أزمتنا ،أزمة اخلاق ‼

وصال

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
656
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

قال أحد الحكماء: الأدب صورة العقل فصور عقلك للناس كيف شئت.

لكل شيئ زينة في الورى * وزينة المرء تمام الأدب

قد يشرفُ المرء بآدابه * فينا وان كان وضيع النسب

لكن للاسف الشديد أصبحنا نعيش أزمة أخلاق خانقة تكاد تفتك

بمجتمعاتنا الاسلامية ، والتي اصبحت متفشية لدرجة انك لا تكاد

تفرق بين الصالح والطالح ، وان لم نقل تعدت حتى اصحاب

العقول التي كنا نحسبها نيرة .

والمشكلة اننا فهمنا مسؤولياتنا بالخطأ ، نظن ان حدود واجباتنا

ان نوفر الاكل والشرب لاغير ، فمعظم الاباء لا يهتمون بالنمو

العقلي للطفل وان تحدثت عن الطفل الا لابين ان الاهتمام بالقاعدة

وتثبيتها بما تتوافق معه اكيد سينتج عنه بناءا متينا لا تزعزه اي

حواجز ولا تؤثر فيه اي شوائب .

اليوم ألا تظنون اننا بحاجة إلى ثورات لكي نعيد ترسيخ اخلاقنا

المفقودة ؟

متى نمشي مطمئنين على اعيننا بما سترى وعلى انفسنا بما

ستلقى ؟

الى متى ساسكت انا وانت عن مكارم الاخلاق ، ان لم انصحك

وتنصحني فمتى ستكون النهاية ؟

ألا يجب أن نكون مسؤولين في بيوتنا ، في عملنا ، وحتى في

الشوارع ؟

فالحقيقة اننا في أزمة اخلاق خانقة

من السبب ؟

وعلى من تحمل المسؤولية؟

في انتظار مداخلاتكم .

اختكم في الله وصال .

:regards01:

آخر تعديل:
رد: أزمتنا ،أزمة اخلاق ‼

يختم بختم التميز
ويوضع ضمن قائمة المواضيع المميزة لسنة 2014
بارك الله فيكِ وصال على الموضوع

do.php

نعم نحن نعيش إزمة اخلاق لا رأس لها ولا كرياس , وأصبح ذلك ديدن نسير عليه دونما تفكر , وذلك راجع بتقديري لغياب الوازع الديني والاخلاقي والقيم الإنسانية المعتبره التي كانت فيما سبق حدا لايسمح بتجاوزه لأنه يتعارض والقيم الحميده لكن اليوم اين هي القيم الانسانية النيره كي تكون حدا ملزما ؟!! ضاعت قبل ان تضيع الاخلاق واصبح المسرح منها خاليا تذروه الرياح حتى صارت الدرعا ترعى كيفما شاءت !!! شكرا لك...

بسم الله الرحمن الرحيم انا في الحقيقة واثناء تجولي بين مواضيع اللمة شدت انتباهي مواضيع و ردود الأخ الجنثل حيث اعجبت بطريقة تفكيره التي تعكسها تلك
المواضيع و الردود رأيت من خلالها انسان ذو تفكير رائع مميز ومتحظر فكم نحن في حاجة لشباب بمثل تفكيره شكرا لك اخي الجنثل

يختم بختم التميز
ويوضع ضمن قائمة المواضيع المميزة لسنة 2014
بارك الله فيكِ وصال على الموضوع

do.php

شكرا جزيلا اخت روز على الختم اتمنى ان ينال الموضوع حقه من النقاش باركك الله .

نعم نحن نعيش إزمة اخلاق لا رأس لها ولا كرياس , وأصبح ذلك ديدن نسير عليه دونما تفكر , وذلك راجع بتقديري لغياب الوازع الديني والاخلاقي والقيم الإنسانية المعتبره التي كانت فيما سبق حدا لايسمح بتجاوزه لأنه يتعارض والقيم الحميده لكن اليوم اين هي القيم الانسانية النيره كي تكون حدا ملزما ؟!! ضاعت قبل ان تضيع الاخلاق واصبح المسرح منها خاليا تذروه الرياح حتى صارت الدرعا ترعى كيفما شاءت !!! شكرا لك...

شكرا على تميز قلمك وسمو المعاني والردود التي تزيد مواضيعنا المتواضعة بهاءا ، شكرا اخي شهادتي فيك مجروحة ، فردودك مميزة وتواضع افكاري لا تخولني لنقدك .
كل ما قلت صب في موضوعي بطريقة جد مذهلة ، شكرا لمشاركتك شرف لي صدقني .

لقد اخطأت في وضع الرد في الموضوع المناسب كنت ساأكتبه في موضوع اختر عضو و تحدث عنه اسفة

بسم الله الرحمن الرحيم انا في الحقيقة واثناء تجولي بين مواضيع اللمة شدت انتباهي مواضيع و ردود الأخ الجنثل حيث اعجبت بطريقة تفكيره التي تعكسها تلك
المواضيع و الردود رأيت من خلالها انسان ذو تفكير رائع مميز ومتحظر فكم نحن في حاجة لشباب بمثل تفكيره شكرا لك اخي الجنثل

تمنيت لو رايت رايك الشخصي في الموضوع لكن صراحة شهادتك على تميز الاخ الفاضل صائبة لانه حقا مميز ربي يكثر من أمثاله .

شكرا جزيلا على المشاركة .

لقد اخطأت في وضع الرد في الموضوع المناسب كنت ساأكتبه في موضوع اختر عضو و تحدث عنه اسفة

لاداعي للاسف حبيبتي ، شئ جميل ان نشجع بعضنا ونبدي الشكر لناس اعجبتنا طريقتهم في التعبير والتفكير ،شرف لصفحتي ان تحمل مثل هكذا ردود .

شكرا جزيلا , ليس الا فيضا مما عندكم , وتلك شهادة نعتز بها ... بارك الله لكِ وفيك .

شكرا على تميز قلمك وسمو المعاني والردود التي تزيد مواضيعنا المتواضعة بهاءا ، شكرا اخي شهادتي فيك مجروحة ، فردودك مميزة وتواضع افكاري لا تخولني لنقدك .
كل ما قلت صب في موضوعي بطريقة جد مذهلة ، شكرا لمشاركتك شرف لي صدقني .

موضوعك باهيا ومميزا بنا وبدوننا .
والفكرة التي تحدثتي عنها سقطت من حساباتنا وغفلنا عنها وجئتي بها تقدميها لنا بحروف من ذهب ,, فشكرا لكِ ولا تفيك .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لتسليطك الضّوء على هذا الدّاء العضال الذي يفتك بأواصر أمّتنا يوما بعد يوم ،
عندنا في الأمثال الشّعبية 'خاف من الواد السّكّوتي'
لأنّ الواد الصاخب،نحترس منه ونحسب له ألف حساب ،
أمّا الواد الذي ينهمر في وداعـة،فلا نضع في أذهاننا مطلقا أنّه يوما ما سيثور وقد يكون أشدّ من الصاخب ذاك!
وقصدت هنا الواد السكوتي'الإنحرافات الأخلاقية'،
لأنّها تتسرب إلى تعاملاتنا بكل دهاء وهدوء شديدين ،
فنحن نعلّم أبناءنا الكذب والخداع،ونلقّنهم ضروب التحايل وإخلاف المواعيد،
ونشرّب فيهم الحقد والغلّ بتفرقتنا في تعاملاتنا معهم ،
ثمّ لما يكبرون وتبدأ مصائبهم تتوالى على رؤوسنا ، نصيح:من أين خرج هذا الجيل؟!
كلّ إناء بما فيه ينضح ،
ولو لعبت الأسرة دورها الحقيقيّ، لعمري أنّ ربع أو نصف مثل هاته المظاهر المخلّة بالمنطق وليس الإنسانيّة لم تكن لتكون!
ثمّ كلّنا نرمي الكرة في مرمى الشّارع ، وكثيرا ماصادفتني كما صادفتكم حتما عبارة:
'الشّارع يضيّع'،لكن ماهي مكوّنات هذاا لشارع؟
أليس إبني وابنك وأبناء عمومتنا وإخوتنا؟
أليس بنتك وبنتي التي تخرج متفسّخة وعن الحياء منسلخة؟
-مع عدم التعميم بطبيعة الحــال-،
وأنا معك في أنّ مجتمعاتنا بحاجة لثورة موازية للثورات لسياسية القائمة في ربوع موطننا الحبيب
لتكن'ثورة على شاكلة:الشعب يريد إسترداد الأخلاق'..
سيكون مشروعا جميلا جدّا ، ولكن للأسف نحن أمّة غالبيتنا ديدنهم الإشادة والتهليل في البداية والحماسة ووو ثمّ ينقطعون وينضمّون لسرب الواد السّكّوتي!!وياحليلي على وليدات أمتي ):

شكرا جزيلا على مقالك عزيزتي،أسأل الله لك راحة لا منقطعة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة