الحقيقة المجهولة حول من انجى الجزائر من مستنقع الدم في التسعينات

yani thiziri

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
833
سلام عليكم ولاد بلدي

الاحظ ان الكثير من الناس يجهلون حقيقة من انجى الجزائر من مستنقع الدم

ويتكلمون غير في الفيد كي تقلوا بوتفليقة ماشي مليح لخاطر لي وراه يضرونا بزاااااف

يقلك بوتفليقة جابلنا الامن

انا حبيت نعطيكم بقد فهامتكم اعطوني اسباب تجعل بوتفليقة يحافظ على الامن مثل اتفاقيات او ما شابه

في طبيعة الحال تقولولي كي يكون بوتفليقة رئيس مشلول او مجنون او مابين الحياة او الموت الامن موجود

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل هذا جواب اخوتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ام ان بوتفليقة رجل نازل من السماء

اخوتي الحقيقة الخفية حول من انجى الجزائر هو اليامين زروال لما استلم الجزائر في 1995 وبدأ بعقد اتفاقيات ومعاهدات ابرزها اتفاقية الوئام

وهي انو كل ارهابي يسلم نفسه لن يتم المساس به ويزوج ويحصل على وظيفة ومسكن وتم على هذا الحال حتى سنة 1998 ومن ثم انسحب واستلم بعده بوتفليقة الحكم بعد انسحاب جميع المترشحين وهكذا لقى الخبزة طايبة وقلدوه وسام شرف مزيف بأنه هو من جلب الامن

وعندي دليل مقنع بأنو زروال هو لي جاب الامن:

الفتنة ليس سهلا محاربتها ولكي تتم محاربتها يتطلب سنوات عديدة على الاقل 5 سنين وزروال قضى على الاهاب في 5سنين

وانصار بوتفليقة يقلك غير شد الدزاير انشر الامن يعني في رمشة عين مثلا؟؟؟ ام انه يملك عصا سحرية

وهكذا اقول لكم اخوتي مناصري بوتفليقة هو ان تتاكدو من الحقائق قبل التكلم واضحاك اصحاب العقول عليكم وشكرا

آخر تعديل:
رد: الحقيقة المجهولة حول من انجى الجزائر من مستنقع الدم في التسعينات

السلام عليكم
اخي راك تقول زروال جاب الوئام علاش ماكملش علاش تخلى على البلاد كي كانت محتاجاتو علاش و علاش و بزاف صوالح وكي جا بوتفليقة و قرر يرفد البلاد و ماهربش من المسؤولية جاي تهدر فيه دروكك حسبنا الله ونعم الوكيل قاع رجعتو تهدرو دروك مين مرض بوتفليقة رميتوه ماعجبكمش و الله حسبنا الله و نعم الوكيل ف الناس الى دير ف الفتنة ربي يهديناا قبل مايدينا
و اللبيب بالاشارة يفهم
سلام

السلام عليكم
اخي راك تقول زروال جاب الوئام علاش ماكملش علاش تخلى على البلاد كي كانت محتاجاتو علاش و علاش و بزاف صوالح وكي جا بوتفليقة و قرر يرفد البلاد و ماهربش من المسؤولية جاي تهدر فيه دروكك حسبنا الله ونعم الوكيل قاع رجعتو تهدرو دروك مين مرض بوتفليقة رميتوه ماعجبكمش و الله حسبنا الله و نعم الوكيل ف الناس الى دير ف الفتنة ربي يهديناا قبل مايدينا
و اللبيب بالاشارة يفهم
سلام

اختي هذه اتفاقية اسمها الوئام مش زروال جاب الوئام ومنها اتى السلم والامن

زروال استلم الحكم في 1995 اي في وقت الدم يشربل ورفد البلاد في وقت الشدة وصفى الحالة وهدا الاوضاع ثم انسحب لاسبابه الشخصية وهو طبق قاعدة دير الخير وانساه وبوتفليقة في ذلك الوقت لم يتجرأ على استلام الحكم

بوتفليقة ترشح للرئاسيات بعد انتشار السلم ولم يرفد البلاد بل لقى الخبزة طايبة ووشمن مسؤولية لي شدها بوتفتف

وباش نزيدك اختي انتم قلتو بوتفليقة غير شد الحكم راح الارهاب يعني في رمشة عين
اختي الارهاب باش تحربيه لازمك على الاقل 5 سنوات وهذا ما يزيد من تاكيد ان زروال هو صاحب الفضل في ذلك

وكل كلامي هذا بعد التفكير والترزن وليس بعد سمع التفاهات

وفي الاخير المهم هي وحدة الشعب وتجنب هذه الثغرة وانشاء الله غير الخير

اخي الكريم المهم استنتاج حاجة و هي ان زروال هرب من المسؤؤلية و جا هاذ العام يطالب بيها كي رجعت البلاد مليحة يعني بوتفليقة رفد الحمل الثقيل كل هاذ السنين و دروك مانوقفوش معاه انا في رايي هاذا نكران للجميل و كل واحد و رايه على فكره هاذ مش رايي هاذ راي الجدة تاعي باش تكون على علم ياعني عاشت الوقت تاع زروال و عاشت الوقت تاع بوتفليقة
الله يجيب الخير
سلام

اخي الكريم المهم استنتاج حاجة و هي ان زروال هرب من المسؤؤلية و جا هاذ العام يطالب بيها كي رجعت البلاد مليحة يعني بوتفليقة رفد الحمل الثقيل كل هاذ السنين و دروك مانوقفوش معاه انا في رايي هاذا نكران للجميل و كل واحد و رايه على فكره هاذ مش رايي هاذ راي الجدة تاعي باش تكون على علم ياعني عاشت الوقت تاع زروال و عاشت الوقت تاع بوتفليقة
الله يجيب الخير
سلام

هههههههه اختي تقول رانا تقابضنا ماديري في بالك والو راني نحكي من نيتي

انا كل هاذي الحقائق قالهالي بابا وبابا سياسي محنك وعندو خبرة في هذه الامور
ويماك ربي يذكرها على خير بالاك ماش مخلطة في امور السياسة ربي يحفظهالك

ولازم نتجنبو الفتنة لانها ستبدأمن هنا

السلام عليكم

أخي الكريم نقلك حاجة

كلامك منطقي ونا حضرت العشرية من بدايتها تعرف من بدايتها وحربت الارهاااب الاعمى من بدايتوا يأخي ونقلك حاجة عمري وقتها كان 18 سنة وقتها زروال عمل المصالحة وعمل بندودها لكن كاين بنود ناقصة يأخي نفهمك فيها زروال اعطى للمصالحة لناس لي ما قتلتش وما خربتش ان يعودا لديار لكنوا لم يكمل فجاء بوتفليقة فأكمل عمله وأحسن البنود ويومها تم الاتفاق على المصالحة ونزل تقريبا ألاف الارهبين من بينهم لي خربوا وقتلوا يأخي واليوم راهم عايشين معنا ومندمجين في حيتنا ونسينا همومنا يأخي نقلك حاجة كل رئيس عندوا ايجابيات وسلبيات زروال ربي يحفظوا وربي عيشوا راهو رمز يأخي وعمرنا ما نغلطوا فيه وبوتفليقة راه رئيسنا ولن ننسى انجازته الجبارة .

حبيت نقلك حاجة برك والفكرة نتاعي اقرأ توقيعي ستفهم معنى كلامي لي قلتوا حاليا

ربي يجيب الخير لبلاد هاذي ونتمنى منك انك تفيد بلدك الجزائر الحبيبة ودافع عليها

وربي يوفقك

وكما تحب ترد عليا ولا ما تردش لأنك لم تعبر كلامي في موضوعك سابق لأنك لم تفهم قصدي الحقيقي

وما عندي ما نزيد

وربي يوفقك

تحياتي​

و الله اخي الكريم الحاجة الي نكرها هي الفتنة احنا رانا نتناقشو سيتوووو انت راك ولد بلادي و انا بنت بلادك انت ماتفوتني و انا مانفوتك ربي يحفظنا و يحفظ البلاد
سلام

شكرا لك اخي الكريم وعلى اسبابك الوجيهة

وبالغض عن ان زروال هو صاحب الفكرة والفضل وهو من تحمل المسؤولية

يوم لا ينفع نافع الا الله وان بوتفليقة اتمم عمل زروال فقط

دعنا نرجع للحقيقة اخي هذه اسمها الجمهورية الجزائرية الشعبية وليست مملكة لرجل يحكمها لسنوات طويلة مهما كان جيدا او سيئا مثلما يحدث في الدول المتقدمة تجد رئيسا شابا يافعا ويحب الخير لبلده وللكن عند انتهاء عهدته يترك الكرسي لغيره واجزم لكم اخوتي والله والله والله لو يترك بوتفليقة الكرسي ويأتي غيره لن يحدث شيئ للبلاد وسيستمر الامن لان الشعب عاش وجرب وزيد بالزيادة راه يشوف واش راه صاير في الدول الاخرى

وبوتفليقة الان مريض جدا ولا يستطيع اكمال الحكم ولكن هناك اطراف خفية ورائه دفعته لعهدة جديدة لاكمال اعمالها الشيطانية وهذه الاطراف مضرة كثييييييرا كثيييرا بالبلاد ولا تريد الخير ابدا للشعب الجزائري

لو ان الشعب اجابي لقبل بالتغيير واعطاء الراحة لبوتفليقة

آخر تعديل:

لا اسال الله الا ان يفرج الكروب ويهدي القلوب
وينشر الامان ويحرق من سرق
ويعذب من من عذاب الناس انفق
والله ولي التوفيق الرقيب الحبيب

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة