ينهون عن المعروف ويأمرون بالمنكر هكذا هم ولاة امرنا

وصال

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
656
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

do.php
بعبارة مازال واقفين نحيطكم علما ان ولاة أمرنا يتعبون من القيام للصلاة ولا يتعبون بالرقص والسهرات الماجنة الى ساعات متأخرة من الليل والمعضلة الكبرى في شهر رمضان الكريم .

في الجزائر فقط :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولا : وزارة الشؤون الدينية تصدر قرار منع التجويد في صلاة التراويح بشهر رمضان الداخل ، وتلزم الائمة بالتقصير في الصلاة وعدم اجتياز الساعة بعد صلاة العشاء. وعدم ترك المساجد مفتوحة ليلا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا : وزارة الشؤون الثقافية (الثقافة) : تسطر برنامجا ثريا للحفلات الفنية السّاهرة، مهرجان الراي بسيدي بلعباس ( الى الرابعة صباحا) "ايا وهادي..." بقيادة الجابوني والدوفان ودليلة وسهام والز
هوانية ... ومهرجانات تيمقاد، جميلة، وحفلات رياض الفتح وابن زيدون الى الثانية صباحا .... (في جو عائلي طبعا)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مارايكم في هذه المهازل التي تحدث في بلد دينه الاسلام ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم
مارايكم في هذا الحكم اللائيكي
اليس حكامنا هم من ينشرون الفساد ويشجعون عليه ؟
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل حاكم سفيه .
اليكم الخط
في امان الله

آخر تعديل بواسطة المشرف:
بـآركـ الله فيكـ احتي ع الموضوع المميز حقـآ

عبـآءة الاسلام هي تلكـ مايرتديهـآ وٌلاتـ امورنـآ غلاتي
وهم متخرجون بـ امتيـآز م الزواوي اذا ليس هنـآك دين مـٌرسخ ف اذهـآنهم الا عقـآئد السلف
لذا الغنـآء و الاكل ووو مسموح والتراويح هي تـٌرهق الشخص فيجب عليه ان يسترخي ف الخيماتـ المخصصة ليضيع صيـآمه بحجة ان ذاكـ حلال ومن هنـآ اتبعهم الغـآفلون منـآ واصبحو يفتون مما لا يعلمون ( ربي يهدي بركـ )
ربمـآ لي عودآتـ لموضوعكـ اختي ف هو حقـآ يستحق الوقوف عنده وخاصة اننـآ ع مشارف رمضـآن ويصبح هذا التسيب موضهـ

رمضـآنكـ كريم
سلامي

1. وعليكم السلام
    طرح قيم أختي و بارك الله فيك

مازال واقفين:-r
    ربي يهدينا:(
    كي يلحق رمضان ،الشعب يهيج
    الحكام ثاني يلعبوا دور

السلام عليكم

عندك الحق في كل واش قلتي

بصح الشعب وش حاتموا يروح للملاهي !!!!!!!!!!!!!!!!!!! مكاش لي جاء خرجوا من بيتوا بالسيف ياك

المساجد ماش تاع رمضان نظن متفقين فيها بصح لي نشوفو نص المساجد في غير رمضان الا كملوا صفين في الفجر ولا العشاء راهي دجى انجاز علاش كي يلحق رمضان يكثر النش عليها و تثار حفيظة المصلين !!!!!!!

هي صح المفروض مساجد الله لا تغلق لأنها أماكن عبادة لا تخضع لرأي وهوى الحاكم بصح خلينا نشوفوا للامر من زاوية اشمل لو حسيت الموضوع يهدر من منطلق غيرة علىنا كمسلمين نوافقك لكن حصر الامر في الحكام و كأننا شعب لا يسمع الغناء و الصلاة لا نفارقها لكن الحكام يجبروننا على سماع الغناء بالقوة ويمنعون الصلاة دائما وفي كل وقت !!!!!!

علاش نمرروا الخطاب السياسي في شكل ديني مثلما يفعل الحكام تماما اذن ما وجه الفرق

و الامر الاهم هات لي دليل من الكتاب و السنة على وجود دعاء لكل يوم في رمضان مثلما ذكرت في موضوعك السابق ادعية رمضان نظن الشؤون الدينية مانشرتش منشورات عليه انت لي نقلتيه من النت !!!!!! هم ينهون عن المعروف ونحن ننشر البدع كل واحد راه مكبّل بالأخطاء

بـآركـ الله فيكـ احتي ع الموضوع المميز حقـآ
وفيك بارك الله

عبـآءة الاسلام هي تلكـ مايرتديهـآ وٌلاتـ امورنـآ غلاتي
وهم متخرجون بـ امتيـآز م الزواوي اذا ليس هنـآك دين مـٌرسخ ف اذهـآنهم الا عقـآئد السلف
لذا الغنـآء و الاكل ووو مسموح والتراويح هي تـٌرهق الشخص فيجب عليه ان يسترخي ف الخيماتـ المخصصة ليضيع صيـآمه بحجة ان ذاكـ حلال ومن هنـآ اتبعهم الغـآفلون منـآ واصبحو يفتون مما لا يعلمون ( ربي يهدي بركـ )
ربمـآ لي عودآتـ لموضوعكـ اختي ف هو حقـآ يستحق الوقوف عنده وخاصة اننـآ ع مشارف رمضـآن ويصبح هذا التسيب موضهـ

رمضـآنكـ كريم
سلامي
شكرا جزيلا للرد في موضوعي ،صدقيني انا لست ضد اي احد لكن هذا الشئ الدولة والحكام يتحكمون فيه بصفة كبيرة ،شيء مؤسف ان ترى بيوت الله يوضع فيها قوانين ، سبحان الله ان لم يعتكف الانسان في المسجد في رمضان فمتى سيعتكف ، هو شهر التوبة والمغفرة ومن منع فيه من الخير فقد منع طول حياته ، نسال الله العافية .

1. وعليكم السلام
    طرح قيم أختي و بارك الله فيك

مازال واقفين:-r
    ربي يهدينا:(
    كي يلحق رمضان ،الشعب يهيج
    الحكام ثاني يلعبوا دور

الله يهدينا اجمعين يا رب

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

عندك الحق في كل واش قلتي

بصح الشعب وش حاتموا يروح للملاهي !!!!!!!!!!!!!!!!!!! مكاش لي جاء خرجوا من بيتوا بالسيف ياك
صح كلامك لكن نحن لا نتكلم عن الشعب يخرج او لايخرج وقلت عن السهرات للمقارنة بين هذا الامر وذاك فشتان بين ان تغلق المساجد بعد العشاء في حين تفتح الملاهي ، حتى المساجد ليس لهم حق في ان يغلقوها فمن عمل صالحا فلنفسه ومن اساء فعليها وكل يفعل مايحلو له .من اراد ان يكمل سهرته في المسجد فله ذلك ومن اراد ان يكمل في السهرات ربي يهدي من يشاء .
المساجد ماش تاع رمضان نظن متفقين فيها بصح لي نشوفو نص المساجد في غير رمضان الا كملوا صفين في الفجر ولا العشاء راهي دجى انجاز علاش كي يلحق رمضان يكثر النش عليها و تثار حفيظة المصلين !!!!!!!
حقيقة المساجد في كل يوم والصلاة في كل يوم لكن رمضان مرة في العام والعتق من النار في رمضان فهو ملجا التائبين ، فلعل الذي كان مسيئا قبل رمضان سيعود في رمضان ، هذا موضوع اخر الجدال فيه عقيم لان الله اعلم بما في السرائر .

هي صح المفروض مساجد الله لا تغلق لأنها أماكن عبادة لا تخضع لرأي وهوى الحاكم بصح خلينا نشوفوا للامر من زاوية اشمل لو حسيت الموضوع يهدر من منطلق غيرة علىنا كمسلمين نوافقك لكن حصر الامر في الحكام و كأننا شعب لا يسمع الغناء و الصلاة لا نفارقها لكن الحكام يجبروننا على سماع الغناء بالقوة ويمنعون الصلاة دائما وفي كل وقت !!!!!!
الامر لا يحصر على الحكام فكلنا مخطؤون لكن هذا الموضوع بالذات يتكلم عن حقائق فرضها علينا الحكام في هذا لشهر الفضيل واصبحت اوامر وانا ضد ان تغلق المساجد حتى وان كنت مقصرة مع ربي في اشياء لكن رمضان شهر عبادة كباقي الايام فلم يؤمر بتقصير الصلاة ،سبحان الله الرسول كان يرتل القران ترتيلا ، من استطاع القيام فليقم ومن لم يستطع فالتراويح سنة وليست فرض ، لذا فلا يجب ان نفصل الثوب على حساب ناس ...الخ اليس كذلك .

علاش نمرروا الخطاب السياسي في شكل ديني مثلما يفعل الحكام تماما اذن ما وجه الفرق
هادي مفهمتهاش واش دخلنا في السياسة رانا نهدرو من منطلق غيرة على الدين لاغير لسنا ساسة ولاتهمنا السياسة اصلا مواطنين احرار ولدينا كلمة وراي مادمنا ننتمي الى خريطة الجزائر .

و الامر الاهم هات لي دليل من الكتاب و السنة على وجود دعاء لكل يوم في رمضان مثلما ذكرت في موضوعك السابق ادعية رمضان نظن الشؤون الدينية مانشرتش منشورات عليه انت لي نقلتيه من النت !!!!!! هم ينهون عن المعروف ونحن ننشر البدع كل واحد راه مكبّل بالأخطاء

استغفر الله اختي العزيزة ماكان عليك ان تمسكيني بخطأ لم اكن اقصده فالله اعلم بالنوايا ، اعذريني فلم اجد سوى ان اقول استغفر الله الذي لا اله الا هو واتوب اليه .
علي ان اشكرك لانك نبهتني لهذا الامر لكن حبذا لو حصرتيه في منتدى خواطر ايمانية فلم حشرتيه في منتدى الحوار والنقاش الهادف هذا الذي اساءني بصراحة ، اقولها لك ، لكن بنية صافية اعلم فشكرا لك وجعلها الله في ميزان حسناتك.
رمضان كريم

آخر تعديل:
السلام عليكم

اختي وصال اسمحيلي نهار لي رديت عليك كنت منارفيا شوي السماح حنونة قولي للاشراف يحذفوا المشاركات

صحّ صيامك وتقبل الله صلاتك واعمالك واعتق رقبتك من النار ان شاء الله

هيا نخليك وان شاء الله صافية لبن ^_^

المشكلة ليست فقط في الحكام
حتى الناس يحطوا اغاني وقت الاذان !!!!
الله يهدي يا اختي
لا يفيد الانتقاد بهادي الحالة
(( انا لوني عايش في الجزائر ونبغي نروح لجامع نلاقيه مسكر !!
ما عندي مشكلة .. نصلي عند الباب ونروح للبيت ))

حتى عنا بفلسطين ممنوع قرائة القران قبل الاذان الا دقيقة !
قرار من سلطتنا الفلسطينينة... وفي اسرائيل ممنوع نهائي (( الا غزة ما نعرف كيفا الوضع عندهم ))
مشكورة علموضوع
للاسف هاد حال المسلمين قاع

السلام عليكم

اختي وصال اسمحيلي نهار لي رديت عليك كنت منارفيا شوي السماح حنونة قولي للاشراف يحذفوا المشاركات

صحّ صيامك وتقبل الله صلاتك واعمالك واعتق رقبتك من النار ان شاء الله

هيا نخليك وان شاء الله صافية لبن ^_^
السلام عليكم اختي والله ماديري في بالك والو انا صارحتك برك وقتلك بلي علابالي بلي نيتك كانت صافية المهم صحيتي على التنبيه كنت من قبل ندير حذري لكن في هادي غابتلي الحمد لله على كل شئ شكرا مرة اخرى وصح فطورك وان شاء الله يغفر لنا جميعا ويجعلنا من عتاقه من النار يا رب في امان الله .

المشكلة ليست فقط في الحكام
حتى الناس يحطوا اغاني وقت الاذان !!!!
صح بالتاكيد هذه حال الدنيا فيها الصالح والطالح .
الله يهدي يا اختي
امين يا رب
لا يفيد الانتقاد بهادي الحالة
(( انا لوني عايش في الجزائر ونبغي نروح لجامع نلاقيه مسكر !!
ما عندي مشكلة .. نصلي عند الباب ونروح للبيت ))
صدقت لكن هل ستشعر براحة ، هل سترضى في بلد مسلم يغلق باب المسجد ؟

حتى عنا بفلسطين ممنوع قرائة القران قبل الاذان الا دقيقة !
قرار من سلطتنا الفلسطينينة... وفي اسرائيل ممنوع نهائي (( الا غزة ما نعرف كيفا الوضع عندهم ))
ربي يحفظ بلاد المسلمين ويحرر بلدنا فلسطين والله لا يحرمنا من الصلاة في الاقضى يا رب ، والله هداهم الله وهدانا واياهم
مشكورة علموضوع
لا شكر اخي بارك الله فيك على المشاركة الطيبة
للاسف هاد حال المسلمين قاع
ربي يصلح ولاة امورنا ويحفظنا وسائر حكام المسلمين يا رب

وعــليكُم السّلآم ورحمة الله وبركآته
أسعدَ اللهُ أوقآتكِ أختي الغآلية وجزآكِ خيراً على هذآ الطــرح المميز
أمآ حول مآ ذكرتهِ أختي الكريمة فأنآ أُوآفقكِ في جزء منه ،، أمآ في الجزء الآخر فأقول أن الاصلآح يبدأ من كل شخص قبل أن يصل للحكم ،، صحيح أن الوزآرة تنظّـم سهرآت تُفــسد المجتمع ولكنّهآ لم تأخذ كل موآطنٍ غصباً لحضور هذه السّهرآت وأِؤكّد على مآ وضعتِه بين قوسين (في جوّ عائلي )
أين هو ضميرنآ كإنسآن مسلم ،، حتّى وإن لم تكن هنآلك سهرآت ،، فهم يقضون وقتهم في السّهر على مآ لآ ينفع وآذآن الفجر ينآدي و المغفرة تنآدي والتوبة تنآدي ولكن مآ من مجيب للآسف ،، لذلك حتّى يصلُح المجتمع يجب أن يبدأ الإصلآح منّي ومن غيري حتى نبني مجتمعاً صآلحاً بإذن الله
بآرك الله فيكِ أختي وتقبّــلي مروري ،، تــحيآتي الخآلصة لكِ

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة