الامن والامان مقابل ماذا

أم أمين23

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,756
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثر الجدل والكلام عما فعله الرئيس وعن انجازاته العظيمة والتي يركز اغلبها على تحقيقه الامن والامان للبلاد فقلت سنضع الام والامان مقابل باقي الانجازات ونرى الى اين ستميل الكفة:

الامن والامان مقابل :السرقة المنظمة للمال العام بمقادير فلكية في فضيحة بنك الخليفة (أكثر من 15000 مليار سنتيم ) و البنك التجاري الصناعي( 10000 مليار سنتيم) و البنك الوطني الجزائري( قضية عاشور عبد الرحمن 3200 مليار +2500 مليار) و الطريق السيّار ( 9000 مليار سنتيم ) و مركز مؤتمرات وهران ( 400 مليون اورو أي أكثر من 4500 مليار سنتيم)
أما قيمة الاموال المنهوبة في فضائح سونطراك للوزير المستقيل شكيب خليل و سنة الجزائر بفرنسا و المهرجان الإفريقي و مهرجان الشباب العالمي و تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية فلم يعلن عنها بعد .
و طبعا ما خفي كان أعظم فقيمة الأموال المنهوبة في عهد الرئيس بوتفليقة لا يعلمها إلا الله و لا يمكننا أن نعرفها إلا في حالة ........

الامن والامان مقابل: إزديادا هائلا في معدلات الإجرام العادي من السرقة و القتل و الإعتداءات الجسدية على الجزائريين من طرف مئات آلاف اللصوص الذين يتحركون في الشوارع بكل حرية تحت سمع الأجهزة الامنية و بصرها .

الامن والامان مقابل: قتل مع سبق الإصرار و الترصد للحياة السياسية و الرجوع فعليا الى عهد الدولة الدكتاتورية و الحكم الشمولي عبر تفتيت المعارضة و التزوير الشامل لكل الإنتخابات التشريعية و المحلية لسنوات 2002 و 2007 و الرئاسية لسنة 2004 و 2009 .
و من أبرز خطايا الرئيس بوتفليقة في حق الأمة و الوطن هو تمسكه بوزراء أثبتوا فشلهم كأويحي و بن بوزيد و حراوبية و عمار تو و خليدة تومي ولد عباس و السعيد بركات و البعض ثبت عليه نهب اموال الدولة كشكيب خليل و شريف رحماني و رفض إقالتهم .
هدا قليل مما انكشف وما خفي اعظم اضافة لقتل التداول على السلطة باحتكاره كرسي الرئاسة الدي قضى على الديمقراطية بشكل نهائي بعد فتح العهدات فالى متى نبقى ننادي انجازات فخامته متناسين اخطائه الكبيرة التي محت اي انجاز كان بالاصل ذر للعيون

رد: الامن والامان مقابل ماذا

اسرعي أختي أم أمين بحذف هذا الموضوع
وإلا فستتهمين بنكران الجميل ومحاولة زرع الفتنة
وإرجاع الجزائر إلى سنوات الدم

احترامي لك أختي
لكن مع الأسف هذا هو الحوار السائد
تقبلي مروري

مع استمرار حكم مول السطح رايحين نشوفو بعد سنتين حاجة ماشي مليحة للبلاد مع استمرار الضغط الاجتماعي

ديجا غير البارح نحكي مع واحد قالي المهم الامن قتلو مي راهم يسرقو فيك قالي يسرقو واش يحبو المهم يعطوني الامن

قتلو مي انت كي يسرقولك كامل دراهمك وما يبقالك والو رايح تقولهم المهم الامن والمجاعة كلاتك؟ سكت ماقالي والو

قتلو ياخويا الامن ماشي مول السطح ضامنولك الامن ظامنو سيدي ربي وهاذ الشعب لي عندو تجربة

وفي الاخير اختي ماتزيديش تكسري راسك بالحديث مع انصار مول السطح لاني اظن سي طاب جنانو يعطيهم حبوب لمنع الفهم

وشكرا

لن اقول انك ناكرة الجميل ولن انكر ان هناك لصوص لك افهموا الوقت الحالي الجزائر مجرد مطمع الاعداء ارجوك باناس لقد اصبحنا رائحة الدم في ازقة بلادنا لانريد العودة الى الوراء احترم رايك لكن لا يوجد دولة في العالم خالية من السرقة ان هذا موجود في العالم الاجمع
ولازالت اقولها الامن والامان اذا كان لدينا الاموال والامن لا ماهي الفائدة ..........لا شي
والديمقراطية الذي تتحدثين عنها انظري الى البلدان المجاورة سوف ترين السيناريو الذي حطم الشعوب بداو باسم الديمقراطية وفي نهاية المطاف ماتوا وهم يحملون تراب بلد ملوثة بالدماء
اقولها واكررها شكرا بوتفليقة انت وكا مافعلته وانا معه
وجزاك الله خير
احترامتي

مع استمرار حكم مول السطح رايحين نشوفو بعد سنتين حاجة ماشي مليحة للبلاد مع استمرار الضغط الاجتماعي

ديجا غير البارح نحكي مع واحد قالي المهم الامن قتلو مي راهم يسرقو فيك قالي يسرقو واش يحبو المهم يعطوني الامن

قتلو مي انت كي يسرقولك كامل دراهمك وما يبقالك والو رايح تقولهم المهم الامن والمجاعة كلاتك؟ سكت ماقالي والو

قتلو ياخويا الامن ماشي مول السطح ضامنولك الامن ظامنو سيدي ربي وهاذ الشعب لي عندو تجربة

وفي الاخير اختي ماتزيديش تكسري راسك بالحديث مع انصار مول السطح لاني اظن سي طاب جنانو يعطيهم حبوب لمنع الفهم

وشكرا

وعلاه توسوس فيه يا صاحبي خليه على نيتو:d

من لم يشكر الناس لم يشكر الله لا ننكر ما قدمه الرئيس لبلدنا العزيز من أمن ومشاريع وتطوير لشتى القطاعات وهذا بفضل الله أولا ثم بفضل الرئيس إلا من أراد لنفسه أن يتخذ الحائط والكسل مأوى له أما عن ما يقال أنه يسرق فهذا الشيئ لم أره وإن كان هذا الشيئ صحيحا فهم يدخرونه لآخرتهم المهم نحن أن لا ننزلق وراء من يدعي الفتنة ويروج لها وعلينا أن نساهم في تطوير البلد فالغرب متقدمون علينا في شتى الميادين بعدم تضييع وقتهم في تفاهات الأمور هم الآن يقومون برحلات إلا الفضاء ونحن نقوم بمظاهرات هنا وهناك وبلد الحضارة غرداية أحرقت وأخربت ونحن مازلنا نتابع فيمن يريد حرق البلد بأكمله، تقبلي مروري وسلام

آخر تعديل:

لن اقول انك ناكرة الجميل ولن انكر ان هناك لصوص لك افهموا الوقت الحالي الجزائر مجرد مطمع الاعداء ارجوك باناس لقد اصبحنا رائحة الدم في ازقة بلادنا لانريد العودة الى الوراء احترم رايك لكن لا يوجد دولة في العالم خالية من السرقة ان هذا موجود في العالم الاجمع
خليني معاك يا لامية ونفصل فاش قلتي وقوليلي كلامي منطقي والا لا؟؟؟
الجزائر مجرد مطمع للاعداء اولا من هم الاعداء وما هو الدي يطمعون فيه ؟؟؟ المعروف ان اي بلد يطمع فيع الاخرون لسبب واحد وهو البترول متفقين والا لا ؟؟
واحنا والحمد لله نضامنا راه يمد في البترول والغاز ويسلف للي يستحق من مال الشعب ولا تحتاج اي دولة انها تحدث اي فتنة في الجزائر لانها اصلا مستفيد من خيراتها اكثر من شعبها والكلام على ان الاعداء والايدي الخرجية متربصة بالجزائر كلام لا منطقي ولا معنى له وهو حجة النضام للجعلنا نخاف اكثر ونسكت
الفكرة الثانية انه لا توجد دولة في العالم خالية من السرقة متفقين ولكن الفرق بيننا ان السرقة تحدث من اناس وادا اكتشفو هناك قانون يطبق على السارق الضغير والكبير لكن في بلدنا قوليلي لي من طبق عليه القانون ممن سرق ونهب والطامة الكبرى ان السرقة تحدث على حسابنا هوما حتى كي يسرقو يسرقو شوي ويخدم بلادهم شوي احنا العكس يسرقو بالزاف ويخدم شوي ويزيدو اخربو الي بقى يعني وهاد ماش كلامي وما قدم من امثلة في الموضوع مما اكتشف اكبر دليل ولم نرى اي تطبيق للقانون او استرجاع للاموال
ولازالت اقولها الامن والامان اذا كان لدينا الاموال والامن لا ماهي الفائدة ........لا شي
هنا تقولين الامن والامن وانا اقول اين هو الامن والامان ورأينا ما يتعرض له شبابنا من قمع وليس انه لم يمسنا غضب الي فوق لاننا نساند وندعم يعني اننا في امان وان كنت هنا قد اعترفتي بنفسك ان المتحكم بالامن والامان هم فان خالفناهم اخرجو لنا عصا الارهاب وما دمنا قبلنا بهم فلا ضير من قتل وانتهاك حرمات لبعض الناس المهم لا تعم وان كنت متأكدة انه سيزداد الامر سوء في اليوم الدي يصبح فيه المحتاجون اكثر من المكتفين وهناك سنرى الناس اصبحت تقتل من اجل لقمة العيش
والديمقراطية الذي تتحدثين عنها انظري الى البلدان المجاورة سوف ترين السيناريو الذي حطم الشعوب بداو باسم الديمقراطية وفي نهاية المطاف ماتوا وهم يحملون تراب بلد ملوثة بالدماء
اقولها واكررها شكرا بوتفليقة انت وكا مافعلته وانا معه
وجزاك الله خير
احترامتي
فعلا شكرا بتفليقة لانك عرفت كيف تخدر عقولنا فعلا شكرا بتفليقى لانك اخذت من اموال الشعب وفرقتها على احبايك وحاشيتك
شكرا لانك كنت داهية انت ومن حولك في اللعب على وتر ما حدث في الدول المجاورة ومساهمتك في تأزيم الوضع في سوريا كونك لم تدعم اي قرار كان سيقضي على ما يحدث في سوريا فانت بالنهاية المستفيد بان يبقى القتل في سوريا لنتعض نحن هنا في الجزائر وان لم تصدقي كلامي فارجعي لمؤتمرات التي هقدت لنقاش قضية سوريا وانظري من هي الدول التي اعترضت على كل حل اتخد من اجل حل الازمة في سوريا
مشكورة على مرورك واكون شاكرة لو تقراي ردي كله بعقلك حتى لو اطلت عليك

من لم يشكر الناس لم يشكر الله
شكرا شكرا شكرا بوتفليقة كثر الله خيرك وقلل من امثالك
لا ننكر ما قدمه الرئيس لبلدنا العزيز من أمن ومشاريع وتطوير لشتى القطاعات
بالله عليكي اعطيني فقط بعضا من هاته المشاريع وهل فعلا اتقو الله في تنفيدها وابحثي وسترين ان ما صرف من اموال على هاته المشاريع كان غطاء لسرقة اكثر من نصفها والكلام ليس كلامي فالارقام والحقائق مدونة ومسجلة
وهذا بفضل الله أولا ثم بفضل الرئيس إلا من أراد لنفسه أن يتخذ الحائط والكسل مأوى له أما عن ما يقال أنه يسرق فهذا الشيئ لم أره وإن كان هذا الشيئ صحيحا فهم يدخرونه لآخرتهم
وكيف سترينه هل انت عضو في الحكومة لتعرفي ؟؟ ولن تريه لان الشفافية مفقودة اخبريني هل قدمت اي حكومة من الحكومات التي كانت في عهدات فخامته السابقة اي تقرير عما قامت به وما صرفته هل هناك ميزانية واضحة كما هو الحال في الدول دات المصداقية هل هناك محاسبة لاي مسؤول ممن كان وزيرا او حتي في منصب اقل من اين له هدا ؟؟؟؟
المهم نحن أن لا ننزلق وراء من يدعي الفتنة ويروج لها وعلينا أن نساهم في تطوير البلد فالغرب متقدمون علينا في شتى الميادين بعدم تضييع وقتهم في تفاهات الأمور هم الآن يقومون برحلات إلا الفضاء ونحن نقوم بمظاهرات هنا وهناك وبلد الحضارة غرداية أحرقت وأخربت ونحن مازلنا نتابع فيمن يريد حرق البلد بأكمله، تقبلي مروري وسلام
شكرا اخيتي فقد اصبح كل من يتكلم عن حقيقة في وطننا يدعو للفتنة :regards01::regards01:
مع اننا جميعا نعرف من اين تأتي الفتنة ولكننا ننسى دائما ان الساكت عن الحق اخرس ونتذكر فقط الفتنة ونحن لا نعرف حتى كيف تكون
الوعي ونشره ومحاولة فهم الامور وعدم التشبث باللاشيء من اجل ما هو اثمن لا يعد فتنة اخيتي ويبقى كل منا يريد الخير لبلده بطريقة ما سواء رأيتي وغيرك كشف الاخطاء دعوة للفتنة او رأيتها انا ممن يحاول ان يحافظ على الامن المزعوم تخاذلا وخوفا ويبقى ان نتذكر انه لن يصيبنا الا ما قد كتب الله لنا ولكننا نحاسب على ما نفعل في دنيانا اما ان نموت في بيوتنا ونحن هانئين او نموت من اجل قضية حق فدلك ايضا في يد الله وليس في يد فخامته ولا حاشيته ومن لا يمكنه ان يتحكم في امره فكيف له ان يحمي شعبا باكمله

فعلا شكرا بتفليقة لانك عرفت كيف تخدر عقولنا فعلا شكرا بتفليقى لانك اخذت من اموال الشعب وفرقتها على احبايك وحاشيتك
شكرا لانك كنت داهية انت ومن حولك في اللعب على وتر ما حدث في الدول المجاورة ومساهمتك في تأزيم الوضع في سوريا كونك لم تدعم اي قرار كان سيقضي على ما يحدث في سوريا فانت بالنهاية المستفيد بان يبقى القتل في سوريا لنتعض نحن هنا في الجزائر وان لم تصدقي كلامي فارجعي لمؤتمرات التي هقدت لنقاش قضية سوريا وانظري من هي الدول التي اعترضت على كل حل اتخد من اجل حل الازمة في سوريا
مشكورة على مرورك واكون شاكرة لو تقراي ردي كله بعقلك حتى لو اطلت عليك

شكرا ام امين على ردك
متفقة معك في بعض النقاط ولكن لست متفقة على الكلام الذي قلتيه عن الاعداء
اعداء الجزائر كثيرون واول دولة مجاورة لنا (المغرب) مع احترامي لهم كانوا ينتظرون بن فليس لكي يكون رئيس لكي يفتح الحدود لكي ينهب اموالنا ويقتل اعراضنا ويدخل لنا كل الممنوعات كانت ضربة القاضية لهم

وعن الامن والامان احنا نعيش في نعمة والحمد الله والشباب هم من يعرقلون يريدون عمل وبيت وزواج وسيارة دون عمل يبطلو القرايا في سن مبكر وبعديكا يقولك حاب نولي مدير ماذا يفعل بوتفليقة لهذا النوع من الشبيبة وقضية سوريا انا لست متابعة جداا لكن اؤكد لك ان الجزائر اكثر دولة وحكومة ساعدت العرب في العواصف العربية
وبوتفليقة لم يخدر عقولنا بل جعلنا نرى الافق
واذا كان لديك بديل في الوقت الحالي قولي من هو
من راي لا يوجد
اتمنى الرد
احتراااامتي

شكرا ام امين على ردك
متفقة معك في بعض النقاط ولكن لست متفقة على الكلام الذي قلتيه عن الاعداء
اعداء الجزائر كثيرون واول دولة مجاورة لنا (المغرب) مع احترامي لهم كانوا ينتظرون بن فليس لكي يكون رئيس لكي يفتح الحدود لكي ينهب اموالنا ويقتل اعراضنا ويدخل لنا كل الممنوعات كانت ضربة القاضية لهم
الحمد الله انك متفقة معي ولو في البعض من النقاط وان كنت مصرة على ان اعداء الداخل اكثر من اعداء الخارج والمغرب احسن حال منا في كثير من الامور ونحن سائرون للتقهقر ولا معنى لغلق الحدود او فتحها لان التهريب والمخدرات موجودة في الجزائر سواءا اغلقت الحدود او فتحت فهاد تبرير برأيي غير مقنع
وعن الامن والامان احنا نعيش في نعمة والحمد الله والشباب هم من يعرقلون يريدون عمل وبيت وزواج وسيارة دون عمل يبطلو القرايا في سن مبكر وبعديكا يقولك حاب نولي مدير ماذا يفعل بوتفليقة لهذا النوع من الشبيبة وقضية سوريا انا لست متابعة جداا لكن اؤكد لك ان الجزائر اكثر دولة وحكومة ساعدت العرب في العواصف العربية
وبوتفليقة لم يخدر عقولنا بل جعلنا نرى الافق
واذا كان لديك بديل في الوقت الحالي قولي من هو
من راي لا يوجد
اتمنى الرد
احتراااامتي
نعم نحن في نعمة فليدمها الله علينا وشبابنا هو المتطلب وحتى الجامعي اكمل دراسته وهم اغلبهم يملكون عملا ولم يبقى الكثير ويحصلون على مسكن ويبنون بيتا قبل ان يفوتهم القطار :regards01::regards01::regards01:

انا متيقنة انك تعرفين اني مغتربة لكن دلك لا يعني شيء لان اغترابي ليس بجريمة او تهمة والاغتراب دفع له الكثير من شبابنا بسبب فقدانهم الامن في بلدهم ولا يعني اغترابي انني لست جزائرية فكل اهلي هناك وكل الاخبار اعرفها وانا ربما اتابع ما يحدث في وطني اكثر منكم
وفي كل الاحوال انا مغتربة مؤقتة ونازلة لبلدي عن قريب وكوني اتحدث عما يحدث في وطني لا يعني اني احرض على شيء وسبق وقلت كلنا وطنيين ولكل منا طريقته في حب وطنه وتتذكرين جيدا كلامي في عدة مناسبات سابقة فحب الوطن لا يعني ان نغمض اعيننا عن اخطاء المفسدين وما ذكر في الموضوع ليس من نسج الخيال وانا متيقنة كل اليقين انكم في داخلكم تعرفون ان ما آلت اليه الجزائر هو نتيجة للتسيير الخاطئ لمن هم فوق فان كان صاحب البيت للدف ضارب فما سيكون مآل اهل البيت والتمسك بحجة ان التغيير يكون من الاساس لا تعني شيئا مادام ان المتحكم بالراس هو المسير لكل الامور لان الراس من تحرك الارجل وليس الارجل من تسير الرأس فمركز الحركة في الدماغ وليس في القدمين

نعم نحن في نعمة فليدمها الله علينا وشبابنا هو المتطلب وحتى الجامعي اكمل دراسته وهم اغلبهم يملكون عملا ولم يبقى الكثير ويحصلون على مسكن ويبنون بيتا قبل ان يفوتهم القطار :regards01::regards01::regards01:

في ماذا المغرب احسن منا في الركوع لعبد مثلهم (ملك المغرب) او العبودية او تقبيل اليد او الدعارة المعروفة سيدتي ام امين الجزائر جميلة بشعبها ورئيسها وانا مع الرئيس بوتفليقة 100/100 واعداء الجزائر في كل مكان لانها مطمع مهم للجميع انا قصة غلق الحدود فانا معها لان اسفة على الكلمة المغرب ليست الا عدو لذوذ

وشكرا على الرد
احترامتي

في ماذا المغرب احسن منا في الركوع لعبد مثلهم (ملك المغرب) او العبودية او تقبيل اليد

والله يا أختي كلامك قاسني بزاااااااااف .....خاصة وأنا أتمعن في هاته الصورة .

..للأسف عقلي لم يستوعب هذا ....ومهما يكن فشتان بين من يركع لإنسان ومن يسجد لصورة ...والفرق واضح وضوح الشمس ....لذالك أرى أن الكلام عن الركوع والسجود لم يعد مجدي لنا كجزائريين وقد تجاوزه الزمن ...فلنبحث عن أشياء أخرى ....أما عن تقبيل اليد ....كذالك كلامك قاسني بزاف ...أرجو أن تعطيني رأيك في الصورة

هل تعرفين أختي العلاقة بين الرئيس الفرنسي وهاته التي يقبل يدها رئيسك ؟؟؟ أي ذل وخزي وهوان بعد هذا ؟؟؟

على الأقل الأقل المغاربة يقبلون يد ملكهم ...ولي نعمتهم ....سي خونا قبل يد لي ما يسواش (حاشاكم) ...أفضل التوقف هنا حتى لا أخرج عن إطار الأدب واللباقة ...

في ماذا المغرب احسن منا في الركوع لعبد مثلهم (ملك المغرب) او العبودية او تقبيل اليد او الدعارة المعروفة سيدتي ام امين الجزائر جميلة بشعبها ورئيسها وانا مع الرئيس بوتفليقة 100/100 واعداء الجزائر في كل مكان لانها مطمع مهم للجميع انا قصة غلق الحدود فانا معها لان اسفة على الكلمة المغرب ليست الا عدو لذوذ

وشكرا على الرد
احترامتي

غير على مستوى هدرتك باينة من اتباع بوتفليقة وصالي على المنوال

آخر تعديل:

والله يا أختي كلامك قاسني بزاااااااااف .....خاصة وأنا أتمعن في هاته الصورة .

..للأسف عقلي لم يستوعب هذا ....ومهما يكن فشتان بين من يركع لإنسان ومن يسجد لصورة ...والفرق واضح وضوح الشمس ....لذالك أرى أن الكلام عن الركوع والسجود لم يعد مجدي لنا كجزائريين وقد تجاوزه الزمن ...فلنبحث عن أشياء أخرى ....أما عن تقبيل اليد ....كذالك كلامك قاسني بزاف ...أرجو أن تعطيني رأيك في الصورة

هل تعرفين أختي العلاقة بين الرئيس الفرنسي وهاته التي يقبل يدها رئيسك ؟؟؟ أي ذل وخزي وهوان بعد هذا ؟؟؟

على الأقل الأقل المغاربة يقبلون يد ملكهم ...ولي نعمتهم ....سي خونا قبل يد لي ما يسواش (حاشاكم) ...أفضل التوقف هنا حتى لا أخرج عن إطار الأدب واللباقة ...

بوتفليقة لم يقبل المراة على اساس الجلالة او غيرها لكن المغرب تقبل يد ملكهم كانهم عبيد وهذا لا يوجد في الجزائر

غير على مستوى هدرتك باينة من اتباع بوتفليقة وصالي على المنوال

نعم انا مع بوتفليقة سيدي وتحيا بوتفليقة وساوصال على منوال الحق والعقل السليم ليس التسرع عالبعض.....

وشكرا على الرد
احترامتي

كانظن اختي يمكن انتي ساكنة في جزائر اخرى غير الجزائر لي اتكلمو عليها اعضاء لي قبلك
وحاجة اخرى زعما جزائر مافيهاش الدعارة الناس عندكم ماشاء الله
والمخدرات ماعندكمش المدمنين غير الى تفتحو حدود عاد فاش يدخلو مخدرات
راكي زدتي فيه بزاف وزني كلامك مزيان
تقبيل اليد كانت عادة من اول زمان نعملوها ابائنا واجدادنا وسلاطينا وبقات هاديك العادة فبلا ماتضربينا بيها اما العبودية مانعبدو غير ربنا لي خالقنا
والمغرب مادخلو في مشاكل باركة علينا مشاكلنا مافكينها بقات لينا غير ديال بلدان اخرى ونتي الى عندك شي ضغينة المغرب قوليها اما باش تعتبرينا عدو راكي غالطة رانا حباب والحمد لله
ياختي راني نعذرك راكي مزال صغيرة على هاد الكلام وباقي ماشفتي الدنيا اما اعضاء لي كيجاوبوك راه شابعين من دنيا وعارفين شنو يصلح البلاد

بوتفليقة لم يقبل المراة على اساس الجلالة او غيرها لكن المغرب تقبل يد ملكهم كانهم عبيد وهذا لا يوجد في الجزائر

ياختي المشكل كامل ماشي في يقبل او لا يقبل احنا خليك منا راه هاد موضوع منافعك بوالو
المشكل الموضوع لي مطروح فبلا ماتخلطي فمواضيع

وشكرا على الرد
احترامتي
نعم اخيتي المغاربة افضل منا انا مغتربة واعرف الكثير منهم هنا وهم اناس ما شاء الله مثقفين ومتدينيين الى اقصى درجة اكيد فيهم الدوني والمليح كيما كامل الناسواحنا شعبنا كيف كيف ولكني كنت اتكلم من ناحية ان نضامهم مهتم بيهم اكثر منا يعني على الاقل هنا في الغربة نحن الجزائريين نسلكو اكثر من كل المغتربين المغاربة والتوانسة سواء في التيليفون والا المرواح في الطيارة هوما اغلبهم تمكن من شراء منزل في بلدهم بمساعدة من حكوماتهم اما احنا فاغلى تسعيرة هاتف عندنا واغلى تذكرة طائرة عندنا وثمن البيوت خرافي كأنك تشتري بيت هنا في اوربا ومن المسؤوول عن دلك طبعا سياسة فخامته واتباعه الرشيدة اما كلامك عن بوس الايادي ما عندو حتى معنى لانو ماشي المغاربة كامل اديروها والي اديرها اديروها على اساس الاحترام للكبير وهي عادة قديمة كانو حتى عندنا اديروها ولو انو الامر ما يهمناش اما عن المخدرات والدعارة فالجزائر ماشاء الله فتح فيها المجال في عهد فخامته وحتى الخمر اصبحت مرخصة تجدينها في كل مكان
وكما قالت لك الاخت اختاري الفاظك ولا تتهمي الناس وتقذفيهم من اجل اي احد حتى لو كان سيدك بوتفليقة كما قلتي في كلامك لان كل واحد سيحاسب لوحده في قبره ولن يدفع عنك يد الله فمقدرته لا تفوق مقدرة الله حتى لو بسطها على كل الجزائر وعقول ابنائها
:regards01::regards01::regards01::regards01::regards01:

كانظن اختي يمكن انتي ساكنة في جزائر اخرى غير الجزائر لي اتكلمو عليها اعضاء لي قبلك
وحاجة اخرى زعما جزائر مافيهاش الدعارة الناس عندكم ماشاء الله
والمخدرات ماعندكمش المدمنين غير الى تفتحو حدود عاد فاش يدخلو مخدرات
راكي زدتي فيه بزاف وزني كلامك مزيان
تقبيل اليد كانت عادة من اول زمان نعملوها ابائنا واجدادنا وسلاطينا وبقات هاديك العادة فبلا ماتضربينا بيها اما العبودية مانعبدو غير ربنا لي خالقنا
والمغرب مادخلو في مشاكل باركة علينا مشاكلنا مافكينها بقات لينا غير ديال بلدان اخرى ونتي الى عندك شي ضغينة المغرب قوليها اما باش تعتبرينا عدو راكي غالطة رانا حباب والحمد لله
ياختي راني نعذرك راكي مزال صغيرة على هاد الكلام وباقي ماشفتي الدنيا اما اعضاء لي كيجاوبوك راه شابعين من دنيا وعارفين شنو يصلح البلاد

اختي من القدم معروف ان الجزائر والمغرب ليس احباب هذا اولا انا لا اكره المغاربة لكن الكلام الذي تحدثت عنه صحيح 100/100
واذا عالموضوع الصغر فهو ليس له مغزى فتفكير العقل اكثر من الجثة والعمر

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة