم التكرار فيها وملوا منها

بارك الله فيمكم على التفاعل

انا اظن انها قناة مفيدة جدا و متنوعة و متطورة بالمقارنة مع باقي القنوات الجزائرية
انا لست من متتبعيها بحكم الوقت و الانشغالات لكن كل العائلة تتحدث بها و تطبق الوصفات
المهم ان تكون نافعة

السلام عليكم

والله موضوعك أعجبني ،، لكن للأسف القناة ماشفتهاش

بالنسبة لأسألتك لي طرحتها حسيتك فيصل القاسم تاع الاتجاه المعاكس هههه

أنا مرانيش نشوف لاتيلي ، مي الأكيد كي نكمل لقراية نبرونشي مع هاذ القناة 24/24 و 7/7 لكن منتدى اللمة يبقى بالنسبة ليا المصدر الموثوق لكل جديد ،، لأنو عرفت من بنات اللمة انو القناة ماتمدش تفاصيل كبيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك راااائع الأخ :up::up: :regards01: :regards01:
أما عن القناة فأنا لستُ من متتبعيها حدّ الجنون والإدمان لكن أمي مركزة جدا معها بحثا عن الأفكار الجديدة ..
وفي رأيي القناة قفزة جيدة في نوع و طريقة و جودة المحتوى
وما أعجبني أكثر هو أنها جزائرية وتسعى لإبراز الثقافة الجزائرية :up:
الركن المفضل عندي هو جنان لالة و كل يوم طبخة
لأن الأول خاص بالأكلات التقليدية كما أحب و الثاني اكلات عصرية غير مكلفة نوعا ما ..
أما عن ركن زين وهمة هو لا يعجبني لأني أكره تلك الأنواع من الحلويات :tongue02: ملونة و مشبحة و الذوق يgهم .... هههههههههه
وركن الطاقية الذهبية فلا أحبه كثيرا لأنه نوعا ما له لمسة غربية وانا لا احب الاكل الغربي كثيرا ولا المزج بين الحلو و المالح خخخخخخ
وأما فيما يخص باقي الفقرات التفصيل والخياطة
أحيانا أحس أنهم يهزؤون بالمشاهد , ( ما يعلموش من قلبهم ) وخصوصا عندما يختمون الكلام ب : لمزيد من المعلومات اطلّعوا على كتاب المكرامي رقم 2 ’ الشبيكة 1 , الكروشي 3 ههههههههه
لأن بالأساس حرف كتلك تصل للمتعلم بشكل أكثر صوتا وصورة و الكتب الذين يشهرون بها لا تستوعب ذلك و أحيانا تكون من دون فائدة ترجى إلا صور للعرض ...
والذي يقلقني أكثر هو التلعثم و التأتأة التي تصيبهم !! :s:s حقا أمر يزعجني , هل نحن الجزائريين نتلعثم لهذه الدرجة ؟؟ فنجد الأمر بسيييط للغاية لا يتطلب شرحه إلا بعض الكلمات لكن مقدمات الأركان تعيد كلمتين و الفكرة نفسها والنتيجة ملل و استياء ...
تكلمت كثيييرا
لكن بالمجمل هي قناة مفيدة و يكفي أنها أيقظت النساء الجزائريات و حثتهم على الحرف التقليدية والحديثة وبثت فيهم روح الإبداع و أخرجتهم نوعا ما من دائرة المسلسلات و الاتكال على منتوجات الصين ...
موضوع في الصميم :regards01: تحياتي

القناة رائعة فعلا و تستحق المتابعة الجدية
أنا من متتبعي القناة و كل يوم أتعلم شيئا جديدا و أكتسب معلومات مفيدة من خلال التنوع في الأطباق التقليدية
إضافة إلى الأفكار الخاصة بالخياطة و الطرز و صنع الأزهار و و و
هي القناة المثالية لكل امرأة تبحث عن الأفضل لبيتها
و الأهم من كل هذا هي القناة التي تشغل المرأة عن مشاهدة المسلسلات التافهة و الأفلام الخليعة

عسى أن يتعلمن شيئا غير الفريت اومليت ...ههه:-h

لسلام عليكم انا عن نفسي نقول بلي هذه القناة راه شاغلتني على بيتي واولادي.انحب فيها وصفات فارس جيدي ونكره فيها خديجة جكون لانو تزيد فيها شوية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة